المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الزناة فى زمن الرسول اشرف من متاسلمي هذا الزمان!!
الزناة فى زمن الرسول اشرف من متاسلمي هذا الزمان!!
12-15-2012 03:27 PM

الزناة فى زمن الرسول اشرف من متاسلمي هذا الزمان!!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل أول:
لا زالت عورة عمرو بن العاص تقبح وجه التأريخ!
من قصيدة للشاعر العراقى (مظفر النواب).
مدخل ثان:
عمر بن العاص هو أحد رواد (الأسلام السياسى) ودوره معلوم فى الخلاف بين (على بن ابى طالب) و(معاويه)، وقصة رفع المصاحف على أسنة الرماح، أى أن يستخدم (القرآن) وهو كلام الله، فى حسم خلاف سياسى، بالمكر والدهاء .. وما اشبه الليلة بالبارحة.
ودور (عمرو بن العاص) كذلك معلوم فى مقتل الخليفة الثالث (عثمان بن عفان)، وقيل السبب هو غضبته بسبب استدعاء (عثمان) له، وتعيين واليا بدلا عنه على مصر وقوله له (كيف تتولى امر أناس هم لك كارهين).
مدخل ثالث:
قيل أن امرأة دخلت على النبى (ص) وكان معه بعض من صحابته، فقالت له : يا رسول الله طهرني!!
فقال لها، ويحكِ ارجعي فاستغفري الله وتوبي إليه. فقالت، يا رسول الله، أتريد أن تردني كما رددت " ماعزاً" وكان ماعز، ممن زنى في عهده، فقال لها : وما ذاك يا أمة الله؟ قالت : إنى حبلى من زنا.
فقال لها : آأنت .. آأنت ؟
قالت : نعم , وإنه لفي بطني فأعرض عنها رسول الله لعلها تتوب وترجع إلى الله ، لكن المرأة أصرت أن يقام عليها الحد أى أن تُرجم بالحصى حتى تموت لأنها (متزوجه). فأمر الرسول (ص) أحد الصحابة بكفالتها والقيام بمؤنتها ومصالحها فأمضت مدة الحمل تسعة أشهر لتضع مولوداً ذكراً فجاء من كفلها من الأنصار مخبراً رسول الله بأنها وضعت مولودها، فقال : نرجمها يا رسول الله ؟
فقال: كبف نرجمها ؟ وندع ولدها صغيراً ليس له من يرضعه ؟ اتروكها!
فقال رسول الله.. اذهبي فأرضعيه حتى تفطميه فخرجت من عند رسول الله وبين يديها الصغير تحمله لتمضي مدة الرضاعة ( سنتين كاملتين) فلما فطمته أتت رسول الله بالصبي وفي يده كسرة خبزة يأكل منها .
فروى (عمر بن الخطاب) : أنهم رجموها بعد ذلك.
أما (ماعز) الذى ذكرته تلك المرأة، فقد جاء الى النبي صلى الله عليه وسلم من قبله, وقال يا رسول الله طهرني فإني قد زنيت, حتى فعل ذلك أربع مرات, فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (لعلك قبلت أو فخاذت)؟ قال : بل زنيت , قال : أتدري ما الزنا ؟ قال : نعم , أن يأتي الرجل امرأة في الحرام كما يأتيها زوجها في الحلال, فقال النبي (ص): أبه جنون ؟ قالوا لا , قال : هل شرب مسكرا ؟ فقاموا واشتموا فمه , فقالوا لا, فأمر به (فرجم ).
ذلك سلوك (زناة) رجموا فى زمن الرسول، أما (الأخوان المسلمين) فقد قتلوا الصحفى (ضيف الحسينى) المعروف بانتمائه للحزب الناصرى أمام قصر الأتحاديه وهو يرتدى الشال الفلسطينى، الذى يرتديه الناصريون فى مصر.
ولا أحد له مصلحه فى قتله غيرهم ، لا الشرطة أو (الفلول) ، ولا شئ اسمه الفاعل (الثالث) لقد قتله (الأخوان) بعد أن اتجهوا يوم الأربعاء دون مبرر،
لقصر (الأتحاديه) برصاص حى، وأنكروا التهمة ولم يخرج رجلا منهم يعترف بجريمته كما فعلت تلك المرأة (الزانية) فى زمن الرسول، اخطأت لكنها لم تجبن أو تسعى (لتحصين) نفسها والنجاة من (الرجم).
وما هو انكأ من ذلك أنهم حاولوا الأدعاء بأنه ينتمى اليهم مثله مثل عدد آخر من الشهداء العشرة، فانطبق عليهم المثل الذى يقول (يقتل القتيل ويمشى فى جنازته)!
ثم يدعون بعد ذلك علاقة تربطهم بألأسلام وأنهم يعملون من أجل نصرته، فمن الأشرف هؤلاء الجبناء (خفافيش) الظلام، أم اؤلئك (الزناة) الذين كانوا من بين الحالات القليله النادرة التى نفذ فيها (الرجم) فى زمن الرسول (ص)، بحسب ما تنص عليه (شريعة) القرن السابع، ونحن هنا لسنا محل رفض أو تأييد، لذلك (الحد)، لكننا نشير فقط للفرق بين نوعية البشر الذين طبقت فيهم (الشريعة) فى ذلك الزمان رغم حداثة خروجهم من مجتمع جاهلى متخلف، مقارنة (بالمـتاسلمين) الذين لم يخرجوا من الجاهلية بعد وهم يعيشون فى القرن الحادى والعشرين .. يدعون علاقة تربطهم بالأسلام وهم أبعد الناس عنه وعن أخلاقه وقيمه، وكلما فى الأمر شعارات يرفعونها وهتافات يرددونها، لكنهم فى الواقع يتعاملون بأخلاق البلطجية والقتله والأرهابيين والمهووسين وكلما يهمهم أن ينتصروا لقضيتهم كما سوف نبين لاحقا، بالحق أو بالباطل، ولا فرق فى ذلك بين دكتور أو مهندس أو داعية أو طالب أو موظف أو عامل بسيط.
أن من يسمون بتيارات الأسلام السياسى يسئيون لهذا الدين بصوره لا يمكن أن يفعلها خصومه، اذا كان ذلك فى السودان أو فى مصر أو فى أى مكان.
ولقد تحدثنا كثيرا من قبل عن التجربة (السودانيه) وكيف أنهم بدأوا باعدام ثلاثه شبان بسبب (عمله) ورقيه، ثم أعدموا من بعدهم وخلال ساعات قلائل 28 ضابطا من انبل ضباط القوات المسلحه السودانيه من رتبة فريق وحتى رتبة نقيب، دون أن يتيحوا لهم فرصة محاكمه عادله، وحينما فعل نفس فعلتهم أخيرا، عدد من الضباط الذين كانوا من أعمدة النظام، تعاملوا معهم على نحو مختلف وسمحوا لكبيرهم باجراء عمليه جراحيه، بينما أعدموا من بين اؤلئك ال 28 ضابطا جريحا قبل أن يجف نزيفه .. وكل هذا يتم تحت رآية الآسلام ووفق الحديث المشهور (اذا سرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها).
ثم أقحموا السودان فى حرب جهاديه ضد اهلنا فى الجنوب وابادوا منهم أكثر من 2 مليون انسان، مما ادى فى نهاية المطاف لأنفصال الجنوب عن شماله مؤسسا دولة جديده، وللأسف لا زال البعض يغالط فيمن تسبب فى ذلك الأنفصال متكئا على نظرية (المؤامرة) الخائبه والدور الأمريكى أو الصهيونى.
ولقد ذكرنا من قبل ما قاله المفكر السودانى الدكتور/ منصور خالد، الذى كان قريبا من الراحل (جون قرنق) ثم عمل بعد رحيله مستشارا للنأئب الأول ورئيس حكومة الجنوب (قبل) الأنفصال (سلفاكير).
ومن هو فى قامة (منصور خالد) تتفق أو تختلف معه سياسيا لا يحتاج الى أن يكذب أو يبدل اقواله.
قال (منصور خالد):
((حاول المفاوض الجنوبى قبل التوقيع على اتفاقية السلام، بأن يقبل المفاوض الشمالى على نظام حكم لا يميز بين اهل السودان جميعا، بسبب الدين أو العنصر أو الثقافة، أى أن يتبنى النظام مشروع دوله مدنية ديمقراطية، حديثه لا تقحم الدين فى السياسة))، فرفض المفاوض الشمالى، وعندها اصر الطرف الجنوبى على اضافة بند ينص على حق تقرير مصير (الجنوب) بأستفتاء بعد ست سنوات يحدد فيه الجنوبيون مصيرهم بالوحده أو الأنفصال.
خرج بعد ذلك رموز (الأخوان المسلمين) أعداء السودان وفى مقدمتهم (نافع على نافع) ليقول (أن وحدة قرنق أفضل منها الأنفصال)، وكرر هذا الكلام فى آخر اجتماع ضمه مع (باقان أموم) فى القاهره شهر أغسطس 2010، برعاية من المرحوم (عمر سليمان) مدير المخايرات المصريه فى عصر مبارك، وكان الهدف من ذلك اللقاء محاولة لتجنب الأنفصال، لا أدرى ان كانت صادقه أم لا.
ومحضر ذلك اللقاء موجود عندى بتوقيع باقان أموم ونافع على نافع، وفيه نص يشكر فيه الطرفان الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك على دعمه للسودان ومساعيه الحميده من اجل مصلحته وتحقيق وحدته.
وبعد أن سقط (مبارك) كالوا له السباب وتنكروا له ، وهو من حمى (البشير) ومنع اعتقاله وتسليمه للمحكمه الجنائيه.
وهكذا دائما (المتأسلمون) الذين يتاجرون بالأسلام .. وعلى ذات المنوال يسير (المتأسلمون) فى مصر منذ بداية ايامهم مكررين التجربه السودانيه، بكل ما فيها من سوء.
وهنا نقول لمن قال انهم جاءوا عن طريق (الديمقراطيه) لا عن طريق انقلاب عسكرى كما حدث فى السودان، بأنه لا فرق بين (أحمد) و(حاج أحمد).
بل ما هو اسوا من ذلك أن ينقلب (مرسى) على ديمقراطية جاءت به الى كرسى الرئاسة وأن يعتدى على حرمة القضاء بتبريرات واهيه وغير منطقية، وأن يلوك جماعته (المتأسلمون) من كآفة التيارات عبارات محفوظة ومكرره.
مثل النائب العام لم يؤد دوره فى الكشف عن قتلة (الثوار) والمستشارة (تهانى الجبالى) تتحدث فى السياسة وأنها أدلت لصحيفة امريكيه بتصريح يقول كذا وكذا.
ولو اراد (مرسى) أن يكون رئيسا لكل المصريين، لكان اول قرار يصدره هو أن يحيل للتحقيق القضاة الذين خرجوا على الملأ وأعلنوا فوزه قبل أن تعلنه اللجنه القضائيه المختصه والمكلفه بذلك العمل، ولما أعاد (مجلس الشعب) بقرار منه متعديا على حكم صدر من المحكمه الدستوريه، ولما واصل فى تعديه على القضاء واحكامه مهما كان الثمن، لكن هل (مرسى) ، على بن ابى طالب لكى يحترم القضاء؟
امأ اسوات ما فعله ، هو ذلك الأعلان الدستورى الذى حصن به مجلس الشورى والجمعية التأسيسيه التى تعد الدستور من الحل.
وما هو الداعى من البداية لتاسيس مجالس أو جمعية تأسيسيه، على نحو باطل يرفضه القانون؟
وما الداعى للأكاذيب والمغالطات التى وقعت فيها كآفة رموز تيار (الأسلام السياسى)؟ وهل ما حدث يمكن أن يقع فيه مسلم؟
الكثيرون لم ينتبهوا الى أن الدكتور / محمد محسوب، خرج فى لقاء على أحدى الفضائيات وقال (أن اعداد الدستور وصياغته يمكن أن تأخذ شهرين، لكى ينال حظه من الحوار اذا وافقت القوى المعارضه على الأعلان الدستورى الذى يحصن الجمعية التأسيسيه ومجلس الشورى) لكن حينما ضغطت القوى المدنيه ومعها القضاء على الغاء الأعلان الدستورى، سارعت التيارات الأسلامويه للأنتهاء من الدستور فى ليلة واحده، لكى يلغى الرئيس الأعلان الدستورى ويظن بذلك أن الأزمه قد أنتهت ولكى يستبق جلسة المحكمه الدستوريه يوم 2/ 12، التى كانوا يظنون بأنها سوف تنظر فى حل الجمعية التأسيسية.
ولقد سبق ذلك كله العديد من المواقف التى لم يوف فيها (الأخوان المتأسلمون) بتعهداتهم ووعودهم، فقد اصروا على الدخول فى الأنتخابات البرلمانيه من خلال (اعلان دستورى) فى وجود المجلس العسكرى، وقالوا من يقول (نعم) لذلك الأستفتاء فهو مسلم يتبوأ مقعده فى الجنة ومن يقول لا، فهو (كافر) مصيره النار.
وكان الهدف من ذلك الا تؤسس (جمعية تأسيسيه) توافقية، وأن تأتى من خلال البرلمان الذى ضمنوا أغلبية مقاعده بسبب جاهزيتهم على خلاف باقى القوى المدنيه، مع انهم وعدوا بالا يسعوا للحصول على أكثر من 30% من مقاعد البرلمان، لكنهم لم يوفوا بوعدهم وحصلوا على 46% وباضافة ما حصل عليه حلفائهم (السلفيون) اصبح (للمتأسلمين) حوالى 76%.
ثم ضغطوا فيما بعد من خلال هذه النسبة للهيمنة على الجمعية التأسيسيه، على الرغم من أن البرلمان تم حله بواسطة المحكمه الدستوريه، لعيب فى قانونه.
ومن قبل ذلك وعدوا بعدم ترشيح أى مرشح منهم بل عدم دعم مرشح ينتمى للتيار الأسلامى.
وكذلك نقضوا عهدهم وكشف (الدكتور) صفوت حجازى، بالأمس أن الآخوان اتصلوا بعدد كبير من رموز التيار ألأسلامى، ومن بينهم شخصه للترشح لمقعد الرئيس مع وعد بدعم ذلك المرشح، وحينما اعتذر الجميع، قدموا نائب مرشدهم (خيرت الشاطر) ومعه مرشح (احتياطى) هو الدكتور/ مرسى، حرصا منهم بالا يفقدوا فرصة الحصول على منصب الرئيس، اذا رفضت المحكمه مرشحهم الأول.
وكان مبررهم (الواهى) فى تغير موقفهم، انهم علموا بمؤامرة تؤدى الى فوز مرشح من النظام السابق، ولذلك (طبخوا) قانونا ابعد (عمر سليمان)، ووصل المرشح الثانى (شفيق) الى مرحلة الأعادة مع مرشحهم، الذى وجد دعما ومساندة من كافة القوى الأسلاميه والمدنيه، وبعد أن فاز تنكر للجميع، واصبح رئيسا (للأخوان) لا لكآفة المصريين.
والسؤال المهم هنا، لماذا لم يدعم الأخوان مرشحا مدنيا كما وعدوا مثل (حمدين صباحى) أو حتى (عبد المنعم ابو الفتوح) رفيقهم السابق؟
انه الكذب والرغبة المحمومة فى الهيمنة والأستحواذ ونقض العهود والمواثيق الذى عرفوا به.
وأخيرا:-
• ذكر الدكتور/ محمد حسنين هيكل، أن علاقات امريكا بالأخوان ومحاورتهم بدأت فى ابريل عام 2007.
• والآن يتهمون كل زعيم سياسي أجتمع مع مسوؤل أمريكى بأنه عميل.
• وقال دكتور (هيكل) بخصوص ما يدور حول (الدستور)، لديمقراطيه تعنى الأستجابه للشعور العام.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5781

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#537100 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2012 09:22 PM
من تسميهم زناة كانوا من صحابة رسول الله (ص) .. أخطأوا وتابوا الى ربهم توبة لو قسمت على امة لوسعتهم .. وهم خير مني ومنك و لا يجوز سرد سيرتهم بهذه الصورة التي اوردتها فقد كانوا رمزا لقوة الايمان .


#536910 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2012 02:40 PM
الزناة ؟؟؟؟؟

ياخي ديل عبد الله بن سلول اشرف منهم

الكيزان في كل مكان اخوان الشيطان


#536557 [ود الحاجة]
4.50/5 (7 صوت)

12-15-2012 11:43 PM
يقول المعلق حنين ان مقال تاج السر ليس فيه ما يقدح في الصحابة فنقول له يا اخي يكفيك العنوان الذي هو " الزناة فى زمن الرسول اشرف من متاسلمي هذا الزمان!!"
و من المعلوم ان الشخصيتين التين تحدث عنهما قد تابا الى الله و تطهرا باقامة الحد عليهما فذهب الذنب و بقي شرف التوبة و تطبيق حكم الله طواعية و قبل ذلك شرف صحبة المصطفى صلى الله عليه و سلم .لذا من غير اللائق ان يسميهم زناة بعد ان تابوا فمثلا هب ان شخصا ما بشرب الخمر في بداية شبابه ولدرجة "سكران طينه" ثم تاب و اصبح كاتبا
كبيرا و معلما محترما, هل من اللائق ان تسميه سكيرا؟


#536556 [ود الحاجة]
4.00/5 (4 صوت)

12-15-2012 11:42 PM
يقول المعلق حنين ان مقال تاج السر ليس فيه ما يقدح في الصحابة فنقول له يا اخي يكفيك العنوان الذي هو " الزناة فى زمن الرسول اشرف من متاسلمي هذا الزمان!!"
و من المعلوم ان الشخصيتين التين تحدث عنهما قد تابا الى الله و تطهرا باقامة الحد عليهما فذهب الذنب و بقي شرف التوبة و تطبيق حكم الله طواعية و قبل ذلك شرف صحبة المصطفى صلى الله عليه و سلم .لذا من غير اللائق ان يسميهم زناة بعد ان تابوا فمثلا هب ان شخصا ما بشرب الخمر في بداية شبابه ولدرجة "سكران طينه" ثم تاب و اصبح كاتبا
كبيرا و معلما محترما, هل من اللائق ان تسميه سكيرا؟


ردود على ود الحاجة
United States [muslim.ana] 12-16-2012 11:51 AM
يا حنين
قلت لك بأن هذا ليس أول مقال لهذا الكاتب يطعن به في الدين أو الشريعة أو الصحابة. وهو لا يخفي عداءه لهم ولا ادري ان كنت قراءت مقالاته من قبل.

وبالتالي فأن نقاش آراءه بمقالاته التي يدس فيها هذا السم هو نوع من إقراره لما يقول، لذا فإننا لا نخوض بأي نقاش بآراءه لنشعره بأن ما يفعله غير مقبول من الاساس وهو ليس بالامر الهين حتى ننبهه بكلمتين ثم نواصل النقاش معه ببقية ما يقوله!

ولتعلم يا حنين بأنه إذا كنت انت لا تتأثر بشبهاته هذه لمعرفتك عنها، فإن هناك غيرك ممن قد يلبس عليهم هذا الكاتب دينهم بترديده للشبهات المعروفة والمنقولة من مصادر الشيعة والملحدين وغيرهم!

وللمرة المليون الدين ليس كالفلسفة بحيث يخوض فيه كل خائض بما شاء لنقول نحن بأنها حرية رأي فدعونا نتناقش في باقي الاشياء!

United States [حنين] 12-16-2012 07:29 AM
يا اخ ود الحاجة اظن ان مواعين الفهم عندنا قد تكون مختلفة انا اقول ان الكاتب غير موفق فى اختيار العنوان ولكن العبرة من قصص الاولين هو انهم طلبو التقوى والتوبة الى الله وسعوا لها وكان ثمنها هلاكهم نسال الله ان يشملنا برحمته ويجمعنا بهم فى جنات النعيم امين
يا اخوة فالنقول ان الكاتب اخطا اصلا فى تناول المقارنة ولكن لماذا كلكم لاتقولو الحق نحن بقدر تمجيدنا وحبنا للصحابة رضوان الله عليهم علينا ان نتفق جميعا ان ما يقوم به اخوة الاسلام باسم الاسلام اليوم هو تزلف للسلطه وحبا فيها وان كانو على مطيه الدين
ود الحاجة كما هو الحال لمسلم اكثرتم من المداخلات ولم تقولو رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#536507 [العنقالي]
5.00/5 (4 صوت)

12-15-2012 09:38 PM
كيف تقارن اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم بالعواليق ديل؟ استغفر يازول
وكمان مصريين!! سبحان الله


#536483 [حسن]
1.63/5 (6 صوت)

12-15-2012 09:07 PM
شكرا تاج السر جرعاتك المتواصله تشحز العقول المتكاسله


#536477 [سرحان]
1.00/5 (2 صوت)

12-15-2012 08:53 PM
قصيرو النظر ، قليلو المعرفة لا يقرأون بعقولهم ... الحضارة الإنسانية بناها النزيهون المتسائلون الذين تبنوا منهج الشك و البحث ... الذين لا يستطيعون ركوب قطار الحضارة يسمونها الحضارة الغربية ، أين السومريون ، أين المصريون القدماء ، أين الحضارة اليونانية ، أين الحضارة الرومانية ؟ الذين لا يرون يسمون الحضارة بالحضارة الغربية ... تواضعوا يا سأدة و اقرأوا و ادرسوا خطى البشرية منذ سومر و جنة دلمون و انكي و سيدة الضلع التي وجدت لتعالج ضلعه و التي اختلط أمرها على كاتب التوراة فتحولت من سيدة الضلع إلى شيء آخر . الكذابون لا يبنون حضارة و المجرمون أصحاب الغاية تبرر الوسيلة لا يبنون مجدا ، الفاشية تهدم في سنوات ما تبنيه في عقود ، المنغلقون المدافعون عن الكاذبين لا يصنعون تقدما .


ردود على سرحان
United States [muslim.ana] 12-16-2012 11:59 AM
هناك الكثيرين ممن لا يجيدون إلا ترديد الحديث المنمق والشعارات الرنانة، ولكنهم كالذي ينعق بما لا يسمع هو نفسه إلا دعاءا. فبمجرد الخوض معهم في التفاصيل لا تجد منهم مفيداً بل تكراراً فقط لما يحفظونه من منمق العبارات والشعارات الخاوية التي حفظوها من مقتطفات القراءة.

وصدقني، بكافة مقاييسك المادية فإن بعض من تدعونهم بالظلاميون منا قد ركبوا قطار الحضارة الذي تحلم به أنت وأمثالك وسبقوكم بمراحل وستظلوا انتم فقط ترددون ما تم حشره بجوفكم من الشعارات التي لا تعرفون لها اي مضمون حقيقي او طريقة عملية للتطبيق!

وبالمناسبة العالم الاول والعالم الثالث، والحضارة الشرقية والحضارة الغربية والأنا والآخر، كل هذه التسميات هي من إنتاج مخترعي قطار الحضارة الذي تهضرب بركوبه!

وكما أقول دائماً:

- الآنية الفارغة دائماً ما تحدث ضجيجاً أعلى

- آلات النسخ تنسخ كل ما يلقى بجوفها وأحياناً قد تخرج أشياء جميلة في ظاهرها ولكن المشكلة أنها لا تفقه ما هيتها وما تحتويه وما تعنيه!

United States [bravo] 12-16-2012 12:31 AM
تعليق ممتع .. ممتع للغاية .. مثل هذه الأمور تصلح لتحرير المقالات

وللكاتب الموقر نقول .. ليس الزناة وحدهم ، بل الزناة واللصوص وآكلى السحت ، والكفار والمنافقين والمشركين وقوم لوط ، وأى ممن حضر تلكك الحقبة ، هم أفضل مائة مرة من كيزان اليوم

ونتوقع منك مقالات أكثر جرأة ونبشا للماضى ،، أستمر فنحن متابعون..


#536449 [ابكر ادم ابكر]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2012 07:53 PM
بلدى و بلد اجدادى الاولين خربوها المتاجرين بشريعة العصور الوسطى. لا شماته او تشفى ، لكن كيدهم فى نحرهم ، فليتطاحنوا و يذبحوا بعضهم و يعيد التاريخ نفسه. من يومها الاول كنا نعرف ان الاعوجاج ليس فى الظل فقط و لكن فى الشجرة ذاتها. ليبيا ، مصر ، تونس ، حماس ، نصر الله ( ايضا يسمونه نصر الشيطان و هذه تمسية من مسلمين لا شك فى ايمانهم) ، و غدا سوريا و ما بعجها. الان علينا ان نري هذا المنهج الذي ملاوا به الدنيا ضجيجا و قتلا و انفجارات. نقول لهم ، الاكل اكلكم و السم سمكم.


ردود على ابكر ادم ابكر
United States [muslim.ana] 12-15-2012 08:16 PM
أن نتنقد عدم إجتهاد العلماء في محاولة تجديد فهمهم للشريعة (بغض النظر عن صحة ذلك من عدمه) شئ، وأن تنتقد الشريعة نفسها بحجة أنها شريعة قرون وسطى و غيره شئ آخر!

وأن تنتقد الكيزان (أو أي جماعة) شئ وأن تنتقد الشريعة شئ آخر!

كره الكيزان لا يقتصر على الليبراليين (المتحضرين والحداثيين والمستغربين) فقط بالمناسبة، ولكن صدق أو لا تصدق بأن هناك من يؤمن بالشريعة ويكره الكيزان ربما أكثر منك ومن المعلق سرحان بغض النظر عن هذا الكلام (الكبير) الذي تكررونه!


#536411 [سرحان]
3.50/5 (5 صوت)

12-15-2012 06:47 PM
الفاشية المتأسلمة لها فلسفتها : يمكن التزوير بل يجب التزوير باعتباره مفسدة صغرى لتجنب المفسدة الكبرى و هي وصول الأعداء للحكم ، و الأعداء هم كل الذين هم خارج دائرة الجماعة و صحبهم من السلفيين ... الغاية تبرر الوسيلة عند الجماعة ، فبما أن الغاية هو تحكيم شرع الله المزعوم فيمكن أن تقتل و أن تكذب و أن تزور ... الحضارات لا يبنيها الكذابون و التقدم لا يصنعه الخائنون القتلة ... كلما تمر الأيام ستنكشف الأكاذيب ، و كل المداد الذي يهرق في تبرير الأكاذيب سيذهب سدى ، و سيترك كثير من المدافعين عن الإسلام السياسي من وراء ستار دفاعهم و سيغيرون فتاويهم تماما كما فعل الذين دافعوا عن الرق و مشروعيته باسم الإسلام في نهايات القرن التاسع عشر و بدايات القرن العشرين ، و مثلما يفعلون من محاولة إخفاء فتاوى شيوخهم عن دوران الأرض ... بل كما ذهبت فتاوى تحريم القهوة و الراديو و التلغراف ... العلم و التجربة الإنسانية ستكنس كل الروث و الأوساخ و أفكار القتلة الذين أبادوا في الجنوب مليونين و نصف وأكثر من 350 ألف في دار فور ... سيدافعوا عن الباطل بوعي أو بدونه لكن غدا ستشرق الشمس .


ردود على سرحان
United States [muslim.ana] 12-15-2012 08:07 PM
"الحضارات لا يبنيها الكذابون و التقدم لا يصنعه الخائنون القتلة "

غريب أن يصدر هذا الكلام من شخص يمجد الحضارة الغربية!!!

United States [ود الحاجة] 12-15-2012 08:00 PM
يا سرحان : يكاد المرتاب ان يقول خذوني , لن نخوض في تعليقك كثيرا , ولكن يبدو انك مثل صديقك تاج السر تخلط الحابل بالنابل و تلفق الامور لكي تقنع البسطاء من الناس:
1.لو كان هناك تزوير في الانتخابات التي اوصلت الاخوان للرئاسة لما سكتت الاحزاب الاخرى و انت تعلم ان المصريين لا يجاملون في حقوقهم
2.من المعلوم ان سبب النزاع في دارفور ليس دينيا فالكل مسمون و من طائفة واحدة و مذهب واحد


#536373 [ود الحاجة]
4.50/5 (6 صوت)

12-15-2012 05:48 PM
مشكلتك يا تاج السر انك تخلط الحابل بالنابل فانت استشهدت بحديث الرجم مع انك لا تؤمن به قهل مبدؤك ان الغاية تبرر الوسيلة ندعوا لك بالهداية .
اما حديثك عن بعض الصحابة فقد رد عليك الاخ (مسلم انا)

يقول تلج السر : مقارنة (بالمـتاسلمين) الذين لم يخرجوا من الجاهلية بعد وهم يعيشون فى القرن الحادى والعشرين

مشكلة تاج السر انه لم يفهم مقصود الاسلام بمصطلح الجاهلية فان الجاهلية هي كل حكم غير حكم الله و ان كان في القرن الثاني و العشرين فالجاهلية لا علاقة لها بالتقدم المادي


#536370 [القرم تفاحة ابل]
3.00/5 (6 صوت)

12-15-2012 05:34 PM
علي ما يبدو ان تاج السر اصبح شيعيا


#536369 [Mohamed sudan]
5.00/5 (6 صوت)

12-15-2012 05:33 PM
تعرف يا تاج السر! أن أقل ما يقال عم تكتبه

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
يعلم الله مدى كراهيتي وبغضي للمتأسلمين وللكيزان وللاخوان ( فكرا ومضمونا ) ولا أتفق معهم في كل صغيرة أو كبيرة ولكنك تشوه أي شئ وكل شئ والمؤسف انه ليس لك دراية بما تقوم به من نشاذ واضح وتغريد خارج السرب !


#536345 [muslim.ana]
4.00/5 (7 صوت)

12-15-2012 04:53 PM
يقول تعالى:
( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) [البقرة : 134]

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (إذا ذكر أصحابي فأمسكوا).

يا تاج السر، لن اخوض معك في صحة ما تقوله من عدمه، ولكن من المفترض (حسب علمك وثقافتك التي أخبرتنا عنها مراراً) بأنك تعلم بأن الصحابة غير معصومين ويخطئون كغيرهم من البشر ولكن هذا لا يستدعي الخوض في سيرهم وتكرارا الشبهات عنهم لمحاولة إشانتهم. وبقدر ما كان لهم من أخطاء فإن أعمالهم العظيمة يشهد بها التاريخ كما شهد لهم القرآن و خير الأنام صلى الله عليه وسلم.

ولتعلم بأنه لن ينقصهم شيئاً خوض أمثالك في سيرتهم ولكن (والله أعلم) هو باب رزق جعله الله لهم بعد موتهم بأن يؤخذ من حسنات الجهلاء من الخائضين فيهم لتعطى لهم أو تؤخذ من سيئاتهم لتعطى لهؤلاء الخائضين من أمثالك!

ويكفي عمرو بن العاص أن قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم: (أسلم الناس وآمن عمرو بن العاص)، وكما تعلم فإن الايمان هو مرتبة أعلى من الاسلام لقوله تعالى:
( قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) [الحجرات : 14]

وإعلم أن للصحابة من الاعمال ما تجعلهم أرجى لرحمة ربهم في مغفرة خطاياهم، ويبقى السؤال ماذا فعلنا نحن للإعداد للقاء ربنا بدلاً عن الخوض فيما لا طائل منه فقط بغرض الشهرة او الفذلكة والفلسفة أو غيره.

ما رأيك يا تاج السر لو قمت بنشر روابط ومقاطع وقصصت على الناس ما كنت تفعله أنت في المنتديات من مهاترات لا تخلو من سؤ الخلق والالفاظ مع الآخرين، بل وحتى مهاتراتك مع بعض النساء بالمنتديات والتشهير بهن والقول والتلميح بما لا يقبله ذو مروءة مع إمراءة مهما كان خلافه معها؟
هل تعتقد أن هذا أمراً مفيداً أم أن الافضل هو عدم الخوض فيما مضى ولا فائدة ترجى منه، وذكر محاسن الناس (وخاصة موتاهم) والدعاء لهم بأن يغفر الله زلاتهم وأن يغفر لنا زلاتنا أيضاً؟!

الله يشفيك ياخي!


ردود على muslim.ana
United States [muslim.ana] 12-17-2012 04:24 PM
بارك الله فيك أخي الضعيف ووالله لو تعامل تاج السر في كتاباته بمنطقك هذا لكنت اول الحريصين على الاستفادة من ثقافته وعلمه بالسياسة.

وبالتأكيد أن الصحابة غير معصومين ومن العقل النظر في سيرتهم والاستفادة من أخطاءهم ولكن فقط دون الطعن فيهم او في الشريعة وغيره، واناً شخصياً لا استطيع السكوت على من يفعل هذا ولا اعتقد ان على اي شخص ان يفعل.

وعموماً اتمنى ان يكف الكاتب عن الطعن في الصحابة والشريعة وان يطرح آراءه حتى ولو في الدين بصورة تحترم مثل ما ذكر، وصدقني بعدها فحتى لو اختلفنا فسيكون خلافاً مفيداً لا يشغلنا عن الانتباه لقضيتنا الاساسية ضد الكيزان وتجار الدين!

United States [الضعيف] 12-17-2012 12:58 PM
يا أخي مسلم أنا الصحابة لديهم إحترامهم لا شك ولكنهم ليسوا معصومين.. فنستفيد من سيرتهم بأن لا نعرف فيما هم أصابوا ونقتدي بهم وفيما هم أخطاوا ونتفادى ذلك..وليس أكبر من الفتنة السياسية التي صارت..

وإذا زنا أحد في زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتاب فإن الله يبدل الله سيئاته حسنات لأنه تاب توبة نصوح..ا

المهم.. الأستاذ تاج سر أعيب عليه أنه يخلط بين بعض المفاهيم ولا يوضحها بصورة جلية..كالشريعة..والإسلام.. فالإسلام لا يمثله الإسلاميون بالمرة هذا ما نعرفه وبات يعرفه الجميع..والشريعة لا يمكن أن تكون هي الشريعة التي ينادون بها هؤلاء فهم متاجرون بالدين فقط.. وكل ما يفعلونه بإسم الدين فهو لكسبهم السياسي والدنيوي ليس إلا..

فدعونا نتفق على نقاط التلاقي ونجلي نقاط الخلاف..

United States [muslim.ana] 12-15-2012 08:39 PM
يا حنين
هل قراءت هذا المقال أم مقال آخر؟!

أنا علقت على حديث الكاتب في ما ذكره عن الصحابي عمرو بن العاص وليس عن توبة الزاني والزانية، فأين هي "تلك الاشارة في صدر المقال الى انهم اعترفو باخطاءهم ودافعهم هو التوبة" التي تتحدث عنها فيما يخص ما ذكره كاتبك عن عمرو بن العاص بالمقال؟!

إذا كنت متابع لمقالات هذا الكاتب فستعرف بأنه دائماً ما يهاجم الشريعة ويطعن في الآيات والاحاديث وكذلك في الصحابة، والموضوع ليس مجرد مقال واحد فنهجه هذا ليس بخافياً على أحد. وهناك الكثير من الكتاب بالراكوبة يفضحون أفعال الكيزان بطريقة محترمة وواعية دون خلط السم في الدسم ويمكنك مراجعة تعليقات كل المعترضين على كاتبك في مقالات هؤلاء الكتاب الآخرين وستعرف موقفهم من الكيزان!

وقد نصح المعلقون كاتبك كثيراً بأن يناقش أفكاره السياسية دون الخوض في الدين بشبهاته هذه وأن يحتفظ بسمومه هذه لنفسه. فإذا كانت البطولة (الإسفيرية) للظهور بمظهر المعارض تقتضي السكوت على مثل شبهات كاتبك هذه فأنا شخصياً أتنازل عن هذه البطولة لك وأمثالك، فهنيئاً لكم بها يا أبطال الراكوبة ببطولاتكم، وهنيئاً للكيزان إذا كان هذا هو ما نعتقده معارضة!

عموماً، ليس كل من يدافع عن الشريعة أو الصحابة من أنصار مرسي وشيخ علي لأن هذا الدين ليس ملكاً لهم. ولا يجب السكوت على من يطعن في الدين حتى نصبح أبطالاً ومعارضين للكيزان، فصدقني هناك ما هو أهم من البطولات في الراكوبة!

United States [حنين] 12-15-2012 08:11 PM
حقيقة انا قرات كل كلمة وردت فى مقال الاستاذ ان ماورد فى صدر المقال باى حال من الاحوال ليس فية قدح فى الصحابه رضوان الله عليهم انما اشارة الى انهم اعترفو باخطاءهم ودافعهم هو التوبة الى الله يا اخى انا لست مدافعا عن احد فلو انت من انصار مرسى وشيخ على فلتذهبو الى الجحيم فلا تزايدو علينا باسلامكم لستم باكثر الناس فقها ولا علما انما انتم عليه هو شهوة السلطة توبو الى ربكم عسى انا يرحمنا واياكم ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا (سفهاء الاخوان التاسلمين اينما وجدو)
اخى مسلم المفروض بعض ان افرغت ماتحفظ من ايات وحجج فقد نصحت وا اوعظت ان تعرج وتعلق على الموضوع الاساسى فى لب المقال لكى نقول اخطا الكاتب فى صدر المقال و اصاب اخره لكى لا نحرمه اجر اجتهاده فقد بين وابان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخى تاج السر اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى!!!


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة