المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حكومة تعاني الهوس الاعلامي , شاهد صورة الطائرة التي سقطت
حكومة تعاني الهوس الاعلامي , شاهد صورة الطائرة التي سقطت
12-07-2012 10:22 AM

image


حكومة تعاني الهوس الاعلامي , شاهد صورة الطائرة التي سقطت

صدقي البخيت
[email protected]


العالم يسير بخطى ثابتة صوب التقدم تقنيا .. والمجالات العسكرية والحربية لها قصب السبق في التطور والمواكبة , انتهى او اوشك على الانتهاء عهد الكلاش والاربجي والاسلحة الروسية التقليدية ناهيك عن السيوف والحراب و (السواطير) , اضحت المعارك تدار من غرف مكيفة عبر اجهزة الحاسوب او تقنيات شبيهة . خضم متنامي من التكنلوجيا العلمية والعملية يتم توطيفه لصالح الجيوش في مختلف انحاء العالم . كل هذا ونحن ما زلنا نحتفظ باجهزة مراقبة تم استخدامها لاول مرة عام 1971 اي تمت صناعتها في الستينات
تقبع في وحداتنا العسكرية منذ 45 عاما في حياء وخجل, حتى انه قد يخيل للزائر انه يتجول داخل احد المتاحف الحربية القديمة.
نقنية (الدفاع بالنظر) التي طالما تهكمنا وسخرنا منها ومن قائلها هي موجودة فعليا ومنذ امد بعيد وطالما استخدمها الجيش وعناصره في حروبهم سيما تلك التي خاضوها سابقا في الجنوب ويمكنك عزيزي القارئ ان تتأكد من اقرب ( عسكري ) وسيفيدك بالمعلوم.
عندما تحدث وزير الدفاع والفرحة تبدو على محياه حين اعلن انه تم صناعة طائرة تحلق اوتوماتيكيا ( بدون طيار) شعرنا لبرهة بالفرحة والسرور , وكان مصدر سعادتنا ان الميزانية العريضة التي تقتطع لصالح وزارة الدفاع لم تذهب هباءا منثورا , وها نحن
نواكب العلم والتطور ونلتحق بركب الدول المتقدمة وننافس لنتبوأ مقعدا مرموقا ومقدرا بين الامم .ولكن سرعان ما تلاشت فرحتنا
مع اول اعتداء على شرقنا الحبيب , ثم اندثرت الاحلام مع ضرب السيارة ( السوناتا ) , قبل ان تتبدد نهائيا ومصنع اليرموك يتهاوى ويتهاوى .
الواضح ان حكومتنا تعاني من الهوس الاعلامي والتحديات والصراخ والتهديد , في حين انها دائما يلازمها الفشل في اول اختبار لها
حكومة مريضة صنعت سياساتها بالضحك على المواطن المغلوب على أمره وايهامه بانها قادرة على ازالة امريكا واسرائيل والغرب
من خارطة الوجود , بل قادرة على اخضاع القوى العظمة لهيبتها وجبروتها في سهولة ويسر ( امريكا روسيا قد دنا عذابها) .
ولكن 23 عاما كانت كافية ليعلم الشعب مافي باطن الحكومة من زيف الشعارات ونفاق الكلمات . ورغم انهم - مسئولي الانقاذ والوطني - قد ايقنوا تماما ان الشعب بفطنته قد وعي وادرك ما يعانوه من السقم والمرض الا انهم مافتئوا يتلذذون بتحري الاكاذيب ظنا منهم انها السبيل الذي سيجدد ثقة الشعب فيهم ولكن هيهات ..
بالامس القريب عندما سقطت طائرة بدون طيار في امدرمان وعلى ظهر احد المنازل , تهافت سكان المنطقة من كل حدب وصوب , فقط ليكحلوا المقل برؤية الطائرة التي تطير بايدي خفية ( بدون طيار ) ويقفوا على التطور الحربي المزعوم الذي طالما افتخرت به
وزارة دفاعنا على لسان رأسها (اللمبي) . ولا يخفى ان بعض الخوف والهلع تسلل الى الانفس من جراء الطائرة الساقطة ولكنه سرعان ما تحول الى ضحك واستخفاف حالما وضحت امام العيان هيئة الطائرة وصورتها . فالطائرة تلك تشبه كل الاشياء الا الطائرات المصنوعة بدقة واجادة , لا ترقى لان تحمل اسم طائرة ولو تركوها ليلعب بها اطفال الحي لكان انفع واجدى , ولك الله يابلادي .


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3918

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#530936 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 07:15 PM
ياخى دى طيارة لعبة ممكن تشتريها من اى مركز تسوق بأقل من عشرين دولار وبرضو اسمها طائرة من غير طيار


#530562 [الجمبلق وقع]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2012 11:38 AM
هو بالله الهبنقة دا مضادات طائرات ما عندو عايز يعمل طيارة بدون طيار . انا افتكر مصنعهم دا خليه يصنع طيارات لعب لاطفالنا الصغار عشان نبطل نجيب طيارات لعب من الصين ما عارفين ايه المواد العملوها بيها امكن تكون مسرطنة ولا كده.


#530515 [ابوكوج]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 10:46 AM
بالامس القريب عندما سقطت طائرة بدون طيار في امدرمان وعلى ظهر احد المنازل , تهافت سكان المنطقة من كل حدب وصوب , فقط ليكحلوا المقل برؤية الطائرة التي تطير بايدي خفية ( بدون طيار ) ويقفوا على التطور الحربي المزعوم الذي طالما افتخرت به



يا اخــــــــــــــــــــــــــــــــي بطل التريقه وزور مصنع وصيانة الطائرات بكرري
ستجد هنالك ما يسر قلبك ويشفي غليلك وتنام وانت مطمئن بان سقف بيتكم في امان


#530090 [wedhamid]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 07:07 PM
يا أستاذ صدقي البخيت أتسخر على صناعتنا الوطنيه ؟؟؟

نعم فهى صناعة من نتاج و فكر و تكنالوجيا الإنقاذ الإحدث ... و لعلمك الطائرة تحلق اوتوماتيكيا ( بدون طيار) و هى طارت كما هو مرسوما لها و ركّت ( حطت) على سقف كابنيه( مستراح) وفقا للخطة المرسومه ( إن الطيور على أشكالها تقع )


ردود على wedhamid
United States [الزوُل الكَان سَمِحْ] 12-08-2012 03:02 PM
ياود حامد

والطيارة دى فيها (بوري)!!!!!


#530022 [عباس بن عباس]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2012 05:06 PM
الجيش السوداني...قوات الشعب المسلحة.. الخ الاسماء المتعددة...اتحدي اي واحد ان يثبت ان هذا الجيش الذي يستحوزد علي اكثر من سبعين في المائه من الميزانية...ان يكون قد اطلق طلقة واحدة طلقة واحدة فقط علي صدر اي من اعداء السودان خارج حدود السودان منذ معركة كرري؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على عباس بن عباس
United States [ابونديبو] 12-07-2012 11:35 PM
اناقرأت اكثر من مرة مقالات يكتبها بعض العساكر تحت توقيع ( قدامي المحاربين) وكنت ومازلت اسال
اين حارب هؤلاء ؟؟؟؟؟ هل قتلهم للجنوبين العزل آنذاك يجعل منهم أبطال حرب؟؟؟؟؟ ام مشاركتهم في
سحل وقتل ناس الغرب يمكن يسمي حروب ضد الأعداء والخوارج؟؟؟؟؟؟ والله صحيح أين حارب هؤلاء؟؟؟؟


#530006 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2012 04:34 PM
ولدي عندو طيارة لعبة بالريموت كنترول اكبر بكتيييير واحسن بكتيررر من طيارتهم دي...تطيرو ما تركو ان شاء الله.


#529993 [إبراهيم1£2]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 04:02 PM
أتدرون ما هي الطائرة بدون طيار؟؟. هى لعبة من لعب الأطفال ، يتسلون بها فى الفضاء الطلق ، و تباع فى كل الأسواق العالمية و يشتريها الأطفال و الكبار أيضاً ، و تحلق فى الهواء و يتحكم فيها مالكها بالريموت كنترول من الأرض ؟؟ واصلها كانت لعبة منتشرة فى العالم تسمى كايت وهى طيارة مصنوعة من الورق و تربط بخيط طويل و تطلق في الهواء الطلق و تحلق على ارتفاع 200 قدم أو اقل ، و بعد التطور الإليكتروني صنعت هذة الطائرات الخفيفة من الألمنيوم أو مواد أخري خفيفة ويتم التحكم بها بواسطة الريموت كنترول ،. هى من أسهل الأشياء صنعا بعض الأفراد فى الدول المتقدمة يصنعونها فى حديقة منازلهم إو فى القراش ، المتطورة منها جداً استعملها الجيش الامريكى لإصابة أهداف محدودة و غالبا ما تكون أفراد مستهدفين، و استعملتها إسرائيل كثيرا فى تصفية أفراد حماس و غيرهم ،. إذن هى ليست بالآلة العسكرية التى يعتمد عليها وإنما فقط لقتل أفراد التنظيمات الإرهابية ،. وقتل بها ا حد أفراد تنظيم القاعدة فى اليمن!!


#529979 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 03:32 PM
حقيقة صدقنا كذبة اننا اصبحنا نصنع الطائرات كما اخبرنا سعادة الرئيس و هو يصيح و يرقص - قبل ان يبتليه الله في حلقومه و يقوس ساقيه - كان يصيح بانهم اصبحوا يصنعون الطائرات! ... صدقنا و سخرنا مع الفاتح جبرة على دولة لا تستطيع ان تصنع حتى سراويل الدبلان و تتشابي لصناعة الطائرات! و لكن لم نفطن لخدعة ان المصنوع هي ظائرات لعب!


#529902 [shah]
4.75/5 (3 صوت)

12-07-2012 12:37 PM
إنت بتضحك على طائرة من غير طيار؟ طيب أسمع: حدثنى عقيد طيار (طبعا الآن فى المعاش) عن أنهم كانوا يطيرون بطائرات نقل هركيوليس ليس بها جهاز رادر (هكذا تم شراؤها من مصدرها) وكان الطيار إذا كانت هنالك طائرة فى نفس مساره فعليه أن يزوغ منها ... أو يتمنى لو عنده بورى.


#529884 [ود الامام]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2012 12:07 PM
قديما قال الفرزدق:
لا خير في حسن الجسوم و طولها اذا لم يزد حسن الجسوم عقول
يا جماعه بلد ساستها ناس كرتي و ربيع و امين عمر و قادة جشها امثال عبدالرحيم و الصوارمي و صحفييها من شاكلة الطيب مصطفي و اسحق احمد فضل الله و المدعو احمد البلال. بالله عليكم تتوقعوا شنو؟ و ما داير اكرر كلام الاستاذ الطيب صالح. كان عندنا قامات في كل المجالات المحجوب/حسين الهندي/اللواء احمد محمد/ و احمد عبد الوهاب/ و العتباني و محمد الحسن احمد. و نصر الحاج علي و التجاني الماحي. قال طياره بدون طيار قال.


#529856 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 11:10 AM
على لسان عقيد طيار (م) ذكر أنه كان يقود طائرة هركيوليس ليس بها جهاز رادار وقد تم شراؤها بهذه الهيئة. أى أنه لو كانت أمامه طائرة متجهة نحوه فعليه أن يراها بالعين المجردة و يزوغ منها ... أو يضرب ليها بورى!!


صدقي البخيت
صدقي البخيت

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة