المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان للناس من المؤتمر الوطني - منبر الإصلاح
بيان للناس من المؤتمر الوطني - منبر الإصلاح
11-23-2012 08:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


المؤتمر الوطني - منبر الإصلاح
بيان للناس
)يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الحجرات "6"
أيها الشعب السوداني الكريم:
خرجت علينا الحكومة بما أسمته "المحاولة التخريبة" و"مخطط الإغتيالات" وذلك إثر توقيفها لنفر كريم من أبناء هذا الشعب المصابر، ومع تثميننا التام للجهود التي يقوم بها نفر كريم من الإخوة لوئد الفتنة علي رأسهم الأخ الزبير احمد الحسن، إلا أن الضرورة تقتضي أن نوضح الحقائق التالية:
أولاً القوات المسلحة السودانية ظلّت ومنذ فجر الاستقلال تتبوأ مكانة مرموقه في الشأن الوطني وحتى يومنا هذا، وهو استحقاق نالته عن ثقة لكونها مؤسسة وطنية أصيلة في صلب الوطن ولا ضمان لاستقرار وتأمين للبلاد بمعزل عنها، وكما هو معروف أن منتسبيها من أبناء هذا الشعب يمثلون كافة ألوان طيفه وتنوعه الجغرافي والإثني المتميز، وتشكّل فيها عبر كل الحقب الوطنية ميراث وطني عظيم، سرت بعض المفاهيم المغلوطة في الوسط السياسي السوداني أن الجيش شئ منعزل ولا يجب أن يتناول قضاياه إلا أهله. ولأنه يرتبط بمصير واحد مشترك مع الوطن في كل قضاياه يأخذ منسوبوه ويمنحون من الأفكار والرؤى ولا يعيشون في جزر معزولة عن قضايا وطنهم ومجتمعهم.
من هذا الباب فإن التربص والوقيعة بالشرفاء من أبنائه وأصحاب الرأي فيهايعتبر جناية وطنية كبرى خاصة إن كان يسندهم تاريخ وطني مشرف وروح بذل وعطاء منقطعة النظير استحقوا بها عن جدارة أرفع الأوسمة وأعلى آيات السمو والتقدير من الدولة، وأصبحوا مناط تعلق قلوب من عرفهم كما اكتسبوا ثقة وتقدير كل من تشرف بمعرفتهم أو عمل تحت قيادتهم على السواء في فترة التطوع للقتال أو في خدمة المجتمع من بعد. وأضحى هؤلاء الإخوة من بعد أعلاماً ومنارات يهتدي بها الناس في كل مكان بل وطبقت شهرة بعضهم على مستوى الإقليم والقارة الأفريقية في المهام التي قاموا بها مع المنظمات الإقليمية والدولية التي انتدبتهم لها الدولة وكلفتهم بها إنابة عن وطنهم وأمتهم فكانوا بها مثار احترام واعجاب نظرائهم وزملائهم من الدول الأخرى وشهدت بذلك وثائقهم وكتاباتهم التي نشروها. شباب بهذا الشرف الباذخ وهذه القامة السامقة كان أجدر بالدولة تكريمهم ومجازاتهم بغير طريقة سنمار هذه.
ثانياً: إذا كانت السلطات تمتلك أدلة قوية دامغة وحقيقية عليها اتباع الاجراءات التي ينص عليها القانون والتعامل مع هؤلاء الرجال بطريقة كريمة محترمة تتناسب وسجلهم الناصع من البطولات والفداء الوطني، وليعلموا أن المساس بأي منهم سيكون ثمنه مكلفاً. كما نرجو إضافة شئ آخر إلى بعض منهم وهو تهمة الاشتراك في تأمين انقلاب 30 يونيو 1989م، وربما لا يعرفها بعض الجالسين في كراسي الحكم اليوم لأنهم من مواليد ما بعد الفتح.
ثالثاً: يجب وقف الحملات الإعلامية المسعورة فوراً والتي يسمم بها البعض الأجواء لما تحمله من كذب فاضح وتضليل مغرض، إن ما بهذه الدعاية السوداء اساءة وتشهير وتجريح تصيب الحاكمين أولاً قبل أن تنال من أشخاص الرجال الموقوفين حالياً، ومن ذلك وصف الأشياء بأسمائها فلو ثبت الادعاء بأدلة واضحة ملموسة للإتهام فهذا يسمى في كل القواميس السياسية والقانونية "محاولة تغيير للسلطة" أو "انقلاب" وليس "مخطط تخريبي" ولا "اغتيالات". و لعل من ألقى بهذا المصطلح يعرف أن الجماهير في الحزب وعلى امتداد الوطن كانت ستلتف حول هؤلاء الرجال وتطالب باطلاق سراحهم لما وصلت إليه البلاد من حالة متردية من الفوضى والفساد وغلاء المعيشة، لذلك عمدت الأجهزة الرسمية وبكل أسف للكذب بغرض بث حالة من الاشمئزاز والنفور وسط المواطنين وأيضاً بزجها لأسماء مدنية في ذلك، ولكن هذه الحيلة الساذجة لا تنطلي على أحد، لأن هؤلاء القادة لهم تاريخ مشهود وموثق في حسن التعامل حتي في أيام الحرب وسنين القتال وتحت ضغوطها فقد كانت تعليماتهم المشددة في كل موقع خدموا به تأمر مرؤسيهم بالإحسان إلى كل شئ بما في ذلك جرحى العدو وقتلاه ناهيك عن ممتلكات المواطنين من زرع وحيوان ومباني وأثاثات، وكل من رافق محمد ابراهيم وبقية العقد الفريد في متحركات القتال كافة يعرف هذه الحقيقة لذلك ليس بدعاً أن تجد داره عامرة ببعض الذين كانوا من أسرى العدو أثناء زياراتهم للخرطوم بعد انقضاء القتال وتوقف الحرب وذلك بسبب سالف إحسانه إليهم.
ومن عجائب الزمان أن نسمع من يتهمهم الآن زوراً وبهتاناً بأنهم يخططون لاغتيالات سياسية يضيع فيها الأبرياء أو يعملون على تخريب المنشآت وهم الذين قاتلوا معارك تأمين البترول في نيال ديو وربكونا وبانتيو، لسنوات طويلة تلك التي ينعم بها أصحاب الكراسي وأسرهم ثم يصفونهم اليوم بالمخربين!!
هذه الحقائق يعرفها عشرات الالاف من أبناء السودان في القوات المسلحة أو خارجها ممن شاركهم شرف القتال والدفاع عن الوطن في جبهات القتال المختلفة داخل وخارج الوطن.
رابعاً: ليس سراً يذاع أن هؤلاء الإخوة الأكارم كانوا ممن يبذل النصح الدائم والمستمر لأهل السلطان في الاجتماعات الرسمية وبكتابة المذكرات وفي كل المحافل المتاحة، ولكن للحقيقة من الواضح أن السقف الأخلاقي الذي شهدنا تزويره لإرادة الجماهير فيما تجلى في الأيام الماضية تجعلنا وبكل أسف نقر بأن المشروعية الأخلاقية والوطنية التي كانت تُزين جيد القيادة السياسية الحالية قد اهتزت بعد أن أصبحت حكراً لفئة محدودة من الناس ممن لا نعرف، فأصبحت تبحث عن كباش فداء لإلهاء الشعب عن كبواتها المتكررة، ولكنها للأسف وقعت في المحظور بالتربص بمناصريها الذين يفترض أنها كانت تدخرهم للشدائد.
عليه نرجو من عضوية الحزب وجماهيره خاصة الشباب ودعاة الاصلاح منهم التمسك بالصبر وضبط النفس أولاً والتحلي باليقظة والانتباه. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب) الانفال (25)
عبد الغني احمد ادريس
مكتب إعلام منبر الاصلاح- المؤتمر الوطني


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 4083

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#536751 [wad kleefa]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2012 11:02 AM
صدق ياعبد الغنى كل الكلام القلت فى نصفك الاخر من صفات رزيله وقبيحه نحنا عارفنها من زمن القصر والمنشيه وواصلين لقناعه تامه بننا نربع ايدينا ونتفرج عليكم لمن واحد فيكم أصفى الاخر عشان اسهل علينا تصفيته ونرتاح من الوسخ كله مع بعض


#520395 [أبو علي]
4.50/5 (3 صوت)

11-24-2012 07:19 PM
لقد انكشف المستور والمقتقت ، ولا يعني هذا البيان "المتنطع" أيا من عموم أهل السودان في قليل أو كثير! هذه صراعاتكم الداخلية حول الكراسي والتي فشلتم في إدارتها داخليا عبر مذكراتكم وتهديداتكم الصريحة والمبطنة ومؤتمراتكم وغيرها ، وبعد أن طفحت الي السطح ، فلن تجدي محاولة تبريرها من خلال تلبيسها لبوس "الوطنية" و"مكافحة الفساد" وغيرها من مصطلحات تغبيش الوعي المعروفة! يجب أن تدركوا أن لا طائل منكم حتي ولو نجحتم في انقلابكم علي مرؤسيكم. فقد زهد الشعب السوداني كله ومؤسساته (الوطنية) والفئوية فيكم وفي منابركم وفي أشكالكم ، ولا يرجو منكم شيئاأصبتم أم أخطأتم وسوف يزيحكم عن كاهله تماماوسوف يحاسبكم حسابا عسيرا علي ما اغترفتم من جرائم في حقه وحق الوطن، اليوم أو غدا طال الزمن أم قصر!! هل تعتقدون يا زمرة الأفاكين أن يتقبلكم السودانيين وأنتم من أنتم بعد كل الدمار والخراب والإنفصال والدماء العالقة في أعناقكم؟ يجب أن تفهموا أن مكانكم هو المزبلة وما وراء التاريخ ، وحسنا أن جاءت نهايتكم علي أيدي من حسبتموهم زعماءكم دون الناس جميعا، وتصنعتموهم وعبدتموهم دون الله إفكا وبهتانا ، فهنيئا لكم جزاء "سنمار" وتلك دائما عاقبة الأفاكين.


#520312 [عقرب جنابو]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 04:50 PM
بلا اصلاح بلا عفن معاكم, شوفوا حاجه غيرها يا وسخ


#520154 [العيساوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 12:46 PM
يا كوز يا عفن كفاية هرج ومرج لقد حان وقت أخذ الحقوق للمواطن المسكين الذي اكتوى بنيران حزبك البغيض فبعد أن تنتهي الحرب المشؤمة بينكم سوف يجهز الشعب المغلوب على أمره على المنتصر منكم وقد حانت ساعة الصفر..


#520074 [ضل الفيل راحع]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 11:05 AM
عليه نرجو من عضوية الحزب وجماهيره خاصة الشباب ودعاة الاصلاح منهم التمسك بالصبر وضبط النفس أولاً والتحلي باليقظة والانتباه. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
تقصد باقى الحرامية - اصلاح قال كلكم عفن وسخ


#519948 [موجوع]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 06:02 AM
فخار يكسر بعضو ...
اللهم أوقع بينهم ليسهل صيدهم ...
اللهم أنشر الشك والبغضاء بين صفوفهم ..
اللهم دمرهم دماراً عاجلاً غير آجل ..
اللهم أنصر وإنتفم للضعفاء الذين ذاقوا الويلات من عذاب وتشريد على أيدي هذه العصبة ...


ردود على موجوع
United States [Abo Aseel] 12-03-2012 11:37 AM
اللهم آمين يا رب العالمين


#519898 [Alshabe_24_]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 02:43 AM
الدولارات انتهت ولا شنو ؟ في النهاية كلكم مؤتمر وطني يعني كيزان , من زمان ماعارفين البد خربانه ؟ ولا لو دولارات البترول ماشي البلد ماشي ولو دولارات البترول وقفت البلد خربت .

اقتباس :

........ لسنوات طويلة تلك التي ينعم بها أصحاب الكراسي وأسرهم ثم يصفونهم اليوم بالمخربين!!

جميله الجمله اعلاه


ردود على Alshabe_24_
United States [zahi] 11-24-2012 12:03 PM
بالفعل يا الشابي ... فخلافات هؤلاء الاوغاد قديمه ولكن كانت تسكن بالاموال و الان لاتوجد اموال ( فنيتو ) .... و في اعتقادي انهم مجموعة انتهازيين لم يتفقوا الا علي السطو علي الشرعيه بليل و لما تم لهم ما ارادوا بدات تطفو علي السطح الخلافات و ليس اولها المفاصله فالاغتيالات التي تمت قبل ذلك وسط قياداتهم ( الزبير .. شمس الدين )وغيرهم تشير كثير من الدلائل علي تورط قيادات اخري في قتلهم ........


#519896 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 02:38 AM
لا يحيق المكر السيء إلا ....
الزمان العفو عنهم فات .. ولّى
والزمان الثأر ..رد الصاع .. حلّ

يادوب وعيتو
قال اصلاح قال
شوفو شعب تاني تغشوهو
حفظناكم و كرهناكم و بطنونا طمت منكم


#519890 [MG]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 02:15 AM
إصلاح؟ سبحان الله. عن أي إصلاح يتحدث هؤلاء الناس؟ بعد عقدين ونصف من الزمان وبعد كل هذا الخراب. الا يستحون؟ هل يرد هذا الإصلاح الدامس المدغمس للحرائر شرفهن الذي اغتصبتموه. هل يرد للثكالي موتاهم اللذين قتلوا ظلما وبهتانا. هل يمسح آهات اللذين عذبوا في بيوت الأشباح؟ هل يعيد لنا سودانا واحدا موحدا كما ورثناه من آبائنا. مالكم كيف تحكمون.
ثم عن أي جيش تتحدثون؟ الجيش اللذي أضاع الجنوب أم الجيش اللذي يقتل أبناء البلد ويمنع عنهم الإغاثة أم الجيش اللذي يستمراء الانقلابات كلما عشق الاستوزار وسكني القصور والثغور
لا يعنينا أمر إصلاحكم فكلكم عندنا سواء يوم الحساب واعني حساب الشعب السوداني المغلوب علي امره وهو ليس ببعيد. اتقوا الله فينا


#519882 [ازهرى على]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 01:43 AM
الحمد لله ان بين لكم...والحمد لله ان عملكم من داخل حزبكم والحمد لله ان هذه الفتنة فيما بينكم والا كانت فرصة لتقتلونا الف مرة ...فلننظر وننتظر هل هنالك عداله فيما بينكم ...بعد ان العداله لم تكن يوما دندنكم...


#519854 [Jedo]
4.38/5 (4 صوت)

11-24-2012 12:29 AM
في مسلسل باب الحارة اللذي كان يعرض في رمضان قبل عامين كان هناك رجل كبير في السن دائما مايصرخ بكلمة واحدة طيلة المسلسل وهي (قرررررررربت) او كما يقول أرررربت

بتتكلمو جد؟؟ خلاص اختلفتو وقعدتو تمرقو في نجاساتكم؟ من زمااان قالو لو اختلف اللصان ظهر المسروق وانتو لصوووووووص مش لصّان بس والمسروق بلد كامل وعمرو وخيراتو جات ايام دفع الثمن استعدو وكما يقول المثل "الصقر إن وقع كترت البتابت عيب وقدر الله إن حصل ماااااابنفع الجقليب" ، نحنا كشعب ماعندنا غرض تصفو حسابات تتقطعو تعملو مؤتمر وطني بنبر اصلاح كيزان بنبر سلام عادل مؤتمر شعبي فلان تبع فلان بشير نافع علي عثمان ابو الجاز قوش قطر ود ابراهيم "طلع لينا من وين ده كمان" كلكم كلكم كلكم الى مزبلة التاريخ خارج حياتنا السياسية خارج مستقبل بلادنا ومستقبل اولادنا بره بره بره الله لاعادكم ولاعاد ايامكم.....


#519853 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 12:28 AM
نرجوا لاي تطور في المشهد السلطوي في البلاد ان يحدث بهوء فالناس مش ناقصة كوارث و تبديد ما تبقى من الاموال و الموارد في صراعات اجنحة داخل ما كان يعرف بالمؤتمر الوطني!!!


#519852 [احد ضحايا الالغاذ]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2012 12:27 AM
برضوا شركاء في الجرائم والفساد


#519848 [سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 12:23 AM
لا نعلم لجيش السودان قتالا الا قتال السودانيين فمن هم الذين خرقوا القرى فى جنوب كرد فان فى السابق والآن وعن دارفور حدث ولا حرج ولو ذكرت الجنوب فذلك قول اخر فأين أخلاقهم يا صهر ال.......... أفتوني يا اهل التاريخ بتاريخ الجيش المحلى هذا


#519846 [Ali Alsunni]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2012 12:21 AM
إلى جماعة المؤتمر الوطني ؛ منبر الإصلاح و إلى جماعة المؤتمر الوطني ؛ منبر الإفساد ، الشعب السوداني يقف بينكم ماداً يده الممتلئة بالتراب و يقول لكم : المديدة حرقتني ،،، فالشعب لا يبغي إلا هلاككم جميعاً ...


#519837 [Kunta Kinte]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 12:06 AM
وطيب الاعدمتوهم وللآن ما معروف مدفوين وين فى 28 رمضان ديلك كانوا صعاليك ...؟؟ مابرضو كانوا ضباط واشرف من ديل كمان لأنهم رفضوا خدعتكم الجيتونا بيها ديك ، قال شرفاء قال


#519835 [ابو الشوش]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 12:02 AM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين ....
فخار يكسر فخار ...


#519828 [مدافع بالنظر]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 11:55 PM
( بكل أسف نقر بأن المشروعية الأخلاقية والوطنية التي كانت تُزين جيد القيادة السياسية الحالية قد اهتزت )
مشروعية أخلاقية قال , قوم بلا يخمك


#519793 [Dokom]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 10:41 PM
أخي عبدالغني، السلام عليكم
هل يستقيم أن تتمكن الحركة الاسلامية من بسط الشورى على مستوى الشعب السوداني إن لم تكن قادرة على بسطها فيما بين عضويتها؟ فاقد الشيء لا يعطيه. على الحركة الاسلامية إجراء اصلاحات جراحية مؤلمة، وقد يتطلب ذلك بتر بعض الاعضاء بشكل لا يمكن محمد احمد الاغبش (السوداني العادي) من التعرف على الحركة واسلوب حكمها للسودان إن كان ثمة تغيير طرأ في تركيبة الحكام عن طريق انقلاب أو خلافة. في هذه الحالة قد تجدون من يقف خلفكم لأنهم لا يستطيعون تبين الملامح. دعني أصدقك القول: لو علم السودانيون أن التغيير سيأتي بإسلامويين، لا ولن تقوم له قائمة. لقد خبر الشعب السودان التجربة، ولم تكن مشرفة. والمؤسف حقا ان الغالبية العظمي كره الاسلام نفسه بسببكم، وياله من وزر عظيم.


#519790 [الجمبقلى]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 10:37 PM
شرفنا يا سيد عبدالغنى ،الان فقط عرفت الكذب والتضليل الذى مارسه نظامكم المأفون طيلة فترة

حكمه ،لاخير فى اصلاحك ولا خير فى مؤتمركم اللاوطنى ،دعوات المظلومين يا سيد عبدالغنى استجاب

لها رب العباد وجعل كيدكم فى نحركم


#519762 [يسقط البشير!]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 09:47 PM
تستحقوا كل ماحصل ويحصل لكم ذوقوا طعم ما ازاقوه كبرائكم لهذا الشعب!الان فقط احسستم بفساد قادتكم؟؟؟؟؟


#519757 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 09:37 PM
الكاتب نسيب غازي صلاح الدين


ردود على محمد علي
United States [Sukkar] 11-23-2012 11:27 PM
الشعب يريد رحيل الجميع (جميع اللصوص)


#519737 [العامري ابو ليلي]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2012 09:06 PM
ههههههههههههههههههههههه قال مؤتمر وطني اصلاح هههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة