المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان صحفي من مبــــارك المهـــــدي
بيان صحفي من مبــــارك المهـــــدي
12-12-2012 01:55 PM

بيان صحفي حول
مجزرة طلاب دارفور بجامعة الجزيرة
إننا ندين بشدة المجزرة البشعة التي وقعت بحق طلاب دارفور بجامعة الجزيرة، ونستنكر تعامل اجهزة النظام مع قضية طلاب دارفور ومطالبهم العادلة بهذه القسوة والوحشية والتي ادت إلى أن يفقد اربعة منهم حياتهم الغالية لا لجريرة أو ذنب ارتكبوه، بل لمطالبتهم العادلة بما كفله لهم اتفاق الدوحة من حق في الاعفاء من الرسوم الدراسية.
إن تعامل حكومة الانقاذ الباغية مع هذه القضية والجريمة النكراء التي ارتكبت في حق الابرياء من طلاب دارفور انما يدل على أن الإنسان السوداني لا قيمة له لدى الطغمة الحاكمة، وأن حياة الشعب السوداني لهي ارخص من أن تحترم وتصان على الرغم من أن المولى عز وجل قد صانها من فوق عليين وحرم قتلها الا بالحق.
إن السلوك الهمجي والبربري في التعامل مع قضايا الشعب السوداني، وحرمانه من التعبير الحر عن رأيه، ومصادرة حق الطلاب في المطالبة السلمية بحقوقهم ما هو إلا دليل آخر على أن نظام الإنقاذ يلفظ آخر أنفاسه بعد أن فقد كل مقومات وجوده واستمراريته، فقد مزّق البلاد اربا، وأشعل في اتونها حروبا أهلية لا تبقي ولا تذر، وقادها إلى انهيار كامل في كل مناحي الحياة الاقتصادية والأمنية والاجتماعية مختتما اخفاقاته بهذه الجريمة الشنيعة.
إننا إذ ندين هذه الجريمة النكراء نحمل نظام الإنقاذ المسئولية الكاملة عنها، ونطالبهم بضرورة أن تكون لجنة تحقيق وطنية محايدة من شخصيات قانونية وطنية مشهود لها بالنزاهة والاحترام، كما نطالبهم باطلاق سراح كل المعتقلين، وكفالة حق طلاب دارفور في الاعفاء عن الرسوم الدراسية، وكفالة حرية التعبير بالتظاهر السلمي.
مبــــارك المهـــــدي
11 ديسمبر 2012


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2712

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#534833 [Sudani]
2.30/5 (17 صوت)

12-13-2012 02:33 AM
التحية للمناضل الشجاع مبارك الفاضل فهو من القيادات القلائل في الاحزاب السياسية الذين يجاهرون بإسقاط النظام والتغيير حتى داخل الاحزاب التي تدعي الديمقراطية ويكنكش رؤساءها في القيادة رغم تقدمهم في السن بيان قوي من شخصية جسورة التحية كذلك للأستاذ الشيخ علي محمود حسنين رفيق مبارك الفاضل في المعتقلات


ردود على Sudani
United States [عدلان يوسف] 12-14-2012 05:45 PM
يازول ماتدخل الدين في حق اللبن : الجاب علي محمود حسنين لمبارك الفاضل شنو ؟!!!!


#534806 [على]
2.51/5 (16 صوت)

12-13-2012 01:08 AM
هزيل


#534801 [صخر]
3.51/5 (20 صوت)

12-13-2012 12:56 AM
اخبارك شنو يا ود عممو - اتصالحت معاه ولا لسع - يافاسد الذمة وبتاع النميمة


#534783 [إبن السودان البار -----]
2.35/5 (17 صوت)

12-13-2012 12:24 AM
هل تعرفون الوجيه مبارك الفاضل ؟؟؟ عندما كان وزيراً للتجارة في االحكومة الخاصة بعمه الصادق باع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه ب60 مليون دولار لتاجر هندي يحمل الجنسية البريطانية اسمه باتيا وعندما احتج محافظ بنك السودان لرئيس الدولة آنذاك سيدكم الصادق
المهدي زعل من المحافظ المرحوم طيب الذكر/الشيخ بليل اذ كيف حتة محافظ يسائل الوزير ود العز ؟؟؟ وصفت احد الصحف البريطانية هذه الصفقة بصفقة القرن ؟؟؟ ومن ضمن ما أستلمه مبارك من رشوة الطائرة التي أحترقت بنيروبي – كينيا وقتلت ستة طيارين سودانيين في عز شبابهم ومن ضمنهم الطيار المرحوم نزار أحمد يونس رحمهم الله جميعاً ؟؟؟ ومنذ ذلك الحين اصبح مبارك الفاضل وجيهاً وتمرد علي عمه الذي علمه السحر وكون لمة خاص به سماها حزب ؟؟؟ وفي السودان الحبيب نسمي اي لمة فتة حزب ؟؟ وقبل ان يكون وزيراً كان يعمل موظف من دون أعباء في مصنع خليل عثمان بمرتب متواضع وبعد ما إستلم وزارة التجارة وهاك يا بيع في الرخص التجارية وكذلك صفقة القطن وبذلك كون نفسة وأشتري عقارات في لندن والآن يعيش كوجيه ورئيس حزب مطلق وأبدي في سبات ونبات وملعون ابوك بلد ؟؟؟تودد للبشير وعصابته فعينه في منصب رفيع ومعه عدد من شلته كوزراء في وزارات هامشية ليكبر البشير كومه ويدعي قومية حكومته وديمقراطيتها ؟؟؟ وبعد مدة أكتشف أن وضعه مجرد ديكور أي شاهد ما شافش حاجة وما لقي مع عصابة الكيزان الخبيثة كدة خرج بكرامته ؟؟؟ وبعض من شلته أستحلي الكرسي والمخصصات وأستمر في حكومة الكيزان الفاسدة ؟؟ والذي يريد ان يتحقق من هذه المعلومات وما خفي أعظم فليسأل كبار موظفي بنك السودان والأقطان ووزارة التجارة في ذلك الزمان ؟؟؟ وفي السودان من المستحيل ان تكون هنالك أسرار وخاصةً في جرائم الفساد والجنس ؟؟؟ ففي بيوت العزاء والمناسبات تفشي كل الأسرار وخاصة من النساء ؟؟؟ لأن زوجة الموظف الصغير بالجمارك او الشرطة او الوزير الجديد عندما تظهر في المناسبات بالتوب الحرير الجديد والأيدي تكون معنكشة بالأسورة الذهبية من الرسغ الي الكوع وهي من قبل كانت حايمة بشبشب سفنجة تثير الغيرة ويتبرع الجميع بالبحبتة ومعرفة السر ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار -----
Israel [محموم جدا] 01-08-2013 03:20 PM
يا أخي ما أكتشف إنه مجرد ديكور و بس!! الحكاية فيها لبع و كف مش من نوع ( يه يا أولاد النيل ) دا نفسه الراجل الوقف في الجمعية نبذ و سب للدكتور محمد يوسف ابو حريرة و شارك مع الإمام في حل الوزارة لتعيين نفس الوزارة و بدون أبوحريرة (التاريخ لا يرحم)!! اليوم ظهر لقطاف آخر لأن الثورة اينعت هو دا نفسه مبارك الشاكل الإمام في قناة الجزيرة و يومها سمعنا الخاص و العام من السب و الشتائم و بعد طول غياب جاي تستعد لبيعة قطن جديدة دي ما فضل فيها الطنوب .. البترول و راح للجنوب .. و الفضل ما مشغل مصفاة الجيلي .. ما تتشنطحوا و تتمنطحوا بمواقف أبناء البلد و تعملوا فيها حراس الديمقراطية .. ملعبجية و طلاب ثروة و سلطة و جاه .. ما بتشبعوا...


#534726 [fax]
2.17/5 (18 صوت)

12-12-2012 09:58 PM
هيييييييييييع يا الكلس براااااااك كده بيان صحفي ومعمم لا تنتمي لأي جهة حزبية ولا لأي كائن من كان ومكتوب بخط يدك - علي ما أظن - لا مكتب حزب فلان ولا جماهير علان.

ياتري لماذا هذا البيان الصحفي المنفرد من شخص واحد ... هل نعتبر إبن المهدي مغروراً ومصاباً بداء العظمة والذات والأنا ويمثل لوحده أمة كاملة وحزب جماهيري معتبر !!! مع العلم أنه يتحدث بصيغة الجمع فمن هم بقوله ( إننا ) التي كررها مرتين !!!

أقول قولي هذا مع إتفاقي معه علي ما جاء في بيانه. ... أقول له مرة أخري من أنتم؟؟؟؟


#534711 [ضهبان]
2.07/5 (14 صوت)

12-12-2012 09:39 PM
(لجنة تحقيق وطنية محايدة من شخصيات قانونية وطنية مشهود لها بالنزاهة والاحترام)ههههههههههههههههههههههههههههههه
انت بقيتوا زي البعرض خارج الدائرة يا مبارك الفاضل المواضيع دي تبقى مواضيع تارات
زي ما ناس تابعين لقوش قالوا الموضوع ده انحنا عارفين الناس العزبوا الجماعة و ح ناخذ حقنا بايدينا ديل جماعة قوش المقبوض في عملية انقلاب او تخريب مامهم و ديل طلاب لافكروا في انقلاب و لا تخريب و قتلوهم تماماّ تقولي لجنة
يا مبارك ديل عيال ارجل من منك و من الشعب كلوا يعني اهلهم ح يتقبلوا العزا و الله ما اظن
و مني انا شخصياّ اعمل ليهم عمرة ان شاء الله
و موضوع التار ده حق الاهل


#534699 [ابوعكر]
3.26/5 (22 صوت)

12-12-2012 09:11 PM
الملاحظ ان البيان لم يتطرق للتظاهرات الاخيره .. لم يدعو بيان السيد مبارك الضعيف لإسقاط النظام حتى بالوسائل السلميه ، بل (يرجو) النظام بالتحقيق في المجزره .. تأملوا (تحقيق) ولجنه (وطنيه) (محايده) !!!!
ياسيدي .. اي تحقيق واي وطنيه .. بالله 23 عام شفتوا (وطنية) لدى هؤلاء .. تطالبون النظام وتصدرون بيان تلو الآخر، ماذا كان رد (الإنقاذ) ؟؟؟ تسفيهكم بل السخريه منكم .
لقد كانت المناضله سارة نقدالله وهي تجوب الجامعات امس مؤيده لحركة الطلاب (( أرجل )) منكم جميعاً .
مع ذلك بيانك افضل مع ضعفه من صمت قريبك الإمام الذي دعا قبل اسبوعين فقط للخروج الى الشارع لاسقاط النظام واليوم اين هو ؟؟؟
حتى حزب الأمه لاصوت .. ولو مجرد شجب ضعيف !!!!!!!!!!!!
النظام سيسقط بدونكم ، اليوم او غداً ، ولكن في ذاك الوقت ، ستكونون في خانه واحدة مع النظام ، والشعب قد تعلم وعرف صليحه من عدوه
والكيمان اتفرزت ودي واحدة من محاسن سنوات (الإنقاذ) العجاف التي عرّت الاسلامويون والطائفيه .


#534647 [المأمون علي أخوات فريقه]
1.24/5 (25 صوت)

12-12-2012 07:23 PM
كلنا نستنكر وندين رغم إنو الإدانة لا تفيد . علينا بثورة عارمة نتحدى فيها الصعاب ونضحي فيها بالأرواح وبالغالي والنفيس ولاتغيير بدون تضحية ولكن أرجع وأقول لأخونا مبارك الفاضل أنت أول من إنشققت على إبن عمك ورضيت بالإنضمام إلى الإنقاذ إن كان هنالك إنقاذ ومددت في عمرالإنقاذ وكانت مشاركتك بدافع شخصي لا وطني وتجئ أخيرٍاً وتقول لا بد من تشكيل لجنة تحقيق . أي عدالة تريدها من النظام الظالم أهله. إنتو دائماً تظهروا في الزمن بدل الضائع وتبقى علينا حكايةالمثل الخيل تجقلب والشكر لي حماد .


#534465 [يحيي العدل]
3.66/5 (17 صوت)

12-12-2012 03:23 PM
جميا أن لا يربط اسمه بحزب .


#534423 [عدلان يوسف]
3.34/5 (23 صوت)

12-12-2012 02:29 PM
ده كلو كلام كويس يا مبارك الفاضل ...


ولكن السؤال المهم هو : لماذا لم تطالب جماهيركم في حزب الأمة والأنصار ..وقوى التجمع الوطني

بالخروج والتضامن مع أبنائهم الطلاب ؟؟!!!

وقصر الكلام :

مخطئ من يظن أن هذه الثورة الباسلة ضد النظام فقط ..إنها ضد كل من أطال في عمره !!!!


وآخر دعوانا :

ثورة حتى النصر ...


#534404 [سن ألفيل]
3.09/5 (19 صوت)

12-12-2012 02:08 PM
انا بستغرب من الذين يؤمنون بتفاقية الدوحة ؟؟؟؟ كيف تؤمن بهذه الانفاقية!! معناها انت تؤمن بالحكومة وحركة السيسي وانت تدعو لأسقاط النظام لانه نظام غير شرعي فكيف لك ان تؤمن بأتفاقياته


ردود على سن ألفيل
United States [سودانى منفرج الأسارير] 12-13-2012 04:25 AM
الأخ سن الفيل السلام عليك "يتنزّل" والتحيات اليك "تنداح" "حقيقة احسب" ان سؤالك يحتاج ال "اسناد استراتيجى" فى اطار محاولتك ان تجعل من يؤمن باتفاقية الدوحه يؤمن بالحكومه التى ترى ان من يسعى لأسقاط النظام هو واهم .. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: ما هى بنود اتفاقية "شيطان الكوشه" المدعو امين حسن عمر والذى شبهه احدهم بانه شبيه " الخالق الناظر" ب "السعلاة" التى هى "انثى الغول" .. هل من متبرّع لسرد بنود هذه الأتفاقيه (واحد اتنين تلاته) وما هى "آليات تنفيذها؟ وفى اى مدى زمنى؟ ومن هم رعاتها؟ اهو امير قطر ام رئيس وزرائها ؟ اهو نائب وزير الخارديه؟ السؤال الآخر اى سلطات تنفيذيه يتكيء عليها السيسى وحكومته السنيه من الوزراء والوجهاء والمستشارين المقيمين فى الخرطوم وما هى علاقة السلطه الأنتقاليه بحكومات الولايات الدارفوريه الخمس وولاتها المنتخبين واخيرا وليس آخرا ماذا حقق منذ توليه السطة الأنتقاليه المزعومه وما موقفه من استباحة القوات الحكوميه "الصديقه" التى يفترض ان تكون قواته تحت حمايتها وما موقفه من مقتل بعض جنوده ثم ألأحتفال والتهليل الحكومى بهذا النصر الكاذب ؟ هل يكفى فقط ان يطل سيادته فى مؤتمر صحفى ليطالب بلجنة تحقيق؟ هل هذا كل كا فى جعبته (بضم حرف الجيم وتسكين العين وفتح الباء)؟


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة