المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
طلاب يعتصمون اسبوعين وتجاهل من الاداره
طلاب يعتصمون اسبوعين وتجاهل من الاداره
12-14-2012 04:49 PM

السلام عليكم ورحمةا الله
أولا أود أن أعلمكم بأنني أحد طلاب كلية العلوم والتقانة جامعة وادي النيل
بدأت هذه الأحداث بداية عند تحويل الدفعات الثلاث 2010_ 2011_2012 إلى مبنى الكلية الجديد في مبنى البوستة القديم والذي قامت إدارة الكلية بإستئجاره بغية التوسعة .
تفاجأنا عند قدومنا بداية هذا العام بأن إدارة الكلية قد قامت بتحويل الطلاب إلى المبنى الجديد وذلك دون إكتمال العمل فيه وقد كانت هذه الفترة التي تسبق لعيد الأضحى المبارك وقد كانت لفترة 3 أسابيع قبل العيد وقد قمنا نحن الطلاب بعمل مشاورات مع مجلس الكلية الذي وعدنا بالإنتهاء من العمل بإنتهاء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك وقد وافقنا على هذا المقترح وذهبنا لقضاء عطلة العيد وعدنا في الموعد المحدد لنجد أن الحال لم يتغير بل هنالك بعض الأضرار حيث تعطلت مجموعة من مكيفات الهواء وحدوث حريق في محول الكهرباء أدى لإنقطاع الكهرباء عن القاعة الكبرى بشكل كامل .
وبعد فترة إسبوعين قام مجموعة من الطلبة بالإحتجاج والمطالبة بتحسين البيئة الجامعية ولم تلقى هذه الإحتجاجات أي إهتمام من مجلس الكلية و إدارتها وكان الطلاب يعتصمون عن الدراسة لفترة يومين ويدرسون يوم واحد في الإسبوع وذلك خشية إغلاق الكلية وتعليق الدراسة حسب لوائح الكلية التي تقول عند إعتصام الطلاب عن الدراسة لفترة ثلاثة أيام متتالية فإن المجلس له الحق في تعليق الدراسة لفترة قد تمتد الى ستة أشهر .
وبعدما يأس الطلاب من تحقيق هذه المطالب رضوا بهذا الحال نسبة لقرب فترة الإمتحانات ولكن تفاجئنا بإختفاء جميع المعلمين من الكلية وذهابهم إلى خارج السودان حتى نائب العميد الأستاز محمد الفاتح عوض قد غادر عند حصوله على عقد عمل في إحدى دول الخليج و أن هنالك مقررات لم يتم البدء في تدريسها بعد مثل الشبكات لدفعة 2010 و نظم التشغيل لدفعة 2009 وعند الإستفسار قامت الكلية بعمل معالجة للوضع بإستقدام معلمين متواضعين ليقوموا بتدريس المقرر في فترة 3 أيام + يوم الجمعة 3 ساعات قبل الصلاة .
قام الطلاب بالإحتجاج وذلك لأهمية هذه المقررات ولم يقوموا بالإنتظام في هذه الكورسات المكثفة ووبعد عدة أيام إنضمت لهم بقية الطلاب في الكلية إحتجاجا على عدم وجود معلمين في اللكلية وتواضع المقررات الدراسية التي بعضها قد أصبح تاريخا في مجال الحاسوب .
تابعنا تناول قناة الشروق لهذه الأحداث الذي لم يراعى فيه الشفافية والتغطية الكاملة لجميع جوانب الموضوع مما أدى لسوء فهم لأسباب الإحتجاج . فقد أجاب السيد عميد الطلاب بأن السبب غير معروف وأن هنالك جهة سياسية غير معروفة وراء هذه الإحتجاجات الطلابية الواقعية , و أريد أن أعلم القراء بأن كلية العلوم والتقانة تعتبر من أقل الكليات على مستوى السودان إهتمام بالسياسة ويقتصر التمثيل السياسي فيها على طلاب الحزب الحاكم وبقية الأحزاب السياسية درجة تمثيلها أقل من الصفر , فعندما يراد قيام أركان للنقاش يستعان بطلاب من خارج الكلية ليقوموا بتمثيل الأحزاب الأخرى ونكتفي نحن بالفرجة والتصفيق .
طلاب كلية العلوم والتقانة ضربوا مثالا واضحا بسلمية إحتجاجتهم التي لم تشهد أي صورة من صور العنف بل يقومون بعمل توعية بضرورة الصبر وضبط النفس حتى يتم تحقيق المطالب فهم قد واصلو إعتصامهم عن الدراسة لفترة تقارب الإسبوعين مع العلم بأن اللوائح والقوانين تقتضي بأن يتم تعليق الدراسة في أول ثلاثة أيام من الإحتجاج , ولكن الإدارة رأت بأن الإطالة في زمن الإحتجاج ستثني الطلاب عن مطالبهم أو أن يؤدي إلى حدوث أحداث عنف على مستوى الطلاب مما يؤدي لتدخل الأجهزة الأمنية لفض الإحتجاج .
أيها القراء الكرام نعلمكم بأننا سنواصل الإحتجاج السلمي حتى تتحقق مطالبنا الشرعية ونتمنا أن لا يتم إضرارنا إلى إستخدام القوة لأخذ حقوقنا التي نجدها بسيطة جدا بالمقارنة مع رصفائنا في الكليات الأخرى وشكرا .
أحد الطلاب المتضررين من الإحتجاجات .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 890

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




طالب من كليه العلوم والتقانه جامعه وادي النيل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة