المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان - الجبهة الديمقراطية - جامعة الخرطوم
بيان - الجبهة الديمقراطية - جامعة الخرطوم
12-06-2012 02:19 AM

الجبهة الديمقراطية

بيان هام

نفس القضايا المطلبية ، تكرار الانتهاكات ، التصعيد الجماهيري مطلب لا يتأجل

تكرار الاعتداء على طالبات داخلية البركس من قبل (رباطيّات) صندوق نهب الطلاب تتحمل وزره إدارة جامعة الخرطوم .
سقوط القناع عن كذبة ( الإشراف المشترك ) بين الجامعة وصندوق نهب الطلاب على الداخلبات وفشله في حل الأزمة يعني فشل مشروع الإنقاذ لتفكيك مؤسسات الجامعة .
ديمقراطية التعليم تعني عودة الداخليات لإشراف الجامعة وقدرة الطلاب على إدارتها ، لا مكان للحلول الجزئية .

الطالبات والطلاب ، ثوريو جامعة الخرطوم :

للمرة الثالثة منذ بداية العام الدراسي الحالي ، تقوم مجموعة محسوبة على ما يسمى بـ ( مشرفات ومرابطات الداخليات ) بالإعتداء الجسدي المباشر على طالبات داخلية البركس بتأييد واضح من قبل مدير الصندوق ( النقرابي ) تمثل في سماحه لمجموعة من أفراد جهاز الأمن يرتدون الزي المدني بالدخول إلى حرم الداخلية مرتين ، وبإستخدامه لسلاح التهديد والفصل من الداخلية ضدهن ، إن الداخليات ملك للجامعة وطلابها وطالباتها وسوء الإدارة والفساد الملازم لأداء الصندوق يجعل صمت إدارة جامعة الخرطوم على مايجري لا يقبل سوى تهمة التواطؤ المكشوف .إن تكرار حوادث الاعتداء يجعلنا نجزم بوجود سياسة متكاملة من قبل (الصندوق-إدارة الجامعة والنظام ) للإفلات من العقاب تضمن عدم تعرض الجناة للمحاسبة الجنائية ويرسخ وضع الصندوق كمؤسسة فوق القانون ،وفي أحداث داخلية طالبات جامعة الفاشر مثال حي لذلك .

الزميلات والزملاء ، ثوريات جامعة الخرطوم :

في خضم الحراك الثوري ديسمبر 2011 ،شكلت الحركة الطلابية إجماعاً حول مجموعة من قضايا الجامعة والبلاد ، رداً على اقتحام قوات الشرطة ورباطة النظام للجامعة وداخلياتها ، توحدت الرؤى حول ضرورة عودة الجامعة للإشراف على داخلياتها ضمن مجموعة من المطالب صيغَت في مذكرة 28 ديسمبر وتسلمها مدير الجامعة في موكب مهيب كشف وحدة الحركة الطلابية تجاه قضاياها ، وجسّد رفضها للقرار الذي أصدره البشير بنزع داخليات البركس من الجامعة وتمليكها للصندوق ، فما كان من المدير إلا أن مرر القرار الصادر من أجهزة النظام بإغلاق الجامعة ودفن رأسَه –كعادته- في الرمال ، وعند إعادة فتح الجامعة حاول النظام الترويج لما سُمي بـ ( الإشراف المشترك ) بين الجامعة والصندوق على الداخيات ، أثبتت كل تجاربنا منذ ذلك الوقت أن ذلك لم يكن سوى كذبة لتخدير الطلاب وتجنب المواجهة معهم . لم يعد لإدارة الجامعة حالياً من عذرٍ للتهرب من مسؤوليتها تجاه طالباتها وطلابها ساكني الداخليات واعتداء البشير على ممتلكاتها .

الزميلات والزملاء :

تعودنا دوماً أن الحقوق تنتزع ولا تمنح ، الواجبات العاجلة علينا تتمثل في :



أولاً : فضح وتعرية ممارسات ربّاطيات النظام في الداخليات وكشفها أولاً بأول ، وتكوين قاعدة بيانات مدعمة بالصور والبيانات اللازمة لأفراد الصندوق المتورطين في قضايا الفساد والمضايقات ضد الطالبات . فساعة الحساب قادمة لا محالة .



ثانياً : الضغط على إدارة جامعة الخرطوم لتبني قرار الحركة الطلابية المتمثل في إشرافها على الداخيات دون تدخل للصندوق بكل سبل النضال والتعبئة الجماهيرية المجربة

.

ثالثاً : معركتنا مع صندوق نهب الطلاب هي معركة ضد النظام ومؤسساته الفاسدة ولوائحه المجحفة ، رفع وعي الحركة الطلابية واستيعابها لتاريخ النضالات ضد النظام واجب لا يتأجل .

الوعي بقضايانا ، التحركات المحسوبة والإنضباط الثوري هي أسلحتنا ضد المدير والبشير .



الجبهة الديمقراطية جامعة الخرطوم

5 ديسمبر 2012


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1418

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#529231 [طائر الفينيق]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2012 11:52 AM
1. الذين درسوا ي جامعة الخرطوم في غير هذا العهد الكئيب .. مثلي -بما فيهم حتى كيزان ذلك الزمن- لا يستوعبون حتى مجرد فكرة أن تتخلى جامعة الخرطوم عن داخلياتها وأراضيها وعقاراتها وبركسهاالحبيب.. لكن (زمن البؤس) هو مثل (زمن العبقرية) تماماً كلاهما زمن استثنائي لا يحضع لنواميس الأشياء الطبيعية!!
2. زمن عجيب هذ !!!!!


#529167 [عبدالله صالح جولاي]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2012 10:53 AM
يلا يا طلبة همو - ثوروا هذه فوضه ولعب - من غير المعقول أن لا تهتم إدارة الجامعة بشئون طلبتها وجامعاتها ومن غير المعقول ان لا تعلم إدارة الجامعة كيف يعيش طلبتها واين يسكنون وكيف ينومون وكيف يأكلون وكيف يتواصلون مع أزمة المواصلات الطاحنة الفاحشة والمعاناة اليومية التي يعانون منها - كيف لك أن تتطالب هؤلاء الطلبة بالنجاح وانت تهملهم ولا يجدون المكان الملائم لمذاكراتهم وتحصيلهم - هذه فوضى غريبه واهمال غريب ومفضوح ولا يستطيع اي عقل ان يتصوره - وانا لي بنت تدرس بجامع الخرطوم وهي تعاني وتعاني وتبكي كل يوم من بُعدها من الجامعة وزحمة المواصلات وعدم توفرها وغلاء المعيشة -

ملاحظة : وهٌنا انا أناشد الرئيس البشير وإدارة الجامعة بالآتي :

1 -بان تكون إدارة الجامعة وداخاياتها مسئولة إدارة الجامعة وليس الصندوق بحالة إستثنائية .

2 - رفع المعاناة عن طلبة جامعة الخرطوم وإعادة سيرتها الأولى من داخليات نظيفة وآمنه .

3 - توفير سبل الإعاشة لهذه الداخليات كما كان سابقاً حتى التحلية للطلاب كانت تعطى لهم وهؤلاء لا يريدون تحلية بل يريدون مكان يأويهم .

4 - ليس من المعقول ان يعاني هؤلاء الطلبة وكيف لهم يبتغون النجاح وسط هذه المعاناة .

5 - يجب تذليل كل العقبات ورفع كل اشكال المعاناة والصعوبات عنهم - خافو الله فيهم فهم املنا ومستقبلنا فيهم الطبيب والمهندس والدكتور - والصيدلي .. الخ فهم ثروة الوطن فيجب ان نحافظ عليها .

6 - عمر البشير ووزرائه هؤلاء الطلبة امانة في أعناقكم وأي إهانة لهم إهانة للوطن ومقدراته .

7 - يجب وقف كل اشكال التنكيل والتعذيب وابعاد الشرطة والمارقين عن حرم هذه الجامعة .

8 - يجب تحسين البيئة المناسبة للدكاتره من اساتذه هذه الجامعة وتحسين رواتبهم وتحفيزهم وعودة من هاجر منهم وكان سبب في هجرتهم هذا الظلم الذي طغى عليهم وتامين مستقبلهم ومنحهم البيوت والأراضي وبناء مساكن لهم قرب الجامعة كما تفعل الدول الراقية والمتحضرة وكفاية ظلم عليهم .

9 - تخفيض رسوم هذه الجامعة على الطلبة المعسرين والمغتربيين لأن رسومها من المبالغات عليهم وعلى أولياء امورهم في مهاجرهم والظروف الإقتصادية التي يمر بها المغتربين من معاناة في الغربة وفصل تعسفي وإلتزامات كثيره عليهم وعلى أهلهم وذويهم وباقي اطفالهم (ارحمهم يا عمر البشير يرحمك من في السماء) .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة