المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام - مؤتمر الطلاب المستقلين (C.I.S)
بيان هام - مؤتمر الطلاب المستقلين (C.I.S)
11-24-2012 10:49 AM

كل الوطن للناس لا خاصة لا عامة
بيان هام
مؤتمر الطلاب المستقلين (C.I.S)
الطلاب الشرفاء
لقد ظلت جامعة نيالا في الأشهر الخمسة الماضية ابلغ ما نصفها به أنها صارت إحدي القواعد العسكرية في دارفور من حيث التواجد الامني و العسكري و العديد من المليشيات بمسمياتها المختلفة ، طيلة الفترة الماضية لم تتواني اجهزة المؤتمر الوطني عن افتعال الصراعات الدموية داخل الحرم الجامعي لترويع الطلاب و تصفية النشاط السياسي ، حيث لم تكن بداية هذه الاحدث في الخامس والسادس عشر من مايو المنصرم و التي راح ضحيتها ما يفوق الستون طالبآ ما بين جريح و مفصول اكاديمي ضف إلى ذلك حملات الاعتقالات التي شنتها أجهزة أمن المؤتمر الوطني طيلة شهر رمضان حيث اعتقلت ثمانية عشر طالبآ من طلاب جامعة نيالا و ما حدث في أمس الأول الخميس 22/11/2012م أمر غريب ضرب للطلاب الابرياء العزل الذين لا يحملون إلا أقلامهم قام طلاب المؤتمر الوطني وبمساندة من جهاز الأمن باطلاق الأعيرة النارية على الطلاب و ضربهم بالسيخ .
نيالا قلعة الصمود:
كما تابعتم لقدظلت جامعة/مدينة نيالا تمثل حصنآ قويآ للمدافعين عن الحريات و حقوق الانسان عبر نضالات طلابها الشرفاء اسهامآ منهم في معالجة قضايا الوطن و الولاية بصورة خاصة و التى ظلت تدافع عن كرامة المواطن السوداني و التاريخ شاهداً على ما قدمته من تضحيات في المظاهرات الماضية عبر من خلالها كافة جماهير الولاية عن سخطهم من تردي الاوضاع بصورة عامة حيث لم يشفع لهولاء المطالبين بالعيش الكريم و العدالةالاجتماعية ولكن هذ النظام كما تعرفونه لم يتواني في ضرب الابرياء العزل بالزخيرة الحية ليستشهد اثني عشر طالباً و كل ما فعلته اجهزت القضاء هو تمييع للقضية و ترك المجرمين من منوسبي الامن و الشرطة طلقاء الى لحظة كتابة هذا البيان .
جماهيرنا الأوفياء:
ما تمر به الدولة السودانية اليوم من تفكك تام في بنية الدولة وتقويض الأساس الموضوعي لها ومن ثم التدهور المعيشي الذي طال الشعب السوداني و الأزمات الإجتماعية الكبرى التي يمر بها الإنسان السوداني و كذا الحال الفشل السياسي الذي كاد بل جعل السودان في مهب الريح وذلك عبر السياسات العوجاء التي ينتهجها هذا النظام الشمولي في سياساته الخارجية والداخلية التي أودت وقد تودي بنا إلى منعطفات أكثر ضيقاً من هذه التي فيها الآن ، أن النظام في آخر أيامه وأن التغيير قادمٌ لا محال في ذلك...
وعليه:
أن مثل هذه السياسات الترهيبية لن تزيدنا إلا قوة وصلابة وتماسك تجاه مبادئنا ومشروعنا العظيم الذي نحلم به (السودان الجديد) ولن نتوانى ولن نتنازل عن إسقاط هذا النظام الغاشم الذي تسلط على الشعب السوداني في غفلة من الزمان ها قد آن الآوان لهذا البؤس أن يرحل ودمتم .
قل ما تشاء كن ما تقل إن تقلها تمت *** وإن لم تقلها تمت إذن قلها ومت!
مؤتمر الطلاب المستقلين مركزية نيالا 24 نوفمبر 2012م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1787

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#520253 [إبن السودان البار -----]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2012 02:00 PM
إقتباس (أن مثل هذه السياسات الترهيبية لن تزيدنا إلا قوة وصلابة وتماسك تجاه مبادئنا ومشروعنا العظيم الذي نحلم به (السودان الجديد) ولن نتوانى ولن نتنازل عن إسقاط هذا النظام الغاشم الذي تسلط على الشعب السوداني في غفلة من الزمان ها قد آن الآوان لهذا البؤس أن يرحل ودمتم .
قل ما تشاء كن ما تقل إن تقلها تمت *** وإن لم تقلها تمت إذن قلها ومت!)
عندما كن طلاب كان هنالك فئة من زملائنا يدعون بأنهم مستقلين ؟ وعندما نسألهم ونقول لهم ماذا تعنون بكلمة مستقلين ؟ يردون ويقولون اننا ناس قراية وبس وما بندخل في السياسة و ليس لنا علاقة بأي تنظيم ؟؟؟ الآن حسب ما تقولون أنكم تنتقدوا سياسة الدولة وهذا يعني أنكم تتدخلون في السياسة ؟؟؟ وحسب ما تقولون أنكم تحلمون بالسودان الجديد وهذا يعني أنكم ثوريين وتؤيدون الثوار ؟؟؟ اذاً لكم رأي وغير سلبيين وناس قراية وبس ؟؟؟ وهذا يعني ان لكم توجه سياسي وطني ؟؟؟ فلم الخوف من إعلان ذلك والتستر خلف كلمة مستقلين التي ليس لها معني واضح وصريح ؟؟؟ انضمو للثوار ولو بالرأي فقط ويكفي السودان تفتت لشبابه الثوار والذي يحمي هؤلاء اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء قاتلهم الله ؟السودان الآن به أكثر من 86 حزب مسجل وأكثر من هذا العدد غير مسجل في دولة تعداد سكانها حوالي 25 مليون نسمة بعد إنفصال الجنوب ؟؟؟ وانجلترا عندها 3 أحزاب فقط وأمريكا لها حزبين يتداولون السلطة ؟؟؟ الإتحاد قوة والتفتت والتشرزم يخدم البشير وعصابته الفاسدة قاتلهم الله ؟ ثورة ثورة حتي النصر ؟؟؟ وياشباب السودان توحدوا ان كنتم جادين في استئصال هذا السرطان القاتل من جسم السودان العزيز ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار -----
United States [مستقل] 11-25-2012 08:39 AM
أخي الكريم هناك فرق بين كونك مستقل وكونك عضو في مؤتمر الطلاب المستقلين, فمؤتمر المستقلين هو تنظيم سياسي كان أساسه الطلاب المستقلين وهم مستقلون إيجابيون مع قضايا الوطن وليسوا سلبيون (ناس قراية وبس) إنعقد أول مؤتمر لهؤلاء الطلاب المستقلون في 1978م بلقاء جامع لطلاب الجامعات المعاهد العليا وتم تحديد الأطر الفكرية الواضحة التي تستلهم مبادئها من القيم السودانية الخالصة مع إنفتاح على التراث الإنساني ويتميز طرح المؤتمر بأن جعل قضية الوحدة الوطنية هي قضيته المركزية وبالتالي ينبذ العنصرية بكل أشكالها ويتبنى الديمقراطية التعددية واللامركزية وهو نصير لقضايا الهامش ومعني بإزالة الغبن الإجتماعي الواقع على مختلف القوميات السودانية ,
للمؤتمر موقف مبدئ من الأنظمة الدكتاتورية وقد قاد النضال ضد نميري ونظامه وقدم الشهداء وكان له شرف تأسيس وتجميع الأحزاب والنقابات في 1985م عبر أتحاد جامعة الخرطوم آنذاك واتحاد أمدرمان الإسلامية والجامعات والمعاهد الأخرى ,
أسس خريجو الحركة المستقلة بعد الانتفاضة 1985 حزب سياسي باسم (المؤتمر الوطني) وشارك بفعالية في النشاط السياسي والثقافي آنذاك وكان أول رئيس للحزب هو المرحوم مولانا/عبد المجيد إمام قاضي المحكمة العليا الأسبق والذي عرف بمواقفه القوية أبان ثورة أكتوبر 1964م وبعد إصرار الإنقاذ على سلب اسم (المؤتمر الوطني) وتصديهم لذلك بكل الوسائل القانونية ولكن أصرت السلطة مما دفعهم لتغيير الإسم (لحزب المؤتمر السوداني) ورئيسه الحالي الأستاذ/إبراهيم الشيخ عبد الرحمن
والسؤال لماذا أحتفظ التنظيم الطلابي باسم المستقلين؟
لأن التنظيم الطلابي يتمتع بدرجة عالية من الاستقلالية في القرار.


#520175 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2012 12:19 PM
بالمناسبة انا كنت عضواً بما يسمي مؤتمر الطلاب المستقلين وتركته لاسباب كثيرة من بينها
كثرة التنظير وعبارات الشجب والادانة. ابقوا رجال وأضربموا أنصاف الرجال. ده ما وقت
الشكوي والأكثار من الكلام (أضربوهم داخل وخارج الجامعة ) واذا ما عندكم استطاعة
خلو الكلام للنساء.


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة