المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
السودان كمنصة انطلاق لحماس!!
السودان كمنصة انطلاق لحماس!!
11-18-2012 12:11 AM

السودان كمنصة انطلاق لحماس!!

مديحة عبد الله

قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل ان حركته ستثأر للسودان من اسرائيل ردا على عدوانها على مصنع اليرموك وقال ( نزف البشرى للشعب السودانى بأنهم سيسمعون بشريات قريبة ) بينما قال النائب الاول لرئيس الجمهورية على عثمان : عزمنا قائم للرد على اسرائيل وان طال المدى …

انظروا سادتى للمفارقة حركة حماس وجدت منصة انطلاق من قلب الخرطوم ليس لاطلاق التهديد تجاه اسرائيل انما للثار للسودان الذى اهدرت سيادته الوطنية بسبب تفريط ( زعماء الحركة الاسلامية فى السودان ) السيد خالد مشعل معه كل الحق ان ( يتنبر ) من الخرطوم فهو فى غيبوبة ان النظام الذى يوفر له مظلة مخاطبة شعب السودان يهدر حق هذا الشعب ان يعلن رأيه بكل صراحة فى التحالفات التى يعقدها النظام مع محاور اسلامية اقليمية دون تدبر لعواقب ذلك سياسيا وامنيا , خالد مشعل غير مهتم بمعرفة رأى شعب السودان ولا موقفه مما يجرى فى ارضه ولماذا يفعل وهو قد وجد بلد ( هامل ) يصول ويجول فيه بينما شعبه مكمم الافواه ؟

حديث خالد مشعل المندفع يقابله حديث متراجع من قبل النائب الاول فى شأن الرد على اسرائيل ….يحدث هذا بينما العالم ينظر ويفحص امر ( اللقاء الذى جمع الاسلاميين ) من كل صوب وانطرحت اسئلة حياله عن اهدافه وتكهنات عن تأسيس منظمة سياسية للاخوان المسلمين فى الدول العربية تنطلق بعزم واحد تجاه الغرب …. ترى ماهى مصلحه السودان وشعبه فى كل مايجرى ؟ والى متى تستمر الحركة الاسلامية فى السودان فى وهمها انها تملك القدرة ( والتفويض) من شعب السودان لتدخل بأسمه فى تحالفات ومحاور تزيد من عزلته وتعزز من وضعه فى قائمة الدول الراعية للارهاب …متى يستعيد السودان ارادته من هيمنة وارهاب الاسلام السياسى ومتى تتحرر عقولنا من الاوهام ومتى نستعيد (فضاء وارض الوطن ) من دائرة المحاور والتكتلات التى تزيد مشاكله وجراحه ….اسئلة لابد ان نعمل جمعيا للاجابة عليها اليوم قبل الغد ….

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1001

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#515640 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2012 02:34 AM
والله لمن اشوف الثكالى فى غزة اتحسر على انهم ما عندهم قيادة مسؤولة لان القيادة المسؤولة لا تورد شعبها موارد التهلكة قبل ان تستعد للعدو وتعد لهم ما استطاعت من قوة ومن رباط الخيل هكذا قال الحق عز وجل لانم مسؤولين عن حماية شعبهم واذا لم تكن لهم القدرة على ذلك فليهادنوا العدو وينتظروا حتى تكون هم القدرة على ذلك !!!الكيزان كلهم ملة واحدة فى التفكير وعدم المسؤولية ما تشوفوا اخوانهم هنا فى السودان كيف يتصرفون؟؟؟؟


#515578 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2012 12:13 AM
يزعم الاخوان في السودان ان استضافة مؤتمر الاسلاميين هو بمثابة رد الضربه لاسرائيل ولكن لغبائهم سيمهدون لضربة ثانيه وربك يستر


#514562 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2012 09:30 AM
سيناء" .. هدية الإخوان لـ "حماس" و"إسرائيل" !!2012-11-16 11:50:57
** أتعجب من بعض المانشيتات والعناوين والأخبار المثيرة التى تناولتها بعض الصحف .. وأثيرت على بعض القنوات المصرية والفضائية .. وكأن الجميع فوجئوا بما يحدث الأن داخل سيناء .. والمعروف الذى سبق أن نشرناه فى أكثر من مقال بأكثر من عنوان .. أن هناك إتفاقية بين أمريكا والإخوان .. يتم بموجبها إجبار كل السلطات المتواجدة فى مصر على تسليمها للإخوان ، ( وهذا ما حدث بالفعل عندما قام السيد المشير وزير الدفاع الأسبق بتسليم الحكم للدكتور محمد مرسى) .. ثم يعقبه إتفاق ثنائى بين حماس وإسرائيل .. وللذين لا يعرفون أن حماس صناعة إسرائيلية ، وليست مقاومة ضد إسرائيل كما يدعى البعض .. يتم بموجب هذه الإتفاقية إطلاق بعض صواريخ القسام .. على إسرائيل .. وتدعى إسرائيل أن الشعب أصيب بالهلع والرعب .. وتطالب بالرد ، علما بأن هذه الصواريخ هى صواريخ فاشينكية تصلح فى الموالد والأعياد للتسلية والألعاب النارية ..

** ويأتى رد فعل إسرائيل كما هو متفق عليه .. وهو ضربات متتالية موجعة .. ضد قطاع غزة .. بينما فصائل حماس تختبئ فى الأنفاق وداخل الجبال .. ويضطر مع القصف المتكرر والضغط المستمر على فلسطينى غزة أن يهربوا إلى داخل سيناء .. وهذا هو مربط الفرس .. وعندما تطمئن إسرائيل بخروج أخر فلسطينى من غزة ، وسوف يكون هناك عديد من الضحايا .. ستتدخل أمريكا .. فى صورة مسرحية هزلية .. يتم توجيه إنذار إلى كل من حماس وإسرائيل بإلتزام أقصى درجات ضبط النفس .. ووقف أى عمليات قتالية بينهم .. وسترضخ جميع الأطراف لقرار أمريكا .. ولكن لن يعود أى فلسطينى إلى قطاع غزة مرة أخرى .. وسيتم تقديم العديد من الشكاوى إلى مجلس الأمن .. الذى هو تابعا لأمريكا .. والذى لن يصدر أى قرار ضد إسرائيل .. وستظل هذه الأوضاع سائدة مع مراعاة الأوامر التى أصدرها الرئيس "محمد مرسى" ، بفتح معبر رفح دون أى قيود .. ثم تبدأ العملية الأخيرة وهى إجتياح فلسطين .. إلى بعض الحدود الأمنة فى شبه جزيرة سيناء ، وإستيطانهم وتكوين دولتهم الموعودة .. بينما السلطات المصرية المتمثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وهم الأب الروحى لجماعة حماس سيغضون الطرف عما يدور فى سيناء .. وستصدر الأوامر للجيش المصرى بالرعاية وكفالة كل اللاجئين الفلسطينيين .. وهذا هو السيناريو الذى يبدأ تنفيذه منذ تولى "د. محمد مرسى" رئاسة مصر ...

** وإليكم بعض التفاصيل التى بالفعل بدأ تنفيذها منذ أول أمس .. وهو ما كتبناه بالنص والحرف الواحد فى شهر إبريل 2011 ..

** ((( تبدأ المؤامرة بالمناوشات المفتعلة التى تدور بين حماس وإسرائيل لإجبار الأخيرة على الهجوم على غزة ، وطرد كل الشعب الغزاوى حتى عمق سيناء ، وعودة إستيطانهم .. ثم يتم سيناريو التقسيم للحدود الجديدة لإسرائيل ، ودولة "حماس" الجديدة فى سيناء بمساعدة جماعة الإخوان المسلمين .. لإجبار أهالى قطاع غزة على الهروب من القطاع ، والإستيطان فى عمق سيناء ، وبناء المخيمات .. وهذه المؤامرة لم تكن وليدة الأمس ، بل بدأ التخطيط لها منذ عام 1999 ، فى مشروع قدمه "جون كيرى" إلى الإدارة الأمريكية ، وأطلق عليه "جنة إسرائيل 2010" ..

** لقد حذرنا منذ أكثر من عدة شهور أن هناك سيناريو يعد لتدمير مصر ، ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها ، كما حذرنا الجيش المصرى بعد أحداث 28 يناير بإخلاء التحرير وعدم الإنسياق للإعتصامات أو الوقفات الإحتجاجية والضرب بيد من حديد على كل هذه التظاهرات ، تفاديا لإحتلال مصر .. كتبنا فى أحد المقالات مقال بعنوان "إغلقوا التحرير قبل إحتلال الوطن" ، ولم نكن نقصد التحرير فقط ، بل كل بؤرة تندلع فيها الأحداث الطائفية أو خروج السلفيين للتظاهر ، أو تحريض الإخوان المسلمين لإشعال الشارع المصرى والأن يجرى تحرشات بين الجيش الإسرائيلى وقطاع غزة ، وقد أوضحنا فى مقالات سابقة أن حماس لن تستطيع الدخول فى أى حرب مع إسرائيل فهى تعلم جيدا أن الثمن هو إبادتها ولكن السيناريو التى تعده حماس والإخوان المسلمين وإسرائيل بزعامة أمريكا هو أن تطلق حماس بعض الصواريخ على مدن إسرائيلية وهى صواريخ لا تحدث إلا إصابات طفيفة ولكنها تسبب إزعاج وإرتباك فى الشارع الإسرائيلى .. وهذا هو ما يدور منذ فترة ليست بالقليلة ، وحذرنا منها أكثر من مرة .. والأن بدأت قيادات مركزية بالجيش الإسرائيلى إرسال كتائب عسكرية من دبابات ومدرعات ومدفعية على حدود قطاع غزة إستعدادا لإقتحامه .. أما ما يحدث بعد ذلك فسوف يفر كل من بقطاع غزة هروبا من قصف النار بين حماس وإسرائيل .. هذا القصف الوهمى الذى تم تدبير كل شئ له وهو الهروب الجماعى لكل أفراد عائلات وأسر قطاع غزة داخل سيناء .. وفى التو واللحظة سيتم بناء مخيمات لتسكين هؤلاء الفارين وستتبادل حماس وإسرائيل ضربات النار التى ستسقط على قطاع غزة بعد أن يكون أفرغ تماما من سكانه .. وأتوقع حدوث مناوشات على الحدود المصرية عند معابر رفح ليس بين الإسرائيلين والمصريين ولكنها ستكون بين بعض الكتائب الإرهابية من الجيش الإسلامى وكتائب القسام والجيش المصرى ، وهم يحاولون إقتحام المعابر الذى سيؤدى إلى إحداث فوضى ينتظرها جماعة الإخوان من داخل مصر لإشعال الشارع المصرى والمطالبة بالثأر ليس من جماعة الجهاد أو جماعة حماس ، وإنما سيكون الزحف المصرى للثأر من بعض جماعات إرهابية داخل الوطن إلى الحدود مع إسرائيل للمشاركة مع قطاع حماس فى تحرير قطاع غزة ولكنه لن يحرر قطاع غزة .. بل سيمكن الإحتلال الإسرائيلى منه ، وعندما تتمكن إسرائيل من إحتلال القطاع بالكامل ستتدخل أمريكا طالبة جميع الأطراف بالتهدئة وضبط النفس ووقف القتال فورا .. ولكن بعد أن يتمكن أهالى قطاع غزة من الإستيطان فى سيناء .. الأن السيناريو ينفذ فلا يهم أن يعلن أن هناك مدرعات إسرائيلية تتحرك تجاه قطاع غزة أو مدفعية إسرائيلية تتحرك ، فكل هذه الأشياء هى سيناريو أعد مسبقا منذ فترة طويلة ، بدأ من عام 1992 ، وهذا السيناريو أطلق عليه "جنة إسرائيل 2010" ..

** المؤامرة كبيرة والتخطيط لها يسير كما تبغى أمريكا ولا أملك إلا أن أقول لكم الله ياشعب مصر وأبنائها !!..))))

** هذا المقال كتبناه بالنص فى إبريل 2011 .. وأكدناه فى مقال أخر بعنوان "مرسى وهنية وسيناريو إحتلال سيناء" .. بتاريخ 27 يوليو 2012 ..

** أما ما يثير الضحك والغثيان فى آن واحد .. تصريحات السيد "إسماعيل هنية" بتأكيد أن الجيش المصرى سيتحرك الأن لتحرير فلسطين .. وكأنه أصبح المتحدث الرسمى بإسم القوات المسلحة المصرية ...

** ونتساءل .. ويتساءل معنا ملايين المصريين .. أين قادة القوات المسلحة وموقفهم وسط هذه المهازل .. والتمثيليات الفاضحة ؟؟ ..

مجدى نجيب وهبة

صوت الأقباط المصريين


#514356 [يسقط البشير!]
1.50/5 (2 صوت)

11-18-2012 12:32 AM
ثم ماذا بعد ان تثاءر لنا من اسرائيل؟؟؟؟؟ هل ستظل بين ظهرانينا لتدفع الثمن ؟؟ هل ستعوضنا ثمن سيادتنا وكرامتنا وسمعتنا؟؟؟؟؟ نحن مع الحق اين ما وجد لكن ليس على حساب امننا ومقدراتنا فالزيت كان ماكفى اهل البيت يحرم على الجيران


مديحة عبد الله
مديحة عبد الله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة