المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام من منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا
بيان هام من منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا
12-12-2012 10:47 AM


بيان من منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا
حول
"مقتل طُلاب من إقليم دارفور بجامعة الجزيرة"

"الأمن يقُتُل طالباً" والأرض تُنبت ألف ثائر
يا كبرياء الجُرح لو متُنا لقاتلت المقابر

- العزاء لأُسر طُلاب دارفور الأربعة الذين إستشهدوا وهُم يُدافعون عن حقٍ نصت عليه إتفاقيات ممهورة بين السُلطة الحاكمة وحركات دارفور الموقعة على إتفاقيتي أبوجا والدوحة، مما يؤكد بما لايدع مجالاً للشك، أن السُلطة الحاكمة لا ترعى عهداً ولا تحترم إتفاقاً، وأن التفاوض معها ليس أكثر من مضيعة للوقت وذراً للرماد في عيون المُجتمع الدولي والإقليمي والمحلي.

- لقد إتبع طُلاب دارفور منهج المُطالبة السلمية بالحقوق فكان جزاؤهم القتل بليلٍ والقذف بجُثثهم في التُرع والمجاري المائية، بينما تآمر غيرهم وقادوا إنقلاباً عسكرياً، فتم علاج المرضى منهم في أفضل المُستشفيات، مما يؤكد أن حكومة الأمر الواقع في الخرطوم تكيل بمكيالين ولا تؤمن بالمواطنة المتساوية في الوطن الواحد.

- ولكن ومع كُل الغضب العارم الذي يجيش في الصدور والإحساس الطاغي بالظُلم والتهميش والإستحقار الذي تُمارسه عمداً حكومة الإنقاذ تجاه أبناء أقاليم الهامش السوداني في كجبار والشرق ودارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة، إلا أن إيماننا بالسودان الواحد "الحدادي مدادي" لن يتزعزع ولن يهتز، وكُل هذه المُمارسات السلطوية لن تفت في عضد إنتمائنا القومي.

- إن الرد الأمثل لضيق اُفُق السُلطة وبطشها، يتمثل في وحدة كافة القوى الديمقراطية المؤمنة بوحدة السودان على أساس المواطنة والعدل والمساواة، وإنتظامها في جبهة واحدة ثائرة، تُقارع النظام في كافة المنابر والمسارح – داخلياً وخارجياً- مُستخدمة كُل أدوات النضال والمقاومة، بلا إستثناء- "جُرحاً بجُرح ودماً بدم، والظُلم ليلته قصيرة".

- إن منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا، إذ يُشيد برد الفعل الشعبي العفوي الذي تفجر مُظاهرات عارمة في شوارع العاصمة المثلثة وغيرها من مُدن السودان، يدعو كافة القوى الديمقراطية من أحزاب ومنظمات مُجتمع مدني– نساءاً ورجالاً، شيباً وشباباً- إلى التنسيق والتوحد والنزول إلى الشارع من أجل إنتزاع الحُرية والعدل والمساواة، فالحقوق تؤخذ ولا تُعطى.

عاش كفاح الشعب السوداني، والعزة ليك يا وطني

اللجنة التنفيذية
منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا
بريتوريا
11/ديسمبر/2012





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 740

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#534790 [إبن السودان البار -----]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2012 12:36 AM
توحدوا
حرام ان يكون الشباب الثائر مشتت وكل مجموعة تعزف لحالها ؟؟؟ الآن يوجد بالسودان أكثر من 86 حزب مسجل وأكثر من ذلك غير مسجل ؟؟؟ فما المانع يا منبر السودان الديمقراطي في جنوب إفريقياالمحترمين ان تتوحدوا مع بقية التجمعات الكثيرة التي لا تحصي ولا تعد ؟؟؟ وفي كل يوم يظهر تنظيم جديد بأسم جديد ؟؟؟ اليس هدفكم الثورة والخلاص من عصابة الكيزان ؟؟؟ اليس هدفكم قيام نظام جديد ينشل سوداننا الحبيب من الوحل ويضعه في مكانه الطبيعي المنشود بين الأمم المتحضرة ومتطورة ؟؟؟ فلم التشرزم والتشتت وأنتم تعرفون ان الإتحاد قوة ؟؟؟ تأكدوا تماماً ان نهاية هؤلاء اللصوص تعتمد علي توحدكم مع الآخرين الذين يتوافقون مع أفكاركم الوطنية والثورية تحت برنامج مدروس وموحد ؟؟؟ السودان الآن يصرخ ويناديكم لتجتمعوا مع أي من هذه التجمعات الكثيرة وتقنعوهم بالأنضمام اليكم او تنضموا اليهم طالما انكم تضعوا مصلحة السودان فوق أي مصالح أخري وبذلك تكونوا تنظيم له قوة ضاربة ومؤثرة لا يستهان بها ؟؟؟ وظاهرة التشتت هذا كارثة كبيرة تصب بالتأكيد في مصلحة هؤلاء الفاسدين اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء قاتلهم الله ؟؟؟


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة