المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ما الفرق بين اليوناميد والجنجويد
ما الفرق بين اليوناميد والجنجويد
11-27-2012 08:38 PM

ما الفرق بين اليوناميد والجنجويد فى دارفور؟

صالح منصور علي مطر
[email protected]

لا شك أن الكل متابع لما يجري فى دارفور من إنتهاكات لحقوف الانسان، اخرها احداث هشابة واحداث شاوة التى راحت ضحيتها ما لا تقل عن 80 مواطن من الابرياء العزل وفى هذه الاثناء هنالك معارك تدور بين قوات حكومية والجنجويد من جهة وقوات الجبهة الثورية متمثلة فى الحركات الدارفورية من جهة اخرى، ولكى نوضح الحقيقة للقارئ الكريم، مايجري فى دارفور الآن شئ مؤسف حيث كانت في الأعوام السابقة اليوناميد متفرج ولكن الان اصبح طرف اساسى فى الصراع وهو يشاهد كل الانتهاكات فى دارفور ولديها امكانيات كبيرة مع اننا لا نعلم ما يجرى خلف الكواليس لكن الواضح للكل ان يوناميد اصبحت تساعد الحكومة وتركت مهمتها الاساسية التي جاءت من اجلها كقوات لحفظ السلام وحماية المدنيين والموظفين الانسانيين، هذا هو تفويض الممنوح لليوناميد فى دارفور. السؤال من الذى فوض يوناميد لمساعد ة الحكومة ؟ الان على الملاء يسخر كل امكانيتها لمساعدة الحكومة فى العام الماضى قام البعثة اليوناميد بدعم الحكومة باربعين 40 عربة فارحة من طراز نيسان باترول والمساعدة الثانية كل طائرات البعثة مستخدمة من الحكومة ثالثأ تزويد الحكومة بالمعلومات باماكن تواجد قوات الجبهة الثورية رابعأ اجلاء جرحى قوات الحكومية ومليشياتها كما حصل فى معارك وادى مرة بعد أن انتهى هذه المعركة بهزيمة قوات الحكومية وحاصرت قوات الجبهة الثورية ما تبقا من فلولها من كل الجهات للقبض عليهم فاذا به ظهرت يوناميد مدافعأ لتلك الفلول وفكت عنهم ذلك الحصار وقامت بحمايتهم حتى مدينة الفاشر ولو لا حكمة قائد قوات الجبهة الثورية ووعيه بالقنون الدولى والإنسانى لإشتبك معهم ولكن لم يحدث اى احتكاك واكتفت الجبهة الثورية ببيان ادانة لممارسات اليوناميد. هذا ما فعلته بعثة الاتحاد الافريقى والامم المتحدة (يوناميد ) حتى هذه اللحظة ولم نسمع لها أى تعليق على الوباء الفتاك ( الحمى صفراء) ولم يحمى مواطنأ من الجنجويد ولا موظفين الشأن الانسانى اذأ الجنجويد ينفذ توجيهات الحكومة واليوناميد ايضأ يتحرك باذن من الحكومة فما الفرق بينهما كليهما تساعد الحكومة لتنفيذ اجندتها فى الاقليم . اذأ ما جدوى وجود هذه البعثة على الأمم المتحدة والأتحاد الافريقى مراجعة هذه البعثة قبل ان يسال من شعب دارفور.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 831

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#523468 [Abouzid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2012 12:45 PM
الأخ صالح منصور السلام عليك
الفرق بين هذا وذاك هو بان الاولي تنطق بالانجليزية
والثانية بالعربية !! أو كما قال الشارع اقصد ( الشاعر )
(( لا شمال بدون جنوب.. ولا جنوب بدون.. شمال ))
يعني كله رقيص في رقيص وقميص داخل قرمصيص !!!
إذا كان ذلك قصدا أو دونه فالنتيجة واحده أقوال بلا أفعال
أو أسماء بلا مسمي !!!!


#523189 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2012 02:53 AM
I will tell you what those free loaders who called UNAMID.they are not here to protect the victims of wars .they are here to receieve the $$$$ dollars .they are more like fortunte soldiers like black water. or the merceneries of south Africa
they look down at the dislpaced people as sub -human .I have seen that with my own eyes .also they make fun of them .especially those who came from Egypt and some African
countries
what they did in darfur there is no any reason for them to do that Red cross is the one has the right to evacuate the wounded soldiers and prisoners of war .
those who in charge should be investigated and fired...


صالح منصور علي مطر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة