المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مضى ليس له من عودة أبداً
مضى ليس له من عودة أبداً
12-13-2012 09:10 AM


مضى ليس له من عودة أبداً

صديق حمزة
[email protected]


لا يكاد يختلف اليوم 12 -12- 2012 عن غيره إلا في إنطباعات الناس وشغفهم بالأرقام المميزة، داخل السودان وخارجه، فبعد كل شروق وغروب هناك يوم ولاشك مليئ بالأحداث في مشارق الأرض ومغاربها.. وهاهو يوم 12-12-2012 نفسه قد لملم أطرافه ومضى، ولن يعود مثل غيره .. ونسبة لأن الكثيرين أولوه إهتماما أكثر من بعض الأيام الأخرى ، فلنر بعض ما تميز به اليوم عن غيره. ففي السودان هذا العام مثلا يصادف (ذاك) اليوم12-12-12- ذكرى بعض الأحداث رغم عدم تفردها إلا أن لها أهميتها.

(1)
فبلا كثير تفصيل نذكر الغنية عن التعريف (كسرة جبرة)بمناسبة مرور عام عليها حتى الأمس 12-12-2012 .. ولكن أستاذنا الفاتح جبرة، يسأل من شنــ12ــــو ولاّ شـنـــ12ـــو؟؟!! ويسأل ناس مــنـ12ـــو ؟؟!! ويعني بس بقت على خط هــيثــ12ـــرو؟؟؟؟؟؟!!!!!!
ولكن هناك أحداث كثيرة أخرى سبقت (ذاك) اليوم وأخرى ستليه .. وأبرزها جريمة إغتيال (مجموعة) من طلاب دارفور بجامعة الجزيرة ،طالبوا بحق مشروع متفق عليه، وكان جزاؤهم ليس الحرمان من ذلك الحق، بل من الحياة برمتها بعد التعذيب وتبع ذلك عدم احترام حرمة الموتى (إلقاء في الترعة )، والكذبة البلقاء "ماتوا غرقاً" ويا لدولة المشروع الحضاري..!!!!
وعودة إلى التاريخ قليلا نجد أن هناك أحداثا أخرى صادفت يوم 12 – ديسمبر ففي:

1999 - كانت قرارات الرابع من رمضان التى زلزلت كيان الإسلاميين الحاكمين وقسمتهم إلى قصر ومنشية وآخرون حتى صار أخوان الأمس ألد خصوم اليوم.
1965- قامـت الـجـمعيـةالتاسيـسيـة فـي الـخرطـوم بحـل الـحـزب الشيوعـي وطـرد نوابـه من البرلـمان، وإغــلاق دورة فـي كـافـة إرجــــاء البـــلاد. (أي أن الضيق بالآخر داء قديم متجدد).
1924 - تـم تنفيذ حـكم الاعـدام رميآ بالرصاص عـلى (البطل عبدالفضيل الماظ وزملاءه الضباط الذين تمردوا علي قيادتهم العسكرية البريطانية ) ورغم أن الحاكم العام اصـدراوامـره الـمشـددة لاسـرالضـحايا بعـدم اقامـة اي عـزاء اواسـتقبال الـمعزين إلا أنه قام بتسلـيم الـجثاميـن لآسـر الشـهـداء .. قارن ذلك بالرمي في الترعة!!

(2)
ودوليا هذا العام شهد يوم 12-12-2012 بعض المناسبات والأحداث البارزة:
فقد شهدت صالة مزادات - بلومس بيري- في لندن ، فتح مزاد خاص لبيع أول صورة ملونة لكوكب الأرض، كانت التقطت في العام 1967 من مسافة تزيد عن 22 ألف ميل (ويعود الفضل في التقاط الصورة الأولى من نوعها على الإطلاق، حيث لم يرى البشر مثيلا لها من قبل، إلى وكالة الفضاء الأميركية -ناسا- عبر قمرها الصناعي -إيه تي إس 3-، وقام بالتقاطها أثناء دورانه حول كوكب الأرض وتحديدا فوق البرازيل
وفي نفس اليوم يكون البابا بنديكتوس السادس عشر، الذي بات يستخدم حسابا خاصا على موقع تويتر، يكون قد بعث تغريدته الاولى على تويتر!!!
وفي مصر ، كانت الفنانة المصرية (ريهام عبد الحكيم) قد إختارت اليوم 12- ديسمبر منذ وقت سابق ، ليكون موعدا لزفافها شغفا بالرقم تحديدا.
و انتقلت عدوي الارقام المميزة الي الأرحام، حيث اصبحت الحوامل يرغبن في هندسة يوم الولادة ليوافق تاريخا مميزا، لذا سارعت هيئة الصحة في دبي- حفاظا على صحة الحوامل- الي قطع الطريق علي مساعيهن للانجاب قسرا يوم 12-12-2012 !!! لهن الله نساء بلادي من ولادة على ضوء الموبايل ، إلى ولادة في باب المستشفى (بسبب عدم أو تأخير الدفع) !!!

(3)
وعن علماء ساهموا بشكل ملموس ورئيسي في مسيرة التاريخ ورخاء البشرية بسبب منجزاتهم الإقتصادية والألكترونية والكيميائية نذكر بعض من لهم صلة بيوم 12- ديسمبر
1927 - ميلاد الأمريكي روبرت نويس أو (روبرت نويس نورتون) المخترع في مجال الالكترونيات- و أشباه الموصلات، خاصة الدوائرالمتكاملة وهي قطع لا غِنْيَ لجهاز إلكتروني عنها في عالم اليوم صغر أو كبر،ويعتبر روبرت نويس من مؤسسي (إنتل) 1968.
1901 – أجرى عالم الفيزياء الايطالي (غولييلمو ماركوني) أول بث للراديو عبر المحيط الأطلسي، في إنجاز غير متوقع ولا مسبوق ذلك الزمان، مما جعله يتلقى تقديرواهتمام عالمي حتى مكنه ذلك من الحصول على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1909.
1866 - ميلاد عالم الكيمياء السويسري (ألفرد فيرنر)، حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1913.
1805 - ميلاد رجل الأعمال الأمريكي (هنري ويلز) ، المؤسس المشارك مع وليام فارجو (لأمريكان اكسبريس)، و بنك ويلز فارجو ومؤسس (كلية ويلز).
1775 - ميلاد الكيميائي الإنجليزي (وليام هنري) ، واضع قانون هنري للكيمياء ، ابن (هنري توماس) (1734-1816)، الصيدلي وذو المؤلفات في الكيمياء.
1731 - ميلاد عالم الطبيعة الإنجليزي (ايراسموس داروين) ،عالم الطبيعة، والشاعر غير المُجيد او داروين الكبير وهو جد (تشارلس داروين، صاحب نظرية النشوء والتطور)، من طائفة مسيحية تنكر عقيدة التثليث وتؤمن بواحدانية الله .

(4)
ومن بين الأحداث في الشرق الأوسط قديما وحديثا التى صادفت اليوم 12- 12
1089 - وقوع «مذبحة معرة النعمان» إبان الحملة الصليبية الأولى، حيث اقتحم الصليبيون المدينة وقتلوا حوالي 20 ألفًا من سكانها.
1983 – متطرفون من (منظمة الجهاد الإسلامي) يفجرون عبواتٍ ناسفة في السفارتين الأمريكية والفرنسية بالكويت، ومطار الكويت الدولي، وإنفجارين بالقرب من سكن فنيين أمريكيين، وإنفجار في مركز مراقبة التحكم التابعة لوزارة الكهرباء والماء، ونتج عن ذلك مقتل اربعة أشخاص وجرح 62 آخرين.
2010 - السلطات الإسرائيلية تفرج عن "رئيس الحركة الإسلامية" في إسرائيل (رائد صلاح) بعد أن أمضى حكمًا بالسجن لمدة خمسة أشهر بتهمة الاعتداء على شرطي إسرائيلي.
2011 - المجلس الوطني التونسي ينتخب زعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية المنصف المرزوقي رئيسًا للجمهورية وذلك بأغلبية 153 صوتًا من إجمالي 219.
1946 - جامعة الدول العربية تصدر القرار 142 الرافض لقرار تقسيم فلسطين. 55% لليهود و 45% للفسطينيين العرب. جدير بالذكر إن الفلسطينيين اليوم يسيطرون على 22% فقط من الأرض.
1967 - جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية. قبل ان تتحد مع اليمن الشمالي لتكوين الجمهورية اليمنية الحالية في 22 مايو، 1990
1990 - بدأ إرسال القناة الفضائية المصرية، وهي أول قناة فضائية عربية.
(*) 1914 – ميلاد والتر برسي غاردنر، عسكري بريطاني ووالد الأميرة منى الحسين التى سميت بهذا الإسم بعد زواجها من ملك الأردن السابق – وتكون الأميرة منى الحسين والدة ملك الأردن الحالي!!!


وهكذا إذا.. لو لم تقع هذه الأحداث وملايين غيرها في هذا اليوم لوقعت في غيره، إذ لن تتوقف مسيرة التاريخ، وجدير بالذكر إن هذا التقويم (الجريجوري) هناك من لديه شكوك في تحريف أو إزاحة مقصودة فيه، من قبل (جريجوري) الأمبراطور الذي وضعه، إذا كان يمكن أن يكون اليوم موافقا الثلاثاء مثلا وليس الإربعاء. وبوركت جميع أيامكم وكل يوم وأنتم بخير..



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 829

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#535461 [بتاع لابتوبات]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2012 03:21 AM
الزول دة (روبرت نويس وليس كاتب المقال) عندو 16 براءة اختراع وانتل حويجة صغيرونة في انجازاته.. وبعد نسمع الناس يتكلموا بالميكروفات والامبرفير الخلقو ناس (نويس) نسمع من الجماعة شنو؟؟ اللهم دمر اليهود والنصارى .. ياربي الرسول قال دعوة ظي دي قبل كدة ؟؟؟ البعرفو انو حاول يحنس عمو ينطق الشهادة والبعرفوا انو بكى مرة من المرات عشان شاف زول مات ماخش الاسلام كنفس فلتت منه (الى النار) شوفو الرحمة دي كيف؟؟؟


#535179 [oh my god]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2012 03:16 PM
alharaka al islamiya fi israel?????!!!!!

ya ammak ma kattarta almahlabiya????!!!!


صديق حمزة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة