المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشعب (الصابر اكثر من اللزوم)
الشعب (الصابر اكثر من اللزوم)
12-08-2012 10:59 AM

الشعب (الصابر اكثر من اللزوم)

صدقي البخيت
[email protected]


حكايا



ويتواصل مسلسل الذل والهوان في بلد تنوعت فيها الثقافات والعادات والاعراف , ومازالت المقل تنزف دما حارا ممزوجا بدموعالاسى,
وماانفكت الاحاسيس والمشاعر تعجز عن ان تعبر عما يسيطر عليها من ظلم وجور وتعدي وانتهاك , وتستمر محاجر الامهات في بلادي تنزف انهارا جارية حزنا وكمدا على فلذات الاكباد ..

شريط مفزع مر بذاكرتي ليلة الامس فحرمني لذة النوم وزاد الاسى والالم في قلبي , احداث متلاحقة وممتدة مد البصر في فيافي الحزن والشقاء جعلت ليلتي جحيما مستعرا استحالت معه الراحة وانعدم الهناء وحلت الوحشة ضيفا ثقيلا دون استئذان ..

الذي يحدث في السودان الان شئ مخيف , والمصيبة انه كلما تفاءل المرء باقتراب الفرح وزوال مسببات الاذى والخوف يصلنا من الانباء ما يسرق الامل ويبدد التفاؤل ويسلب الطموح .. فمن غير المعتاد ان يمر شهرا واحدا لايحمل بين ثناياه انباء القتل والترويع والتعذيب والانتهاكات , احداث وافعال واخبار جعلت جل شباب الوطن يغادر بلا رجعة زاده الوجع وطموحه الامان وبصيص من امل .
عصابات ومليشيات تتحكم وتسيطر على الوطن والمواطن كأنها ابتاعت ارض بلادي فعاثت في الفساد وبسطت الانحطاط ونشرت ما نشرت من **** الثقافات باسم الدين وهو منها براء , وامتهنت انتهاك الاعراض فلا فرقت بين ذكر وانثى ولا احترمت حرمات البيوت ولا اهتمت بكيان الجامعات وكينونتها .
ماحدث بالامس من تصفية لاربعة طلاب ابرياء ذنبهم الوحيد انهم نادوا بحقوقهم وطالبوا بها اعتمادا على عهود ومواثيق موجودة سلفا في سجلات الدولة , هو امر مخزي ومخجل ويكشف ما وصلنا اليه من الهوان والضعف . الطلاب المعتدى عليهم هم من ابناء هذا الوطن ولهم نصيب في العيش في ارضه بحرية وكرامة ولا يهمنا ان كانوا من دارفور او من غيرها .

ما يدعو الى الاستغراب فعلا هو موقف هذا الشعب (الصابر اكثر من اللزوم) من هذا الانتهاكات التي حدثت وما زالت وستستمر , ماذا حدث لشعب خلق الثورات وابتدعها , ما الذي اصابنا , واي لعنة حلت بنا , الظلم يمارس منذ اكثر من عشرين عاما ونحن في سباتنا نحلم ونتأمل .
الشاهد ان الأمر قد تجاوز حدوده , والمقام هنا لايتوافق مع ذكر الاحداث وتتاليها , والقارئ الكريم لاشك انه ملم تماما بتفاصيل الانتهكات التي بدات في عام 89 واستمرت الى هذه اللحظة ولن تتوقف الا بسيل جارف يكنس العصابة وينظف الوطن من تبعاتها , وهذا لن يحدث الا بتضافر الجهود وتكاتف ابناء بلادي بمختلف انتماءاتهم وتنظيماتهم , والا فنحن جميعا معرضون لذات المصير الذي شرب من كأسه محمد موسى والضباط الشرفاء , او تجرعت مرارته بعدا عن الوطن صفية ونجلاء وهندوسة , او ربما انتهت حياتنا واحدا تلو الاخر لنلحق بالمقداد وعوضية وشباب نيالا وطلاب الجزيرة لهم الرحمة جميعا وحسن المقام مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .




تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 982

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#531010 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 09:48 PM
you should not be suprised the people are scared to death they are scared from the governement and also they are scare from Kauda alliance .
I will tell you who are not scared kuku in nuba mountians .if the goovernment does not used the antenovs .and Migs .kuku will cear up every thing in his way to the capital.khartoumi


#530712 [ميادة الجزولي]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 01:52 PM
انا قنعتا من رجالة فيهم............ززاحي انا من الرجال المصرين....اموت اعرس رجال مصري.....بقيت احب المصرين لرجولتهم


#530684 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 01:18 PM
استغرب لسؤال كاتب المقال ماذا حدث لهذا الشعب اخى اذا كنت تسأل وانت بالمهجر فالشعب يجد لك العذر اما يا اخى اذا كنت معنا داخل الزريبة ولاتعرف ماحدث فانت اجبن من هذا الشعب وساكون اشجع منك واعترف لك يااخى والله جعانين وعيانين وعريانين وخايفين واولادنا صغار وطبعا نحن 98% والباقى شبعانين رويانين ساكنين راكبين وكمان اسيادنا كان رضيتوا او (كان رضيتوا) دى مواصفاتنا ومؤهلاتنا تتوقع منا شنو ؟ شوف ليك شعب تانى لايتمتع بمواصفاتنا اسأله لانه بصراحة اقول ليك كده كويسين ومرتاحين وربنا يخلى لينا حكومتنا لانها مسلمة وكمان عادلة


ردود على سودانى ساكت
United States [جربندي] 12-08-2012 06:39 PM
تعليق مخجل ..
هل لو طال القتل احد ابناءك ستسكت بسبب الجوع والمرض والخوف
بعدين جوعك ومرضك ما اسباب كافية عشان تطلع الشارع ..
وانت قايل نفسك في مأمن يعني ماممكن تكون انت او اسرتك عرضة لاي انتهاك من العصابات ديل .


#530632 [برعي حسن برعي]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2012 12:33 PM
لك الله ياسودان


ردود على برعي حسن برعي
Saudi Arabia [عدلان يوسف] 12-08-2012 10:42 PM
لقد سمعت إذ ناديت حيا .. ولكن لا حياة لمن تنادي


صدقي البخيت
صدقي البخيت

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة