تعقيب ...(غريب)
12-07-2012 05:00 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

تعقيب ...(غريب)

** الأسبوع الفائت، عرضت بعض نصوص تقرير المراجعة الدورية التي أرسلتها وزارة الصحة الإتحادية لولاية النيل الأبيض.. وكانت حقائق التقرير مزعجة للغاية، إذ عكست عجز الولايات والمحليات عن مكافحة البعوض، ولذلك لخص وزير الصحة نصوصه في خطاب خاطب بها بعض الجهات المسؤولة، ومنها رئاسة الجمهورية، لدعم مشروع مكافحة البعوض .. ثم نشرت وثيقة فساد توثق تبرع وزارة الصحة بالنيل الأبيض بمبلغ من المال لإحدى إدارات الوزارة الإتحادية..فلنقرأ اليوم تعقيب وزارة الصحة بالنيل الأبيض على تلك الزاوية ..َ!!

** ( الأخ رئيس التحرير، السلام عليكم ورحمة الله وبركات، رداً على ما جاء بصحيفتكم بتاريخ 28/ نوفمبر، بقلم الطاهر ساتي .. نؤكد أن ولاية النيل الأبيض شهدت هذا العام دون شك خريفا إستثنائياً في كميه الأمطار وتوقيتها حيث بدأت منذ وقت مبكر وبكمية غزيرة مما أدى لتزايد أعداد الباعوض الناقل للملاريا، و قابل ذلك جهد فوق العادة في مجال مكافحة الناقل بدعم غير محدود من حكومة الولاية ووزراة الصحة الولائية والمحليات إضافة إلى جهد شعبي ظاهر..

** المعلومات التي وردت بالعمود كانت في ديسمبر 2012م وقد بذلت الوزارة في مجال مكافحة الناقل مجهودات كبيرة حيث تم توزيع (260،000) الف ناموسية مشبعة في محليات الجبلين وربك وكوستي وأم رمتة بمساهمة من الولاية قدرها (16800جنيه) في شهر أكتوبر وتم توزيع عدد (700) ناموسية لمحليتي السلام والجبلين ..كما تم قيام عدد (12) حملة رش فضائي بمساهمة من الولاية بلغت (94000جنيه )، بما في ذلك تم شراء عدد (410) لتر مبيد بمشاركة من المنظمات بلان سودان ووحدة مشروعات قلي حيث تم رش مدن كوستي – ربك – الدويم بما قيمته (100 مليون جنيه)، لعدد ( 10 ساعات) ..!!

** ونفذت حملات مكافحة الطور المائي وفرت المحليات عدد (88) عامل كما تم توفير الزيت الراجع عدد (10 براميل)، مساهمة من شركتي كنانة وعسلاية ومساهمة من وزراة التربية والتعليم عبر طلاب مدارس الأساس.. أيضاً تم تدشين حملة مكافحة الملاريا بالولاية وذلك بالتعاون مع شركة سوداتل بتكلفة (140000) جنيه وكان للجهود التي بذلتها وزراة الصحة بالولاية ومنظمات المجتمع المدني وبدعم من حكومة الولاية وما زالت حملات الرش متواصلة..

** أما المسح الذي تم عن وجود عدد الباعوض بالغرف، تم بمنطقة متأثرة بخور أبوحبل وهذه المنطقة لا تمثل الولاية، وقد أشاد عدد من المواطنين بالجهود التي بذلتها الوزارة في مكافحة الباعوض الناقل للملاريا، وقد اشاد المواطن حامد موسى بوزراة الصحة في مجال الرش وقال (إن الباعوض إنخفض كثيراً جداً بعد عملية الرش بالطائرة والرش بالعربات وايضاً إستلمنا ناموسيات مشبعة)..

** أما المواطن بلل على، فقال : ( إن الجهد المبذول من وزارة في مكافحة الباعوض واضح جداً حيث كانت العربات تقوم بالرش بعد المغرب وأيضاً بالطائرات وقد حضرنا إحتفالات الوزارة بمناسبة تدشين حملات الرش في محلية ربك وكوستي وتابعنا من خلال الإذاعة والتلفزيون حملات الرش، وهذه العملية تعتبر إنجازاً لوزارة الصحة، ومن يقول غير ذلك فهو كاذب)..

** ونفيدكم بأن المبلغ المذكور في الوثيقة ليس حافز لمنسوب إدارة الطوارئ والعمل الإنساني بل الغرض من المبلغ ترحيل ناموسيات من الخرطوم إلى ربك.. ونتمنى نقل المعلومات مصدرها بعد التأكد منها وفحصها ..
عبد الله العسيلي موسى
مدير الإعلام والعلاقات العامة)

** من إليكم ..
* شكراً على المتابعة والتعقيب ..
* تعقيبك غريب ومدهش..ما نشرته لم يكن إلا تقريراً صادراً عن فرق المراجعة التابعة لوزارة الصحة الإتحادية، وليس من العقل أن نكذب تقرير فرق المراجعة المركزية ونصدق حديثاً إنشائياً من شاكلة (حامد موسى قال، وبلل علي أشاد).. من هو حامد موسى، ومن هو بلل علي، بحيث نعتمد حديثهما الإنشائي ونغض الطرف عن أرقام وإحصائيات تقارير فرق المراجعة الرسمية..؟
*أما المبلغ المذكور في تلك الوثيقة، لم يكن مخصصاً لترحيل الناموسيات، أو كما جاء في تعقيبكم.. بل كان تبرعاً غير مشروع حسب الوثيقة التالية : (الموضوع : إقرار إستلام تبرع.. بالإشارة االموضوع أعلاه، أقر أنا المدير الإداري لإدارة الطوارئ والعمل الإنساني بوزارة الصحة الإتحادية باستلام مبلغ وقدره (1.960 جنيهاً) من السيد (ع، م، أ)، عبارة عن تبرع للإدارة، ولكم جزيل الشكر..سمية إدريس، مدير إدارة الطوارئ والعمل الإنساني/ وزارة الصحة )، هكذا نص الوثيقة.. !!
*وعليه، فليعقب أحدكم نفياً بالوثائق ، أويعترف ويصمت.. ولم نعد نطالب بالمحاسبة عملاً بأحكام السؤال (من يحاسب من؟).. ساتي


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3671

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#530675 [cresbo]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 01:07 PM
دا بطنو موجعاهو ولا شنو::
اها دا علاجو طلقة في نص راسو وتشيل منو حقها في الاول
ياخي بلد اطباءها يضرب بيهم المثل في جميع اصقاع العالم يجي زي دا يقول ليك بلل قال وموسى قال


#530303 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 03:04 AM
س لك التحية الاخ الطاهر على أهتمامك بقضايا اهلنا الطيبيين......ادام الله عليك الصحة والعافية.....ولاية النيل الابيض ابتلاهاالله بأناس من أمثال الشنبلي وغيرة من الفاسدين....نسال الله ان يعجل برحيلهم عاجللا غير آجل....مثلهم كمثل اللذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها............
لك التحية


#530278 [خليل عزة]
4.00/5 (2 صوت)

12-08-2012 01:55 AM
اقسم بالله

الزول الأسمو - المعز حسن بخيت - مرة في احدى القنوات التلفزيونية تمت استضافته لمناقشة امر أزدحام طوارئ بحري

قال بالحرف ( يا جماعة الواحد لو عاوز فول سمح بمشي الدكان الفيهو الزحمة)

احد الخبثاء كان معي علق قائلا:

الزول ده ياخ قاصد ناس طوارئ بحري (فولن) سمح

هسه ده يقولو عليو شنو ؟؟؟؟

ورم.....

اها ده بتاع ولاية الخرطوم......

بتاع النيل الابيض راجي منو شنو؟؟؟؟ غير الركاكة الفوق دي

الناس ديل بجيب هم من وين ياخ؟؟؟


#530212 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 11:06 PM
الاستاذ ساتي انك تبذل جهدا مهنيا مقدرا لمتابعة الفساد الاداري الذي اصبح مخلوقا مشهودا يسعي بين الناس صنعه أكابر مفسدي القرية و انشاوا له اليات بزعم محاربته و ما قصدوا بها الا رعايته و حمايته حيث ولوا عليها بؤرة الفساد التي يسمونها رئاسة الجمهورية و ما فساد هؤلاء الصغار موضوع هذا المقال الا صدي و محاكاة لاولئك المفسدين الذين يغرونهم بسوء فعالهم و هم بهم مقتدون - الا حسبنا الله علي اكابر المفسدين و من تبعهم بسوء الي يوم الدين.


#530161 [ابو كلام]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 09:28 PM
اخى الطاهر
عادة هناك نوعين من التقارير .. الأول هو التقرير المالى وعادة بيكون مكتوب قبل الموازنة العامة او موازنة الولاية .. وبيكون مليان بفشل الخطة الكانت موضوعة لقلة الأمكانيات .. وبيكون الهدف الأساسى منه هو زيادة الميزانية المصدقة سواء كانت اتحادية او ولائية ..
التقرير التانى بيكون موجه للوزارة او مجلس الوزراء .. ودا بيكون فيهو الأنجازات خلال العام المنصرم .. ودا بيكون مليان بالأنجازات المضخمة .. عشان يقولوا الناس ديل شايفين شغلهم وكدا ..
طبعا التقريرين لا يمتوا للحقيقة بأى صلة ..
بس كدى راجع تقريرك الكنت نشرته دا كان ياتو نوع فيهم وانت حتفهم الحاصل


#530159 [hajabbakar]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2012 09:26 PM
نشكر لحامد موسى اشادته بوزارة الصحة بالنيل الابيض وهو خبير فى ال quality assurance مع رفيق دربه بلل على والا لما تجرا مدير العلاقات العامة بدكر اسميهما
والجماعة ديل كما اعتقد بانهما references لمنظمة الصحة العالمية
وكاتب هدا التعقيب اسم على مسمى


#530157 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 09:24 PM
*وعليه، فليعقب أحدكم نفياً بالوثائق ، أويعترف ويصمت.. ولم نعد نطالب بالمحاسبة عملاً بأحكام
السؤال (من يحاسب من؟).. ساتي*وعليه، فليعقب أحدكم نفياً بالوثائق ،

*وعليه، فليعقب أحدكم نفياً بالوثائق ، أويعترف ويصمت.. ولم نعد نطالب بالمحاسبة عملاً بأحكام السؤال (من يحاسب من؟).. ساتي

*وعليه، فليعقب أحدكم نفياً بالوثائق ، أويعترف ويصمت.. ولم نعد نطالب بالمحاسبة عملاً بأحكام السؤال (من يحاسب من؟).. ساتي

وكفي..............


#530132 [عبار عبارين]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 08:11 PM
مكافحة ألباعوض وفتح التروية للحاشات وفتح مدرسة دى شغلة الضابط الادارى لكن زمن الكيزان تجد البشير فى افتتاح كوفير وعدم الادارة جعل الخرطوم تتدخل فى محاربة باعوضة منته الفراغ


#530062 [الزُول الكَانْ سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 06:30 PM
قويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية


#530048 [shishco]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2012 05:52 PM
برافو اخى الطاهر


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة