المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماذا أصبانا نحن معشر السودانيون ؟
ماذا أصبانا نحن معشر السودانيون ؟
12-11-2012 01:18 PM

ماذا أصبانا نحن معشر السودانيون ؟

حليم ماجد
[email protected]

ماذا أصابنا نحن معشر السودانيون ؟ أصبحنا مثل الحملان البريئة والذئاب القذرة تصطاد فينا تقتلنا وتنهشنا بدون شفقة أورحمة
نسينا تاريخ نضال أجدادنا العظماء الذين ناضلوا وضحوا بإرواحهم الطاهرة في سبيل السودان العظيم.. والأن هم في قبورهم يتألمون لما وصل اليه حال أبنائهم في هذه الدنيا.
الشعوب في كل أنحاء المعمورة تناضل وتستشهد من أجل نيل الحرية والديمقراطية والحياة الكريمة ..ماعدا الشعب السوداني الذي توقف عن النضال وإستكان كل هذه المدة الطويلة من الزمن 24 عاماً وترك الحبل لهؤلاء القتلة المجرمين يفعلون مايريدون في شعبنا
الطيب بكلاب أمنهم المرضي عديمي الضمير والإنسانية وكل ذالك من اجل حفنة من المال القذر تلبي متطلباتهم من شراء المخدرات
وممارسة الرذيلة بكافة نواعها.
يجب علينا أن ننظر ماذا يفعل الشعب المصري الأن ؟؟يناضل مرة أخري من اجل إسقاط نظام أخوان الشيطان الذين كشروا عن أنيابهم القذرة وبانوا علي حقيقتهم الذي كان يتوقهعا الشعب المصري بعد إستلامهم للسلطة بعد سقوط مبارك..الشعب المصري ظن فيهم خيراً ولكن مع الأسف لايمكنك تصديق هؤلاء المجرمين الذي لا يعرفون الله بل يتسترون بعباية الإسلام والإسلام بعيد عنهم بعد السموات من الأرض
أيضاً الشعب السوري الذي يناضل لمدة عامين إستشهد فيه مئات الألوف من السورين من أجل الديمقراطية والحرية والحياة الكريمة وهذا حق كفلة الله لعبادة .
يا شعب السودان أصحي من قفوتك وإستكانتك ولا تنسي تاريج أجدادك العظماء..جدودنا زمان وصونا علي الوطن..علي التراب الغالي الماليهو تمن ..بجديتنا ونضالنا رفعنا علم الحرية...
يا ودود يا ودود يا ذو العرش المجيد والبطش الشديد يا فعال لما تريد يا من ملأ ثورة أركان عرشه أغث شعب السودان أغث شعب السودان من هذه العصابة المجرمة وانت القادر علي كل شي.

عاش نضال الطلاب الثور والشرفاء في الداخل والخارج من أجل إسقاط هذا النظام الهتلري..




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 974

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#533827 [أبو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2012 08:25 PM
سأبدأ من النهاية..حيث لايكفي الدعاء.. والنعمة من الله القدير الفعال لمايريد.. فالدعاء هو أضعف الإيمان .. وهو لجؤ للسلبية.
ثم أن شعب السودان الآني ليس هو شعب السودان ولا يشبه السودانيين في شئ .. فمما نراه علي الفضائيات السودانية هو شعب دائم الأحتفال والغناء والتعاقد مع لاعبي الكرة الأجانب .. قد يقول البعض أن هذه أمثلة هزيلة لكن بصفتي مشاهد من خارج الإطار فهذا هو أنطباعي عن الشعب السوداني .. بالمناسبة أنا سوداني تركت البلاد منذ أمد بعيد وليس أحتجاجا علي شئ ولا لأسباب سياسية .

السودانيون ليسو مقلدين لأحد ومايجرى عند الغير ليس بالضرورة هو مايصلح في السودان. تاريخ نضال السودانيون معروف وكم من حكومة أقيلت وكم من نظام تغير علي الطريقة السودانية البحتة.

أخيرا.. الطيبة والشهامة أشياء غير مفهومة ولا مقبولة في هذا الزمن الردئ .. فترجمتها عند الخسيس هي الخنوع والضعف ..

فياشعب السودان فلتكن طيبتك وأحترامك وشهامتك لمن يستحق ولا تبذرها تبذيرا علي كل خسيس لئيم..نعم أفق من سكرة الكرة ودع عنك مستهلكات الخليج التي ترهق ميزانيتك وعليك بالثورة أولا علي النفس ثم علي جشع تجار الدين فهم تجار دنيا.


ردود على أبو كريم
United States [حليم-براغ] 12-12-2012 02:46 AM
الأخ أبوكريم ..تقبل تحياتي.
أولاً ..الدعاء إلي الله ليس هو لجؤ للسلبية لأن كل شي بإرادة الله سبحانه وتعالي (كن فيكن)
ثانياً.. البعد عن الأوطان لمدة طويلة ليس معناه الأحباط الكامل وأنت لست الأول ولا الأخير الذي إبتعد عن وطنه وأنت تركت الوطن من دون أسباب سياسية أو ليس إحتجاجاً ضد شي ؟ يعني بمحض إرادتك وهذا شي يرجع لك..ولكن لا تنسي ياعزيزي أبوكريم أن الكثير من الشرفاء أرغموا وطردوا من أوطانهم ولا يزالون يناضلون من خارج الوطن ليس بالبندقية بل بالقلم والكلمة الصادقة الشريفة وهذا أضعف الإيمان .
ثالثاً من كان يظن في يوم من الإيام سقوط الإتحاد السوفيتي العظيم( 1917-1989 )الذي يملك ما يملك من قوة عسكرية وبقية الدول الإشتراكية الأخري الواحدة تلو الأخري ..إرادة الشعوب أقوي من كل قوة عسكرية أو ديكتاتور مجنون ولتاريخ خير شاهداً علي ذالك هتلر ..ستالين ..بونشية.. شاوشيسكو..
الشاويش صموئيل دو..القذافي ..صالح ..والكثير الكثير من اليكتاتوريين والدور جاي علي البشير وبشار قريباً بإذن الله تعالي.
المهم ياعزيزي أبوكريم خلي عندك أولاً إيمان بالله وثانياً بشعبك السوداني العظيم ..
سؤال شخصي هل عندك النية للرجوع للسودان أم تفضل البقاء خارج السودان بعد سقوط النظام المجرم ؟؟؟خليك إنسان متفأل ياعزيزي أبو كريم وأدعو الله أن يفك كربة أهل السودان لأنو دعوة المظلوم مستجابة ولا إنت مش مظلوم؟؟؟


#533813 [wad kassala]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2012 07:51 PM
انت منتظر من الطلاب ديل الفزعة اكان كدا اقعد ارجه ساي ديل ما فاضين من شيرين ومولود تامر حسني وارب دول وزا فويس يا حليل الزول


ردود على wad kassala
United States [حليم-براغ] 12-12-2012 02:55 AM
الأخ العزيز ود كسلا تقبل تحياتي ..
مداخلتك مش حلوة مع إحترامي لك..نعم الطلاب دأئما هم أمل الشعوب في العالم في السودان وغير السودان .. ومش كل الشباب بتاعين تامر حسني ونانسي عجرم وهيفاء وهبي والليدي غاغا..المهم
خليك راجل حقاني ؟ لأنو دلوقت البيموتوا وبيتعذبوا في بيوت الأشباح مش الصادق المهدي ولاعيالوه
ولا ود الميرغني ولا عيالوه.. بموتوه الطلاب أولاد الكادحين الفقراء ..


حليم ماجد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة