المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مبــــارك المهـــــدي ينعي الفنانة الثائرة حواء جاه الرسول
مبــــارك المهـــــدي ينعي الفنانة الثائرة حواء جاه الرسول
12-13-2012 02:07 AM


12 ديسمبر 2012
نعي اليم
قال تعالي :
بسم الله الرحمن الرحيم*
((ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون))
صدق الله العظيم
بمزيد من الحزن والأسي ينعي السيد مبارك الفاضل المهدي الفنانة الثائرة والمناضلة حواء جاه الرسول (الطقطاقة) التي انتقلت إلى بارئها الكريم بعد افنت حياتها في خدمة وطنها وأهلها.
لقد كانت حاجة حواء شخصية عصامية أثرت التراث الغنائي السوداني بفنها المتميز، ومشاركاتها الواسعة في كل المحافل الوطنية والشعبية، ولقد كان لرسالتها الفنية اوجه عديدة احدها والذي اشتهرت به هو "مدرسة الغناء الاجتماعي" و "تدريب العرائس علي الرقص التراثي". الوجه الاخر حواء المناضلة من اجل الاستقلال والحريات تشهد لها مواقفها إبان الاستقلال والمناسبات الوطنية العديدة التي شاركت فيها، والوجه الثالث حواء الانسانة التي ترعي وتربي وتعلم الفقراء من ابناء أسرتها الكبيرة.
لقد ابهجت حواء الطفطاقة وشاركت كثير من اهل السودان أفراحهم ولم تكن تهتم بالمال بل بمشاركة الاسر افراحها وقد كانت لها خاصية نادرة اذ احتفظت بالعلاقة علي مر السنين مع كل الاسر والعرائس اللاتي دربتهن وأحيت زيجاتهن وكانت حتي قبل وفاتها تواصل كل الاسر التي عرفتهم من خلال عملها.
تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته بقدر ما أعطت لوطنها وأهلها ، "وإنا لله وإنا إليه راجعون"
مبــــارك المهـــــدي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1192

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#535565 [إبن السودان البار -----]
3.08/5 (16 صوت)

12-14-2012 11:55 AM
حب للظهور ودعاية لشخص من فلول الطائفية البغيضة المتسبب الرئيس في تخلف السودان الحبيب وشعبه الطيب ؟؟؟ هل تعرفون الوجيه مبارك الفاضل ؟؟؟ عندما كان وزيراً للتجارة في االحكومة الخاصة بعمه الصادق باع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه ب60 مليون دولار لتاجر هندي يحمل الجنسية البريطانية اسمه باتيا وعندما احتج محافظ بنك السودان وإشتكاه لرئيس الدولة آنذاك سيدكم الصادق المهدي ؟؟؟ زعل الصادق من المحافظ المرحوم طيب الذكر/الشيخ بليل اذ كيف حتة محافظ يسائل الوزير ود العز من آل المهدي الأسياد؟؟؟ وصفت احد الصحف البريطانية هذه الصفقة بصفقة القرن ؟؟؟ ومن ضمن ما أستلمه مبارك من رشوة الطائرة التي أحترقت بنيروبي – كينيا وقتلت ستة طيارين سودانيين في عز شبابهم ومن ضمنهم الطيار المرحوم نزار أحمد يونس رحمهم الله جميعاً ؟؟؟وكان يخطط لعمل شركة ترحيل شراكة مع رجل الأعمال شريف سعيد إبتداءً بهذه الطائرة القديمة والغير صالحة للعمل علماً بأنه تم تحزيرهم من الكينيين بأنها تحتاج لصيانة ؟؟؟ ومنذ ذلك الحين اصبح مبارك الفاضل وجيهاً وتمرد علي عمه الذي علمه السحر وكون لمة خاص به سماها حزب ؟؟؟ وفي السودان الحبيب نسمي اي لمة فتة حزب ؟؟ وقبل ان يكون وزيراً كان يعمل موظف من دون أعباء في مصنع خليل عثمان بمرتب متواضع وبعد ما إستلم وزارة التجارة وهاك يا بيع في الرخص التجارية وكذلك صفقة القطن وبذلك كون نفسة وأشتري عقارات في لندن والآن يعيش كوجيه ورئيس حزب مطلق وأبدي في سبات ونبات وملعون ابوك بلد ؟؟؟تودد للبشير وعصابته فعينه في منصب رفيع ومعه عدد من شلته كوزراء في وزارات هامشية ليكبر البشير كومه ويدعي قومية حكومته وديمقراطيتها ؟؟؟ وبعد مدة أكتشف أن وضعه مجرد ديكور أي شاهد ما شافش حاجة وما لقي مع عصابة الكيزان الخبيثة كدة خرج بكرامته ؟؟؟ وبعض من شلته أستحلي الكرسي والمخصصات وأستمر في حكومة الكيزان الفاسدة ؟؟ والذي يريد ان يتحقق من هذه المعلومات وما خفي أعظم فليسأل كبار موظفي بنك السودان والأقطان ووزارة التجارة في ذلك الزمان ؟؟؟ وفي السودان من المستحيل ان تكون هنالك أسرار وخاصةً في جرائم الفساد والجنس ؟؟؟ ففي بيوت العزاء والمناسبات تفشي كل الأسرار وخاصة من النساء ؟؟؟ لأن زوجة الموظف الصغير بالجمارك او الشرطة او الوزير الجديد عندما تظهر في المناسبات بالتوب الحرير الجديد والأيدي تكون معنكشة بالأسورة الذهبية من الرسغ الي الكوع وهي من قبل كانت حايمة بشبشب سفنجة تثير الغيرة ويتبرع الجميع بالبحبتة ومعرفة السر ؟؟؟


#535455 [zozo]
2.74/5 (19 صوت)

12-14-2012 02:51 AM
ربنا يرحمها و يغفر لها
أنا عندى مأخذ عليها وإن كانت الحقيقة تم إستدراجها عن طريق عميل جهاز الأمن عمرالجزلى
مستغلاً بساطتها و كبر سنها لتقول ما معناه الرئيس البشير مبسوط منى وخليل إبراهيم ما مننا أو شئ من هذا القبيل....لعنة الله على المجرم الرقاص ونظامه
once again الرحمة و المغفرة للفنانة الراحلة حواء الطقطاقة


#535268 [سودانى منفرج الأسارير]
3.14/5 (10 صوت)

12-13-2012 05:45 PM
يا جماعه .. مافى حتى تعليق واحد؟ ليه يعنى التجاهل دا ؟ هل هداهلكم دا للنعى المكتوب ولا للناعى الحزين ولآ للمرحومه اللى علّمت " العرايس" الرقيص التراثى و"تسجيل ألأقوان" فى العرسان المندهشين فى الميدان وسط النسوان .. هل يمكن وصف رقيص العروس السودانيه وهى شبه عاريه قدام الناس كوووولللهن بانه رقيص تراثى؟ هل كانت المرحومه تمارس عملية "الجرتق" كذلك ام تنازلت عنها لقوم آخرين اعلى مقاما واكثر معرفة باصوله التراثيه؟ يا ناس .. ياقوم لسه تتحدثون عن رقيص العروس والجرتق الجاب خبركم وخلاكم "تهتدون وتعودون وتفلحون" ثم تصطادون الفيل وكنتم فى ألأرتب راغبون" .. انه شيء يدعو "للعجب" ولل"قلق" وما تنسو هيثم اللى طلّع الناس فى الأبراج لزوم الأنتحار والموت ليبقى هو فى ابراجه العاجيه مع مطرب ألأجيال "الحوت"..


ردود على سودانى منفرج الأسارير
United States [dougokoper] 12-13-2012 08:30 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون وربنا يغفر لها ويرحمها ويجعل الجنة مثواها ... آمين أخي منفرج الأسارير وإن كنت أشك بمنفرج الأسارير دي لما نحن فيه من بلاوي .. فقد ترحم علي المناضلة الثائرة جزء ليس بالقليل من أبناء الشعب السوداني في كل المنتديات والمحافل وجميع وسائل الأجهزة الإعلامية .. ولقد شيعها الشعب السوداني إلى مثواها الأخير بما يليق وما قدمته سواء للوطن أو الفن فالشعب السوداني وفي فربنا يرحمها ويغفر إليها.


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة