المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام للتيار الطلابي الشبابي العريض - ولاية كسلا
بيان هام للتيار الطلابي الشبابي العريض - ولاية كسلا
11-26-2012 08:12 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
التيار الطلابي الشبابي العريض - كسلا
ماك هوين سهل قيادك
سَيِدْ نفسك مين أسيادك
image

الطلاب والشباب الأماجد:
تحية الصمود والنضال من أجل الحقوق:
يخرج إليكم التيار الطلابي الشبابي العريض اليوم ومظاهر الإستبداد والفساد في وطننا تزداد يوماً إثر يوم وزيادة في حالة اليأس الوطني حتى ارتد الشعب إلى الوراء ، باحثاً عن مخرج لعله ينقذه من حصار المثلث الشرس الذي يتكون من الاستبداد والفساد وضياع الأمل نتاج السياسات الإستبدادية والطائشة التي أنهكت جسد المواطن والوطن فتمزق الناس ويتهدد وطننا في كل صباح بشتات نتاج الحروب المفتعلة من نظام المؤتمر الوطني الذي لم يُعد يهمه أي من الإنسان أو وطن الإنسان بقدر ما يهمه كيفية بقاءه على سدة الحكم طغياناً وإستبداداً وظلماً وفساداً .
مواطني ولاية كسلا الشرفاء :
لا زالت حكومة المؤتمر الوطني تمضي في مخططها الرامي لتصفية الحياة السياسية بشرق السودان وخاصة النشاط الطلابي في الجامعة عن طريق ادواتها القذرة من ارهارب واعتقال للكوادر السياسية ، وتصل في بعض الاحيان الي حد التصفية , وقد شهدت الجامعات السودانية منذ 89 وحتي اليوم دماء طلابية كثيفة وارواح طاهرة اذهقت وفي مساء أمس الأحد 25نوفمبر قام جهاز أمن المؤتمر الوطني بمحاولة فاشلة لاعتقال عدد من قيادات التيار الطلابي الشبابي العريض بكسلا محاولة إعتقال صامتة جوار مكتبة الإشراق فشلت بعد أن تعرف عليهم أحد المعتقلين في تظاهرات يونيو الماضي ومحاولتهم القيام بفبركة هاتفية معه وحصار الموقع بهدوء تام ونجح قيادات التيار في مغادرة الموقع بسلامة .
على هذا النظام أن يفهم بأن عهد الصمت المؤلم والبكاء على هذا الواقع المرير قد إنتهى وعلى أهل كسلا والشرق خاصة والوطن عامة أن يعلموا بأن المصيبة ليس في ظلم الأشرار والطغاة إنما في صمت الأخيار وإن الذل لا ينشأ إلا عن قابلية للذل في نفوس الأذلاء وهذه القابلية هي وحدها التي يعتمد عليها هؤلاء الطغاة فمارسو حقوقكم القانونية في الاحتجاج والتظاهر والتجمع وساندوا طلابكم وشبابكم في مسيرتهم لأجل غد أفضل لكم ولهم وليخضر الوطن من جديد بعد أن عاث فيه الحاكمون فساداً بأفعالهم وممارساتهم ، وإن أرض بلادنا إعتادت على أن لا ترتوي إلا من دماء الشرفاء سنظل على هذا الحال إلى أن يسقط هذا النظام القمعي وأن الاعتقالات لن تزيد الأحرار إلا عزيمة وإرادة وصلابة وإننا من خلال هذا البيان إذ نحذر جهاز أمن المؤتمر الوطني من التلاعب بنيران سيحصد هشيمها ولطالما آمنا بخيار سلمية النضال الذي منحنا إياه دستور البلاد عليه ألا يجبرنا للسير في خطى هو يسعى لكتابتها علينا وسنمشيها ومن كتبت عليه خطاً مشاها ولن نهتم حينها لرقعة أو مساحة تبقى أو تفارق هذا الوطن .
الطلاب والشباب والمواطنين الأحرار :
لقد عودكم التيار الطلابي الشبابي العريض منذ ولادته أنه قوي وقادر على صناعة الأحداث ومواجهة الواقع المؤلم الذي تمر به ولايتنا وشرقنا و وطننا الحبيب وأنه سائر في مسيرة النضال لأجل وطن يسعنا بمختلف أعراقنا ومعتقداتنا وثقافاتنا وطن يبنى بسواعد أبناءه الشرفاء بالداخل والخارج وهو ما زال على العهد والميثاق معكم.

عاش كفاح شعبنا لأجل العدالة والديمقراطية والتنمية

إعلام التيار
ولاية كسلا
26نوفمبر2012م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1165

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#523152 [بومـدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2012 12:40 AM
يا أحـفـاد مـن ســيروا قـطـار المــوت ، فـى أكتوبر الخــالـده .. يا أشــاوس الشــرق ، يا أبناء جــبهــة الشــرق ، يا أشــبال وســـواعـد الأســـود الحــره ، يا أحــفـاد عــثمـان دقــنه ، ومـؤتمــر البجــا .. المجــد لـــكـم .. الخــلـد لــكـم .
كــعـادة فـرســان الشــرق ، تتقـدمـون الصــفوف ، وتصــادمــون الباطــل ، وتســحـقونه بأقــدامـكم ، وأحــذيتكـم الـطـاهـره .
يافرســان الشــرق .. شـــــهـد الـعـالـم عـلى بطـولاتكـم ، وصــولاتكـم ، وجــولاتكـم .. لــم تبخــلـوا عـلـى الســودان بحـمـل أرواحــكم عـلـى أكــفـكـم ، وتـقـدمـونـهـا رخــيصــه ، فــدا للـوطــن .
قـرابة ربــع مــليون شــهـيد دفـعـهـا فرســان الشــرق .. جبهــة الشــرق .. قـربان وفــدا للـوطـن .
نصـــف مليون مشــردون منســـيون حــتى الـيوم ، فـى فـيافـى وقـفـار ،وغــياهـب الشــرق الـدامـى .
إلـى الأمـــام أيهـا الـغـبش الأشـاوس .. لاعــاش فـى الشــرق مــن يطأطْئ قـامـته للـزل ، والـعـبوديه ، والهــوان .
لاعـاش فـى الشــرق مـن يحــنى هــامته لأرازل الـقـوم .. لـبـقـايا قــوم لــوط .
لاعــاش فـى الـشــرق مـن يقـبل الـدنيه ، فـى دنياه ، وآخــرته .
إلـى الأمــام .. أيتهـا الاســود الحــره .. يا أســود الشــرق .
إن غــدا لناظــره قــريب .. وأقــرب مــمـا يتصــورون ..
إلـى الأمــام .. لـنـعـيد بناء الســـودان ، وطــن شــامـخ ، وطــن ســـيد ديمــقراطى .
وطــن يســـعـنا جـمـيـعـا .. وطــن كــل الناس .. عـلى إخــتلاف أدياننا ، ورطـاناتنا ، والـواننا ، وثقـافـاتنا ، وأعـراقنا .
إلـى الامــام أيهـا الـغـبش الأشــاوس .. إلـى الـدولــه الـعـصــريه المـدنيه ..دولــة الـدســتور .. دولــة الـمـؤسسـات ، والـقـانون .. دولـة الـتوافق ، والـتراضـى .. والـتداول الـسـلـمى للـســلطـه .
إلـى الأمــام .....


#521711 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2012 01:21 PM
كسلا أشرقت بها شمس وجدة


#521464 [abundaibue]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2012 09:37 AM
سيبوا الكلام الكثير وكونوا مليشيات مسلحة تقوم بمتابعة الخونة واللصوص اينما ذهبوا ووجهوا
الضربات الموجعة لكل من ابرز عضلاته واتحداكم وصادر حريتاكم. كفاية شكاوي وكفاية بكاء
واابدأو عمل الرجال وسيبوا امور الصبيان ( ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة