11-26-2012 11:37 PM

معقولة! مكالمة موبايل ضيعت غوش زي ماضيعت بن اللادن?!

بكري الصائغ
[email protected]


المقدمة:
--------
(أ)-
***- مجددآ افتح ملف اغتيال اسامة بن اللادن والتي وقعت في فجر الإثنين 14 جمادى الأولى الموافق 2 مايو 2011 في مقاطعة (أبوت آباد) الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي واستغرقت 40 دقيقة.

***- ولست هنا بصدد الكتابة عن اسامة وشخصيته وتاريخه، فهي معلومات قد غدت معروفة للجميع، ولكن ساتوقف عند سؤال هام يقول:

(هل هناك علاقة بين موت اسامة بن اللادن ومكالمة ب"الموبايل" جرت من داخل حصنه الحصين فالتقطتها المخابرات الأميريكية، ومن خلال هذه المكالمة عرفت ال(CIA) مكانه السري ووصلت اليه واغتالته?)!!

(ب)-
***- للبحث عن اجابة حقيقية ووافية عن هذا السؤال وان كان فعلآ مصرع اسامة بن اللادن قد جاء بسبب مكالمة ب(الموبايل) ام لا ?، رحت واقلب في كل المواقع الالكترونية فعثرت علي هذا الخبر والذي بث من عبر موقع (BBC - البي بي سي) ،ولاهميته سابثه كما ورد بالموقع:

سرّ المكالمة التي قادت إلى مخبأ بن لادن
والشبكة التي أمنت له الحماية.....
*********************************
المصـدر:
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...den_call.shtml
بتاريـخ:
الأحد، 8 مايو/ أيار، 2011،
--------------------------------------------

***- ي تحقيق نشرته صحيفة واشنطن بوست في عددها الصادر السبت، كشف الصحفي الأمريكي بوب وودورد سر المكالمة الهاتفية التي أوصلت الأمريكيين إلى مخبأ أسامة بن لادن في بلدة آبت آباد الباكستانية. يقول وودورد إن المكالمة بدت للوهلة الأولى وكأنها مثل أي مكالمة هاتفية عادية وبريئة.

***- ففي السنة الماضية، تلقى أحد المقربين من بن لادن، ويُعرف باسم أبو أحمد الكويتي، وتقول الاستخبارات الأمريكية إنه كان المراسل الرئيسي لزعيم تنظيم القاعدة، مكالمة هاتفية من صديق قديم سأله فيها:

"أين أنت؟ لقد افتقدناك. كيف حال الحياة معك؟ وماذا تفعل هذه الأيام؟"
وقد جاء رد الكويتي غامضا ومبهما، وإن تضمن بعض الدلالات الهامة، إذ قال: "لقد عدت إلى الأشخاص الذين كنت أعمل معهم من قبل".

يصمت الرجلان قليلا، وبعدها يرد المتصل على صديقه الكويتي قائلا له: "ربنا يسهِّل"، وكأنه عرف أن صديقه عاد إلى العمل مجددا مع بن لادن، وربما مع الدائرة الضيقة المقربة منه، وقد يكون في تلك اللحظة موجودا إلى جانبه.

***- وتتلقف الاستخبارات الأمريكية المكالمة "الكنز"، فتعلم أنها بلغت "لحظة هامة" في رحلة البحث عن بن لادن، والتي استغرقت قرابة عقد من الزمن.

***- ويبدأ عملاء الاستخبارات الأمريكية على الفور تعقب مصدر الكالمة، ليقودهم البحث في نهاية المطاف إلى بلدة آبت آباد الواقعة على بعد حوالي 23 ميلا شمال العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وبالتحديد إلى ذلك المجمَّع السكني غير التقليدي بأسواره المرتفعة والأسلاك الشائكة التي تحيط بها.

***- ومن الأمور اللافتة التي يكشف عنها المسؤولون الأمريكيون أن الكويتي، أو أي شخص آخر في المجمَّع، كانوا يغادرون المنطقة إلى مسافة حوالي 90 دقيقة بالسيارة عندما يودون إجراء أي مكالمة هاتفية، وذلك قبل حتى أن يضعوا بطارية الهاتف المحمول داخل الجهاز وتشغيله، وذلك كإجراء احترازي للالتفاف على أي محاولة للمراقبة الإلكترونية أو التنصت على المكالمات.


(جـ)-
***- بالتمعن بدقة في سياق الخبراعلاه، نفهم ان مكالمة ب(الموبايل) هي التي انتهت حياة بن اللادن، وانه ولولا هذه المكالمة التي خرجت من حصنه الحصين وبدون علمه لربما كان اسامة مازال حيآ حتي الأن!!

الـمدخل الاول:
---------------
(أ)-
***- بث موقع (الراكوبة) الموقر بتاريخ الأحد 25 نوفمبر الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:
(مكالمة هاتفية و(20) رقم موبايل متسلسل تقود للمعتقلين)، وجاء اصل الخبر ويقول:

***- كشفت مصادر أمنية رفيعة أن المعتقلين تم توقيفهم بطريقة سلسة ودون أي مقاومة وأنه تتم معاملتهم بطريقة جيدة ووفرت لهم كل سبل الراحة.

***- وأشارت المصادر إلى أن مكالمة بين شخصين من الموقوفين قادت للبقية بعد التوصل لنحو (20) شريحة هاتف سيار مسلسلة لإحدى شركات الاتصال كانت تتم بها الاتصالات بين المجموعة بعيداً عن الأرقام المعروفة للمتهمين.

(ب)-
***- ونفهم من سياق الخبر اعلاه، ان مكالمة بين شخصين من الموقوفين هي (الجابت اجلهم وودتهم التوج!!)، ولولا هذه المكالمة لربما كان تاريخ السودان قد تغير!!


الـمدخل الثانـي:
-----------------
(أ)-
***- ونسأل الفريق اول صلاح عبدالله (والذي اطلق عليه لقب (غوش) تيمنآ باسم عالم علامة هندي الجنسية برع في مجال علم الرياضيات،وكيف ان غوش السوداني لايقل علمآ وفهمآ عن غوش الهندي):

***- كيف بالله فات عليك وانت غوش الذكي!!..وان لا تأمن خطتك الانقلابية من الاخطاء واولها عدم اجراء اي اتصالات تلفونية تخص الخطة الانقلابية تحسبآ من المراقبة، وانت الملم وتعرف ان كل اجهزة (الموبايل) في السودان تخضع للمراقبة? !!

***- وكيف فات عليك وبقية الثلاثة ضباط عشر الكبار وان تنسوا (عن جهل او غباء منكم!!) ان كل الاجهزة التلفونية تدار من قبل مؤسسات يمكنها التقاط كل المكالمات الداخلية والخارجية?!!

***- غوش السوداني (الفاهم الفهامة والعالم العلامة) كان وقبيل اعتقاله مسؤولآ عن (الجهاد الالكتروني)، وهي ادارة أمنية تخصصـت في حجب المواقع الالكترونية التي تعادي النظام القائم، وهي ايضآ ادارة عندها خبراء في مجالات الكمبيوتر والاتصالات ، فكيف فات عليه وان ينسي انه ولربما اجهزة اتصالاته الخاصة وبقية زملاءه في التنظيم الانقلابي مراقبة من نفس الادارة التي يرأسها?!!

***- الم يسمع صلاح غوش وهو رجل الأمن كيف كانت نهاية اسامة بن اللادن?..وكيف كانت نهايته مؤلمة وقاسية بعد مكالمة تلفونية جرت من داخل بيته?...ولماذا لم يتعظوا الضباط من درس مصرع بن اللادن?!!

***- المكالمةالتي تمت بين شخصين من الموقوفين في المحاولة الاخيرة في السودان ، كيف لنا وان نصنفها:
1- هل نوع من الغباء?،
2- هل هو نوع من لاستهتار?،
3- ام انه يدخل كنوع من عدم الاكتراث وللامبالاة?،
4- هل هو نوع من السبهللية المعروفة عند غالبية السودانيين?،
5- ام جهل وعدم المام الشخصين بمعلومة ان الاجهزة في السودان مراقبة امنيآ?،

الـمدخل الثالث:
----------------
(أ)-
***- من منا في السودان ولايعرف بحقيقة رقابة الجهات الامنية علي تلفونات و(موبايلات) الضباط بالقوات المسلحة?!!...

***- كلنا وبلا استثناء يعرف تمامآ هذه الحقيقة، ونعرف ايضآ ان جهاز الاستخبارات العسكرية والمدعوم بخبراء ايرانيين في مجالات تقنية الاتصالات يقومون وعلي مدار ال24 في اليوم مراقبة كل اجهزة هواتف الضباط الصغار والكبار في السودان، -وهذاالكلام ليس من عندي- وانما سبق وصرح به ضابط كبير بالقوات المسلحة بعد احالته للصالح العام، وكان يعمل سابقآ بجهاز الاستخبارات!!

(ب)-
***- لقي اسامة بن اللادن مقتله بسبب مكالمة ب(الموبايل)، وفي السودان تم القاء القبض علي خلية من ضباط كبار كانوايخططون لانقلاب عسكري، وجاءت نهايتهم الاليمة - ان كانت حقيقة وهناك محاولةانقلاب!!- بسبب مكالمة عبر (موبايل)!!

***- تعددت اسباب الموت...ومنها (الموبايل)!!

الـمدخل الاخيـر:
----------------
***- بعد مقتل اسامة بن كثير من الناس واعتبروه شهيدآ...ولكن هنا في السودان ان تم اعدام صلاح غوش ورفقاء انقلابه فلن يطلق احدآ عليهم لقب شهداء..ولا حتي لقب ( شهداء الموبايل)!!



تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4374

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#523758 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2012 05:26 PM
ونـواصل توثيق روابط لها عـلاقة بالـموضوع:
*****************************************
27-
حركة العدل والمساواة تكذِّب وزير الإعلام
الحكومي وتنفي أي إتصال لها مع الإنقلابيين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79032.htm

28-
وزير الدفاع:
أطلعنا البشير على تطورات المحاولة الانقلابية
وصورة من الاعترافات للمشاركين في المحاولة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79026.htm

29-
حزب البشير:
اتفاق التعاون المشترك في (غرفة الإنعاش)
ولا خلاف داخل أجهزة الأمن...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79024.htm

30-
العميد ود ابراهيم يرفض لقاء البشير ويخلي منزله الحكومي...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27524.htm

31-
وزير الاعلام يكشف عن اعتقال اثنين من المعارضة
*******************************************
الثلاثاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2012 -
Copyright © 2012 www.sudanile.com. All Rights Reserved.
----------------------------------------
***- كشف وزير الاعلام المتحدث باسم الحكومة السودانية احمد بلال عثمان توقيف السلطات الامنية اثنين من معارضى الحكومة يشتبه ضلوعهم فى المحاولة الانقلابية التى احبطت الخميس الماضى واعتقل على اساسها 13 متهما من العسكريين وضباط جهاز الامن السودانى ابرزهم مدير جهاز الامن السابق الفريق صلاح عبدالله "قوش".

***- ولم يحدد الوزير هوية المحتجزين لكنه لفت الى انهما من العناصر المدنية ثبت اجراءها اتصالات بحركة العدل والمساواة وقوى معارضة ونفى فى برنامج "حتى تكتمل الصورة "على قناة النيل الازرق مساء امس اعتقال متهمين جدد فى المحاولة لكنه لفت الى احتمال استدعاء بعض الافراد للتحقيق معهم كشهود.

***- وكشفت مصادر لسودان تربيون امس عن استدعاء الاجهزة الامنية لعدد من منسقى الدفاع الشعبى للتحقيق معهم كما شمل الاستدعاء العشرات من ضباط جهاز الامن برتب مختلفة.

***- وقطع احمد بلال بتوافر ادلة واثبات تؤكد ضلوع الموقوفين فى التدبير للمحاولة الانقلابية لكنه شدد على ان أوان كشف تلك المعلومات لم يحن ، واشار الى ان التحقيقات مستمرة وان كل الحقائق سيتم تمليكها للرأى العام وشدد على اهمية عدم التسرع فى اطلاق التصريحات واردف " المتهم برئ حتى تثبت ادانته ولا نريد تجريم الناس " منوها الى ان القضية ستكون امام المحاكم بشفافية كاملة.

***- ونفت رئيس القطاع الفئوي بالمؤتمر الوطني نائب رئيس المجلس الوطني سامية أحمد محمد في تصريحات امس معاناة الحزب الحاكم من ازمة بسبب الكشف عن المحاولة الانقلابية وشككت في مصداقية ما يتردد عن أجاويد لإنهاء أزمة الانقلاب المحبط .

***- وأضافت أنه مهما كانت الأسباب أو الدوافع إلا أن الذين شاركوا في العملية يجب أن يحاكموا وفقاً للقانون السوداني الذي وصفته بالنزيه وأن أي متهم سيحاسب دون أن يظلم أحد و واضافت " لن يحاكم أحد بجرم لم يرتكبه."

***- ولفت وزير الاعلام الى ان مدير الامن السابق صلاح قوش وبقية المشتبه بهم من العسكريين ستتم محاكمتهم عسكرياً وفقاُ للنظم المعروفة، لكنه استدرك بان طبيعة التحقيق ستحدد شكل المحاكمة خاصة وان قوش نائب برلمانى .

***- واكد بلال ان جميع الموقوفين يتمتعون بكافة حقوقهم التي كفلها القانون ولم تمارس عليهم اي ضغوط، لافتاً الي ان السلطات ستسمح لهم بلقاء أسرهم فور اكتمال التحريات، وشدد علي ان المحاولة التخريبية حقيقية لكثير من الشواهد والدلائل وقال:" من العبط ان تقوم الحكومة بمثل هذه المسرحية الخطيرة".

***- ونوه الى ان الاجهزة الامنية وضعت يدها على المخطط وقررت فى التاسعة من مساء الاربعاء الماضى التحرك لمنعه لافتا الى ان خطة المتهمين تضمنت تنفيذ اعتقالات واغتيالات لبعض الشخصيات مردفا "لا استطيع الافصاح اكثر لكن هناك شواهد ودلائل كبيرة جدا تؤكد ذلك ولولاها لما تم اعتقالهم خاصة وانهم ليسو اشخاصا عاديين".

***- وكشف عن اجتماع التأم امس مع النائب الاول للرئيس واللجنة الامنية تقرر فيه توحيد قنوات التصريح حول المحاولة التخريبية وحصرها على وزارة الاعلام و اجهزة الامن والقوات المسلحة معترفا بان "تبرع بعض النافذين" بالتصريح لأجهزة الاعلام دون اى تفويض من الحكومة قد ادى لخلق حالة ارتباك وفوضي .

***- وأعلن وزير الاعلام تأييده المطلق لحرية الصحافة لكنه اشار الى اهمية اتفاق الصحف على ميثاق شرف تمهيدا لإلغاء الرقابة القبلية على الصحف .

***- وكانت سلطات الأمن السودانية، منعت الاثنين ، ثلاث صحف من الصدور بسبب ابرازها عناوينا رئيسية تتحدث عن تبرع نحو مائة محام للدفاع عن مدير جهاز الامن السابق الفريق صلاح قوش والصحف المصادرة هى "الوفاق" و " المشهد الان" و"اخر لحظة" .

***- وقال رئيس تحرير صحيفة "المشهد الآن" ، جمال عنقره إن "كل النسخ التى طبعت من عدد اليوم الاثنين تمت مصادرتها". وأضاف "أتوقع أن يكون الأمر بسبب نشر الصحيفة واثنتين أخريين خبراً أن مئة محام كونوا هيئة للدفاع عن صلاح قوش ".

***- وقال رئيس تحرير صحيفة "آخر لحظة" مصطفى أبو العزائم: "عند الثانية صباحا وبعد أن طبعنا جزءا من نسخ عدد الاثنين حضر ضابط من جهاز الأمن وأوقف طباعة الصحيفة وصادر النسخ التى طبعت". وأضاف: "قالوا لى لاحقا أن هذا حدث بسبب نشرنا أخبارا عن المحاولة التخريبية".

32-
على الإنقاذ أن تتصالح مع الله .. ومع نفسها..!.
«تكتكت» حتى أجهزت على «التكتيك»
ضرورة التغيير ..ولحاق الإسلاميين بـ«الديمقراطية الرابعة»..
******************************************************
المصـدر:
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
2012-11-28-
----------------------------------
***- ثبت، بما لا يدع مجالاً للشك، أنّ الإنقاذيين «يتكتكون» من «صبيحة إنقلاب 98» .. وحتى اليوم.

***- نعم .. لقد استخدموا «التكتيك»، حينما قالوا «هذا الإنقلاب ليس جبهة إسلامية»..!.
وما أسوأ التكتيك حينما يكون «كذبة كبيرة»، يعترف بها «زعيم الحركة وعُراب الإنقاذ»، الدكتور حسن الترابي - متعه الله بالصحة والعافية - حينما قال في إفادته التأريخية «الخطيرة» ، والتي لئن لم تُحاسبه عليها «عدالة الأرض»، فإنّ عدالة السماء في الأرض واقعة لا محالة..
التُرابي قال: «قلتُ للبشير إذهب إلى القصر رئيساً، وسأذهب للسجن حبيساً»...!.

***- معقول..!.
حركة تقوم على مشروع إسلامي كامل، تبدأ برنامجها بأكبر صفة مذمومة في الإسلام ، حيث المقولة النبوية العظيمة «يزني المؤمن ويسرق .. ولكنه لا يكذب».

***- ثم «تكتكت» الإنقاذ ...ومع كلّ «تكتيكة» تنازلات كبيرة..
فكانت «نيفاشا» التي مصّت دماء السودانيين سلاماً ثم مصّته حرباً..!.
٭٭٭
ثم تكتكت بإعلان جيبوتي واتفاق القاهرة وأبوجا..!.
٭٭٭
وضاقت دائرة التكتيك .. فتكتكت بغازي صلاح الدين وقوش..!.

***-والشعب السوداني يتفرج، دون أنْ نعرف أهو يبكي من «التكتيك»، أم يضحك...؟!.
٭٭٭
إن شر البليّة ما يضحك ..!


#523168 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2012 12:18 AM
معلومات مفصلة عن آخر مواجهة بين عمر البشير وصلاح قوش
***************************************************
November 27, 2012
(حريات)-
--------------------------------------
روى كتاب ( الإسلاميون : أزمة الرؤية والقيادة) وقائع آخر مواجهة بين عمر البشير وصلاح قوش – مستشار الأمن حينها.

***- وأورد الكتاب (…فى نهاية شهر مارس 2011 وقعت حادثة فى سلاح المدرعات بالشجرة (10) وقد كانت مزلزلة ولكن مطالب الضباط كانت محصورة فى اصلاحات مطلوبة داخل الجيش، قام ضابط من السلاح مدفوع من عناصر فى الامن (اعترف الضباط لاحقا تلقيه امولا ووعد بالنقل من عنصر فى الامن واخر يشغل وظيفة مهمة فى مكتب الرئيس ) قام هذا الضابط بالاتصال بالمهندس صلاح عبد الله مستشار الامن القومى الذى دفعه الفضول لمعرفة تفاصيل ماجرى خاصة ان المذكور كان الضابط المناوب تلك اليلة وكانت الحادثة شائعة على لسان العامة فى الطرقات بل وتسربت عبر بعض المواقع الاسفيرية ،

***- تكررت زيارات الضابط – بالاتفاق مع جهاز الامن ليرصده – الى مكتب مستشار الامن والذى قابل الامر ببرود، بعد عدة ايام جيئ بالضابط فى مبنى استخبارات الجيش وقيل انه (شاهد موثوق ) وان المستشار طلب منه تجنيد ضباط اخرين للقيام بانقلاب ، كان الامر يدعو للرثاء ،فصلاح كما هو معروف عنه اذكى من يستدرج بهذه الطريقة الساذجة ، انكى من ذلك قام الثلاثى الذى اصبح يتحكم فى قيادة الدولة والحزب (الاول يخدم فى مكتب الرئيس والثانى فى مكتب د. نافع والثالث فى جهاز الامن ) بحملة ترويج وبث للشائعات مستخدمين المال وغطاء السلطة الذى يوفره صمت الكبار الذين يبدو ان اللعبة قد راقت لبعضهم بالاضافة الى البحث عن بالونة تنفيس لاجواء الاحباط والسخط التى باتت تسيطر على عضوية الحزب وعامة المواطنيين جراء الازمة الاقتصادية الطاحنة التى بدت تشد خناق البلاد بعد توقف النفط جراء الانفصال وتدهور سعر العملة بطريقة مريعة ، فبدت صورة المهندس قوش يروج لها كبعبع مخيف يريد ان يتامر على البلاد ،

***- وبعد ان بلغ الامر حدا لايطاق ذهب مستشار الامن للقاء الرئيس بمنزله ليصارحه فى الامر ويطرح عليه الازمة التى يريد صغار الموظفين – بممالاة الكبار – الزج به فيها وطبقا لرواية المقربين له فقد وجد الرئيس على يقين كامل لايحتمل حتى النقاش من ان هناك مؤامرة كبرى على وشك الوقوع وانه اى صلاح الراس المدبر لها وان قبيلتهم – يقصد الشايقية – فى الاصل ذات عقلية تامرية وهو نفسه – اى الرئيس – قد انتفع من هذا الامر من قبل وذكرله رواية مؤتمر مجلس الشورى التى جرى ترشيح البشير فيها للرئسة عوض عن حسن الترابى كما كان متوقعا كان الامر اشبه بدراما اغريقية اوغرس سكين الميتادور،

***- فمدير الامن السابق من اشد المخلصين للنظام وصل به الامر انه وضع شقيقه الاكبر فى السجن لمدة عامين – يدعى عبد العظيم بسبب ورود اسمه ضمن خلية شيوعية من بورتسودان موطن اقامة الاسرة – لذلك لم يكن يتوقع هذه النهاية فى علاقته بالرئيس ، استهجن الرجل الامر الذى وجد نفسه فى وضع الضحية او كبش فداء – scapegoat- وسط صراعات الكبار، وبحسب الرواية فقد بادر بسؤال البشير برثاء (اعمل معك بطريقة مباشرة منذ اكثر من عشرة سنوات ولاتعلم انى انتسب الى قبيلة العبدلاب وان جدى هاجر الى الشمالية فقط فى فترة المهدية ولم اكن ارى اهمية لذكر الامر من قبل )، نقل مستشار الامن لرئيسه الوضع السىء فى الجيش والسخط العام وسط ضباطه من وزير الدفاع – فى ذلك الاسبوع ( الثالث من شهر ابريل ) تحطمت اربع مروحيات للجيش لم ينج منها حتى الاطقم العاملة فيه ، وقد كانت جميعها ناتجة عن ضعف التشغيل وقلة خبرة الطاقم كما ثبت فى التحقيق – كانت اجابة البشير مدعاة للتعجب حيث قال (ان عبد الرحيم من افضل الناس وانه يحبك – اى صلاح – ولايذكرك الا بالخير !! فلماذا الوشاية به) كان الامر مدهشا للغاية ، شخص يتحدث عن مؤسسة مرتبط بها مصير الوطن وكيفية ادارتها والاخر يتحدث عن العلاقات الشخصية ، الا انها تكشف عن حالة فقدان الترابط والتفسير الشخصى بين رئيس ومستشاره،

***- فى نهاية اللقاء قال البشير سابلغك بردى على مقترحاتك عن اصلاح الحزب والدولة والجيش التى ذكرتها بعد اسبوعين . وبعد خمسة ايام دعى صلاح لاجتماع فى منزل الرئيس وسلمه الاخير خطاب الاقالة وقال له هذا ردى لك ولمن هم وراءك وكانت – الكاف – ابلغ من الاستفهام عنها).

***- وجدير بالذكر ان مؤامرة مجلس الشورى التى يشير اليها عمر البشير ويؤكد بها (خيانة الشايقية) وردت فى الكتاب ايضاً (…جاءت لحظة الحسم فى لقاء لمجلس شورى الحركة فى العام 1995 والذى كان مقرر ان يتم اعتماد المرشحين للانتخابات العامة المزمعة بعد اشهر قليلة .

***- رتب د. الترابى للاجتماع بان يتم ترشيحه هو من قبل اقرب الناس اليه ، وبعد ان تحدث فى الاجتماع بطريقته الهلامية التى يطوف بها حول الموضوع ولايسميه عينا قال د. الترابى للحضور ان الاخ نائب الامين العام سيتقدم لتسمية مرشح الحركة لهذه الانتخابات فقام الاستاذ على عثمان وسمى الفريق عمر البشير ، بعد ان قدم نبذة مختصرة عنه ، وعن اهمية اعادة ترشيحه بسبب الظرف الوطنى الدقيق وحاجه البلاد الماسة لقيادة مستمرة ودور الجيش واوضاع الحرب فى الجنوب وغيرها ، وجم د. الترابى لهذا ، فطلب الفرصة د. عوض الجاز مسئول الامانة الخاصة وقام بتثنية الاقتراح ، الذى تقدم به نائب الامين العام ، تقدم ثالث من ذات الامانة وكرر التثنية ، عندها قام الحضور بالتكبير والتهليل كناية عن الاجماع التام – كان يسميه د. الترابى الاجماع السكوتى – وظن الجميع ان تلك مشيئة الحركة ورغبتها فقد مهد الامين العام لنائبه الذى تقدم بالترشيح ومن ثم جاء امين الامانة الخاصة وكرر ، وبذلك لن تكون هناك منافسة اوتصويت وانفض الاجتماع ).

***- وكتاب ( الإسلاميون : أزمة الرؤية والقيادة) من تأليف عبد الغني أحمد إدريس ، واعتبر في حينه (مانفستو) ما عرف بتيار الإصلاح في المؤتمر الوطني . ويدعو إلى تبني الديمقراطية ، وإلى مكافحة الفساد ومواجهة إنعدام الكفاءة ، ولكنه يطلب (الإصلاح) في الحدود الفكرية والإجتماعية لإسلاميي الإنقاذ ، فلا يزال يتخذ موقفاً معادياً لحركات الهامش وللقوى السياسية الديمقراطية ، ويرى بان (الإصلاح) يتم من داخل المؤتمر الوطني . وفي ذلك إستهانة بالقوى الشعبية ، ولكن كذلك سذاجة ، كأنما قوى الإستبداد والفساد ستسلم حزبها هكذا ببساطة لـ(لإصلاحيين) ! وقد أكدت التطورات الأخيرة – الملاحقات بتهمة الإنقلاب- محدودية هذه التصورات ، وإذا كان (الإصلاحيون ) جادون في إصلاحيتهم فالأجدر بهم تمييز صفوفهم عن الإستبداد والفساد – فقنطار من العطر لا يمكن ان يغير بحراً من العفن - ومن ثم دفع إستحقاقات (اصلاحيتهم) – مغادرة للإمتيازات والسلطة وقبولا للتشريد وإلاعتقالات.


#523151 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 11:40 PM
للتوثيـق والذكري والتاريـخ:
روابـط لها عـلاقة بالـموضـوع...
******************************
1-
محنة قوش في النادي السياسي...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78868.htm

2-
رجال من طين الحسد والمكايدة ،
قوش وقطبي ، وفصول التنافس لارضاء أمريكا!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78866.htm

3-
تقرير وكالة الإستخبارات
الأمريكية السي آي ايه عن فعائل قوش الذئبية؟
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78943.htm

4-
سهير هاشم زوجة " ود ابراهيم " المتهم
بمحاولة الانقلاب تحكي تفاصيل مداهمة المنزل واعتقاله...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78940.htm

5-
محامو "قوش" : متنطعون لا متطوعون"..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78938.htm

6-
في مسرحية الجلادين:هل آن الأوان للدفاع عن "صلاح قوش"؟!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78936.htm

7-
وزير الإعلام:
اعتقال عنصرين من المعارضة في «المحاولة التخريبية»...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78933.htm

8-
لغز المحاولة الانقلابية يشغل السودانيين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78929.htm

9-
خبير:
جهاز حزب البشير الذي يستعين بالشواذ لا أمان له...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78925.htm

10-
مصادرة صحف مقربة للاسلاميين بتهمة تمجيد الانقلابيين...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78842.htm

11-
محمد الحسن الامين:
قوش لازال عضوا في حزب البشير والحزب سيقرر لاحقا بشأن عضويته...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78840.htm

12-
قائد المحاولة الانقلابية صلاح قوش..
من قائمة أهل الثقة إلى المغضوب عليهم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78834.htm

13-
اتجاه لإحالة الموقوفين بـ(التخريبية) للنيابة العسكرية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78831.htm

14-
هيئة قومية تضم (100) محامي للدفاع عن صلاح قوش...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78830.htm

15-
هيئة الدفاع عن صلاح قوش تفشل في لقائه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78865.htm

16-
هل سيعترف قوش..؟..أم يصلوا به كعادة الاسلامويين مع ضحاياهم المقيدين إلى منصة الكشف عن الكذب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78864.htm

17-
سائحون: الإصلاح سريع الذوبان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78768.htm

18-
قوش الذي عرفت ,, المقال الذي صودرت بسببه صحيفة اخر لحظة...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27473.htm

19-
لا لن يعدموا أحدا الآن أخي
بكري الصائغ ..فكلهم سواسية في القفص!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27474.htm

20-
إنقلاب ضد إنقلاب...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27480.htm

21-
القوش وشمس الصيف !!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27462.htm

22-
لا خج ولاببسي ولا تخريب..!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27461.htm

23-
انقلابية أم تخريبية أم استباقية؟...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27442.htm

24-
انقلابان..في مصر ..والسودان !
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27438.htm

25-
مؤامرة ضد امن البلاد...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27435.htm

26-
ده المخرّب ذاتو ..!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27433.htm


#523128 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 10:57 PM
أخـوي الـحـبـوب،
حليم-براغ،

تحياتي ومـودتي الشديدة لك وللعائلة الكريمة، ولبـراغ ام الدنيا، وسعدت بالزيارة المقدرة، وألف ألف شكر علي المساهمة، وعاتب عليك بسبب قلة مقالاتك وبطلت تكتب!!

***- أخوي الحبوب حليم، والله مازعلان من شئ الا من استمرار مسرحية الحزب الحاكم وبكرة تدخل المسرحية اسبوعها الأول، ومادام نهاية المسرحية اعدامات بالجملة لل13 ضابط...ايه لازمة التصريحات الكتيرة والبيانات المتناقضة وكل مسؤول يصرح ويفتي?!!...

***- يعني ناس الحزب بتاخيرهم للاعدامات عاوزين يوروا الشعب انو هناك في تحقيقات جارية مع المتهمين..وانه بعد التحقيقات حتكون في محاكمات عادلة ونزيهة مازي المحاكم العسكرية السابقة الاعدمت مجدي،وبطرس، واركانجلو، ولضباط ال28، واسري حركة العدل والمساواة عام 2008?!!

***- يعني ناس شلة البشير بالحزب الحاكم عاوزين يقنعوا المواطنيين من خلال تضييع الوقت في الفارغة بعدالة التحقيقات ونزاهة المحكمة القادمة?!!

***- ياأخوانا، مافي زول يقول للناس الكبار بالحزب الحاكم "بطلوا استهبال وضحك علي الدقون، ونفذوا اعداماتكم"...وخلوا البشير يوقع علي القرار ان كان تنفيذ الاعدامات قد تم بالفعل!!


#523012 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 07:18 PM
أخـوي الـحـبوب،

مغبون،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وزيارتك الكريمة فرحت القلوب وزدنا سعادةوسرور بتعيقبك المقـدر علي تعليق اخونا أبواريـج،


***- قلت في تعليقك:
( اتفق مع ابو اريج تماما اخي بكري فالرجل هو من ابتكر اسلوب المراقبه وكانت ترسل له التقارير اليوميه ويعرف ما يدور بالغرف المغلقه الخاصه لكبار المسئولين !!!! في عهده حتي شيوخ الطرق الصوفيه قد تم تجنيدهم بجهاز الامن !!!! هو يعرف تماما انه مراقب فكان حريصا كل الحرص !!!)،

***- ولكن بالرغم من الحرص المبالغ فيه والاحتياطات التي اتخذها صلاح غوش لحماية نفسه فقد سقط وهوي وهاهو اليوم سجين يذوق الذل والهوان، صلاح غوش ارتكب اخطاء كثيرة اثناء توليه ادارة جهاز الأمن، واولي هذه الاخطاء انه اظهر نفسه بالحزب وبانه (الجهبوذ السوبرمان) والذي يمكنه ان يصلح علاقات النظام الخربة مع اميريكا،وهذا شئ لايدخل في اختصاصاته بحكم انه مسئول عن الأمن وليس عن السياسات الخارجية!!

***- اخطأ عندما اندلق وانبرش اكثر من اللازم في علاقة جهاز أمنه بالCIA، ووطد علاقاته الخاصة بها، واعطاهم كل مايطلبون من معلومات وسهل له خدماتلاتقدر بثمن!!

***- اخطأ عندما استقل طائرة خاصة تابعة للمخابرات الاميريكية جاءته خصيصآ لتقله الي واشنطن، وهي زيارة اثارت قلق ايران بالدرجة الاولي ووضعته تحت المجهز وراحت تراقبه ليل نهار، ولا تستبعد المخابرات الايرانية ان صلاح غوش وراء ضربات اسرائيل الجوية المتعددة للسودان!!

رابـط هام:
------------
نافع وقوش غيرة سياسية ام غارة اسرائيلية ؟!!..
هل لابعاد صلاح غوش علاقة بالغارة الاسرائيلية الاخيرة؟ا
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-20728.htm

***- وايضآ لايستبعد ان تكون المخابرات الايرانية القوية في السودان وراء تخطيط اعتقال صلاح غوش (رجل اميريكا القوي في النظام الحاكم)!!

***- اخطآ صلاح غوش بعد دخوله القصر ومناكفة النافع علي النافع، وتدخل في امور سياسية لاتخص اختصاصاته ولا في صميم عمله،وانحاز البشيرلمساعده وعزل مستشاره الامني غوش!!

***- قلت في تعليقك ياأخ مغبون:
( لا زال هو الوحيد من الاسلاميين الذي سيجد قبولا ولا زال هو الوحيد الذي سيحافظ علي مكتسباتهم قبضه نتيجة مؤامره من اشخاص يعلمون تماما ان موت البشير او تغييره هو موت وتغيير لهم !!!لا زالت الامور ضبابيه ولكني متيقن تماما باطلاق سراحه وتعيينه ريئسا !!!!!)...

***- ولكن فات عليك يامغبون،ان غالبية الاسلاميين واعضاء الحزب الحاكم واعضاء الحركة الاسلامية يفضلون وان يكون الرئيس القادم مدنيآ وليس من ضباط الانقاذ!!


#522932 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 04:38 PM
أخـوي الـحـبوب،

ابو ايمن،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم المفروح والزيارة الكريـمة، ولكن بصراحة لم افهم ماذا تقصد في تعليقك:( شاطر خالص)!!..

***- فمن هو هذا الشاطر?!!..
***- هل تقصد صلاح غوش?..
***- ام جهاز الامن الذي قام بالاعتقال ?...
***- ام الحزب الحاكم الذي (فبرك) وألف الفيلم الهندي?..
***- ام الشعب السوداني الما (شغال شغلة) بالحاصل في البلد!!?..
***- ام جهاز (الموبايل) الودا الانقلابيين في داهية?...

***- أخـوي الـحـبوب، بالله عليك الله طالع الموضوع ده، شوفوا رائع كيف!!

هل سيعترف قوش..؟..
أم يصلوا به كعادة الاسلامويين مع ضحاياهم
المقيدين إلى منصة الكشف عن الكذب?!
********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78864.htm


#522919 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 04:22 PM
الأخ الصائغ تقبل تحياتي ..
أخوان الشيطان لأزم يطلق عليهم لقب شهيد ..ويكون عنده حجز مسبق في الجنة مع بنات الحور ..بعدين دي ماقضية إذا العالم العلامة قوش تم اعدامة أو لم يتم ألمهم يا الصائغ لمعلومتك أخوان الشيطان إذا الوحد وقع من طهر حمار لأزم يطلق عليه لقب شهيد؟؟ بعدين في لقب جديد لإخوان الشيطان ..وهو لفب شيخ والشيخ المقصود به أشد أخوان الشيطان لعنه وخبث يعني القب بنطبق تماما علي علي عثمان طه
المهم الفلم قرب يخلص وكل شاة معلقة من عرقوبها (شد وأركب) المطلوب التلاحم والعمل بكل ماهو متاح للمساعدة في إسقاط هذا النظام الإرهابي داخل السودان وخارج السودان ..ومتابعة وملاحقة المناصرين الكلاب لإخوان الشيطان وفي أي مكان يتواجدون فيه وكشفهم للسلطات الأمنية المعنية من دون تردد..نحن هنا في براغ علاقتنا طيبة مع الحكومة التشيكية والسلطات الأمنية وأفشلنا عدة زيارات لإخوان الشيطان لبراغ لعقد صفقات تجارية ومنهم علي كرتي في صيف هذا العام والمجرم الوغد عبد الرحمن الخضر برفقة المجرم الكردفاني أكبر تاجر في وزارة الخارجية ورجل أمن السفارة السودانية في فينا..قبل ثلاثة أسابيع.. رحم الله شهداء الشعب السوداني الذين ماتوا في سبيل تحقيق الديمقراطية والكرامة ..وبارك الله في الشرفاء أصحاب الأقلام الشريفة الذين يناطلون من أجل العزة والديمقراطية للسودان..لأابارك الله في عصابة أخوان الشيطان الأوقاد.


#522908 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 04:13 PM
أخـوي الـحـبوب،
Abu Areej - أبو أريـج،

تحياتي الطيبة مثل الاريج العبق، وسعدت كتير بالطلة المشرقة، وألف شكر علي التعليق المقدر، ولفت نظري في تعليقك فقرة هامة وقلت:

( مصيبة هؤلاء لا يعملون في صمت .. واصبح الواحد منهم يتحدث في بيوت المناسبات بغبن شديد بعد استبعادهم عن السلطة وان كان غطاء غوش هذا البزنس..)!!،

***- ظاهرة كل مسؤول حكومي او حزبي او ضابط برتبة كبيرة يدلق الكلام الخطير بمناسبة او بدون مناسبة وفي اي مكان، دي ظاهرة نتخص بها فقط نحن السودانيين دون كل شعوب العالم!!، ودي ماعندها علاقة بالحزب الحاكم او بالانقاذ،

***- المعروف عننا عالميآ اننا شعب يكره الاسرار، ويكره كل واحد فينا وان يكون هناك سرآ في صدره ولا يبوح به!!، ونحننحب كثيرآ المناسبات الاجتماعية واللمات لنتبادل الاسرار المكتبية والميدانية بكل اريحية وحرية كاملة!!

***- بالمناسبة ياأبوأريـج، عندي سر خطير عاوز اقوله لك وانت حر تكلم به الناس ولا!!

( طلعت الاخبار من داخل دهاليز الحزب الحاكم ان الريس عمر البشير غير مكان علاجة من دولة قطر للسعودية ،لانه سمع ان الشيخ حمد راح" يقرضه" زي ماسعي لانهاء معمر القذافي..وحاليآ بشار الاسد)!!

***- عمر البشير ده ماعارف:( أَينَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ)?!!


#522893 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 03:50 PM
3-
أخـوي الـحـبوب،
Zingar - زنقار،

التحيات الحارة العطرة، وسعدت وفرحت وابتهجت وسررت بالطلة والزيارة الغير متوقعة!!..وينك ووين اراضيك?!!، وألف شكر علي المعلومات الغزيرة الجات في تعليقك الكريـم،

***- تعرف ياأخ زنقار، ويوم العطلة الاسبوعية، ووصلتني 25 مكالمة وررسائل ماتديك الدرب، 70 من اصحاب هذه المكالمات والرسائل يؤكدون انه لا هناك تخطيط لانقلاب عسكري والامر كله لايعدو الا صراع بين الصقور الكبيرة والصغيرة في الحزب الحاكم، واستخدمت الصقور الكبيرة قوتها العسكرية (القوات المسلحة، الأمن) وحسمت الصراع لصالحها باعتقالات الله عالي وحده يعلم كيف ستكون نهاية الضباط!!

***- رسالة اخري هاجمني صاحبها هجومآ شديدآ وانني اكتب في الفارغة!!، وراح يسألني:

( منو في السودانيين ويهمه ان اعدموا او سجنوا قوش وباقي الانقلابيين?!!..ومن متين بقي في اهتمام حكومي بالمعتقليين..ماطول عمر الانقاذ وهي كل يوم بتقتل..وتعتقل..وتعذب..وتحرق اجساد المعتقليين.. وتغتصب بالمئات، اشمعني المرة دي بقي الاعتقال عنده اهمية وناطق رسمي باسمه?..والله الليلة لو الحكومة اعلنت انها نفذت حكم الاعدام في الانقلابيين، حيمر الخبر عااادي جدآ...ووحدين حيفرحوا ويقولوا: " ناس الانقاذ نقص عددهم..اللهم بارك وزيد!!"

***- ومكالمة من اخت عزيزة اكدت بانها غي مقنعة علي الاطلاق بحكاية اعتقالات الضباط وانها اعتقالات تمت بسبب التخطيط لانقلاب عسكري!!، وتقول الاخت العزيزة في كلامها -وهناك حكاية تانية تانية مامفهومة-، كيف تم اعتقال الضباط من قبل جهاز الأمن وليس من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية?..يعني نفهم انو ضباط وخبراء الاستخبارات ماعارفين الحاصل في قواتهم المسلحة،وناس الامن عارفين كل حاجة?!!

-------------------------------------

4-
أخـوي الـحـبوب،
شوشرة،

تحية الود والاعزاز بقدومك الميمون، وألف ألف شكر علي الزيارة الكريمة، وعلي المعلومات التقنية والفنية،

***- ومواصلة لتعليقك ياشوشرة، هل يعقل ويقوم ضابط كبير ويعمل في مؤسسة عسكرية /القوات المسلحة/ ووصل لرتبة عسكرية عالية بعد سنوات خبرة طويلة ونلقاه مابيعرف كيف يستعمل (الموبايل)!!...ولا بيعرف خفاياه ومصائبه ويروح يدلق كلام خطير فيه?!!

***- ياريت لو الناس الكبار في القصر وضباط الجيش والأمن يعرفوا ان كل مكالماتهم الداخلية والخارجية ملتقطة بالاجهزة الاسرائيلية!!..وطالما ناس الحزب الحاكم بوطدوا علاقتهم بايران، وبأيدوا حماس...فانصحهم بعدم استعمال (الهاندي والموبايل) ويخاطبوا بعضهم البعض بالاشارات!!

------------------------------------

5-
أخـوي الـحـبوب،
ابو ضرغام،

تحياتي العطرة، وسلامي الحارة، وألف شكر علي القدوم الطيب، وردآ علي سؤالك وقلت فيه:

(اسامة بن لادن شهيد وابن شهيد وايه رياك انت)،

***- واقول: ( اللهم نسألك ان تشمل موتانا برحمتك، وتغفر لهم ذنوبهم الصغيرة والكبيرة ومابدرت منهم من اخطاء وهفوات، وان تضعهم بالمكان المحمود الذي وعدت به الانبياء والرسل).

-------------------------------------

6-
أخـوي الـحـبوب،
Ahmmed- احـمد،

السلام الحر العبق لشخصك الكريـم،وألف ألف شكر علي الطلة المنيرة، وعجبتني شديد القصيدة المشكور عليها، وشدت انتباهي:

وباكر قسم نمرق
ونكلبشن كلبيش
كل من طغي واذي
للطيب الدرويش
من سلبو عافيتو
شال منو حق العيش
عبداللطيف افصح
وخليهو ده الغشغيش
مابينفعك والله
بيت الرخام والريش
درب الفجر واحد
مو محكمة تفتيش
والشعب سيد الامر
مو هو البشير اوقوش

***- ياأخ أحـمد، بالله لو عندك المزيد من القصائد حصلنا بها!!.. عاوزين نغير شوية من طعم المقالات.

--------------------------------------

7-
أخـوي الـحـبوب،
ود الحاجة،

تحياتي الطيبة، وسعدت بالزيارة وبالتعليق الكريم،

(أ)-
------
***- تعرف ياأخوي ودالحاجة، قلبت المواقع الالكترونية التابعة للصحف المحلية عسي بل لعل القي خبرآ جديدآ، فوجدت مايحبط الروح والهمة!!، وجدت خبر يفيد بمصادرة صحف مقربة للاسلاميين بتهمة تمجيد الانقلابيين!!..يعني الحزب الحاكم عاوزنا بس نسمع ونقرآ بياناته الرسمية وبيانات الصوارمي!!

رابط الخبر:
----------
مصادرة صحف مقربة للاسلاميين بتهمة تمجيد الانقلابيين
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-78842.htm

(ب)-
***- ماالذي يزعج الحكومة لو الصحف كتبت عن التخطيط للانقلاب?..الحكومة كممت افواه الصحفيين فانتشرت الاشاعات في ظل غياب الحقائق وسياسات التعتيم!!، وكلما ضيق الحزب الحاكم علي الناس كلما ضاقت عليه، ولا حل امام كبار قادة حزب المؤتمر الوطني الا ويتخلوا عن سياساتهم البليدة الرعناء....وهي سياسات تذكرنا باخر ايام حكم نميري عام 1985.


#522645 [ابو ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 11:14 AM
شاطر خالص


#522493 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 08:46 AM
لا اعتقد يا استاذ الصائغ ان المكالمة الهاتفية هي التي كشف هؤلاء .. لان منتسبي النظام تتم مراقبتهم بصورة اكبر من العامة ولذلك ليس ببعيد ان يتم زراعة احد ابناء هؤلاء ان دعى الامر .. واعتقد ان اعتقالهم كان ضربة استباقية لتململ هؤلاء ويعملون مقدراتهم والاسرار التي يحتفظون بها ..
مصيبة هؤلاء لا يعملون في صمت .. واصبح الواحد منهم يتحدث في بيوت المناسبات بغبن شديد بعد استبعادهم عن السلطة وان كان غطاء غوش هذا البزنس ..

اعداء غوش واصحابه في النظام هم من اوقعوا بهم وليست المكالمة الهاتفية والتي قد تكون من نسج خيال الاجهزة الامنية في السودان وتصريحاتهم لا احد يستطيع ان يكذبها بحكم سلطتهم.


ردود على Abu Areej
United States [مغبون] 11-27-2012 12:37 PM
اتفق مع ابو اريج تماما اخي بكري فالرجل هو من ابتكر اسلوب المراقبه وكانت ترسل له التقارير اليوميه ويعرف ما يدور بالغرف المغلقه الخاصه لكبار المسئولين !!!! في عهده حتي شيوخ الطرق الصوفيه قد تم تجنيدهم بجهاز الامن !!!! هو يعرف تماما انه مراقب فكان حريصا كل الحرص !!!
اندهشت ولم اصدق انه تم الايقاع به بواسطة مكالمه !!!!
لا زلت عند رائي ان قبضه نتاج من الخوف منه خصوصا ان الرجل له اكثر من سنتان يهئ نفسه ليكون حاكما للسودان بدعم من بعض الحاكين ومن المعارضه !!
لا زال هو الوحيد من الاسلاميين الذي سيجد قبولا ولا زال هو الوحيد الذي سيحافظ علي مكتسباتهم قبضه نتيجة مؤامره من اشخاص يعلمون تماما ان موت البشير او تغييره هو موت وتغيير لهم !!!لا زالت الامور ضبابيه ولكني متيقن تماما باطلاق سراحه وتعيينه ريئسا !!!!!


#522442 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2012 07:18 AM
ربما كانت حكاية المكالمة هذه من فبركاتهم المفضوحة مثل ما قاله الوالي عن حادثة ضرب اليرموك في البداية و بعد ساعات اضطروا لاعلان الحقيقة المرة.
كما ان اسطورة صلاح قوش و محاولة رسم لوحة من الغموض حول شخصيته و وصفه بالذكاء الخارق و انه رجل امريكا او الس آي اي في المنطقة كله خزعبلات فمدراء المخابرات غالبا ما يظهرون للاعلام كمسؤولين عاديين اذ لا حاجة للغموض بعد ان عرف الناس كلهم وظيفتهم.
يعتمد العمل الاستخباراتي على التدريب و الانضباط و الحذر الممنهج و ليس الشخصي و التقنيات العالية و العمليات الاحصائية و الرصد و الشجاعة و ياتي الذكاء الخاص في حالات قليلة


#522427 [ahmmed]
3.00/5 (2 صوت)

11-27-2012 06:30 AM
مالك تقول جاهل
وات من جماعة الحوش
وعارف الحصل وحاصل
وانو الزعيم مدغوش
واصلو الامر سيدي
نقص الظروف وقروش
اتقسم الرفقا
صارو تلاتة دويش
واحد وفي نافع
ديل الضروس وكروش
واحد كمان مرحوم
مالاقي حق البوش
والتالت المحروق
اللمة لي ناس قوش
اصلو البلد عاقرة
غيرن همو مافيش
اما الشعب نحن
ذي النمل بشيش
عارفين خلاصنا تمام
من الغبش ماالديش
وشمس الخلاص تشرق
بالصدق لا الغشيش
وباكر قسم نمرق
ونكلبشن كلبيش
كل من طغي واذي
للطيب الدرويش
من سلبو عافيتو
شال منو حق العيش
عبداللطيف افصح
وخليهو ده الغشغيش
مابينفعك والله
بيت الرخام والريش
درب الفجر واحد
مو محكمة تفتيش
والشعب سيد الامر
مو هو البشير اوقوش


#522420 [ابو ضرغام]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2012 06:17 AM
اسامة بن لادن شهيد وابن شهيد وايه رياك انت


#522399 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 05:06 AM
1-
أخـوي الحـبوب
TIGERSHARK. تيقرشارك،

***- تحياتي الطيبة، وسلامي العطر، وألف ألف شكر علي الحضور الميمون بعد غياب طويل، وسعدت بالزيارة و(زورني كل سنة مرة)..وكمان ألف شكر علي التعليق،

***- وبالمناسبة، قبل مانويت وارد علي تعليقك وصلتني رسالة من أخ عزيز يفيدني بان الاوضاع داخل اروقة الحزب الحاكم في الخرطوم متوترة للغاية والمشاحنات والتعليقات اللاذعة والشتائم بين الاعضاء اصبحت اكتر من عادية، وظهرت (الكيمان)..كوم ناس الجنرالات.. وكوم ناس الأمن.. والاسلاميين اكوام، كوم مع علي عثمان، والتاني مع العتباني، وكوم تالت مع الرئيس الجديد للحركة الاسلامية!!...والحكاية جايطة جوطة جد!!

***- صاحب الرسالة اكد لي بان الايام القادمة مليئة باحداث خطيرة بعد ان نزل علي عثمان بثقله كنائب اول وككبير بالحركة الاسلامية.. ومستغلآ غياب البشير!!

--------------------------------

2-
أخــوي الـحـبوب،
Shamy- شـامو،

تحيـة الود والاعزاز بقدومك المفرح، وسعدت بالتعليق المقدر،

***- صدقني ياأخي شامو، حكاية صلاح غوش عنده ملفات خطيرة للغاية وداسيها في اماكن سرية وربما في نيويورك ولا واشنطن دي معلومة اصلآ مابتغالطوا فيها الناس!!، الزول صلاح ده عارف خباثة الاسلاميين بحكم انه منهم وعارف البئر وغطاه، وعارف انو حيجي يوم ويضربوه من الخلف زي ماضربوا الترابي من قبل!!،

***- صلاح اثناء عمله بالجهاز جمع مايمكن تجميعه من وثائق ومعلومات خطيرة عن الكبار في الحزب والجيش والأمن، وناس الحزب عارفين انو صلاح عنده من الملفات الخطيرة مايمكن وبها يهد الحزب من اساسه علي الجميع!!

***- صلاح غوش حيبقي زي (شـمسون) الجبار،يوم مايتزنق وخلاص مافي طريقة ويتصالح مع ناس الحزب الحاكم، مايبقي من حل اخر قدامه الا ويصرخ:(علي وعلي اعدائي)!!...وتتشتت الاوراق..ونشوف العجب العجاب!!


#522396 [شوشرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 04:51 AM
الغالى الاخ بكرى لك الف تحية .الان وبعد تقنية المعلومات والاتصالات لن تكون هناك اى جريمة غامضة او كاملة .كل المكالمات مارشفة حتى مكالمات الغلابة الزينا ,وتوجد منها ثلاثة نسخ على الاقل ,نسخة لدى الشركة المشغلة ونسخة لدى هيئة الاتصالات فى البلد المعنى ونسخة عالمية لدى المشغليين الرئيسين gsm وغيرها .وبمجرد ما يحصل اشتباه فى الشخص يتم الرجوع للارشيف.ومن يريد ان يفعل اى شىء عليه الاعداد بفترة طويلة جدا .والامن والمباحث لهما الحق فى الرجوع للارشيف فى اى وقت.بس فعلا الغريب واحد ذى غوش عارف المعلومة دى .والخطا ربما حدث من غيره.


#522373 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 02:54 AM
الحبوب بكرى

كشف الصحفي الأمريكي بوب وودورد سر المكالمة الهاتفية.


وللعلم هذا الصحفى المخضرم بوب وودوارد هو الذى أطاح بالرئيس نيكسون فى الفضيحه الشهيره ووتر غيت.
ووتر غيت هو حى راقى شهير فى واشنطن العاصمه وفيه الفندق الذى كان يجتمع فيه نيكسون... والفندق يحمل نفس الأسم ووتر غيت ويقبع بجواره السفاره السعوديه وهى السفاره الوحيده فى ذلك الحى الراقى.


#522357 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 01:48 AM
I do not believe the story of the cellphone chips .that expose those crooks .some body snitched. rat out .whatever you called it.
salah Goush has a history with those peopl he may have confidential documents.his personal life may be a little bit creepy.that make those in NCP to frame him a long with others .the minster of defence along with the hunch men of the president behaind all this I do not have any reliable resources .so I can say I'm positively sure .Gahzi is involoved the days will tell.


#522328 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2012 12:02 AM
يا بكري يا خوي ده وهمه من اجهزتم الامنيه, عاملين فيها خطرين وبتاعين تكنولوجيا وكده التقول CIA وله MI6, الجماعه واحد منهم خاين وباعهم وده كل الموضوع.


#522326 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2012 12:02 AM
درس عـصر مـجاني...

كيف يتم رقــــــابة موبايلك ؟؟
*******************************
المـصدر:
http://www.b4bh.com/vb/t208208.html
(توجـد صور بالرابط)-


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة