يا جزيرة يا عويرة ...
12-06-2012 11:11 AM

يا جزيرة يا عويرة ...

مجدي محمد مصطفي ماكن
[email protected]

شعرت ومعي الكثيرين من متابعي قناة الجزيرة بالإشمئزاز من الهتاف الذي كان يرددة أنصار العقيد الليبي معمر القذافي (علية رحمة الله) ضد قناة االجزيرة القطرية أبان استفحال الأزمة الليبية ودخول الجزيرة في خط الدعم العلني للمقاتليين الليبيين وضد القذافي بصوره سافرة. تماما كالإشمئزاز الذي شعر به الجميع من الطريقه التي قتل بها العقيد معمر القذافي .
وقد فعلت أغلب القنوات العربية , وفارقت بذلك مبدأ الحياد والموضوعيه الذي تتخذه شعارا وكسبت به ثقه المشاهد العربي أو (الناطقين بها) من أمثالنا.
قناة الجزيرة القطرية التي بثت فتوي القرضاوي بقتل القذافي , والتي تدخلت بصوره سافره في مصر واليمن وتونس وسوريا كمناصر للمظلومين من الشعوب العربيه , استغلت صور القتل و أزهاق الارواح الذي مارسته تلك الانظمه لتمرير ذلك التدخل , وقد نجحت في إلجام الالسن والأقلام عن أنتقاد مفارقتها للحيادية وتحيزها الواضح , الا من البعض مثل عبد الباري عطوان الذي أنتقد الجزيره وهي في عز تمردها علي قيم الأعلام متدثره بشعارات حقوق الانسان والديمقرطية.

الا أن الجزيرة عجزت من أن تتخذ ذات الموقف من شعوب أخرى كشعب السودان الذي تحصد الاٌله العسكرية السودانية أرواح أبناءه وبناته وشيوخه ونساءه صباح ومساء في جبال النوبه النيل الأزرق.
كما عجزت عن تقديم تغطية إعلامية موضوعية وبذات الزخم خلال سنوات حرب دارفور التي راح ضحيتها (350,000 ) إنسان وهو عدد يفوق من قامت اسرائيل بقتلهم من الفلسطينيين منذ أن وجدت أسرائيل على سطح الكرة الأرضية و يفوق من قتلوا في تونس وليبيا ومصر واليمن وسوريا مجتمعيين.
بل على العكس عملت قطر ومن ورائها الجزيره على ادخال قضيه دارفور في بورصتها التجاره عبر شراء الذمم والذي مورس بصوره واضحه خلال مفاوضات الدوحه بعد أن سمحت للأمن السوداني باستخدام المال السياسي لشق الحركات الدارفوريه , كل ذلك يعتبر تماهي قطري غير متناهي مع القتلة من حكام السودان الذين يلتقون معهم في الأيدلوجية الأسلامية (المفترى عليها) ...
(ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا) النساء 135

عجزت قناة الجزيرة خادمة التوجة الإخواني عن تجسيد معني هذه الأية وشهادة الحق وهي الداعية (بالإدعاء) عبر منظومة الإخوان المسلمين الى تطبيق شرع الله فعن أي شرع تتحدث الجزيرة ومن خلفها القرضاوي ؟...
نحن أهل السودان لا نعول على الجزيرة بعد أن تكشف لنا زيف شعاراتها وازدواجيتها السافرة , صحيح أنها استطاعت أن تخدعنا يوما تماما كما خدعنا تنظيم الإخوان (اذهب الى القصر رئيسا , وسأذهب الي السجن حبيسا ) ولكن لن تستطيع خداع كل الناس كل الوقت .
فقد تكشفت إزدواجية التنظيم العالمي للإخوان المسلمين , وتكشف كيف أنهم علي أستعداد لمخالفه الصريح من القراٌن (كلام الله) دون أن يطرف لهم جفن طالما ذلك يخدم مصالحهم ...
موقف قناة الجزيرة من ضحايا أخوان السودان خير شاهد على صدق ذلك , فليس هناك أقدس من دماء البشر , وها هي الجزيره ومن ورائها التنظيم العالمي تستخدم الدماء التي سفكها الحكام الذين لا ينتمون اليهم من أجل تمكين الجماعه من السيطرة على تلك الدول , بينما لا تعنيها دماء أخرى طالما أن الجماعه مسيطرة هناك أصلا ...

وليس أصدق من دليل علي بيان نفاق النظام القطري و قناة الجزيره من الحكم القضائي الغريب بحق شاعر بسبب قصيدة قالها عن الأمير (سجن مؤبد) , وأمير قطر وقناة الجزيره يعلمون أن ابيات تلك القصيدة واقعية وحقيقية الى حد بعيد .
عدم التقيد بالمعايير الأخلاقيه والدينيه , والانحياز الأعمى الذي مارسته ومازلت تمارسة الجزيرة, تشعرك الإشمئزاز , اشمئزاز يجعلك تتفهم ذلك الهتاف الذي رددة أنصار العقيد القذافي يوما, (يا جزيرة يا حقيرة)...

مجدي ماكن
جوبا



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1993

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#529999 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 04:11 PM
الجزيرة ياأستاذ ليست عاجزة عن (إتخاذ موقف مماثل تجاه السودان).. لكنهم لم يفعلوا ذلك لأن من فجروا ثورات العالم العربي لا يتبنون مشروعات عنصريا إستئصاليا يستهدف هوية وعقيدة تلك البلدان.


#529791 [حمزة ودالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 07:55 AM
لا يوجد اعلام حر في هذا العالم فالاعلام كله مسيس ومسيطر عليه من بعض الجهات النافذة حتي في الدول الغربية التي تتشدق بالديمقراطية؟ مثلا هل البي بي سي محايدة هل السي ان ان محايدة هل قناة العربية محايدة هل قناة العالم الايرانية محايدة اذا قارنت تلك المؤسسات الضخمة مثل السي ان ان والبي بي سي وضف لها قناة العربية مع قناة الجزيرة تجد ان قناة الجزيرة اكثر حيادا واستقلالية من السي ان ان والبي بي سي اللتين تعملان في خدمة لوبي معين
في غزو العراق لما منعت الادارة الامريكية كل الاعلام للمشاركة في مصاحبة الجيش الامريكي اثناء غزوه للعراق ولما استثنت السي ان ان اليس هذا يقدح في مصداقيتها؟
وقناة العربية كذلك فهي قناة سعودية صنعت مجاراة لقناة الجزيرة ولتصرف المشاهد العربي عن التمتع بالاعلام الحر علي شاشة الجزيرة ومشاهدة فضح عيوب الانظمة الاستبدادية والقمعية
العربية تقف في صف أل سعودوهي مسخرة للدفاع عنهم وهذا عكس الجزيرة التي نادرا ما لا تذكر شيئا عن قذر او اميرها
قناة الجزيرة بكل سوءاتها ارست قواعد الاعلام الحر في المنطقة واثرت المشاهد العربي بالكثير من المعرفة وصاغة وجدانه في كيفية مشاهدة الخبر والهمت القنوات الاخري فكرة الاعلام الحر وأسس الحوارات وثقافة الراي والراي الاخر
قناة الجزيرة اصبحت بعبعا يخيف انظمة بعينها حتي الامبراطوريات العظمي كانت تخشي الجزيرة وما زالت
وما تسريبات ويكيليكس بخصوص نقاش بوش وبلير لقصف الجزيرة ببعيد
قد يكون اخطأ النظام في قطر في سجن الشاعر لكن ليس من الانصاف ان تلومون قناة الجزيرة
التي تستضيفهاقطر اتريدونها ان تهاجم مضيفتها؟
انا ضد تكبيل حرية الراي لكن الامر لايستحق فالجزيرة مثلها مثل بقية القنوات نقلت الخبر لكنها لم تفرد له مساحة للنقاش مثلها مثل قنوات كثيرة تعاملت مع الخبر كما تعاملت معه الجزيرة
لا اعتقد ان هذا الامر مبرر لهجوم علي قناة الجزيرة فهجومكم علي قناة الجزيرة ليس وليد هذه اللحظة فمرة تتهمونها بانها اسرائيلية ومرة يهودية ومرة ماسونية ومرة اسلامية وغيرها من المسميات ومنذ سنوات عديدة قبل سجن هذا الشاعر او ازمة دارفور
قناة الجزيرة افردت الكثير من مساحتها للشأن السوداني اكثر مما افرده الاعلام السوداني نفسه
الذي يغرق في مستنقع الغناء والتغريد خارج السرب
قناة الجزيرة قناة حرة وقناة جرئية رغم انتقادكم لها فانا علي يقين انكم تحرصون علي مشاهدتها في اليوم اكثر من مرة
في الختام نشكر دولة قطر علي مرتين
مرة لانها اهدت العالم قناة الجزيرة الرائعة بل باقة قنوات الجزيرة كلها
والمرة الثانية لانها وقفت مع الشعب السوداني عندما تخلي عنه الاخرين
ودعمت قضاياه جميعا واخيرا وليس اخرا دعمها لدارفور بي اتنين مليار
دولار فلا تنكرو الفضل يا اولي الفضل.


ردود على حمزة ودالنيل
United States [Gashrani] 12-08-2012 09:32 AM
"في الختام نشكر دولة قطر علي مرتين
مرة لانها اهدت العالم قناة الجزيرة الرائعة بل باقة قنوات الجزيرة كلها
والمرة الثانية لانها وقفت مع الشعب السوداني عندما تخلي عنه الاخرين"

شكلك كأنك خاتي راسك مع الجماعة اللي استضافتهم قطر لمدة سنة أو أكثر (اتفاق السيسي - الحكومة) الذي صار الآن شمار في مرقة.

قطر وقفت من حكومة السودان وليس مع الشعب السوداني. أنظر كيف يقتلون أبناء دارفور في جامعة الجزيرة.


#529742 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 02:36 AM
يمكن ناس الجزيرة ديل بيفتكروا انه ناس دارفور ديل ما مسلمين!!!!
وبرضه بيفتكروا ان حكومة الصادق المهدى جات بانقلاب عسكرى!!!!
وان الانقاذ جات بالانتخاب فى 30 يونيو!!!!
لا تؤاخذوها لانها قناة جاهلة والجاهل لا يؤاخذ!!!!
انتو وين القرضاوى من احداث مصر الاخيرة؟؟؟؟


#529711 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 12:08 AM
احيك مجدي ما قلت الا الحق الجزيرة عويرة وما محايدة والام هنالك قنوات جاءت بديل لها


#529681 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2012 11:03 PM
تنظيم اخوان الشياطين عالميا هو واحد الدين عندهم تجارة ونفاق وعذا القرضاوي الذي اهدر دم القذافي في بداية الثورة وفي ذلك الوقت لم يقتل القذافي ربع ما قتله البشير في دارفور عند زيارته الي السودان بدعوة من اخوانه وذهب الي دارفور لم يقول الي البشير حتي كلمة اتقي الله في شعبك ومثل ما قال المثل اولاد ام خير ما فيهم خيروالدور جاء علي مصر سوف يروهم نجوم الظهر كما قال المخلوع مبارك لطنطاوي سوف يوصلوك لي في ابو زعبل


#529510 [المحب للمجاهدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2012 05:51 PM
والله كونه واحد ما بيعرف كوعه من بوعه وعايز ينتقد موسسة كبيرة وعالمية انا اشوفه نوع من الهلوسة ولعب عيال


ردود على المحب للمجاهدين
United States [سرحان] 12-07-2012 12:51 PM
ما شاء الله عليك انت اللي بتعرف ... الخنزيرة ملك للكيزان و لذلك فهي تكذب مثلهم تماما من نوع اذهب للقصر و أنا للسجن ، أو : اقسم بالله إنا لا علاقة لي بالجبهة الغسلامية القومية ... أو (الغرباوية كان ركبا جعلي ) ... ديل طمام بطن عديل ، تخطوا مرحلة الكذب و شاركوا ابليس في الخداع و الكذب ... الخنزيرة قذرة .... قال ما بيعف كوعو من بوعو .


#529358 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2012 02:03 PM
للاسف يادوب اكتشفتو هذه الخنزيرة والله لقد عرفنا وعلمنا توجهها منذ احداث ليبيا ليس دفاعا عن القذافى الذى نختلف مع كثيرا وليس بيننا وبينه اى اتفاق او انحياز الا اننا عرفنا ان الجزيرة هى واجهة الاخوان المدمرييين وهاهم قد دمرو ليبيا وتونس ومصر وفى سوريا سيكون الدمار الاكبر الخنزيرة عميل مزدوج تستخدم لسيطرة الاخوان الشياطييين ليتم تمرير الشرق الاوسط الجديد الفوضى الخلاقة وهاهى الفوضى تعم وستنتشر فى كل الشرق الاوسط ولن ينجو منها احد لان داعمها اقوى من كل انظمة المنطقة ويعرف ماذا يفعل ونحن نخبتنا تصفى فى حسابات شخصية لا حسابات مصالح دول واستراتجية لذا انتبهو الاخطر قادم وخير مثال مايحدث فى السودان وليبيا وتونس ومصر وسوريا والبحريين وووو القائمة ستطول حاربو هذه الخنزيرة وقاطعوها وافضحو شيخها الذى فقد عقله ودينه المحرض قاتل الشعوب من يسمى القرضاوى فهو خضر على الامة ويا مذيعى قناة الجزيرة االم تفهمو بعد


#529330 [سرحان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2012 01:40 PM
فعلا الجزير حقيرة


مجدي محمد مصطفي ماكن
مجدي محمد مصطفي ماكن

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة