المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
معقول! لحد الأن الضباط عايشيين..وين اكنس قش امسح?!!
معقول! لحد الأن الضباط عايشيين..وين اكنس قش امسح?!!
11-29-2012 09:28 AM

معقول! لحد الأن الضباط عايشيين..وين اكنس قش امسح?!!

بكري الصائغ
[email protected]

1-
***- مرت سبعة ايام بالتمام والكمال منذ ان اعلن وزير الإعلام أحمد بلال عثمان في يوم الخميس الماضي 22-11-2012 عن اعتقال 13 شخصا، بينهم المدير السابق للمخابرات، في إطار المؤامرة ضد أمن الدولة ،وقال الوزير إن "أكثرهم (المعتقلين) شهرة هو الفريق المتقاعد صلاح قوش" الذي كان مدير جهاز المخابرات حتى 2009. وانه ايضآ من بين المعتقلين اللواء عادل الطيب من جهاز الأمن والاستخبارات الوطنية، والعميد محمد إبراهيم في القوات المسلحة ، وأوضح الوزير أن "السلطات قررت اعتقالهم قبل أن ينفذوا هذه المؤامرة".

***- وجاءت الأخبار الاخيرةاليوم تفيد بان اجهزة الأمن قد قامت بتوقيف اثنين من معارضى الحكومة يشتبه ضلوعهم فى المحاولة الانقلابية التى احبطت، ولم يحدد -الوزير الذي صرح بالخبر- هوية المحتجزين لكنه لفت الى انهما من العناصر المدنية ثبت اجراءها اتصالات بحركة العدل والمساواة وقوى معارضة.

2-
***- مرت سبعة ايام بالتمام والكمال، والسودان غارق الي اذنيه في بحر من البيانات الرسمية والتصريحات الحزبية والعسكرية، وما من عضو بالحزب الحاكم الا وراح ويظهر نفسه علي حساب الحدث ويدلق الكلام الغريب المثير بلا ضوابط!!، راح رئيس البرلمان ويبدي رأيه في موضوع حصانة المعتقل صلاح غوش، وسمعنا بعدة تصريحات من الناطق الرسمي للدولة، ودخل العقيد الصوارمي ايضآ مولد التصريحات فشارك فيه بامتياز، وبالطبع لم يفت علي شيوخ الاسلام وان يظهروا هم ايضآ وراحوا ينددون بالمؤامرة وضباطها!!

3-
***- مرت سبعةايام بالتمام والكمال والصحف المحلية لا شغل عندها ولا شاغل الا نشر البيانات الرسمية والتصريحات الصادرة من كبار قادة الحزب الحاكم!!، عشرات من هذه الشخصيات الدستورية والحزبية تصدرت اخبارهم وصورهم صدارة الصفحات الأولي، ولما تعددت (المنابر الكلامية)، واختلط حابل البيانات الحكومية والعسكرية بنابل التصريحات الحزبية والشخصية، قرر الحزب الحاكم منع اي عضو بالحزب او بالحكومة من الادلاء باي تصريحات، وان الناطق الرسمي للدولة هو الوحيد المخول له الادلاء بتصريحات للاجهزة الاعلامية، وجاء هذا المنع بعد ان طفحت البيانات الخاطئة من بعض كبار المسؤوليين الذي لم يحددوا بالضبط ان كان التخطيط لانقلاب عسكري ام محاولة تخريبية?!!

4-
***- سبعة ايام بالتمام والكمال مرت علي المواطنيين الذين ملوا لحد القرف الشديد الحالة التي اصبحت عليها البلاد حيث تعطلت الاعمال بجهاز الخدمة المدنية والعسكرية لانشغال كبار المسؤوليين باعتقال الضباط الثلاثة عشر،

5-
***- كل المعلومات التي وردت اعلاه معروفة للجميع وما من سوداني بالداخل او بالخارج لم يسمع بها، ولكن الغرض من اعادتها وبثها مرة وان اطرح سؤالآ يقول:

( لماذا لم نسمع وخلال السبعة ايام الماضية- وتحديدآ بعد اعتقال صلاح غوش ورفقاء تخطيط انقلابه- باي تصريح رسمي صادر من الناطق الرسمي للدولة يفيد بان تنفيذ احكام الاعدامات قد نفذت في صلاح غوش ورفقاء تخطيط انقلابه ( ان كانت اصلآ هناك تخطيط لانقلاب! )...وان الجثامين قد دفنت?!!)،

- وسؤال اخر يقول:
***- ( لماذا تاخر الحزب الحاكم في تنفيذ اعدامه علي المخططين لانقلاب..وهو الحزب الذي جز مئات الألوف من رؤوس معارضيه وبلا تاخير او اصدار بيانات?!!

6-
ونطرح سؤالآ يقول:
***- هل تباطأ الحزب الحاكم في تاخير اعداماته تحسبآ لردود فعل عالمية غاضبة?!...

***- لااعتقد ان السبب يرجع لخوف الحزب الحاكم، فاميريكا وبريطانيا وفرنسا والمحكمة الجنائية الدولية تحت حذاء البشير!!

7-
***- هل تباطأ الحزب الحاكم في تاخير اعداماته تحسبآ لردود فعل من السودانيين?...

***- وجهة نظر الحزب الحاكم تفيد بمامعناه: "ان لااحدآ من اهل البلد و يهمه من قريب او بعيد تنفيذ الاعدامات"!!

8-
ونطرح سؤالآ يقول:
( لماذا تباطأ الحزب الحاكم هذه المرة في تنفيذ اعداماته الفورية (كالعادة).. وتمهل اسبوعآ كاملآ ( 168 ساعة ) في تنفيذ احكامه الدموية...وهو الحزب الحاكم الذي قتل واباد بكل دم بارد نحو 300 ألف قتيل -بحسب احصائية الامم المتحدة-..ومازال مستمرآ في تصفياته داخل السودان وبالسودان الجنوبي...ومااهتم بردود الرأي العام العالمي...ولا بتنديدات الأمم المتحدة، ومنظمة الاتحاد الافريقي،والجامعة العربية ?!!

***- واذا كان الرئيس البشير ( والذي صرح من قبل) لصحيفة اجنبية بان عدد القتلي في دارفور يصل عددهم بنحو 10 ألف دارفوري!!...فماالذي منعه من زيادة هذا العدد بثلاثة عشر ضابطآ?!!

*** تفيد احصائية (غير رسمية) بان عدد ضحايا الانقاذ في الفترة مابين عام 1989 وحتي عام 2007 قد بلغ عددهم بنحو 2 مليون قتيل!!..فهل اضافة ضحايا جدد سيغير الموقف?!!

9-
***- لماذا لايقوم الحزب الحزب بتشكيل محكمة عسكرية عاجلة لمحاكمة صلاح غوش وبقية الضباط المعتقليين، وتكون محكمة علي شاكلة المحكمة العسكريةالتي تشكلت في ابريل من عام 1990، وحاكمت الضباط ال28 بعد فشل انقلابهم، واصدرت احكامهم بعد ساعات من انعقادها، واصدرت احكامها بالاعدامات التي نفذت فورآ وبلا ابطاء ولاتاخير?!!

10-
***- لماذالا يقوم الحزب الحاكم بتشكيل محكمة عسكرية عاجلة لمحاكمة صلاح غوش وبقية الضباط المعتقليين علي شاكلة المحكمة العسكرية التي تشكلت لمحاكمة اسري (حركة العدل والمساواة) بعد فشل غزوة امدرمان عام 2008، واصدرت احكامها العاجلة بالاعدامات علي نحو 100 متهم (هم في الاصل ابرياء تحت تتم ادانتهم)...واصدرت احكامها العاجلة في غياب المحاميين والشهود?!!

11-
***- المحكمة العسكرية التي اصدرت حكم الاعدام علي الراحل مجدي، اصدرت حكمها عليه في اقل من يوم واحد!!، وخلت المحاكمة من محاميين وشهود..ونفذ الحكم سريعآ بسجن (كوبر)?!!

12-
***- لماذا كان اعدام الراحل بطرس سريعآ وهو لم يقم بالتخطيط لانقلاب...وصلاح غوش (الخطيييير) الأن بلا محاكمة، وهو الذي كان ينوي وان يقلب النظام رأسآ علي عقب?!!

12-
***- رحم الله الطالب اركانحو الذي اعدم بسبب امواله الخاصة، ولم يجد من يدافع عنه، ولا سنحت له الظروف وان يجد نفس معاملة صلاح غوش، الذي قالت الاخبار عنه انه يتمتع بمعاملة جيدة!!

13-
***- حقآ من ماذا يخاف الحزب الحاكم واعدام ال13 ضابطآ بقيادة غوش?!!..لماذا التأني والتمهل وضياع الوقت في تصريحات وبيانات وفتاوي?...وهو الحزب الذي لا يهاب اصدار الاعدامات وسبق له من قبل ان حاول اعدام وتصفية الرئيس المصري السابق حسني مبارك?!!

14-
***- اذا كان الحزب الحاكم يخاف من تنفيذ اعداماته في الخرطوم، فلماذا لا يتم تسليم الضباط المتهمين للوالي هارون ( خبير الأبادات والتصفيات الجسدية..وصاحب نظرية اكنس ..امـسح..قـش )، وهناك في هذه الولاية التي يحكمها قراقوش تتم عمليات الاعدامات علي الفور، بلا محاكمات و بلا تصريحات او بيانات?!!

15-
***- وبعد الانتهاء من الاعدامات ودفن الضباط في مقبرة جماعية مجهولة المكان...يقوم الريس بالتوقيع علي موافقته بالاعدامات!!



تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 3235

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#525885 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2012 02:13 AM
أخـوي الـحـبوب،
wedhamid] - ود حامـد،

تحياتي الطيبة وسلامي العبق، وألف شكر علي زيارتك الثانية المفرحة، اما بخصوص تعليقك الكريـم فوالله مافهمته غلط، وحاشا وكلا ان كان محل نقاش واخذ ورد!!...ياراجل ماتبقي حساس زيادة عن اللزوم!!

***- توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( و طبعا هناك إغتيالات مكتومه ( سريه)...... و أكيد حالات رفقاتهم الزبير و إبراهيم شمس الدين و مجذوب الخليفه و أخيرافتحى خليل و لو ما كان حالا الموت القهرى هذه حقيقيه فأين نتائج التحقيقات التى تكوّنت لها اللجان حينذاك ؟؟؟؟)!!

***- والله ياأخي ود حامد بالفعل:(أين نتائج التحقيقات التى تكوّنت لها اللجان حينذاك ؟؟؟؟)!!

***- والله فيك الخير ولسه متذكر في حاجة اسمها تحقيقات!!


#525560 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2012 03:52 PM
ونـواصل توثيـق أخرالروابط عن مقالات حول المخطط الانقلابي
واعتقال الفريق اول صلاح عبدالله غوش و13 اخرين:
************************************************
16-
ابنة قوش مضربة عن الطعام منذ إعتقاله..
شقيق قوش :
يفترض نقله إلى مستشفى القلب وليس لمستشفى جهاز الأمن...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79271.htm

17-
حزب البشير يرفض أي مبادرة لإطلاق
سراح معتقلي محاولة الإنقلاب المزعوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79314.htm

18-اسرة ود ابراهيم تشرع في
الرحيل من المنزل الحكومي - صورة -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79313.htm

19-
قوش وشد السرج فوق الريح..!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27589.htm

20-
السماح لأسرة صلاح قوش بزيارته في المستشفى...
------------------------------------------
***- قال شقيق الفريق أول صلاح قوش، الرئيس السابق للمخابرات السودانية، إن أخاه نقل إلى المستشفى لإصابته بمتاعب في القلب وإن السلطات الأمنية سمحت لزوجته واثنين من كريماته بزيارته في مستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن بالخرطوم بحري.

***- ويأتي التطور بعد أيام من القبض على قوش واتهامه بالتحريض على مؤامرة تقوض استقرار البلاد.

***- واعتقل قوش في 22 نوفمبر الماضي مع 12 شخصاً آخرين يشتبه في أنهم حرضوا على مؤامرة لإثارة الفوضى في السودان.

***- وقال عبدالعظيم عبدالله، شقيق قوش، إن أخاه نقل يوم الأربعاء الماضي إلى مستشفى يخضع لإجراءات أمنية مشددة بعد أن تدهورت صحته أثناء الاعتقال وإنه تم السماح لزوجته وأبنائه بزيارته يوم الخميس.

21-
مقرر هيئة الدفاع:
قوش لم يقبض عليه متلبسا فوق دبابه وهذا مناهض للدستور..
شقيق قوش :
يفترض نقله إلى مستشفى القلب
وليس لمستشفى جهاز الأمن....
**********************************
المصـدر: (مجلة السودان الالكترونية)،
12-01-2012
-----------------------------------------
***- عبرت أسرة ومحامي رئيس جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح عبد الله قوش عن قلقها لصحته، حيث تم نقله إلى مستشفى «الأمل» التابع لجهاز الأمن بعد تعرضه لأزمة قلبية أول من أمس، في وقت قامت فيه الأجهزة الأمنية بعملية تفتيش دقيقة استمرت من ليلة أول من أمس حتى صباح أمس.

***- وقال عبد العظيم عبد الله شقيق صلاح قوش لـ«الشرق الأوسط»: «إن قوش تم نقله مساء الأربعاء إلى مستشفى (الأمل) التابع إلى جهاز الأمن، وإن زوجته وبناته استطعن مقابلته لأول مرة منذ اعتقاله قبل ثمانية أيام»، وأضاف أن الوضع الطبيعي أن يتم وضع قوش في مستشفى القلب، لأنه أصلا يعاني من مرض القلب ويتلقى علاجا مستمرا، وقال إن مستشفى جهاز الأمن يفتقر للخدمات المتعلقة بمرضى القلب، نافيا تعرضه إلى تعذيب، مرجحا أن يكون شقيقه قد أفرط في التدخين وحدثت له مضاعفات، وقال: «هو يدخن بصورة كبيرة ويستخدم أدوية قد تكون غير متوفرة له»، مشيرا إلى أن إحدى بنات قوش كانت مضربة عن الطعام طوال الأيام الثمانية التي قضاها في المعتقل، وعبر عن قلق أسرته من احتمال تدهور صحة قوش في ظروف اعتقاله.

***- ويعتبر قوش أحد أبرز المتهمين بتدبير محاولة انقلابية قالت السلطات السودانية إنها تخريبية وقامت بإحباطها، الخميس الماضي، إلى جانب العميد محمد إبراهيم عبد الجليل (ود إبراهيم)، وقيادات أخرى من الجيش والأمن.

***- من جانبه، قال عمر حميدة طه مقرر هيئة الدفاع عن قوش لـ«الشرق الأوسط» إن هيئته قدمت مذكرة إلى جهاز الأمن تطلب إطلاق سراحه، أو تعقد معه لقاء بالحق القانوني والدستوري له، وأضاف أن السلطات الأمنية لم ترد على الطلب، وأن الهيئة قدمت طلب استعجال، وقال: «بالأمس تم تفتيش منزل قوش بطريقة دقيقة، وتم حمل أجهزة حاسوبه وكاميرا مراقبة كانت موجودة في المنزل إلى جانب وثائق وأوراق تخصه»، مشيرا إلى أن التفتيش استمر منذ الـ11، أول من أمس، وحتى الخامسة من صباح أمس، وقال إن أمر التفتيش صادر من نيابة أمن الدولة، وتابع: «هذه أول مرة نعرف الجهة التي تعتقل صلاح قوش ولم يتم فتح بلاغ ضده، وإنما تحرٍّ مبدئي، بحسب التصريح الذي حمله رئيس التفتيش، وهو برتبة لواء»، مشددا على أن هيئته ستواصل ملاحقة الأجهزة المختصة، وستتقدم بمذكرة الأحد المقبل إلى مفوضية حقوق الإنسان، وقال إن هناك خطوات أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها، وأضاف أن قوش لم يتم القبض عليه متلبسا فوق ظهر دبابة، وأن القبض يناقض الدستور، وأنه مستهدف في شخصه.

***- وقال حميدة الذي يشغل مستشارا لأعمال قوش التجارية إن الاعتقال يخالف الدستور وحقوق الإنسان والشريعة الإسلامية، وأضاف: «لقد قدم صلاح قوش كثيرا لهذا النظام، وما يتم فعله ضده ينافي الأخلاق والدين»، وقال: «قوش سبق أن اعتقل شقيقه عبد العظيم، وهو ينتمي للحزب الشيوعي أكثر من مرة في بورتسودان، إيمانا منه بفكر النظام»، مشيرا إلى أن أي من زملائه في النظام لم يزوروا أسرة قوش، ما عدا القيادي في المؤتمر الوطني مندور المهدي، وأضاف: «رغم أن قوش كان يحرس هذه الحكومة ويدافع عنها»، وقال إن سكان منطقة مروي في شمال السودان التي يمثلها قوش في البرلمان ومن مختلف الأعراق والطوائف تقدموا بمذكرة إلى البشير تطالب بإطلاق سراحه.

***- وكانت السلطات الأمنية منعت هيئة الدفاع عن معتقلي المحاولة الانقلابية أمس من عقد مؤتمر صحافي، كما لم ترد السلطات على طلب الهيئة بالسماح لمندوبين عنها بزيارة المتهمين.


#524966 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 09:48 PM
جهاز امن البشير يعتقل عمر عبد الفتاح بصورة مهينة
************************************************
الـمصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79241.htm
------------------------------------------
***- افادت مصادر مطلعة في اتصال هاتفي عن اعتقال عمر عبد الفتاح شقيق علي عبدالفتاح (احد اشهر الاسلاميين الذين قتلوا في حرب الجنوب) من منزله بالدروشاب على خلفية الأحداث الأخيرة و هو يعمل في الاستخبارات.. افراد جهاز الامن عاملوا الاسرة بشكل مهين وارهبوا اطفاله ووضعوه في السيارة.. ويحاولون الآن التعرض لوالده بحجة انه رفض ان يخبرهم عن مكان ابنه عمر.

(ب)-
***- قمة التناقضات!!...صلاح غوش واثناء وجوده بالمعتقل تم التعامل معه بكل احترام -بحسب ماجاءت اخباره بالصحف المحلية قبل خمسة ايام مضت-، وايضآ، انه الان يعامل معاملة خاصة بالمستشفي بعد اصابته بنكسة قلبية،

***- هذا الغوش والذي خطط لانقلاب عسكري - بحسب تصريحات المسؤولين بالحكومة- يجد لعناية والرعايا من الحكومة،

***- والمسكين عمر عبد الفتاح الذي اصلآ لا علاقة له بموضوع التخطيط
، ولا علاقة بالانقلابيين يعامل بمنتهي المهانة والذلة!!

***- دي يفهموها كيف ياناس?!!


#524842 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 04:38 PM
(طيرة تأكل في جناها):
أنباء عن توقيف مسؤول الاعتقالات
والمشرف على تعذيب أبناء دارفور !
***********************************
November 30, 2012
(حريات)
----------------------------------------
***- قالت مصادر مطلعة لـ(حريات ) أن الأجهزة الأمنية تواصل حملة إعتقالاتها وسط منسوبي جهاز الأمن والمخابرات على خلفية المحاولة الانقلابية المزعومة.

وأكدت المصادر إعتقال ضابط برتبة عميد كان يشرف على اعتقال وتعذيب أبناء دارفور بعد عملية الذراع الطويلة. وقالت المصادر أن جهاز أمن البشير أعتقل أمس الأول العميد أمن أحمد عوض السيد، ويعمل بالأمن السياسي – جوار موقف شندي.

***- وتتوقع المصادر أن تكون عملية اعتقال عوض السيد جاءت على خلفية ما تسمى “بالمحاولة التخريبية أو الانقلابية ” المزعومة ، والتي طاولت مدير الأمن والمخابرات السابق صلاح عبد الله قوش وعدداً من ضباط إسلاميين بالجيش، والأمن ، مثلت الاعتقالات ” ضربة استباقية ” من قبل المسيطرين على الحكم ، ضد جماعة أخرى تبدي تذمراً من الأوضاع، يذكر أن عوض السيد كان يعمل كمسؤؤل عن الاعتقالات بالادارة السياسية ، وقد اعتقل العشرات من ابناء دارفور واشرف على تعذيبهم بعد عملية الذراع الطويلة التي نفذتها قوات ” حركة العدل والمساواة ” بزعامة الشهيد خليل ابراهيم في مايو 2008، كما كان العميد ضمن وفد الحكومة في مفاوضات الدوحة بدارفور، وينحدر من مدينة الهدى بولاية الجزيرة .. ومثلما قال الشاعر حميد ( مرة شافت في رؤاها طيرة تأكل في جناها وحيطة تتمطى وتفلع في قفا الزول البناها ).


#524825 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 04:02 PM
ونـواصل توثيـق أخرالروابط عن مقالات حول المخطط الانقلابي
واعتقال الفريق اول صلاح عبدالله غوش و13 اخرين:
**************************************************
1-
نقل صلاح قوش الى المستشفى بسبب مشاكل في القلب ،، شقيقه:
بات الان بين ايدي اعدائه..!!،، نخشى على حياته لأنه يعاني ..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79161.htm

2-
حالة من التوتر وسط أجهزة حزب البشير
الأمنية واجراءات امنية بالغة التشدد على المستشفى....
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79239.htm

3-
هل يتم أعتقال علي عثمان محمد طه؟،،
الوكيليكس تكشف تواطؤ قوش مع علي عثمان؟...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79159.htm

4-
السودان في أتون الأزمة الشاملة..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79180.htm

5-
وزير المعادن:
المحاولة الانقلابية "سحابة صيف"
،، " تكف العين" وتمنع وقوع مصائب اكبر منها...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79238.htm

6-
حزب الترابي يهاجم هيئة الدفاع
عن «قوش» ويطالب المحامين بالانسحاب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79231.htm

7-
شباب الحركة الإسلامية " جناح حزب
البشير " يحذرون من الانقلابات...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79223.htm


#524799 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 03:15 PM
1-
أخـوي الـحـبـوب،
Jedo - جـيـدو،

تحياتي الطيبة،وسعدت بالزيارة الثانية، اما بخصوص تعليقك الغاضب وقلت فيه:

(مانسيت ابداً اني بتكلم عن نظام الانقاذ وانا قلتا الكلام الانا قلتو ده بالذات عشان عارف اني بتكلم عن نظام الانقاذ واسمعها مني كلمة مش كل الطير يتآكل لحمو والنظام لم يعدم المعتقلين الحاليين ولن "شفت كيف" ولن يعدمهم مهما كانت الدلائل وتاني اكرر ليك مهما كانت الدلائل وللتوضيح اقول ليك مش كل الطير يتآكل لحمو...)،

***- ولكنك ياأخ جيدو لم تعطينا ولو سببآواحدآ لماذا لن يقوم الحزب الحاكم باعدام المخططين- بحسب كلام الحكومة- بانقلاب ضدالوضع القائم?!!

***- سبق لي عدة مرات ان وضحت في تعقيباتي علي تعليقات القراء الكرام، ان اعضاء الحزب الحاكم لن يتهاونوا في التفريط بالمكاسب التي حققوها لانفسهم من ثراء ونعم ورفاهية، تاريخ الانقاذ منذ عام 1989 ملئ بالاغتيالات والتصفيات للمعارضين، وهم علي استعداد لذبح كل السودانيين لو دعت الحاجة ولا يهمهم في التصفيات والاغتيالات والاعدامات لوم لائم!!

***- انت عندك رأيك بانه لن تتم اي اعدامات علي اعتبار( ماكل طير ويؤكل لحمه)!!...وانا معي رائي القائل بان الانقاذ تاكل كل لحوم الطيور حتي ولو كان لحم صقرالجديان!!،ولا اقول هذا الكلام من فراغ، فالامثلة موجودة ولا تحصي ولاتعد.

------------------------------------

2-
أخـوي الـحـبوب،
awad - عـوض،

التحايا الطيبة، والسلام العبق لشخصك الكريـم، وسررت بطلتك الميمونة للمرة الثانية، وألفشكر علي كلماتك المقدرة في شخصي الضعيف، وجزاك الله عني كل خير وسؤدد،

***- اما بخصوص دعوتك لي: ( بتحريك ركود بنى وطنى هذا لأجتثاث السرطان الذى أستشرى وتمدد فى الوطن حتى كدنا أن ننيأس من أستأصاله)،

***- فكل حيلتي وذخيرتي في تحريك الركود الموجود بالساحة السودانية ان اواصل الكتابة و(لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا الا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ). اما عن اليأس في استئصال السرطان الذي تمكن فينا، فلا يمكنه ان يبقي طويلآ، فعلامات نهايته قد بدأت، وماربك بظلام للعبيد.

------------------------------------

3-
أخــوي الـحـبوب،
زنقـار،

***- حللت اهلآ ونزلت سهلآ، وزادت افراحنا بزيارتك الثانية، اما بخصوص تعليقك حول مرض (حقآ اذا مرض) الفريق اول المعتقل غوش، فاتمني من الله تعالي ان يمن عليه بالشفاء والصحة، والا يتوفاه الأجل حتي يوم محاكمته بتهمة التخطيط لانقلاب، وان يسرد ويحكي ويكشف في المحاكمة كل خفايا واسرار النظام، ويقول مالم يقله مالك في الخمر!!

***- اتمني من الله تعالي وان يسبغ عليه العافية التامة ويستطيع ان يقف في قفص الاتهام ويفتح الملفات السوداء للانقاذ ويحكي عن غرائب وعجائب جهاز الأمن الذي عمل فيه طويلآ...وعن فساد الحزب الحاكم وكيف اثروا واغتني البشير وزوجتيه واخوانه وبقية الشلة بالحزب?...واين راحت عائدات النفط?...ويكشف ايضآ في محاكمته خفايا قصر الشعب وكيف تدار الامور فيه!!

***- اتمني من الله تعالي الا يغتالوه ويصفوه كما صفوا من قبل الزبير محمد صالح وابراهيم شمس الدين والدكتور خليل، وان يمد الله في عمره ونراه في قفص الاتهام..... ( ونقعد نحنا يازنقار قدام التلفزيون ونقزقز في التسالي ونتفرج علي مسرحية "شاهد شاف كل حاجة")!!


#524590 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 07:14 AM
الحبوب بكرى
مره تانى معاك

تعرف خبر إنه قوش مريض بالقلب قرأته قبل خمسه او سته أيام تقريبا فى آخر مقاله للأستاذ ثروت قاسم وأظنها هسع تكون فى الأرشيف..........ورغم أن الأستاذ ثروت تطرق لمرضه بصوره عابره لأنه ماكان أساس الموضوع إلا أنى وقفت عند النقطه دى كثيرا.

ويلا نغنى سوا يايوم بكره ما تسرع.


#524588 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 05:21 AM
ماأشبه قصص التاريخ...
فهل سيعيد التاريخ الالماني نفسه في السودان?
****************************************

هتلر يقتل الجنرال إرفين رومل (ثعلب الصحراء) بتهمة التأمر
------------------------------------------------------

(أ)-
بعد عودته إلى ألمانيا ألقي القبض عليه بتهمة التآمر على حياة هتلر بعد أن ثبت ضلوعه في محاولة اغتياله في مقر قيادته في بروسيا الشرقية في 20 يوليو 1944 حيث خيره الزعيم النازي بين تناول السم والموت منتحرا والإعلان عن وفاته متأثرا بجراحه ليحتفظ بشرفه العسكري أو يقدم إلى محكمة الشعب بتهمة الخيانة فاختار الأولى وانتحر في الرابع عشر من أكتوبر عام 1944 بابتلاع حبة سيانيد سامة.

***- وكان قد أخبر زوجته وابنه بهذا الأمر. تم دفنه ضمن مراسم عسكرية في غاية الأهمية محتفظا بجميع رتبه وأوسمته ضمن أعلى المراتب من الشرف العسكري.

اعتقد الكثير من الناس في حينه أنه قضى نحبه بجلطة قلبية أو شيئا من هذا القبيل، ولم يعرف السبب إلا بعد هزيمة ألمانيا وموت هتلر.


(ب)-
نقل صلاح قوش الى المستشفى بسبب مشاكل في القلب ،،
شقيقه : نخشى على حياته لأنه يعاني ،،
وبات الان بين ايدي اعدائه..!!
**********************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79161.htm


#524587 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 05:05 AM
أخـوي الـحـبوب،
Wedhamid- ود حامـد،

(أ)-
------
تحياتي لك ولأرض النوبة العريقة، وسعدت والله بزيارتك الكريمة،وألف شكر علي سؤالك عن الصحة والاحوال، ولاجديد عندنا هنا في المانيا الا ان احتفالات عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام قد بدأت في كل اوروبا، وتغيرت كثيرآ الشوارع التي اصبحت مزدانة ونشاط بالاسواق التجارية، وهو موسم تخفيضات السلع والبضائع بصورة لاتصدق، كمبيوتر جديد بشاشة كبيرة ومعهما كل باقي الاجهزة من سماعات وماكينة طباعة بمبلغ 300 يورو!!وكل هذه التسهيلات بغرض ان تسهل الشركات الكبري الفرصة لكل مواطن وشراء هدية له او لاسرته!!

***- وانا ياقريبي لي اربعة ايام بفتش في كل الاسواق علي " تركـين " ومالقيت!!

(ب)-
----
***- ياود حامد، اختلف معاك جملة وتفصيلا في الفقرة التي جاءت في تعليقك وقلت:

(أما تساؤلك عن لماذا لم يتم إعدام قوش و جماعتو مثلما أعدم على وجه السرعه مجدى و رفاقه و د.على فضل و عوضيه و ناس بورسودان وكجبار و العليفون نيالا إعدامات فوريه ( نـاجزه!!!) و الحقيقه هى كانت تصفيات بدم بارد و بدون سين أو جيم ... بس لأنهم ما أخوان ( ما كيزان) و بينهم عهد وعقد ألا ينطبق عليهم مبدأ ( أكسح أمسح قشّو ما تجيبو حىّ ..ما عندنا ليهو مكان)!!

***- ياأخي ديل ماعندهم لا دين ولا ملة ولا اخلاق، الانقاذ بعد ستة شهور من قيامه بعمليات تصفيات داخل جامعةالخرطوم وصفوا عدد الطلاب ومن بينهم التاية وفيصل...وبعدها في نفس عام الانقلاب اعدموا واعتقلوا علي فضل واركانجلو..وبعد تسعة شهور اعدموا 28 ضابط، ديل زيهم وزي الاسلاميين في باكستان وافغانستان يحبون رؤية الدماء ويمارسون لعبة التصفيات بدم بارد...ولا تختلف صور التصفيات عندهم فممكن وان تتم تصفية من هو ليس معهم..او من هو معهم الامر عندهم سيان !!!...،وعندك ابراهيم شمس الدين..والزبير محمد صالح مثالآ!!


ردود على بكري الصائغ
United States [wedhamid] 12-01-2012 06:17 PM
يا سيد بكرى ,,,يبدو إنك فهمتنى فى تلك الفقره غلط ..... و نحن متفقين تماما ....فالجماعه ديل ديدنهم التصفيات بشتى الطرق ...و قد تكون علنيه و يتحايلون بمحاكمات صوريه سموها ( ناجزه) كما فى حالة مجدى محجوب ورفاقه.... و مرات عينى عينك بمبدأ shoot to kill كما فى حالة شهداء كجبار و بورسودان و نيالا و عوضيه و الآخرين و لا مساأله للقتله ..... و طبعا هناك إغتيالات مكتومه ( سريه)...... و أكيد حالات رفقاتهم الزبير و إبراهيم شمس الدين و مجذوب الخليفه و أخيرافتحى خليل و لو ما كان حالا الموت القهرى هذه حقيقيه فأين نتائج التحقيقات التى تكوّنت لها اللجان حينذاك ؟؟؟؟


#524581 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 04:37 AM
أخـوي الـحـبوب،
Dokom- دوكـوم،

(أ)-
-------
ازيكم?..كيفنكم?..انا لي زمن ماشفتكم?!! سررت والله بالطلة المشكور عليها، وسعدت بالزيارة،لكن ياأخي دوكـوم، والله مافهمت حاجة من تعليقك وقلت:

( الاحجار الكريمة يتم التعامل معها برفق. وأنا ما بفصل وانت ما تقصر، أو كما قال الدكتور البوني)!!

***- منو الاحجار الكريمة ديل?!!...بنوت..ولا ستات?!!
***- ومنو الما بقصر?!!

(ب)-
-------
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو يقول فيها:
--------------------------------------------------------
***- ( لا اعتقد اطلاقآ ان غالبية اعضاء الحزب الحاكم الكبار سيبقون في السودان حتي الانتخابات القادمة عام 2015، كلهم سيفرون للخارج حيث اموالهم وعقاراتهم، لقد اصبح البلد بالنسبة لهم قطعة من الجحيم، ويخشون كثيرآ من غضب الشعب الذي حتمآ وسيفجر انتفاضة عارمة "والدم للركب"!!،

***- هؤلاء الكبار في نظام البشير لن ينتظروا وقوع الزلزلة ويصبح حالهم كحال الساسة السابقيين في تونس وليبيا ومصر، والذين اغلبهم اصبحوا في حالة يرثي لها، ومنظرهم يثيرالاشفاق!!....

***- ان الصور واللقطات التلفزيونية التي تصور حال الوزراء المصريين وهم بسجن "طرة" يجعل اعضاء حزب البشير في حالة قلق دائم وارق لا ينتهي!!

***- ستبدأ عمليات التصفيات الجسدية فيما بينهم!! وكل من يشكل خطرآ قادمآ عليهم سيبيدونه بلا اي تردد، لايريدون ( احدآ ويمسك عليهم شيئآ خطير يهدد مستقبلهم في الغربة!!)، وفيلم التصفية قد بدأ بثلاثة عشر ضابطآ...والساقية لسه ولسه مدورة!!


#524573 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 04:06 AM
أخـوي الـحـبـوب،
Zingar- زنـقار،

(أ)-
-------
سـلام مربع مليان بالود والتحايا العطرة، ومشكوووور علي الطلة والتعليق المقدر، وبالمناسبة،الفقرة الجات في تعليقك وقلت:

( قبل يومين كان عندنا هلال مريخ بتاعة حسن بشير نصر ودى حيكون مفعولها لحد نهاية العام)!!...

***- الجملة دي ما حيعروفوها كل القراء الكرام الا من عاصر زمن حسن بشير ويالها من ايام!!

(ب)-
-------
أخي زنقار، بث موقع "الراكوبة" الموقر قبل قليل الجمعة 30 نوفمبر 2012، خبر غريب، وجاء تحت عنوان:

( نقل صلاح قوش الى المستشفى بسبب مشاكل في القلب ،، شقيقه:
نخشى على حياته لأنه يعاني،،وبات الان بين ايدي اعدائه..!!)،
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-79161.htm

***- اما غرابةالخبر فتكمن في اننا ماسمعنا ولا يوم بان غوش كان يعاني من علة ما، وفجأة اليوم ظهر انه كان يعاني - بحسب روايات شقيقه- مشاكل في القلب!!

***- ولماذا -وتحديدآ اليوم- جاءته المشاكل القلبية?!!..
***- هل اوضاع الزنزانة والسجن الكئيب المقفر صدمته واثرت علي نبضات قلبه?!!،
***- هل التحقيقات المستمرة السبب في حرج موقفه الصحي?!!
***- هل حكاية مرضه اليوم تمهيد لنقله لمنزله ويبقي فيها تحت العلاج (الي ماشاء الله....)!!!
***- هل دبرت له مؤامرة للتخلص منه بالمستشفي?!!
***- هل الادعاء بانه مريض بالقلب خطة ليتخارج بها من التحقيقات?!!
***- لم نسمع في اي يوم من الايام ان جهاز الأمن قد قام بتحويل معتقل مريض عندهم للمستشفي للعلاج والفحوصات الطبية، فلماذا هذا الاستثناء ?!!

***- اخوي زنقار، الفيلم الهندي سخن!!..وشايف شامي كابور بغني:

" ياما بكرة تندم وانا حالك بشوفو"...والكلام لك ياغوش!!


#524559 [Jedo]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2012 02:47 AM
ياسيدي العزيز الحبوب بكري
مانسيت ابداً اني بتكلم عن نظام الانقاذ وانا قلتا الكلام الانا قلتو ده بالذات عشان عارف اني بتكلم عن نظام الانقاذ واسمعها مني كلمة مش كل الطير يتآكل لحمو والنظام لم يعدم المعتقلين الحاليين ولن "شفت كيف" ولن يعدمهم مهما كانت الدلائل وتاني اكرر ليك مهما كانت الدلائل وللتوضيح اقول ليك مش كل الطير يتآكل لحمو...

طبعاً لايستقيم انو كلامي ده يتفسر على انو ناس الحكومة رؤوفين وحنان وعادلين طبعاً لاء لكن برضو مش كل الطير بياكلو لحمو
وآدي نحنا فيها نشوف


#524555 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 02:25 AM
أخـوي الـحـبوب،
ود الحاجة،

تحياتي ومـودتي الطيبة والممزوجة بالسلام العطر، وجاءتنا البركة مع قدومك ياود الحاجة، وألف علي المشاركة بالتعليق الجميل، ولكن حكاية ناس الانقاذ يتشاءمون من الرقم 13 عشان كدة ما عاوزين يعدموهم يعني لو كان عدد المتورطين 12 أو 14 كان "اللي شافهم ما يتشاف"،

***- فاقول لك ان ناس الحزب يكرهون بشدة العدد (34 مليون) ، وهو عدد سكان السودان الشمالي، لذلك قرروا ان ينقصوا الرقم عن طرق استعمال القوة والعنف والتصفيات الجسدية!!، فابادوا نحو 2 مليون والضحايا في ازدياد!! ونجح الانقاذ في طرد 10 مليون سوداني من بلده، وترحيل نحو 24 ألف اسرة قبطية،...وحتي مواعيد الانتخابات القادمة سيكون عدد السكان داخل السودان: 4 مليون مصري، 2 مليون بنغلاديشي، 5 مليون اثيوبي، 3 مليون ارتيري!!

***- هل حقآ عدد السودانيين اليوم 34 مليون سوداني?!!


#524546 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 01:55 AM
أخـوي الـحـبوب،

جارسيفو،

سلامي ومـودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة المفرحة، ولكن وبخصوص تعليقك وقلت فيه:
( ديل اولاد المصارين البيض ما بعدموهم وبعد ايام قليلة تسمع باطلاق سراحهم)!!..

***- فصدقني، سيتم تنفيذ احكام الاعدامات كنوع من الأرهاب والتخويف لمن يفكر من الضباط والقيام بانقلاب عسكري،

***- وثانيآ، التخلص من المشاغبيين واصحاب الطموحات العالية!!

***- وثالثآ، الاعدامات تعني ان وزير الدفاع باق بمنصبه، وكل من يعترض سيلحق غوش وباقي شلته الانقلابية!!


#524540 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2012 01:37 AM
أخـوي الـحـبـوب،
محمد أحمد الريح،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسعدت وفرحت بقدومك الميمون، اما تعليقك المقدر فهي بالفعل محاضرة كاملة الدسـم استمتعت بها وعرفت من خلالها بعض الحقائق الكانت خافية عني، وتوقفت عند فقرة قلت فيها:

( ألم يشارك هذا الود إبراهيم فى محاولة لتغيير نظام الحكم وهو ضابط عامل بالجيش؟...كيغ يطلق سراحه من قبل إكتمال التحقيق والتأكد من براءته أو من عدمها?)!!

***- والله ياود الريح، مرات الواحد بحاول يفهم مايجري في اروقة ودهاليز المؤتمر الوطني من غرائب وخبائث ومؤامرات ودسائس، ولكن مهما اجتهد وحك زناد فكره حلل وعلل وفسر برضو كل تضريباته تطلع بيش!!...

***- موضوع ود إبراهيم وكيف يطلق سراحه اختفي تمامآ من الصحف المحلية وماعاد هناك من يسأل عن لغز اطلاق سراح ود ابراهيم!!ولا أحدآ من ناس الحزب وطرح استفسار حول الامور المبهمة والغامضة حول التخطيط للانقلاب!!

***- ياأخي محمد، في الايام القادمة ستري فيها العجب العجاب، لان الحزب الحاكم بدأ في شق صف الضباط الانقلابيين واستمالة بعضهم لجانبه ضد الاخرين، والغريب ان بعض الصحف كتبت عن هذه المحاولات المحاولات وكيف ان البشير بجلالة قدره دعا احد الانقلابيين لتناول طعام الغداء معه، فرفضها الانقلابي مالم تتم دعوة الجميع من هم الأن بالاعتقال!!


#524500 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 11:14 PM
أخـوي الـحـبـوب،

نوبــي،

سلامـي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة الميمونة، والشكر علي تعليقك الملئ بالمعلومات المقدرة،

***- اتصلت باحد الأخوة الصحفيين القدامي ويعمل بمؤسسة صحفية في الخرطوم وسالته عن الاحوال في الخرطوم بعد اعتقال غوش?..فضحك واجاب:( بالله هو اعتقلوه?!!..غريبة اول مرة اسمع بالخبر الرائع ده)!!،

***- وفمهت من تعليقه انه يقلل من قيمة خبر الاعتقال الذي عنده وعند اكثرية المواطنيين خبرآ لايهمهم بقليل او كثير!!. واجاب علي سؤالي فقال: الحياة اكثر من عادية في الخرطوم، فلا مرض البشير، ولا اعتقال غوش وبقية شلة محاولة الانقلاب، او المباحثات بين الشمال والجنوب حول النفط تعتبر من المواضيع التي تشغل بال المواطنيين!!...فمرض البشير شئ يخصه!!..اعتقال غوش لايهمنا حتي لو علقوه مشنوق بالميدان الاخضر!!..موضوع النفط وعائداته اصلآ نحنا السودانيين ماعارفين اي حاجة عنها،فليه نهتم بشئ اصلآ هو ماموجود?!!

***- ويكمل صديقي كلامه فيقول:
( يوجد ملل حاد وغضب مكتوم داخل صدور ضباط وجنود القوات المسلحة، والبشير هرول للاجتماع بهم، ولكنهم (الضباط) لم يخرجوا بشئ مفيد من الاجتماع وبقي الحال علي حالة....وعبدالرحيم حسين سيبقي في مكانه)!!


#524492 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 10:50 PM
أخـوي الـحـبـوب،

Zahi- زاهـي،

السلام الطيب لشخصك الكريـم، وكل المودة والشكر علي زيارتك المقدرة، وبالمعلومة الخبرية التي شاركت بها،

***- استغربت كثيرآ اليوم من خبر بثه موقع (الراكوبة) الموقر، وجاء تحت عنوان:

(المكتب القيادي لحزب البشير يطالب حكومة البشير
بتوفير المزيد من المعلومات حول المحاولة التخريبية المحبطة)!!

***- يعني ياأخ زاهي كما هو واضح من العنوان، ان اعضاء المكتب القيادي لحزب البشير كانوا (مسطحيين!!) وفي غيوبة كاملة عن الحاصل حولهم، ولم يعرفوا بامر المحاولة التخريبية الا بعد ستة ايام!!...وبلا خجل راحوا يطلبون بتفاصيل اكتر من النائب الاول وليس من مدير جهاز الامن او وزير الدفاع!!...والغريب ان خبر اجتماعهم بالنائب نشر علانية وكان المفروض الا يبث حتي لايسخر الناس منهم!!


#524486 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 10:33 PM
أخـوي الـحـبـوب،

Mohd]- مـهد،

التحايا الطيبة، والشكر والعرفان علي الطلة الميمونة، والشكر كله لك علي التعليق الجميل،

***- كثيرون من الذين ارسلوا تعليقاتهم بالبريد الالكتروني اعتبروا ان موضوع اعتقال صلاح غوش وبقية زملاءه العسكريين ليس ذو قيمة!!،احد الأخوة كتب فقال بانه موضوع (فارغ!!) بمعني الكلمة ولا يستحق كل هذا الاهتمام (الهايف!!)من قبل الكتاب بالمواقع الالكترونية والصحفيين!! ، وبانه ايضآ موضوعآ لا يشغل بال احدآ الا قراء موقع "الراكوبة" فقط!!... وماعداهم من سودانيين اخرين كثر فلا يهمهم من قريب او بعيداامر هذ الاعتقال حتي وان كان المعتقل البشير بنفسه)!!

***- رسالة ثانية يقول فيها صاحبها:

( مامن معارض سوداني ضد الوضع القائم الا واعتبرته السلطات الأمنية مخرب ويعمل علي تقويص النظام،ولم يسلم احدآ من كبار الساسة المعارضين من الاعتقال والزجر والضرب، بل حتي رؤساء الاحزاب هم ايضآ لم يسلموا من الاتهامات والاعتقالات، وكل يوم تزداد اعداد المعتقليين وترتفع حصيلة ضحايا الاغتيالات والاغتصابات...فماالجديد اصلآ في موضوع الاعتقالات التي طالت غوش وزملاءه ولماذا كل هذه (الهوجة الفارغة)?!!...

***- ورسالة ثالثة جاء فيها:

(لو جيت الخرطوم ياعمي الصايغ، حتلقي حكاية "قبضوا علي غوش" دي اصلآ مامن من مواضيع الساعة في البلد!!...والله كورة امبارح (هلال مريخ) طغت علي اي موضوع تاني ومافي زول شعال شغلة بالصراع الحاصل بين الاخوة الاعداء في حزب الأفك والضلال (المؤتمر الوطني) سابقآ!!، وبعدين حتي ولو اعدموهم وتم نشر الخبر والناس عرفت?!!..شنو يعني حيصل?!!..هل الكون حيتغير ولا الزمن حيقيف?!!...ولا حاجة حتصل...وكل مافي الامر ان عدد اعضاء الحزب الحاكم من الضباط نقصوا 13 ضابط...واللهم بارك وزيد.


#524482 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 10:22 PM
أخونا الحبيب بكرى ....هيكير فى .....أشريكن آقنا؟؟؟
فى خضم مزاد التصريحات الرسميه و الغير ..... و حيث إختلط الحابل بالنابل فى سوق الزلعه ... يقرر الحزب الحاكم منع اي عضو بالحزب او بالحكومة من الادلاء باي تصريحات، وان الناطق الرسمي للدولة هو الوحيد المخول له الادلاء بتصريحات للاجهزة الاعلامية.... كلام يا عوض دكام..... إللا واحد ما عارف نقول عنو الإبن العاق أم المشاتر أم المطلوق بلا قيد.... عمّال يصرح و هو واقف حركة ورا ( ظهره للأحداث) بما يروق له ....مره مستوى الدخل للفرد السودانى 1800دولار و هذه المره كمال عبد المعروف تم إعتقاله ضمن المعتقلين ...( زى أشباهه من الجماعه ناس مكنة اللحام سبب حريق مصنع اليرموك و الشراره عملت الحريق فى الحشيش ...) و بالأمس طلع علينا هذا الربيع عب العاطى و قال إنو هو عندو تفويض من جهات عليا !!! للإدلاء بما يروق له من التصاريح الــ off point ... هو دا النظام .....

أما تسؤلك عن لماذا لم يتم إعدام قوش و جماعتو مثلما أعدم على وجه السرعه مجدى و رفاقه و د.على فضل و عوضيه و ناس بورسودان وكجبار و العليفون نيالا إعدامات فوريه ( نـاجزه!!!) بدون سين أو جيم ... بس لأنهم ما أخوان ( ما كيزان) بينهم عهد وعقد ألا ينطبق عليهم مبدأ ( أكسح أمسح قشّو ما تجيبو حىّ ..ما عندنا ليهو مكان) و الدليل إتهام الحاج آدم بالمحاوله الإنقلابيه و لما إختفى أعلنوه مجرم هارب.... و بعدين ؟؟؟ لما مسكهو بقّـوهو نائبا للرئيس شخصيا ... و كمان الشيخ الترابى أعتقل عدة مرات متهما بالتآمر و حتى فى المرة الأخيره قيل إنه سوف لن يتم الإفراج عنع إللا يخرج (على عنقريب)..... و طلع برجليه و نقد من التهم دون تعليل ....و كمان قبل أيام أفرج عن إبراهيم السنوسى الإعتقلوه بتهمة الخيانه العظمى حته واحده و التخابر مع دوله عدوه و بعدين فكوهو و لا من شاف ولا من درى ...و دا حيكون مصير قوش و رفاقه ......سيفرج عنهم و سيتبوؤا أعلى المناصب و بالمناسبه أنا بتخيّل لى إنو صلاح قوش ربما يصير الرئيس بالتعيين!!!! .. مش دى حتكون من العجايب ؟؟؟ حاجه تحيّر يا شيخ .....


#524480 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 10:16 PM
أخونا الحبيب بكرى ....هيكير فى .....أشريكن آقنا؟؟؟
فى خضم مزاد التصريحات الرسميه و الغير ..... و حيث إختلط الحابل بالنابل فى سوق الزلعه و بعدما مخولونا ردح من الزمن من تضارب التصريحات المتناقضه و المتضاربه ( خلونا زى البنتفرج على مباراة تنس طاوله عن قرب!!!)... يقرر الحزب الحاكم منع اي عضو بالحزب او بالحكومة من الادلاء باي تصريحات، وان الناطق الرسمي للدولة هو الوحيد المخول له الادلاء بتصريحات للاجهزة الاعلامية.... كلام يا عوض دكام..... إللا واحد ما عارف نقول عنو الإبن العاق أم المشاتر أم المطلوق بلا قيد.... عمّال يصرح و هو واقف حركة ورا ( ظهره للأحداث) بما يروق له ....مره مستوى الدخل للفرد السودانى 1800دولار و هذه المره كمال عبد المعروف تم إعتقاله ضمن المعتقلين ...( زى أشباهه من الجماعه ناس مكنة اللحام سبب حريق مصنع اليرموك و الشراره عملت الحريق فى الحشيش ...) و بالأمس أطل علينا هذه البدعه الربيع عب العاطى و قال إنو هو قيادى فى الحزب المتحكم و مميّز جدا و مافى زول بيقدر يسألو لا بدر الدين ولا غيرو و هو عندو تفويض من جهات علياخالص للتحدث بإسم أى جهة أو تنظيم !!! للإدلاء بما يروق له من التصاريح الــ off point و لا تسأله أى جهة ... هو دا النظام .....

أما تساؤلك عن لماذا لم يتم إعدام قوش و جماعتو مثلما أعدم على وجه السرعه مجدى و رفاقه و د.على فضل و عوضيه و ناس بورسودان وكجبار و العليفون نيالا إعدامات فوريه ( نـاجزه!!!) و الحقيقه هى كانت تصفيات بدم بارد و بدون سين أو جيم ... بس لأنهم ما أخوان ( ما كيزان) و بينهم عهد وعقد ألا ينطبق عليهم مبدأ ( أكسح أمسح قشّو ما تجيبو حىّ ..ما عندنا ليهو مكان)مثل اولئك و الدليل إتهام الحاج آدم بالمحاوله الإنقلابيه و لما إختفى أعلنوه مجرم هارب.... و بعدين ؟؟؟ لما مسكهو بقّـوهو نائبا للرئيس شخصيا ... و كمان الشيخ الترابى أعتقل عدة مرات متهما بالتآمر و حتى فى المرة الأخيره قيل إنه سوف لن يتم الإفراج عنه إللا يخرج (على عنقريب)..... و طلع برجليه و نفّدوه من كل التهم دون تبرير ....و كمان قبل أيام أفرج عن إبراهيم السنوسى الإعتقلوه بتهمة الخيانه العظمى حته واحده و التخابر مع دوله عدوه و بعدين فكوهو و لا من شاف ولا من درى ...و دا حيكون مصير قوش و رفاقه ......سيفرج عنهم و سيتبوؤا أعلى المناصب و بالمناسبه أنا بتخيّل لى إنو صلاح قوش ربما يصير الرئيس بالتعيين لمان زولنا ( يفلسع أو كما قيل يتلحس)!!!! .. مش دى حتكون من العجايب ؟؟؟ حاجه تحيّر يا شيخ .....


#524470 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 09:48 PM
الاحجار الكريمة يتم التعامل معها برفق. وأنا ما بفصل وانت ما تقصر، أو كما قال الدكتور البوني.


#524456 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 09:15 PM
الحبوب بكرى

ماعندى تعليق لأنى أبديت رأيى فى الموضوع الفات...والمره عايز أقول كلام خارم بارم من أجل أن أكون حاضر فى مقالاتك الشيقه.

عايز أقول:
قبل يومين كان عندنا هلال مريخ بتاعة حسن بشير نصر ودى حيكون مفعولها لحد نهاية العام الباقى منو شهر..أما من مطلع العام القادم وإلى الأنتخابات حتكون الجرعه حبتين فى الشهر وما تنسى الكوره حتقيف فى رمضان ولكن الجماعه جاهزين بأغانى وأغانى وده حيقوم باللآزم على أكمل وش...ولما موعد الأنتخابات يقرب الشعب السودانى كله حيكون فى غرفة العنايه المركزه وإحتمال ما حيحصلوا لليوم داك لأنه على حسب تقويم المايا نهاية العالم حتكون يوم 21 ديسمبر القادم.


#524425 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 08:20 PM
6-
أخـوي الـحـبـوب،

ضل الفيل راحع،

(أ)-
-----
***- تحياتي الطيبـة، وسـلامي الحار بحضورك المقدر، وألف شكر علي المشاركة، ولكن بصراحة لم افهم معني تعليقك الذي قلت فيه:

( ده با اخوانا الصندوق البرتقالى يحوى كل اسرار الفساد - عفا يا انا قاصد الصندوق لاسود لانو فى فلاسفة همهم النشراط انقدوك فى عوارتك-بضم العين)!!!

(ب)-
ونواصل توثيــق الروابط التي لها علاقـة بالمـوضوع:
************************************************
1-
أنا مابجيب سيرة المحاولة...
http://www.islamweb.net/php/php_arabic/keyboard/keyboard.htm

2-
المكتب القيادي لحزب البشير يطالب حكومة
البشير بتوفير المزيد من
المعلومات حول المحاولة التخريبية المحبطة...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

3-
قوش معتقل فأفسحوا له في المعارضة...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

4-
لماذا قوش وليس الوالدة جليلة خميس؟...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

5-
مهمة إطلاق سراح قوش !!...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

6-
نواب برلمانيون يتوسطون لاطلاق سراح معتقلي الانقلاب المزعوم...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

7-
قوش يعاتب دهرا لا يلين لعاتب...
http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm

8-
«الشعبي» يهاجم هيئة الدفاع عن «قوش»
ويطالب المحامين بالانسحاب...
--------------------------
النيلين .. بوابة شاملة-
الخميس 29 نوفمبر 2012-
-------------------------------
***- شن المؤتمر الشعبي هجوماً على الهيئة القانونية التي كونت للدفاع عن مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق صلاح عبد الله قوش ووصف الأمين السياسي للحزب كمال عمر عبد السلام في تصريحات صحفية أمس خطوة الدفاع عن قوش بالأمر المحزن، وطالب المحامين الذين يتبعون للمعارضة بالانسحاب من الهيئة حتى لا يلوثوا أنفسهم بصراع خفي داخل النظام لا دخل لهم فيه، وزاد لا تعنينا قضية قوش حتى لو فرموه حسب تعبيره.


#524365 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2012 06:06 PM
يا استاذنا ببساطة كدة يبدو أن هؤلاء القوم يتشاءمون من الرقم 13 عشان كدة ما عاوزين يعدموهم يعني لو كان عدد المتورطين 12 أو 14 كان " اللي شافهم ما يتشاف"
الحل ان يفتي لهم احد الترزية المحترمين و يفكهم من الزنقة ده لانه ما معقول يقولوا للناس انهم يتشاءمون و هم يطبقون " الشريعة"- طبعا حسب زعمهم- فالتشاؤم في الاسلام حرام .

لكن بصدق انا خايف انهم ما يكونوا عارفين ان التشاؤم حرام


#524364 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 06:05 PM
ديل اولاد المصارين البيض ما بعدموهم وبعد ايام قليلة تسمع باطلاق سراحهم


#524356 [محمد أحمد الريح]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2012 05:54 PM
هذا التعليق أرسلته للكاتب بسودانيزاونلاين السيد جمال محمود

الذى يطالب بإطلاق سراح المتآمر المدعو ود إبراهيم والذى كان

يتحكم فى ميزانيات بالمليارات!!!!!!!
:

الأخ جمال مع التحية

رغم أنه يتحكم في ميزانيات تتجاوز المليارات، ولا تخضع لمحاسبة أو رقابة بسبب طبيعة المهام التي ظل يتولاها.



منذ متى كان ضباط الجيش يتحكمون فى ميزانيات ناهيك عن أنها مليارية؟؟؟ أليس هذا هو الفساد بعينه ؟؟؟؟

ما هى المهام التى يتولاها ضابط الجيش وتحتاج لمثل هذه الأموال؟

ألا رحمة الله تغشى المغفور له بإذن الله اللواء مصطفى عثمان حسن الشهير بمصطفى جيش الذى حاسب ضابطاً لشرائه كفناً من أموال الكنتين بمبلغ

ثلاثة جنيهات وأمره بردها إلى الخزينة!!!!!

أعلم بأنك من المدافعين عن هذا النظام ولذا أود أن أسألك؟

ألم يشارك هذا الود إبراهيم فى محاولة لتغيير نظام الحكم وهو ضابط عامل بالجيش؟

كيغ يطلق سراحه من قبل إكتمال التحقيق والتأكد من براءته أو من عدمها ؟

وهل يطلق الحبل على القارب لكل من قام بأداء واجبه أو أحرز بطولات أثناء تأدية واجبه ليفغل ما يشاء؟

لقد أحرز الشهيد اللواء طيار محمد عثمان كرار وسامين للشجاعة فى العمليات لم يشفعا له من القتل طعناً بالسونكى وضرباً بالرصاص ودفناً فى مطمورة

مجهولة المكان لمشاركته فى محاولة إنقلاب رمضان على يد نفس هذا النظام الذى جاء بإنقلاب شارك فيه المدعو ود إبراهيم والذي حاول الآن الإنقلاب عليه

علماَ بأن حامل وسام الشجاعة حسب القواعد المرعية لا يطبق عليه الحكم بالإعدام!!!!!!!

وأخيرا..........


ولماذا يطلقون سراحهم بعد يومين من الإعتقال؟

ألم تكن الإنقاذ هى الحاكم بالأمر عندما تم إعتقالنا فى العام 1991

ومعظمنا من الضباط المتقاعدين وبعضاَ من قيادات حزب الأمة وقاموا

بتعذيبنا وإهانتنا ودردرتنا لمدة أربعة أشهر فى بيوت الأشباح

وتقديمنا لمحاكم وهمية قضت علينا بأحكام الأعدام والتى تم تخفيضها

للسجن المؤبد وترحيلنا ليلاً فى مجموعات لمختلف السجون النائية

والرديئة حتى يبعدونا من أسرنا إمعاناَ فى الإذلال والمشقة بعد

أن ظلت الإذاعة والتلفاز والصحف بصحفييها المأجورين وبعثات الدولة

الدبلوماسية يشتموننا ليل نهار وينعتوننا بكل قبيح على وجه الأرض

حتى بعد محاكمتنا بزمن طويل!!!!!!

حينما أعتقلنا لم نكن بالخدمة أو فى وظائف حكومية ولم يجدونا فى

مناطق عسكرية ولم يجدوا لدينا أسلحة ولم نركب دبابات ولم يتعرف

أى احد من الضباط العاملين والذين اعتقلوا ولم يتجاوز عددهم

الثلاثة فقط!!!ولم يعترف أياً منّا بالتهم التى وجهت لنا.

فلماذا تسمى هذه الحركة بالتخريبية بينما هى فى الواقع إنقلاب

مكتمل الأركان قام به ضباط عاملين بالجيش مع زملاء لهم من وحدات

الدفاع الشعبى العاملة ويشارك فيه ضباط عاملين فى جهاز أمن الدولة

وتم فيه تحريك وحدات وآليات عسكرية!!!!!!

هؤلاء التأسلمون لا يختشون أبداَ!!

فحسبنا الله ونعم الوكيل..


#524334 [نوبى]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 04:59 PM
ياهذا نحن فى فى عصر المسرحيات .المسرحية الاولى (القصر رئيسا, كوبر حبيسا) وتوالت المسرحيات, مسرحية مذكرة العشرة (مبشرين بالجنة),مسرحية المفاصلة بين الوطنى والشعبى ,وهذة اخر مسرحية ولن تكون الاخيرة.عزيزى الم يعتقل الترابى والسنوسى اكثر من من مرة وكانت الاتهامات هى التآمر على الوطن ,اقل عقوبة لمن يتآمر على الوطن هى الاعدام, ماذا كان يحدث نجدهم بيننا مرة اخرى كأن لم يحدث شئ خطير,الا يدل هذا ان كل مايجرى ما هى الا مسرحيات هزلية لالهاء الشعب.لو لم يكن كذلك لشكلت المحاكم العسكرية بسرعة, كما حدث من قبل للشرفاء, والدليل محاولة التوسط لاطلاق صراحهم وكأن السودان عزبة مملوكة لاحدهم,وكأننا لمن نسمع بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن المرأة المخذومية.الآن على الشعب السودانى (ولهم كامل الحق) المطالبه بمحاكمتهم ان ادينوا فلهم الجزاء, وان لم يكن ذلك كذلك فعلى الشعب المطالبه بالقصاص من معديى ومخرجيى هذه المهازل .


#524305 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 03:56 PM
5-
أخـوي الـحـبوب،
جعلتي،

السلام الطيب لشخصك الكريـم، وسعدت بالزيارة المقدرة، وبالفعل والله ياأخ جعلتـي نحن نعيش في زمن الجاهلية إذا سرق فيها الشريف تركوه (حاول فيها القوي أن يقلب النظام) وإذا سرق فيها الضعيف أقاموا عليه الحد (وإذا حاول فيها الضعيف الذي لا ظهر له أن يقلب النظام أعدموه)،

***- والله والله ياأخ جعلتني، السودانييون في زمن الجاهلية القديمة ديك، كانوا احسن حالآ من حالهم الأن في زمن المشروع الحضاري الاسلامي بتاع ناس الانقاذ!!، عليك الله سمعت وفي زمن الجاهلية بالسودان، حاكم ولا شيخ قبيلة قتل 300 ألف سوداني?!!...ولا سمعت لك برئيس (مسلم!!) عاوز يطبق الاسلام في بلده وكل يوم نازل تقتيل واغتيالات واغتصابات واعتقالات في خلق الله?!!

***- يارب، رجعنا ازح عنا جاهلية القرن ال21...انك سميع مجيب.


#524299 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 03:42 PM
4-
أخـوي الـحـبوب،
Awad - عـوض،

سـلامي الحار العطر العبق لشخـصك المقدر عندي كتير، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر، وكم كنت اتمني واوافقك علي رأيك وان الاعدامات لن تطال صلاح غوش وزمرته، ولكن كل المعطيات تقول ان الحزب الحاكم قد هيأ الاجواء ( سياسيآ واعلاميآ) لتقبل المواطنيين اعدام المخطيين لانقلاب!!

***- راجع تصريحات الكبار بالحزب وبالقوات المسلحة والأمن والمجلس الوطني والناطق الرسمي للدولة، لن تجد ولا تصريح او بيان وصب في مصلحة المعتقليين، بل وراحت الحكومة وتفتخر بانها قد سهلت حياة كريمة للمتهميين، وبانهم في حالة طيبة!!...ولاول نسمع مثل هذا التصريح، ورحم الله الدكتور عل فضل الذي قتله الطيب "سيخة" وقبل اجراء اي محاكمات معه، واخرون كثر ماتوا بلا محاكمات!!

***- الحزب الحاكم يخطط لتصفيات كبيرة وقبيل الانتخابات القادمة، وبدأت التصفيات بغوش.....وتابع ياعوض بقية الفيلم!!


ردود على بكري الصائغ
United States [awad] 11-29-2012 08:20 PM
أخى الغالى جدا/ بكرى الصائغ أنا صراحة معجب جدا جدا بألمامك بالحقائق التاريخية عن نظام الجستابو هذا ويعجبنى تحليلك المنطقى المبنى على الحقائق والشواهد وأتمنى أن لا تنقطع بمدنا بالكثير الكثير عن هؤلاء الأبالسة كما أتمنى أن نجد منك المساهمة فى تحريك ركود بنى وطنى هذا لأجتثاث السرطان الذى أستشرى وتمدد فى الوطن حتى كدنا أن ننيأس من أستأصاله. ولك خاص مودتى.


#524292 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 03:27 PM
و نزيدك كمان بيت من الشعر يا ود الصايغ ... جاء في الاخبار ( التحت تحت ) ان ود ابراهيم و هو متهم رئيسي في المحاوله قد رفض طلب من البشير بالحضور للمنزل وتناول الغداء معه في يوم الجمعه ( ثاني يوم ) ليناقش معه موضوع الانقلاب و اشترط ود ابراهيم ان تشمل الدعوه كل المعتقلين ..... صدقني هذه مسرحيه عبثيه سخيفه لالهاء الناس و ( دق القراف ) عشان الجمل يخاف ..... تحياتي من داخل المحرقه ( السودان )


#524291 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 03:26 PM
3-
أخـوي الـحـبوب،

Shah - شاه،

تحياتي الشديدة ياأميـر، واشكرك شكرآ عظيمآ علي زياراتك الدائمة التي لاتنقطع وتفرح الروح وتشرح القلب، وعلي كميات المعلومات التي تشارك بها دومآ، اشكرك مرة اخري علي مساهمتك الاخيرة اليوم...ولكن اختلف فيها (المساهمة) معاك، واؤكد لك ان تنفيذ الاعدامات في المعتقل ( ربما باحدي الاشباح) صلاح قوش وبقية زملاءه الضباط ستنفذ!!

***- ياشاه انت نسيت ولا شنو?!!..ياأخي ناس البشير ديل اعدموا نحو 170 طالب (كديت) لمجرد انهم طلبوا اجازة عشان يقضوا ايام عيد الأضحي مع اسرهم، فما ببالك بجماعة خططوا لانقلاب- بحسب كلام ناس الحكومة-?!!

***- اتمني ان يقدموا لمحاكمة عادلة نظيفة، فيها محامين وشهود، وان يسمح للمتهميين بحرية الكلام والدفاع، والاتكون كالمحاكم العسكرية السابقة التي فضحت القوات المسلحة شر فضيحة، وكيف ان القاضي العسكري الذي حكم علي الراحل مجدي لم يكن قانونيآ ولا درس قانون!!،والقاضي الاخر الذي حكم علي الراحل عبدالخالق محجوب كان مصري الجنسية واصيب بلوثة في عقله بعد الاعدام علي عبدالخالق!!

***- اتمني ان نري محاكمة نظيفة....هذا ان لم يكن الحزب قد:( كنسهم.. مسحهم..قشاهم)!!!


#524280 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 03:05 PM
2-
أخـوي الـحـبوب،
عبد الرحيم النور،

تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت كثيرآ بزيارتك الميمونة، ولك مني ألف شكر علي المساهمة المقدرة،

***- قلت في تعليقك ياأخ عبد الرحيم:
(انهم لاينفذوا اي اعدامات في قوش و البقية حتى ولو انتظرنا العمر كله. تعرف ليه لان هذة المحاولة المزعومة من تاليفهم واخراجهم السيئ)!!

***- الاتري بانه وهناك تناقض في تعليقك?!!..طالما الحزب الحاكم ألف المحاولة المزعومة، فمعني هذا انه ألف المحاولة بغرض التخلص من صلاح غوش وال13 ضابطآالاخرين...والا لما قام بتاليفها اصلآ!!،

***- وعليه - وبحسب وجهة نظري- ان المحاولة الانقلابية سواء كانت من تاليف المؤتمر الوطني، ام هي فعلآ تخطيط للقيام بانقلاب من غوش وزملاءه فان الاعدامات ستطالهم- ان لم تكن قد نفذت-!!


#524272 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 02:53 PM
1-
أخـوي الـحـبوب،

Jedo- جـيدو،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسعـدت بالزيارة الكريـمة، وألف شكر علي المساهمة المقدرة بالتعليق الرائع، ولكن اختلف جملة وتفصيلا في ان الضباط المعتقلين سيتم اطلاق سراحهم او سيحاكمون باحكام مخففة!!،

***- انت نسيت ياأخ انك بتتكلم عن نظام الانقاذ?!!، رئيسه مطلوب امام محكمة الجنايات الدولية بتهم الابادة والتصفيات العرقية لنحو 300 ألف من أهل بلده?!!، ورغم ان القرار الدولي الخاص باعتقاله صدر في عام 2008 وكان الواجب علي البشير وان يتدارس في كيفية الخروج من هذه الورطة التي وقع فيها من قبله بعض الرؤساء والجنرالات والسياسيين الكبار، نراه (البشير) قد ضرب بالقرار عرض الحائط ومازال مستمرآ في سياساته الدموية، ويوميآ نقرأ عن اخبار معارك جيشه داخل السودان وطلعاته طيرانه الحربي فوق اراضي دولة الجنوب وقصف سكانها!!

***- انت نسيت ياأخ جيدو انك بتتكلم عن نظام الانقاذ الذي ابتكر بيوت الاشباح لتصفية المعارضين فيه?..صفوا الدكتورعلي فضل لمجرد انه دعا لاضراب الاطباء في عام 1990...فهل سيتركون غوش وزملاءه وهم الذين - وبحسب كلام ناس السلطة- قد خططوا لما اخطر من اضراب الاطباء?!!

***- الصقور والحمائم (ان كانت اصلآ توجد حمائم!!) بالحزب الحاكم، كلهم ء في هذا الحزب النازي وبلا استثناء مع فكرة اعدام المخطيين للانقلاب، وراحوا وقبل بدء المحاكمات ويطلقون الفقاعات المثيرة وبانها محاولة تخريبية، وراحوا يقولون ايضآ ان الانقلابيين اتصلوا بحركة العدل والمساواة، وكل الفقاعات من اجل المواطنيين لتقبل فكرة اعدامهم،

***- دخلت سياسة تطبيق احكام الاعدامات علي العسكريين الذين يخططون لانقلابات او يقومون بالتمرد عام 1924، وفي ديسمبر 1924 نفذت احكام الاعدامات رميآ بالرصاص علي بعض الضباط والجنود السودانيين الذين تم اعتقالهم بعد (معركة النهر) التي وقعت بين مجموعة البطل عبدالفضيل الماظ العسكرية وقوات من الجيش البريطاني داخل مستشفي العيون بالخرطوم، بالمناسبة: -بالامس- 28 نوفمبر الحالي مرت الذكري ال88 علي المعركة واستشهاد عبدالفضيل تحت انقاض المستشفي بعد قصفه وهو بداخله،

***- ومن بعدها عرف السودان اعدامات الجيش، مرورآ بعبود ونميري ومجزرة (الشجرة)، ومازالت مستمرة بصورة اكثر بشاعة في زمن البشير، حيث اصبحت المحاكم العسكرية وتتشكل لمحاكمة الطلاب واعدامهم كما في حالة مجدي واركانجلو!!

***- يخالجني شعور قوي بان الاعدامات في غوش وبقية رفقاء تخطيط انقلابه- ان كان هناك اصلآ انقلاب- قد نفذت وانقضي الأمر.


ردود على بكري الصائغ
United States [Jedo] 11-30-2012 02:42 AM
ياسيدي العزيز الحبوب بكري
مانسيت ابداً اني بتكلم عن نظام الانقاذ وانا قلتا الكلام الانا قلتو ده بالذات عشان عارف اني بتكلم عن نظام الانقاذ واسمعها مني كلمة مش كل الطير يتآكل لحمو والنظام لم يعدم المعتقلين الحاليين ولن "شفت كيف" ولن يعدمهم مهما كانت الدلائل وتاني اكرر ليك مهما كانت الدلائل وللتوضيح اقول ليك مش كل الطير يتآكل لحمو...


#524250 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 02:23 PM
العزيز بكري،
حسب تقديري هذه ضربة استباقية وقد تكون عملية مفبركة فيما بينهم، على شاكلة "إذهب للقصر وأذهب أنا للسجن"..
هم ظل الله في الأرض، يمنحون صكوك الغفران للشواذ وأصحاب الأجساد الفاسدة
هم ومن يحتسبون شهداء ونحن الهالكون
هم ينسحبون تكتيكيا ونحن الهاربون
هم يستتأبون ونحن زنادقة واجب قتلهم
هم يبيعون بالسعر الموازي ونحن نخرب الإقتصاد الوطني
هم أصحاب أرواح طاهرة في أجسام فاسدة وتجلد وتهان بنات بلادنا زورا وبهتانا
هم ورقاصهم يسيئون ويفجرون ونحن نجلد قذفا لرمي المحصنات
هم يمرضون إبتلاء ونحن مرضنا عذاب ألهي بما أقترقت أيدينا
و....
لن تتم أي إعدامات.....
على الأرجح سيتم حبسهم تحفظيا وستتم الإستجابة لبعض مطالبهم للترضية وقد يكون من ضمنها إقالة أبوريالة...
ممكن يكون أبوريالة عميد جامعة الرباط لإختراعه نظام مراقبة الأجواء بالنظر....


#524179 [جعلتي]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2012 12:35 PM
نحن في دولة الجاهلية إذا سرق فيها الشريف تركوه (حاول فيها القوي أن يقلب النظام) وإذا سرق فيها الضعيف أقاموا عليه الحد (وإذا حاول فيها الضعيف الذي لا ظهر له أن يقلب النظام أعدموه)"


#524172 [awad]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 12:31 PM
الغالى /بكرى الصائغ طبعا ده أنقلاب من داخل البيت وخطوطه متشابكة فقوش من جماعة الثعلب الماكر على عثمان ويمسك بيديه جميع ملفات أوساخهم وود أبراهيم والبقية من العسكريين من جماعة البشير ومن خلفهم رهط سائحون والبشير لو أعدمهم خلاص النار ولعت بينهم جميعا ولاحظ أن الحكومة مكونة من القبيلتين وكل قبيلة لها أنصارها فى الحكم وكل قبيلة تكيد للأخرى وطبعا ظهرت المساعى بينهم للعفو عن الأنقلابيين خوفا من الفتنة التى سوف تحدث ويتفرقوا جميعا أيدى سبأ.


#524166 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2012 12:22 PM
آخى الكريم استاذ بكرى صباح الخير
لن يجرؤ النظام على اعدام المتهمين فهم من لحمه ودمه مش زى باقةى السودانيين المسالمين. وان فعل فسوف يفتح على نفسه نيران جهنم من المشوشين الذين يحسنون استعمال الكلاشنكوف أحسن من الكتابة بالاقلام


#524114 [عبد الرحيم النور]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 11:10 AM
استاذ بكري التحية لك .انهم لاينفذوا اي اعدامات في قوش و البقية حتى ولو انتظرنا العمر كله. تعرف ليه لان هذة المحاولة المزعومة من تاليفهم واخراجهم السيئ .هذه ملهاه لشعبي الصابر وهي علي شاكلة اذهب الي القصر رئيساوانا الي السجن حبيسا نفس الاسلوب .فعلينا ان نصعد نضالنا كي نقتلعهم جميعا


ردود على عبد الرحيم النور
United States [ضل الفيل راحع] 11-29-2012 02:27 PM
ده با اخوانا الصندوق البرتقالى يحوى كل اسرار الفساد - عفا يا انا قاصد الصندوق لاسود لانو فى فلاسفة همهم النشراط انقدوك فى عوارتك-بضم العين


#524102 [Jedo]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2012 10:53 AM
اخونا الحبوب بكري
زي مابقولو المصريين "جالك كلامي" او بالسوداني وقع ليك تعليقي الفات؟ ماهو مش كل الطير يتآكل لحمو ياحبيبنا، ومايفوتك كمان في وساطات لاطلاق سراح المعتقلين
لكن صدقني النظام الحاكم قبل الموضوع ده وبعدو اصلو ماواحد بغض النظر عن انها ح ترسى هنا على شنو....


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة