المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لمن تقرع الاجراس... ثورة ضد من؟ و من اجل ماذا?
لمن تقرع الاجراس... ثورة ضد من؟ و من اجل ماذا?
12-18-2012 02:02 PM

لمن تقرع الاجراس... ثورة ضد من؟ و من اجل ماذا?

سهيل احمد سعد - الارباب
[email protected]


البشير ....المرغنى....الصادق ...لنقل بفعل الواقع السياسى الشعبوى هى القوة الرئسية بالسودان من ناحية القدرة على حصاد الاصوات بغض النظر عن الحديث عن تصنيفات الوعى ودرجات الغيبوبة واستغلال المال السياسى فلايوجد تباين ولاتوجد افضلية مع الاخذ بالحسبان وملاحظة ان حلفائهم الداخليين هم عباره عن كتلة واحدة منقسمة لعدد غير محدد ولايمكن تحديد باعتباره متغير وهذه الكتل تتباين مواقفها بالتحالف مع الثلاثى وفق مصالح متحركة ولكن اغلبها يهوى لمركزية القوى ومن يمسك بالسلطان.
ويمثل هؤلاء الحلفاء قطاع تجارى يتحرك متوائما واتجاه مصالحة التجارية ويعتبر قطاع حديث وبديلا" عن القطاع التجارى التقليدى والذى يتميز بمواقف ومساندة حزبية لاتتغير ولكنه تلاشى واضمحل ....وقطاع من الادارات الاهليه وابنائها وبعض التشكيلات القبلية ببعض المناطق بفعل ظروف اقليمها وطبيعة التاثيرات القبلية المثرة بالحركة الثسياسية وهنا بالخاطر جنوب السودان ابان الصراع ودارفور الان وجبال النوبة والنيل الازرق وبعض من ابناء المناطق يكررون تسويق انفسهم وفق اراده هؤلاء الثلاثى للعب دور طالما لعبته نخبة جنوبية ابان صراعات الجنوب بالنظام السياسى...وهو مايمكن وصفهم بالمثقفين الانتهازين من ابناء بؤر الصراع...
وقطا عات اخرى تمثل قطعانا من امثلة الافق لثقافى والسياسى المحدود ويمثل هؤلا قطاع عريض من الرياضيين ومايمثلهم من اندية وصحافة وقطاع اعرض من الفنانين الموسيقين والمسرحيين باعتبار ان درجات النضج والوعى السيلسى متباينة بنسب غير ايجابيه بهذه القطاعات وندرة اصحاب المواقف السياسية الواضحة بهذه القطاعات والتى ينظر لها كدور ويتعامل معها الاغلبية وغالب اهلها بانها قطاعات ترفيهية ووزارات بتاع لعب كما يقول الجنوبيين سابقا".
وهناك قطاعات المشايخ والطرق الصوفية والتى هى فى تحالف استرزاقى لكل حاكم ولو كان مستعمرا" ولا ننسى بعث الانقاذ العشائرية والقبلية بشكل لايمكن تجاوزه بالامانى بعد سنوات ظنا العالمون بان الدولة السودانية قد نضجت بتوكوينها السياسى ولم تعد لهذه الامراض من سبيل وهذه كارثة ماركة مسجلة باسم الانقاذ
وهنالك واقع مرير يتمثل لمن يريد تغييرا فانت تغيير من؟؟؟ ليحل بمن ؟؟؟ فالان الاحزاب الكبرى ونعنى حزبى المرغنى والبشير ممثلة بابناء الزعيمين على مستوى رئاسة الجمهوريان ويتقاضيان مايتقاضيان ..ومليارات احدثت صراعا من اخذ اكثر واغلب السودانيين سمعوا ووعوا ....وتجربة عضوية وقيادات الاتحاد الاشتراكى بعد ثورة ابريل والتحاقهم قادة سياسين بالعهد الديموقراطى وتنافسهم باستقطاب العدد الاكبر منهم ليس ببعيد وسيعاد انتاج المشاهد ذاتها ليس ابتداعا ولكنها تعبر عن واقع التحالف الاستراتيجى مابين قوى الديكتاتوريات والطائفة بالسودان.
اذن اى ثورة لاتحصن زاتها من هذا التحالف الطائفى العسكرى الديكتاتورى وان تمثل الان بالانقاذ كما لم تحصن ثورة ابريل من تحالف الطائفية والاتحاد الاشتراكى حزب النميرى مما مهد الطريق واعاد نتاج ازمة واد الديمقراطية من جديد.......وهذه الثورة يجب ان تحدد انتمائها للقوى الحديثة والقوى الاقليمية الناهضة والمعبرة عن قضاياها بوعى وغير عنصرية ..ثورة تغيير لكل شى .........ثورة انكار لكل ماهو قائم ومسلم به ......ثورة لواقع جديد وكامل من جديد.....ودون ذلك فلاثورة افضل....وليبقى البشير ثلاث وعشرون عاما اخرى يرقص على ماتبقى من ارض ويمتص ماتبقى فينا من دماء تعشق الحرية ولكنها تخشى لؤم الطائفية وجحودها.



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 951

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#538494 [المنطق]
4.07/5 (5 صوت)

12-18-2012 07:01 PM
وتبغي انت كوز مندس للترويج لنظام البشير ... كلام مش مفهوم ومخارج حروف من ابداعاتك ( الذات) وليس الزات عندك ملكة تهريج لغوي بس الظاهر انك خريج جامعات الانقاذ !!!!!


سهيل احمد سعد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة