المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان (لمصلحة من القصف والقتل وقطع الطرق)
بيان (لمصلحة من القصف والقتل وقطع الطرق)
11-18-2012 09:33 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) أمة عربية واحدة
قيادة قطر السودان ذات رسالة خالدة
بيان (لمصلحة من القصف والقتل وقطع الطرق)
عام ونصف مضى منذ أن بدأت الحرب القديمة الجديدة في جنوب كردفان في 6/6/2011م وهي مرشحة لبلوغ مديات بعيدة، تهدد بتمزيق ما تبقى من السودان ، بعد انفصال الجنوب في 9/1/2011. فقدانتقلت الحرب خلال هذه الفترة إلى أجزاء واسعة من الولاية، شرقاً وغرباً جنوباً وشمالاً. ووصلت إلى مناطق لم تعرفها من قبل، وكأن طرفي النزاع يعملان في تناغم وانسجام، من أجل اضعاف السودان، وتبديد ثرواته وإمكاناته، وفق مخطط واحد وإن بدا الطرفان على طرفي نقيض.
فلمصلحة من هذا القصف المستمر للمواطنين الأبرياء في كادقلي ورشاد، والدلنج وتلودي والليري، وترويعهم، وهم لاناقة لهم ولاجمل في صراع الطرفين وهذه التعديات على أرواح البسطاء والمزارع والمراعي والطرقات، باسم من تتم؟!. وهل هي حرب لها أهداف كما يدعي أطرافها، أم أنها محض صراع على التفرد بالسلطة أو للمحاصصة فيها ؟ . يسوق المجتمع بكل مكوناته إلى فتنة كارثية، بعد أن استعصت الحرب الأهلية على الحل بفعل الغرس المرّ للحركة الشعبية والمؤتمر الوطني ومن جاراهما في نيفاشا، والإصرار على الإنفراد بإدارة شأن الوطن والعقلية المتسلطة الانتهازية، التي لاترى سوى المكاسب والغنائم والتشفي.
إن استمرار القصف العشوائي والمتعمد للمدنيين في مناطق واسعة من الولاية وقطع الطرق على المسافرين منهم، والتربص بالمزارعين والرعاة، في هذا الوقت بالذات (موسم الحصاد) بما يعنيه من زيادة معاناتهم حاضراً ومستقبلاً، لهو أمر مدان ومستنكر من كل صاحب ضمير ويطعن في مصداقية أي برنامج، ولن تسنده أي مبررات، إلا إذا كانت الحرب الدائرة هي حرب ضد سكان المنطقة وأهلها، فلم يعد القتل والموت والخراب والمعاناة يوجع قلباً.
لقد أكد حزب البعث على أن النضال السلمي الديمقراطي الذي يعتمد على قدرات وامكانيات الشعب هو الطريق الصحيح لادارة الصراع الوطني من أجل ايجاد مخرج من الازمة المتفاقمة فقد أثبتت تجارب شعب السودان والتجارب الانسانية بشكل عام في قضايا الصراع الوطني أن الكلمة الصادقة أقوى من الرصاصة وأن ارادة الجماهير أقوى من البنادق , والى ذلك فقد انتصر شعبنا في مواجهته للانظمة الديكتاتورية في أكتوبر 1964 وفي مارس/ابريل 1985, وأنه لا سبيل لاجتزاء قضايا الازمة الوطنية , وان الافق النهائي لآدارة الصراع من أجل مطالب مناطقية سوف ينتهي به المطاف الى محاصصة في السلطة على حساب القضية الوطنية .
وفي المقابل فقد فشل النظام القائم في ادارة حوار وطني جاد لاحتواء الاحتقانات المناطقية بشكل سلمي كما فشل في الحرب فإن سياسات الإنقاذ إزاء القوات المسلحة والنظامية، التي ابتدرتها صبيحة إنقلابها الأسود. والتي أستمرت طوال عهدها بحملات التصفية الدموية، والإحالة للتقاعد وتفريغها من الكفاءات وبناء وتجييش مليشيات سياسية وقبلية موازية لها، وهدم قواعد الانضباط واحترام الأدنى للأعلى رتبة، حيث أصبح (كادر) الإسلامويين داخل القوات المسلحة الأدنى رتبة هو الآمر والناهي، وصاحب القرار، سواءاً فيما هو فني من عمليات عسكرية قتالية أو ماهو إداري من تعيين أو ترقيات أو إحالة للتقاعد... وغياب استراتيجية واضحة لعمل القوات المسلحة، بالإضافة إلى التمييز السلبي لمنتسبيها وسوء أوضاعهم المعيشية والحياتية مقابل التمييز الإيجابي لمنسوبي مليشيات ما يسمى بالدفاع الشعبي والأجهزة الأمنية ،الذين أغدقت عليهم الامتيازات والعطايا...كل ذلك أدى إلى إضعاف القوات المسلحة والنظامية وروحها القتالية، مما ترك المواطنين في طول الولاية وعرضها فريسة إعتداءات وأهواء مليشيات النظام والحركة الشعبية وعصابات النهب المسلح.
لذلك فإن عودة الأمن والاستقرار للولاية يرتبط أشد الارتباط بتعميق ثقافة الحوار والسلام وتحشيد مختلف القوى السياسية والاجتماعية والمناطقية في النضال ضد الديكتاتورية والتفرد والاستبداد ومن أجل بديل ديمقراطي تقدمي وبإعادة بناء القوات المسلحة والنظامية وتوفير شروط إقتدارها علمياً وعملياً ومادياً ومعنوياً، تدريباً وتسليحاً ورداً للاعتبار لها وحفظ مكانتها كقوات للشعب لحمايته وللوطن تراباً وأرواحاً وممتلكات، .
إن شعبنا بكل فئاته وشرائحه مدعو لرفع صوته ضد ما يجري في جنوب كردفان من حرب أهلية وغير أهلية قبل أن تتحول إلى فتنة أهلية تستمر لأجيال قادمة.
**لاللحرب الأهلية ..لا لقتل الأبرياء والعزل..لا لتفتيت السودان..لا لمليشيات المؤتمر الوطني والحركة الشعبية والقبائل وعصابات النهب المسلح.
**المغفرة والرحمة لضحايا الاقتتال والاغتيالات السياسية والقصف العشوائي والمتعمد.
حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)
الخرطوم 17/11/2012م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 829

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#515552 [عطوى]
3.63/5 (4 صوت)

11-18-2012 11:26 PM
كلام فااااااااااارغ ذى بيانات حزب الامة مسك العصاية من النص دا هو البجيب الحرب ما تلفو ودورو تنظرو لينا .. وتانى حاجة شنو حكاية النضال السلمى دى حيرتونا والله يعنى الناس تقعد تنتظركم انتو وحزب الامة لحدى (تحددو ليكم طريقة نضال سلمى ؟؟؟؟ والناس بتموووووووووت وما تدافع عن نفسها وكيانها .. وقسما بالله كشف حزب البعث تماما بانكم متفقين مع الكيزان فى المفاهيم بس مختلفيين فى الطريقة ؟؟
طيب يا ناس البعث ورونا حكومة رافعة شعااار قبال 24 سنة بانهم جو بالسلاح وما بمشو الا بالسلاح ؟ والزارعنا غير الله يقلعنا ؟؟؟ او ترق منهم دما او كل الدماء فى دلالة ومعنى واضح جدا بانهم مابشمو بحوار ولا نقاش بشرط (تتوالى معاهم او حسب تصورهم فقط ؟؟ وعشان كدا الجنوب انفصل وانتو ومعاكم حزب الامة 24 سنة مع اسطوانة التغيير السلمى ؟؟؟ طيب انتو منتظرين التغيير السلمى وشايقين الحكومة مع منبرها بتخطط لفصل الجنوب طيب عملتو شنو وعاملين فيها ابو الوطنية ؟؟ الجنوب انفصل وما اتعظتو وياها جبال النوبة فى السكة وبرضو انتظرو التغيير السلمى لحدى تفضل ليكم الكلاكلة بس اعملو فيها تغيير سلمى .. ياخ تحبطو همم الناس .. مافى حرية بتجى والناس نايمة بس تشجب وتدين الحرية غالية وثمنها الارواح .. المصريين ماتو وقدمو ارواح رغم انو نظام حسنى مبارك مش نظام ايدولوجى يعنى نظام دكتاتورى عااااااااااااادى وانتو ادرى بامور الدكتاتوريات وانواعها .. الليبين رغم رغد العيش والحياة المجانية والتدليل شالو السلاح وفاجئو الدنيا وازلو اعظم الدكتاتوريات الايدلوجية على الاطلاق .. يعنى انتو فاهمييييين النظم الايدلوجية حالتا وااحدة وما بتمشى باخوى واخوك خاصة تجار الدين المهوسسين .. ياناس البعث ..
الوطن مختطف من اعظم عصابة دينية تعمل وفق الرؤى الاسرائلية والفكر الاسرائلى (تقسم البلد وتغش الناس بانها اسرائيل ؟؟ سادتى ان اعظم وسائل النضال هى التضحية بالنفس وناس الحركة الشعبية حزب ذيو وزى اى حزب بس الفرق بينو وانتو مثلا ما بعرف مسك العصاية من النص (حددو مشكلة السودان بدقة وقدمو الحل منذ اكثر من 30 سنة فكرة السودان الجديد التى ناضل عشانها حتى الممات الدكتور جون قرنق(هل يوجد حزب خاطب السودانيين بام مشاكلهم وهى الهوية غير الحركة الشعبية ؟؟؟ هل هناك حزب تجرا وتحدث عن التهميش الطبقى والعنصرى المؤسس منذالاستغلال غير الحركة الشعبية ؟؟ طيب انتو حلولكم شنو لمشاكل التهميش الحقيقى والعنصرية التى كشف عنها الكيزان بعد ان كانت تمارس سرا فقط ؟؟؟
الحل شنو لحكومة ومجموعة احزاب تدعى الوطنية وهى (تشوت فى نفس خط الحكومة ؟ بخدعة الثورة السلمية التى طالما انتظرها السودانيين العادييين فى اطراف السودان ؟؟؟
فهذة ثورة الغبش والمساكيين والغلابا وعشان هم غلابا وما عندهم حاجة يخسروها شالو السلاح دفاعا عن قضيتهم التى طالما بكو ولكن ليس لديكم حلول وهى (المساواة وتوزيع السلطة والثروة على اسس منطقية وعادلة والا المووت بكرامة افضل من العيش بمهانة وزلة كما ترتضى احزاب الخنوع والجبن والحسابات والاحزاب التى (لم تستطع حتى الان تحديد هويتها مثل البعث) هو حزب البعث نفسو مشلكة من مشاكل السودان ( حزب فى قلب افريقيا وينادى بفلسفة عجيبة تربط بين العروبة والسياسة والايدلوجيا وحجوة وفزورة لن يفك شفراتها حتى اسحق نيوتن .. شوف من الاخير القطر اتحرك خلاص يا سودان علمانى افريقى يا يتفرتق حتة حتة غير ماسوف علية والعايز يعمل لية دولة عربية خلى يعملا بس خارج السودان كفاية ذل ومهانة .. وانا البكتب الكلام دا محسوب على العرب كعرق وقبيلة .. بس عايزين كرامة السودان والسودان كرامتو ما بترجع الا يعترف انو فى الاساس (وطن افريقى يعيش داخلة مجموعة من السلالات المتداخلة وهى اقرب للافريقية من العربية شكلا ومضمونا .. اما حتة الغة العربية ما تغشو بيها الناس اللغة خيار ولديها ظروف موصوعية جعلتها لغة البلاد ولا حرج اسا الجنوبيين بعد انفصلو اتفقو على ان الغة العربية هى لغة التواصل شنو يعنى ؟؟؟ دولة افريقية تتحدث العربية شنو ؟؟؟ ياها البرازيل من اكبر الدول فى العالم (برازيل ويتحدثون البرتقالية ؟؟؟ بس مافى برازيلى بقول هو برتقالى بقول هو جنوب امريكى لاتينى برازيلى ويتحدث البرتقالية ... معادلة غبية جدا جدا للذين يربطون هوية الوطن بلغتة عشان كدا السودانيين مشوهيين نفسيا ومعقدين وبستعرو من نفسهم وبنكروها احيانا بسبب فقدان الهوية وعدم الوطنية الذى يؤرق كل الشعب السودانى هو (الاغتراب عن النفس والتعرى من كونهم افاااااااااااااارقة .. حتى الان لم انسى احدالخواجات عندما جلس بالقرب منى فى مقعد الطائرة بدات ادردش معة وسالتة عن جنسيتة فقال لى بانة جنوب افريقى ؟؟؟ وعلى طول وعلى طريقة السودانيين انت من وين اصلا سالتة ؟؟؟ قلت لة هل انت هولندى ام برتقالى ام انجليزى ؟؟؟ يعنى اصلك شنو ؟؟؟ وقسما بالله العلى العظيم الخواجة رمقنى بنظرة لم انسها طول حياتى رمقنى بغضب وقالى am just south African ؟ وطلب منى عدم التحدث معة رغم اعتزارى .. وطول الرحلة كنت اقارن بيينا وبين هذا الخواجة الاقريقى حتى النخاع .. نعم خواجات جنوب افريقيا عنصريين بس الفرق بينهم انهم بحبو وطنهم جنوب افريقيا مش ذى السودانيين لو لقيت لونو فاتح شوية يا قاليك نحنا اصلا مصريين او قاليك نحنا جدنا تركى او قاليك نحنااصولنا مش عارف عراقية وووووو والمؤسف بيقولوها بفخر .... ؟ لا حولا ولا قوة الا بالله وياناس العث والله لو اعترفتو بهويتكم الافريقية بشجاعة وتصالح المشاكل بتنتهى وبتموت (اكلينيكيا) وبتظهر ليك احزاب راقية تحمل اسامى اخرى ومعانى ودلالات كلها وطنية وفخر بوطنراااائع جدا اسمو السودان اما غير كدا استعدو من اسا لدويلات تانية ذى دولة المحس ودولة احفاد العباس ودولة كوش ودولة جهينة ودولة البجا ووووو كلو وارد لو الكيزان والبعث والامة موجودين ..


ردود على عطوى
United States [سايكو] 11-20-2012 04:59 AM
اوافك تماما يا عطوي

Netherlands [محمد خليل] 11-19-2012 01:25 PM
الاخ عطوي : من حقك ان تختلف مع حزب البعث فكريا وسياسيا ولكن ليس من حقك ان تزيف التاريخ وتصدر الاحكام الكازبة والتضليلية علي مواقف حزب البعث العربي الاشتراكي فهو الحزب الوحيد في الساحة السياسية موقفه باين وواضح من قضايا الصراع الوطني في قطرنا وضوح الشمس لايعرف مسك العصاء من النصف والضبابية في المواقف مثل الذين تمجدهم وساتي اليك بالتفصيل لكي تعرف من الضبابي في المواقف :
اولا :- اليست الحركة الشعبية التي تمجدها هي من وقف ممثلها ادوارد لينو في قاعة الصداقة حينما اتي مع وفد المقدمة الذي سبق مجي جون قرنق وقال بالحرف الواحد وهو يزرف الدموع كنا نحارب في الموتمر الوطني طوال السنين السابقة لكن لا هو انتصر علينا ولا نحن انتصرنا عليه ولا حل سوي السلام
ثانيا:- اليست الحركة الشعبية التي تمجدها هي من تقاسمت كعكة السلطة والثروة مع الموتمر الوطني لمدة خمسة سنوات متتالية اين كنت حينما كان الذين يمسكون العصاة من النصف حقيقة من قادة الحركة الشعبية وهم يجلسون في الصباح بالقصر الجمهوري علي راس اعلي المناصب السيادية والوزارات وبالمساء تجدهم يجلسون مع المعارضة
ثالثا:- اليست الحركة الشعبية التي تمجدها هي من وقعت اتفاق نيفاشا مع الموتمر الوطني وتقاسمت السلطة والثروة معه ماذا كان موقفها تجاه المناطق التي تعاني من عدم التنمية والتي حمل ابناها السلاح امثال دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق اليست تركتهم للمصير المجهول وتركت الموتمر الوطني يفعل بهم افاعيلهم واكتفت بالتركيز علي حق تقرير المصير للجنوب
رابعا:-ماهو موقف الحركة الشعبية وموقف رئيسها سلفاكير حينما كان يجلس في القصر الجمهوري نائبا للرئيس ونفس جيش حكومة دولته التي هو نائبا لرئيسها يضرب الابرياء ويحرق القري في دارفور
خامسا:- اليست الحركة الشعبية بجنوب كردفان التي تحارب في الموتمر الوطني الان هم من كانو يتقاسمون حكم الولاية لمدة خمسة اعوام ماذا فعل الاثنان لشعب جنوب كردفان ولماذا لم تسرع الحركة الشعبية بخطوات المشورة الشعبية وهي كانت تتبواء اعلي المناصب في الولاية.
اخي عطوي اريدك ان تقول لي اسم وزارة واحدة تقلدها حزب البعث العربي الاشتراكي مشاركا فيها اي حكومة ديكتاتورية تسلمت فيها مقاليد الحكم في قطرنا منذ اعلان ميلاد حزب البعث بالسودان في 1976 الي يومنا هذا حتي تكون صادقا في احكامك ولا تكون من المطبلاتية الكازبين فتاريخ ونضال حزب البعث في السودان ناصع البياض لا يمكن ان يشوه بمثل اكازيبك هذه فيكفينا فخرا اننا الحزب الوحيد الذي لم يرتكب اي خطاء استراتيجي تجاه قطرنا الحبيب الذي هو ملك لنا جميعا وليس ملك للموتمر الوطني

Netherlands [محب الأكواز .. !] 11-19-2012 04:24 AM
الأخ عطوي .. تحية طيبة
( [email protected] )
للتعارف و التفاكر و الإستنارة برأيكم أرجو التكرم بالإتصال بي علي الإيميل أعلاه و لكم الشكر أجزله
أخوك العميد /
عبد القادر إسماعيل


#515533 [ناجى]
3.13/5 (4 صوت)

11-18-2012 11:02 PM
قبتطو كم مقابل هذا البيان
اكيد انتم رخيصون


#515513 [shamy]
2.25/5 (3 صوت)

11-18-2012 10:34 PM
alright sir peaceful protest can get us out from this problem called NCP
are you out of your mind the stupid NCP bomb the people of Nuba mountains ,darfur everyday while you try to condemn the SPLA and other arm movements .,no wonder Arabs have the same mentality .what a hell Baath Arabi still a live I thought they were buried with SADAM and Macheal aflag.


#515508 [فجر]
2.25/5 (3 صوت)

11-18-2012 10:25 PM
عليكم الله ديل جاييب من وين بعث شنو وعربي شنو واصل شنو اذا كنت بعثي وعربي صحي امشي شوف ليك عراق ولاسوريا وين ده اذا لقيت فيهم خرابيطك دي نحن هنا سودانيين اتخلص اول من عقد العروبة والاعراق وفتش ليك عن اسم يعبر عن الهوية السودانية حتي تعال خاطبنا


ردود على فجر
Sudan [مواطن] 11-19-2012 01:51 PM
دع العنصرية جانبا ... العروبة جزء لا يتجزأ من الهوية السودانية ..


حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة