المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ويح عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغية...إإإ
ويح عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغية...إإإ
12-01-2012 01:36 PM

ويح عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغية...إإإ

تاج الدين عرجة علي
[email protected]

لماذا علماء المسلمين على مر العصور لا يسردون قصة الفئة الباغية ....
من هم الفئة الباغيه هل هم مجموعة على بن ابي طالب كرم الله وجهه ام مجموعة معاوية ابن ابي سفيان رضى الله عنه ؟
فهل فعلا كانت ام المؤمنين سيدة عائشة تكره الامام علي كرم الله وجهه لعدة اسباب على راسها موقف الامام علي منها يوم حادثة الافك؟
ولماذا لم نشهد ردة فعل العالم الاسلامي الي ايات الله الخاميني الذي وصف عائشة ام المؤمنين زوجه الرسول وطلحة صحابي الجليل المبشر بالجنة ومعاوية صاحب الباع الطويل في نشر الاسلام في عديد من البلدان بانهم ابخث من الكلاب والخنازير؟
وكيف لحكومة السودان الاسلاموية التي تقول انها فداء لرسول و لاعراض الرسول تصمت تجاة تلك التصريحات المهينة لرسول الله(ص) من قبل الخاميني المرشد الاعلي اي اعلى هرم السلطة في ايران والادهي تقيم علاقات مع الخاميني وتعدها من الابطال...................
عمار بن ياسر بن عامر بن كنانة هذا صحابي جليل ومن السابقين للاسلام حيث اسلم هو وصهيب بن سنان بدار الارقم وقيل ان عمار هذا من ضمن الناس المشاركين في بناء مسجد النبوي مع الرسول وهو شابا في مقتبل العمر وكان يحمل لبنتين لبنتين اي حجرين حجرين بينما باقي الناس يحملون لبنه لبنه فراه الرسول وقال: له يا عمار الا تحمل لبنة لبنة كما يحمل اصحابك فقال عمار: اني اريد الاجر من الله فقال رسول الله (ص):ويح عمار تقتله الفئة الباغية.

بعد اسلامه رجع عمار الي بيته فاسلم من بعده امه سمية وابوه ياسر واخوه عبدالله وادى اسلام اسرة عمار الى سخط حلفائها فثارت ثائرهم ونقموا من الاسرة المسلمة وتعرضت الاسرة لكثير من المحن والاحن ففي ذات مرة جاء ابا الجهل الي سمية ام عمار بن ياسر وطعنها في قلبها وهي تابى ان تخرج من الاسلام وقتلوا زوجها ياسر فكانا اول شهيدين في الاسلام.

اما عمار فقد بلغ به العذاب الى درجة لا يدري ما يقول ولا يعي ما يتكلم وروى انه قال للرسول :لقد بلغ منا العذاب كل مبلغ فقال له الرسول صبرا يا ال ياسر موعدكم الجنة اللهم لا تعذب احدا من ال ياسر بالنار وسار عمارعلى طريق الجهاد والثبات مع الرسول فهاجر الهجرتين وصلى القبلتين وشهد بدرا واحدا واليمامة وجميع المشاهد مع الرسول الله وابلى بلا حسنا وكان من المقدمين الجيش .

ومن اقوال رسول الله (ص)في عمار بن ياسر كثيرة منها (عمار جلدة بين عيني)و(لقد ملئ عمار ايمانا من قرنه الى قدميه واختلط الايمان بلحمه ودمه)(الجنة تشتاق الى ثلاثة علي ,وعمار ,سلمان.)

فعمار بن ياسر هذا قتل في موقعة الجمل وهي معركة بين مجموعتين مجموعة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه من جهة وانصار معاوية بن ابي سفيان من جهة اخرى وبعد مقتله حدثت هزة كبيرة بين جيشين في المعركة لان الرسول قد قال ان عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغية فاعتبر مجموعة سيدنا على بن ابي طالب مجموعة صحابي معاوية بالفئة الباغية لان عمار بن ياسر من ضمن جنودهم وقتله انصار معاوية .

فمعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه كان على قناعة التامة بانه ليس من البغاة اي (الفئة الباغية )انما بقاتل لاقامة حد من حدود الله قد عطله على بن ابي طالب كرم الله وجهه حين لم يقتل قتلة عثمان بن عفان رضى الله عنه ففي نظرة معاوية الفئة الباغية هم من جاوا بعمار بن ياسر الذي بلغ من الكبر عتيا حوالي اربعة وثمانين عاما ووضعوه امام رماءهم وسيوفهم فقتل.

وكثيرون يقولون لطالما من ضمن جيوش معاوية الصحابيان طلحة بن عبيد الله فهو من المبشرين بالجنة وشهد اعظم المواقع ومن اقرب الصحابة للرسول (ص)وعبدالله بن الزبير بن العوام ابن الصحابي الزبير بن العوام فهو ايضا من الصحابة المحتكين بالرسول والمبشرين بالجنة وعائشة بنت ابي بكر الصديق بنت صديق الرسول الاول وزوجة الرسول ذهبت مع جيوش معاوية في هودج من حديد على ظهر الجمل وسميت المعركة بموقعة الجمل نسبة الى جمل ام المؤمنين عائشة فاذن مجموعة معاوية لست الفئة الباغية .
ويحكي البعض ان الاسباب التي جعلت عائشة تكره وتبغض على بن ابي طالب كرم الله وجهه وتحرض الناس ضد الامام على كرم الله وجهه كثيرة على راسها موقف الامام على منها يوم حادثة الافك حيث اشارت الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه الرسول بطلاقها ويقولون عندما سمعت عائشة بمقتل الامام على بن ابي طالب فرحت وسجدت شاكرا الله.
ومن الناس الذين يقولون ان عائشة تكرة وتبغض الامام علي رضي الله عنه المرشد الاعلى للثورة الاسلامية الايرانية ايات الله الخاميني ويصف عائشة بن ابي بكر ام المؤمنين ومعاوية وطلحة ابخث من الكلاب والخنازير على الملا في الخطب.

ولماذا حكومة الاسلاميوية في السودان التي تتدعى بانها موهب نفسها كبش الفداء للرسول ولزوجاتة لا تتخذ موقف واضح تجاه تصريحات الخاميني المسيئة للرسول ولعرضة والادهي الحكومة تعتبر الخاميني بطلا وتشابك اياديها بايادي الخاميني.
ولماذا علماء وائمة المسلمين لا ينبشون قصة الفئة الباغية في خطبهم ومواعيظهم ..


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2604

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#526366 [عبدالقادر التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2012 04:13 PM
لله درك


#525944 [محمد الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2012 05:41 AM
لماذا ينشر مثل هذا الهراء الذي يفتقر للصحة التاريخية والصحة اللغوية الإملائية والنحوية البسيطة؟


#525840 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2012 11:44 PM
يا استاذنا كاتب المقال
اذا كنت تريد ان تقول ان الحق كان مع معاوية رضي الله عنه و ان عليا ابن ابي طالب كرم الله وجهه كان مخطئا فالافضل لك ان لا تخوض في هذه الامور ,فعلي بايعه اهل المدينة اصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم من المهاجرين و الانصار و تبعهم بقية الامصار و معاوية كان معه فقط أهل الشام .
و لا تنس ان عمر ابن الخطاب حصر الخلافة بعده عندما طعنه المجوسي حصرها في ستة كان علي أحدهم و قال فيهم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم مات و هو راض عنهم.و لم يكن معاوية واحدا من اولئك الستة


#525718 [اسامه]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2012 07:13 PM
لاننا نحن ما ناقصين مشاكل وبلاوي شكلة علي سلطة وانتهت قبل الف ودقداق سنه خلينا في صراعنا الحالي احسن !!!!!


#525668 [ود امدقرسي]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2012 05:55 PM
اول حاجة انك ايها الكاتب الهمام لاتفرق بين معركة الجمل ومعركة صفين. معركة الجمل كانت بين الامام علي وطلحة والزبير والسيدة عايشة رضي الله عنهم اما معركة صفين فكانت بين الامام علي ومعاوية رضي الله عنه


#525632 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2012 05:08 PM
معركة الجمل وحديث الافك لهم الان 1300 سنه ارحمونا بالله


#525628 [عجب]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2012 05:02 PM
يا تاج الدين وما أظنك تاجه (أيهما الفئة الباغية) حدد لنا فكلامك صار خبط عشواء ،
والله ثم والله ثم والله إن الحق مع سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه يديره حيث شاء (صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وصبحه وسلم).


تاج الدين عرجة علي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة