الشعب جعان لكنه جبان
12-02-2012 06:48 PM


الشعب جعان لكنه جبان

د . محمد علي خيرالله
[email protected]

الشعب السوداني جعان لكنه جبان هذه إحدى هتافات ثورة أكتوبر العظيمة ومنها جيش واحد وشعب واحد لن تحكمنا كلاب سكينة الجيش والشعب في الميدان حماية الثورة حماية الشعب لا أحزاب بعد اليوم داون داون يو اس آ داو داو كلونايزيشن نو فدريشن بتوين ون نيشن أذكر بعض تلك الشعارات قلناها ونحن طلاب الثانويات في عام 1964م أثناء الثورة العظيمة في أكتوبر وأذكر طلاب جامعة الخرطوم وهم يهيمون وينامون في شوارع الخرطوم وأذكر واحد جاء محموماً إلى باب منزلنا يطلب الماء وهو مريض باليرقان ولم يأكل لمدة ثلاثة أيام وأذكر عندما قدنا مظاهرة من مدرسة أم درمان الصناعية وهجمنا على مدارس المهدي الثانوية والمليك الثانوية لإخراج الطالبات للتظاهر ثم مشينا على الأقدام حتى الثورة ثم عدنا بشارع السوق حتى بانت ثم دخلنا كوبري أم درمان حتى المقرن ثم القصر الجمهوري وأصاب الطالبات الأعياء والعطش حتى شربن من ماء النيل عند المقرن ونحن منا من لم يذهب إلى منزله كامل أيام الثورة العشرين ولم يراه أهله وبعد ذلك جاء الكيزان وسرقوا الثورة وأضاعوا جبهة الهيئات حاملة لواء الإضراب السياسي رغم هذه الذكريات هل الشعب السوداني جبان على هذا الشعب أن يرد قبل يناير القادم .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1864

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#527772 [amir]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2012 11:05 AM
الشعب لم يكن جبانا في يوم من الايام *شباب مدينة بابنوسة ينفذون اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي من اجل تمنية مدينة بابنوسة بصفة خاصة ومناطق القطاع الغربي بصفة اعمم رافعين شعاراتهم ملتهفين الشمس امام مباني المحلية مطالبين بالخدمات /كهرباء مياه صحة تعليم طرق /اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر
***لا حزبية ولا قبلية تنمية بابنوسة هي القضية***
***لن نتراجع ابدا حتي الموت الي ان تاتي الحقوق كاملة ***
***كل الخيارت مفتوحة امام مواطني مدينة بابنوسة بعد الاعتصام الثالث لنا راي اخر***


#526676 [إبن السودان البار -----]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2012 01:24 AM
الشعب السوداني لم يكون جباناً ولن يكون جباناً ؟؟؟ وأذا كان هنالك تقصير أوسكون فذلك نتيجة ضعف قادته الذين دائمأً ما خذلوه علي مدي 56 سنة؟؟؟ الشعب السوداني يريد قيادة ثورية لها فكر وبرنامج يلهمه ليثور ؟؟؟ أنه مثل كل الشعوب تثور عندما تجد أمامها القيادة الشجاعة والرشيدة؟؟؟ القيادة الوطنية التي تستطيع تعبأته وقيادته وهذا الدور يجب أن يقوم به الوطنيين الشرفاء وحتي يقوموا بهذا الدور الصعب لا بد لهم من التضحية وألإجتهاد والسهر في صياغة برنامج ودستور مقنع ونشره بين الشباب الثوريين والوطنيين المستنيرين وكذلك كشف نظام الحكم الفاسد وتعريته وقد يكون فسادهم الآن أصبح واضح للجميع ؟؟


#526626 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2012 11:08 PM
sudanese people can not make their own decision .they depend on others to make decision for them sudan is the only country with negative folklores saying and parabels.
here is an example .the coward safe his family .and so on.beside sudanese are very emotional.they get angry without a reason and it's easy to manipulate them.there are two reasons keep the country back Insha-alla if God will and tomorrow and there is another reason All hamdulla .
thanks be to God .
first when it comes of doing good .God is awlways willing ..and when sudanese say tomorow that means forget it it will not happen .
you see a big belly who enriched and stole the money from the people .giving praise to god making God an accomplice and partener in his mis-deeds .
sudanese people is hungry angry people .may be a little bit coward.because of Halayeeb


#526531 [حيدر خلف الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2012 08:19 PM
الشعب جعان لكنه جبان - هذا اسخف هتاف يمكن ان يقود ثوره واتمنى الا اسمعه مره اخرى حتى الموت


ردود على حيدر خلف الله
United States [واحد] 12-02-2012 10:17 PM
يا خلف الله ما عذبتنا !


#526497 [جلال]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2012 07:28 PM
الشعب السوادني مش جبان !!!! دا فطيسة شبعت موت ....


ردود على جلال
United States [اركا بركة] 12-04-2012 09:53 AM
يمكن انك فطيسه شبعت موت




نحن اهل العزه والموت


د . محمد علي خيرالله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة