المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رساله لسكان الكهوف .. لسنا فى زمن الصحابه لنكن مثلهم !
رساله لسكان الكهوف .. لسنا فى زمن الصحابه لنكن مثلهم !
12-24-2012 02:24 AM

رساله لسكان الكهوف .. لسنا فى زمن الصحابه لنكن مثلهم !

تاج السر حسين
[email protected]

العباره اعلاه، ليست من عندنا، بل وردت فى تصريح نقلته قناة العربيه لأحد أحفاد الشيخ/ محمد بن عبد الوهاب مؤسس (الحركة الوهابيه) التى انبثقت منها كآفة الحركات الأسلاميه المتطرفه فى العصر الحديث، التى قبحت وجه الكره الأرضيه ونشرت فيه ثقافة الرعب والكراهيةو العنف والدمار والتخريب المتحالفه مع من يسمون (بالقطبيين) وهم فصيل ضخم من (الأخوان المسلمين) مثل الذى يهيمن على مصر الآن، والذى تغول على سلطة القضاء بصوره سافره ورأى من حقه ذلك وحاصر المحاكم ويسعى لهدم كآفة مؤسسات الدولة، قضاء وصحافة وأعلام وشرطه وأخيرا (الجيش) الوطنى المنحاز دائما الى شعبه والذى لا يشكك مصرى واحد فى وطنيته، ثم يدعون بعد ذلك كذبا وخداعا، بأنهم (ديمقراطيون) يؤمنون بصندوق الأنتخابات، ولقد اوردت من قبل المنهج الذى دعا له شيخهم (سيد قطب) فى كتابه (معالم فى الطريق) وعلى نحو خاص ما جاء فى باب (حاكمية الله) حيث قال ((ان اعلان ربوبية الله وحده معناه الثورة الشاملة على حكم البشر المخالفين لعقيدتنا فى كافة ربوع الارض باى صورة من الصور))، ولذلك لا يرون غرابة فى تزوير الأنتخابات والأستفتاءات ولقد افتى احد شيوخهم بأن ((تزوير الأستفتاء جائز من اجل تحكيم شريعة الله))!! ولذلك لم ير رجل مثل (القرضاوى) يقال انه (رئيس هيئة علماء الأسلام)، ولم يستشعر الحرج فى نصريحه عن 20 مليار دولار سوف تدفعها (قطر) للمصريين اذا صوتوا للدستور (بنعم) ، بأنها رشوة صريحه، لعن الله دافعها ومستلمها.
لا حول ولا قوة الا بالله، أنهم يسئيون للدين وللأسلام ولا يخشون عذاب الآخره، قال السادة العارفون : (الغايات الساميه، لا يمكن الوصول اليها بوسائل وضيعه).
الشاهد فى الأمر تلك العباره ( لسنا فى زمن الصحابة حتى نكون مثلهم) قالها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (السعوديه) التى كان منسوبيها يجلدون الناس الذين يتجولون فى الأسواق، خلال وقت الصلاة دون أن يتحروا حقيقة ان كانوا مسلمين أم غير مسلمين، وهم انفسهم لا يسألون انفسهم لماذا لا يؤدون الصلاة فى وقتها، ويجلدون من يتأخر عن ادائها حتى لو كان مسلما؟
واذا (فككنا) تلك العباره وأمعنا فيها النظر وأعملنا فيها الفكر، لوجدنا انه يقصد دون أن يدرى ما ظللنا نردده بأن (شريعة القرن السابع لا تصلح لأنسانية هذا العصر).
فطالما انسان هذا العصر ليس صحابيا فلماذا تحكمونه بشريعة كانت تحكم اؤلئك الصحابه، الخارجين لتوهم من جاهلية ومجتمع قبلى وعنصرى استعبادى، ما كان من الممكن الغاء عنصريتهم وقبليتهم بجرة قلم، ولذلك وافقهم (القرآن) الذى لا ينفصل عن حياة الناس واعرافهم، بآيات تقول (العبد بالعبد والحر بالحر)، واذا قال مثل هذا الكلام الذى كان مناسبا لأهل ذلك الزمان وملبيا لحاجاتهم، حاكم فى هذا العصر، لأعتبر مجنونا يجب عزله أو أن يحاكم فى (لاهاى)، فالعبوديه والأسترقاق مرفوضان بنصوص واردة فى الأعلان الدولى لحقوق الأنسان.
وكانت المرأة فى ذلك المجتمع توأد فى طفولتها، لذلك لم تساوى مع الرجل بل على النصف منه فى الميراث والشهاده ولم يكن مسموح لها بالخروج من المنزل ألا للضرورة القصوى، لذلك لاحديث عن تبوأها مناصب عليا أو دنيا، ولهذا فهنالك جماعات تطبق نفس هذا النهج مثل جماعة (طالبان) وترى المسلم الذى يعمل مثلهم، لا يختلف عن الكفار فى شئ.
وللأسف القصور ليس فى (الشريعة) التى كانت مناسبه لأهل ذلك الزمان، وأنما فيمن يريدون تطبيقها الآن، والمغالطه والمماحكه والقول بأنها عادله مع النساء ومع اصحاب الديانات الأخرى.
ولو كانوا صادقين لفعلوا ما تفعله جماعة (طالبان) ولأدركوا سريعا عدم صلاحية تلك (الشريعة) لهذا العصر ولقالوا بوعى أو لا وعى، مثلما قال، رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودى (لسنا فى زمن الصحابه، لنكن مثلهم)، ونحن نتفق معه تماما لذلك يجب أن نتفق على قوانين وتشريعات (انسانية) تخدم البشر وتوفر لهم الأمن والسلام والحرية والديمقراطية والعداله والمساواة ، ولا يدعى احد انها (حكم الله) أو شريعته، يحظى من يدعو اليها بقداسة وحق أكبر مما يحظى به باقى الساسة والمفكرون، ومن عجب تجد امثال اؤلئك (المتاجرين) بالشريعه من اغبى خلق الله فى اقوالهم وتصرفاتهم.
وعلى كل حال وطالما اصبحت وسائل التوعية والتنوير متاحه، بالثوره الهائله التى تحققت فى الصحافة والأعلام ومواقع التواصل الأجتماعى، فسوف لن يطول الوقت الذى تنكشف فيه الأكاذيب والخداع، والتضليل الذى يمارسه (الأسلامويون) على البسطاء والسذج لكى يصلوا الى كراسى الحكم بالمتاجره بتلك (الشريعه) وأحكامها.
ولقد تأكد هذا الأمر تماما من خلال الأستفتاء الأخير فى مصر، فالمناطق التى ينتشر فيها الجهل والفقر وتدنى الثقاقه هى افضل وسط لأنتشار الفكر الظلامى الذى يعمل لأرجاع الناس الى عصر (الصحابه) أى الى أكثر من 1400 سنه.
ولكى تعود ثقافة الأسترقاق والأستعباد ووضع تشريعات تنظم ذلك، وتفتح الباب على مصراعيه (للجوارى) و(ما ملكت الأيمان)، ثم بعد كل ذلك ذلك يدعون بالكذب والأفتراء ان القوى الليبراليه والمدنيه والعالمنيه تسعى لتأسيس دولة الفوضى والأباحيه .. وهل هناك اباحية أكثر من نكاح (ما ملكت الأيمان)؟؟
والمحافظه الوحيده التى تفوقت فيها نسبة من رفضوا الأستفناء وقالو (لا) كانت هى (العاصمه) القاهره، مركز الوعى والأستناره والأشعاع الثقافى والطبقات (المتوسطه)، التى لا يمكن أن تشترى برطل زيت أو كيلو سكر أو لحم، ولا يمكن أن تخدع بكلام مثل من يصوت (بنعم) فهو مع الشريعه ومكانه الجنه، ومن يصوت (بلا) فمع الكفار فى (النار)، مع ان القوى المدنيه والليبراليه، نتفق أو نختلف معها سحبت البساط من تحت اقدام (الأسلامويين) وجردتهم من سلاحهم (الفاسد) الذى يستخدمونه فى مثل هذه الظروف وهو (الشريعة) حيث أكدت تلك القوى المدنيه كلها وفى اجماع كامل انها مع (الشريعه) لا ضدها، لكنها ترفض العديد من المواد فى ذلك الدستور المعيبه، والتى سوف يستغلها المتشددون والمتطرفون من أجل اقامة دولة (الخلافه) الدينيه فى مصر.
ومن اجل ذلك استحدثوا مادة تتحدث عن ان عاصمة مصر هى (القاهره) ويمكن أن تنقل الى مكان آخر، بموافقة ثلثى البرلمان.
لأنهم يعلمون بأن (القاهره) كمدينة غالبية اهلها من المثقفين والمستنيرين، ولذلك لن يجدوا فيها راحتهم، ولابد من التفكير فى تأسيس عاصمه جديده، والسبب الثانى أن تصبح فى المستقبل العاصمه لدولة (الخلافه) هى (القدس)، مصر ولايه من ولاياتها كما صرح بذلك أحد المتأسلمين.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1396

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#543936 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2012 06:58 PM
بالنسبة لسرحان :
1.بالنسبة لبني قريظة فقدرد عليك الاخ مسلم انا
ورد على السؤال التالي : كيف تشرح لنا ما يعرف الان بالحرب الاستباقية و القتل بطائرات من دون طيار و اختراق حدود الدول بلا استئذان و العمليات الاستخباراتية التي هي فوق القانون و الاخلاق؟
ثم لماذا لم تخبرنا بما حدث بعد موقعة حنين ؟

2. يردد سرحان شبهات تم الرد عليها من قبل مثل قصة ام المؤمنين ميمونة و عليك بدراسة القانون الدولي قبل الخوض في هذه الامور


ردود على ود الحاجة
United States [muslim.ana] 12-25-2012 10:37 PM
فعلاً يا ود الحاجة، وتاريخ الغرب ينحصر ما بين "حروب صليبية" تلتها "حروب إستعمارية" وأخيراً ما يحدث الآن من "حروب إستباقية"!

سرحان لا يحدثنا عن ملايين العبيد الذين سيقوا من أفريقيا لبناء أوربا وأمريكا وحضارتها رغم أنها أحداث أقرب تاريخياً مما يكرره، وبالطبع سيقول لنا !! ما الجماعة إعتذروا !!


#543568 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2012 12:29 PM
يا سرحان
أرجو أن تقراء هذا التعليق وتفهمه قبل الرد وأن لا يكون لك نصيب من إسمك!

هل تعرف قصة بنو قريظة يا (سرحان)؟

هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم عاهدهم على أن يتركهم ليعيشوا في المدينة وأن لا يجليهم منها رغم الخطر الذي قد يمثله ذلك على المسلمين، وإشترط عليهم مقابل ذلك أن لا يعتدوا على المسلمين وأن لا يتحالفوا مع عدو ضدهم وأعطاهم نفس الحق من جانب المسلمين؟

وعندما جاء تحالف المشركين الانجاس في عشرة الف مقاتل من كل القبائل للقضاء على المسلمين تماماً بينما كان عدد المسلمين ثلاثة الاف فقط، هل تعلم ماذا فعلت بنو قريظة؟ هل تعلم بأنهم بدلاً من أن يقفوا مع المسلمين وفقاً للعهد أو على الاقل يقفوا محايدين فإنهم قد وقفوا مع الغزاة وقرروا تسليحهم والقتال معهم للقضاء تماماً على المسلمين؟

هل تعلم ماذا كان سيحدث للمسلمين لو أن نتيجة غزوة الأحزاب تمت حسبما كان يخطط لها بنو قريظة وأحزابهم؟ ألم تكن هي الإبادة التامة للمسلمين أجمعين؟!

هل تعلم بأنهم أقدموا على هذا ولديهم ما يشبه اليقين بأنهم وبمساعدة المشركين سوف يقومون بتدمير الكيان الإسلامي تدميرًا كاملاً واستئصال المسلمين استئصالاً كليًّا، ولهذا لم يترددوا في الغدر بحلفائهم المسلمين وعلى تلك الصورة البشعة؟

هل تعلم بأنهم كانوا مصرين على القضاء على المسلمين تماماً وأنهم بمكرهم أرادوا أن يضمنوا أن جيوش الأحزاب لن تغير رأيها ولن تنسحب من منطقة المدينة إلا بعد أن تفرغ من المسلمين وتقضي عليهم قضاء تامًّا ولذلك طلبوا من الأحزاب والمشركين أن يسلِّموهم سبعين شابًّا من أبنائهم كرهائن عندهم حتى يضمنوا أنهم لن يتخلوا عن قتال المسلمين ويتركوهم؟

هل بعد كل ما ذكر والحقيقة التي يعرفها كل ذي عقل بأن بنو قريظة والمشركون إذا أنتصروا فإنهم لم يكونوا ليتركوا مسلماً على قيد الحياة ويدل على ذلك تعذيبهم وقتلهم لنساء وأطفال المسلمين قبل أن تقوى شوكة الاسلام، هل بعد كل هذا لا زال بعض جهلاؤنا يرردون هذه الشبهات التي يرددها غير المسلمين والملحدين في مواقعهم؟!

عموماً، عندما تنقل الكلام من المواقع المشبوهة التي يبدوا انك لا تملك مصدراً آخر لتثقيف نفسك غيرها، أرجوا أن تعدله بحيث لا تكون في اللغة إستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم كما هو واضح بتعليقاتك التي تنقلها نصاً، فهم معذورون بأنهم غير مسلمين وكما يقال: ليس بعد الكفر ذنب، أما أنت فيفترض بأنك مسلم لا يقبل مثل هذه اللغة في الحديث عن خير الأنام صلى الله عليه وسلم.

وأخيراً، بالنسبة للحديث الساذج الذي تكررونه بأن أن أهل الغرب قد إعتذروا عن ما فعلوا:

ألم ترى ما فعلته أمريكا بالعراق من استخدام للاسلحة التي لا زالت آثارها متعاقبة على الاجيال حتى الان والتي لا تفرق بين كبير وصغير وبين أمراءة ورجل؟

ألم تسمع بما فعلته فرنسا بالجزائر إبان الاستعمار؟ ومن ثم ألم تسمع بموقف الرئيس نولاند في زيارته الاخيرة لها ورفضه للاعتذار وكان أقصى ما قاله هو أن هناك بعض الاخطاء التي أرتكبت؟

وبالتأكيد لا داعي لذكر أفعال ربيبة أرباب الديمقراطية وحقوق الانسان !!إسرائيل!!

صراحة لا اعرف هل تعتبروننا بهذه السذاجة أم أنكم أنتم بهذا الـ.....!


ردود على muslim.ana
United States [ود الحاجة] 12-25-2012 05:41 PM
بارك الله فيك يا اخي "مسلم انا


#543160 [سرحان]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2012 12:02 AM
اسمح لي يا ود الحاجة : منطقك ضعيف جدا ولا اريد ان اصفه باكثر من ذلك ... قلت " هذا الحكم كان في بني قريظة و لم يحدث مثله في فتح مكة مع قدرة النبي صلى الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم على التنكيل بقريش لو ارادوا ذلك, فكن عادلا اذا اردت ان تنتقد الاسلام و دعك من طريقة الكيل بمكيالين".. انتهى
الرد : أهل مكة هم أهل النبي و لن يستطيع الصحابة و النبي سبي أخواتهم أو أمهاتهم و قريباتهم أو يسبيهن آخرون معهم ، و ما حدث في مكة هو استثناء ، فبعد غزوة بني المصطلق حدث سبي و استرقاق في كل الغزوات التي انتصر فيها المسلمون ، و لعلنا لا نحتاج للاستشهاد بما حدث لسبايا أوطاس التي فشا فيها الوطء حتى بين النساء الحوامل مما استدعى تنيبه النبي للصحابة أنه لا يجوز أن يسقي الواحد منهم بمائه زرعا زرعه آخر ... السؤال المهم هو : هل يمكن أن يقوم المطالبين بتطبيق الشريعة بما قام به النبي و هو القدوة ؟
قال ود الحاجة : " أما بالنسبة لقولك ان الاسلاميين الان لا يستطيعون تطبيق الشريعة و ضربت هذه قصة بني قريظة كمثال على ذلك , فانت تعرف مثلا انه الان عاثت الانقاذ فسادا في السودان و لم تستطع المعارضة اقتلاعها فهل هذايعني ان المعارضة على باطل و ان حكم الانقاذ حكم راشد؟ايضا عندما يحتل العدو ارضا فهل يعني ذلك ان يرضى المواطنون بالاحتلال؟" انتهى ... الرد : مثل لا علاقة له بموضوعنا .
قال ود الحاجة : "مسألة الرق تحدثنا عنها كثيرا و نقول الان ان الرق في الاسلام ياتي فقط عن طريق الجهاد ...) انتهى و الرد : مسألة إن نسبة من بقي في الرق ضئيلة ، هذه من بنات أفكارك و لا دليل عليها .. أما إن (الرق في الاسلام معالجة لمرحلة انتقالية و هي فترة الحروب و ما ينتج عنها و لعل الرق في ذلك اخف الاضرار و افضل من ترك الاسرى و النساء الضعاف و الغرباء عرضة لضعاف النفوس و تجار الحروب كماان هناك جوانب اخرى امنية) فقولك هذا يعني : انكحوا السبايا بدلا من تركهن لآخرين ... ألا يوجد بديل ؟ ما هو الأمن الذي تهدده نساء ضعيفات مستضعفات قتل رجالهن في المعركة ؟؟ لا تنسى أنه ورد أيضا ((وعن ميمونة بنت الحارث : أنها أعتقت وليدة لها ولم تستأذن النبي صلى الله عليه وسلم , فلما كان يومها الذي يدور عليها فيه , قالت : أشعرت يا رسول الله أني أعتقت وليدتي ؟ قال : أو فعلت ؟ قالت : نعم , قال : أما إنك لو أعطيتها أخوالك كان أعظم لأجرك ) متفق عليه .... المهم هو السماح بالرق و لكن البحث عن تلطيفه لا يلقيه و تذكر أن الحرب هي الباب الذي يشكل أكثر من 99% من سبب الرق ، فكأنك تسترق و تسبي في الحرب الآلاف و تعتق بالآحاد ... سبق و أن قلنا أن التاريخ أثبت فشل ذلك و ضربنا أمثلة موثقة بعدد أرقاء و جواري الخلفاء الراشدين و العشرة المبشرين في إثبات مدى تهافت القول بأن العتق يلغي الرق ... مرة أخرى : من يفتح الباب للاسترقاق بالآلاف لا يمكن أن يكون قاصدا إلغاءه ... من يريد إلغاءه كان يمكن أن يقول كما قال انطستينوس في القرن الخامس قبل الميلاد في أثينا : لا للرق ... لا للرق ، نقطة و سطر جديد .


#542863 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2012 04:26 PM
اسمح لي يا سرحان :منطقك ضعيف جدا ولا اريد ان ا صفه باكثر من ذلك
1.هذا الحكم كان في بني قريظة و لم يحدث مثله في فتح مكة مع قدرة النبي صلى الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم على التنكيل بقريش لو ارادوا ذلك, فكن عادلا اذا اردت ان تنتقد الاسلام و دعك من طريقة الكيل بمكيالين

2. أما بالنسبة لقولك ان الاسلاميين الان لا يستطيعون تطبيق الشريعة و ضربت هذه قصة بني قريظة كمثال على ذلك , فانت تعرف مثلا انه الان عاثت الانقاذ فسادا في السودان و لم تستطع المعارضة اقتلاعها فهل هذايعني ان المعارضة على باطل و ان حكم الانقاذ حكم راشد؟ايضا عندما يحتل العدو ارضا فهل يعني ذلك ان يرضى المواطنون بالاحتلال؟
3.مسألة الرق تحدثنا عنها كثيرا و نقول الان ان الرق في الاسلام ياتي فقط عن طريق الجهاد في سبيل الله و ذلك اذا اختار غير المسلمين القتال و يسترق من اسر في ارض المعركة و احصائيا ستجد ان نسبة هؤلاء ضئيلة كما انه نادرا ما تجد اسرة بقيت في الرق لاكثر من جيل و في نهاية المطاف لم يورد المحتجون مثل سرحان ما يدل على وجوب استرقاق الاسرى بينما هم يتغافلون عن المعاملة الحسنة التي تحلى بها المسلمون تجاه الرقيق. اما بيع الجواري و العبيد الذي كان منتشرا حتى عهد قريب فلم يكن له شرعية اسلامية و كثير من هؤلاء سرقوا او خطفوا و كثير منهم كانوا مسلمين ابا عن جد فالمسالة اشبه بكثير من المحرمات التي كانت تمارس و لا تزال توجد في البلاد الاسلامية .
الرق في الاسلام معالجة لمرحلة انتقالية و هي فترة الحروب و ما ينتج عنها و لعل الرق في ذلك اخف الاضرار و افضل من ترك الاسرى و النساء الضعاف و الغرباء عرضة لضعاف النفوس و تجار الحروب كماان هناك جوانب اخرى امنية .و لقد وضع الاسلام الكثير من القواعد التي يجب اتباعها في معاملة الرقيق و نهى عن تكليفهم من الاعمال ما يفوق طاقتهم و قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم " اخوانكم خولكم جعلهم الله في ايديكم" كما ورد في الحديث :" حدثنا آدم بن أبي إياس حدثنا شعبة حدثنا واصل الأحدب قال سمعت المعرور بن سويد قال رأيت أبا ذر الغفاري رضي الله عنه وعليه حلة وعلى غلامه حلة فسألناه عن ذلك فقال إني ساببت رجلا فشكاني إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم أعيرته بأمه ثم قال إن إخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما يلبس ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن كلفتموهم ما يغلبهم فأعينوهم "


ردود على ود الحاجة
United States [muslim.ana] 12-25-2012 01:34 PM
نحن لا نخجل من وضع روابط المواقع التي ننقل منها وأليك بعضها للفائدة:

موضوع بنو قريظة:
http://islamstory.com/ar/%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B8%D8%A9

موضوع بنو قريظة:
http://www.ebnmaryam.com/vb/t4764.html

شبهة العبودية وملكة اليمين:
http://www.ebnmaryam.com/vb/t19572.html
(ملاحظة: هذا الرابط الاخير به صفحة ثانية أرجوا الانتقال اليها بعد قراءة الصفحة الاولى وستجد فيها حواراً مع مسيحية تذكر بالنص الشبهات التي تكررها أنت وأمثالك عن هذا الموضوع)


فليس القصد بأن النقل من المواقع عيباً ولكن المشكلة ما هي المواقع التي تنقل منها، وأتحداك أن تضع لنا بنفسك دون أن تحوجنا لذلك المواقع التي تنقل منها شبهاتك لنرى ما هي طبيعة هذه المواقع!

United States [سرحان] 12-25-2012 11:57 AM
يا ود الحاجة، و يا [muslim.ana] أنتما لا ينافشان لكنكما فقط تنقلان من المواقع أياها. ولو أردت يمكن ان اضع لكما الروابط التي تضع مثل حججكما المكررة وبالنص!

United States [muslim.ana] 12-24-2012 08:34 PM
يا ود الحاجة، سرحان لا ينافش لكنه فقط ينقل من المواقع أياها. ولو أراد يمكن ان اضع له الروابط التي تضع مثل شبهاته وبالنص!


#542786 [سرحان]
1.00/5 (3 صوت)

12-24-2012 02:36 PM
يا أستاذ تاج السر هؤلاء لا يقرأون ، هل يستطيعون تطبيق الشريعة مثلما طبقها النبي (ص) ؟ اقرأ معي ما طبقه النبي على خيانة بني قريظة . بعد أن حكم فيهم سعد بن معاذ خندق لهم رسول الله (ص) في المدينة و أمر بالكشف عن عورات الصبيان فمن أنبت منهم الشعر قطع رأسه ، يروي ابن هشام : (فجعلت الخزرج تضرب أعناقهم ، ويسرهم ذلك ، فنظر رسول الله ( صلعم ) إلى الخزرج ووجوهم مستبشره ، ونظر إلى الأوس فلم ير ذلك منهم ، فظن إن ذلك للحلف الذي بين الأوس وبني قريظه ، ولم يكن من بني قريظه الا إثنا عشر رجلا منهم دفعهم إلى الأوس ، فدفع الى كل رجلين من الأوس رجل من بني قريظه ، وقال : ليضرب فلان ، وليذفف فلان ) ابن هشام -- السيره في كتاب السهيلي -- الجزء الثالث -- الصفحه 147) ثم بعث رسول الله سعد بن زيد الانصاري اخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظه الى نجد ، فابتاع لهم خيلا وسلاحا ، واصطفى رسول الله ( ص ) لنفسه ريحانه بنت عمرو ، وامر بالغنائم فجمعت ، فاخرج الخمس من المتاع والسبي ، وامر بالباقي فبيع من يزيد ، فقسمه على المسلمين ...ابن سعد - الطبقات الكبرى - مجلد 1 - الجزء 2 والواقدي كتاب المغازي -الجزء 2 - الصفحه 510 ) أما الكشف عن عورات الصبيان فنقرأ : عن عطية القرظي، قال: كنت من سبي قريظة، عرضنا على النبي - صلى الله عليه وسلم - فكانوا ينظرون؛ فمن أنبت الشعر قتل، ومن لم ينبت لم يقتل، فكشفوا عانتي، فوجدوها لم تنبت، فجعلوني في السبي .الراوي: عطية القرظي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - لصفحة أو الرقم: 3901 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح ومؤكداً أن هناك غلمان آخرين بنفس عمر عطية أنبتوا الشعر ... و هكذا عوقب الجميع قتلا و أسترقاقا و سبيا أطفالا و نساء و شيوخا و لم يعاقب الزعماء و المسؤولون فقط ... انظر هل يستطيع أحد اليوم تطبيق ذلك ؟ و عندما تتكلم عن تنازل المطالبين بالشريعة عن الرق ، يقولون لك : الأمر كان حسب ذلك الزمن (ينسون أن الدين لا يأتي مستجيبا لظلم الزمن و لكن الشريعة هي التي تأتي بما يطيقه الناس ... بل إن الفكر البشري وصل لاستهجان الرق قبل أكثر من ألف عام من البعثة ) و يقولون كلاما كثيرا عن العتق ، أي أن تسترق بالجملة و تعتق بالقطاعي ... ينسون أن من يكره الرق لا يفتح له بابا بالآلاف و عشرات الآلاف ... يا أستاذ المسالة مسالة وقت فبالأمس كانوا يصرخون بملء حلاقيمهم بتحريم الربا و اليوم يبيحونه للضرورة ... يفلحون في الردود من نوع : انظر للغرب فهو يفعل كذا و كذا ، كأن الفعل الكريه إذا فعل الآخرون جاز لنا فعله و كأن الغرب مقياسهم و ينسون أنهم ينادون بأمر يزعمون أنه رباني ... الغرب استرق البشر و ذلك أمر شائن و مدان ، لكن أحفاد السأدة هناك أدانوا هذا الفعل و سعوا لجبر الضرر . أهم شيء أن الغرب لم يفعله باسم الدين .... حتى بدايات القرن العشرين كان القوم الفقهاء و العلماء يدافعون عن الرق و لم يدينوه و اتحدى أن يأتي أي أحد بقول لأئمة أهل السنة يتكلم عن أن المقصود هو الحرية و أن الرق كان مؤقتا أو يدين الرق ، أما اليوم فيبحث المهزومون عن حجج يستندون عليها في تحريم ما أحلته الشريعة أما إذا اجتهدت سيقولون عنك : انظر إنه يحلل ما حرم الله أو يحرم ما حلل الله ... لم نلق نظرة على نظام هو من أسوأ نظم الحكم عبر التاريخ ، إنه نظام الخلافة .


#542747 [غيور]
5.00/5 (4 صوت)

12-24-2012 01:51 PM
يا تاج السر ...لو عندك مشكلة مع ألانقاذ بقول ليك ربنا يعينك ويعين الجميع , بس لو عندك مشكلة مع الاسلام , فدا يعنى انك عندك مشكلة معاى انا ومع التعليق اللى قدامى واللى وراى ومع اخوانك واهلك وجيرانك ونا حيك وبلدك والعالم الاسلامى كلو ...بإختصار انت عندك مشكلة مع نفسك...ايو صح ما ممكن نعيش عصر الصحابة فى بيوت القش والدواب والسفر بالجمال والحصين , ودا اصلا ما مطلوب مننا ...لكن نعيش عصر الصحابة تدينا وفقها وفهما..يا تاج السر الدين دا واحد ما يتغير لى يوم القيامة , لو عندك فيهو راى .. معانهو انت باختصار مرقت برا الدين ...ودا ما بنرضاهو ليك ول لأى واحد من المسلمين ...فالرجاء التفريق بين معارضة الانقاذ ومعارضة البلد...وبين معارضة الاخوان المسلمين ومعارضة الاسلام..حبى واحترامى للجميع..


#542578 [عادل]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2012 10:55 AM
لسة يا تاج السر بتهاجم في الاسلام كلامك دا معناهو انو الاسلام دين غير صالح كل مرة شابكنا القرن السابع القرن السابع ورينا يا فريد عصرك واوحد زمانك بتفهم الاسلا كيف؟


#542564 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2012 10:42 AM
اقتباس : "مع ان القوى المدنيه والليبراليه، نتفق أو نختلف معها سحبت البساط من تحت اقدام (الأسلامويين) وجردتهم من سلاحهم (الفاسد) الذى يستخدمونه فى مثل هذه الظروف وهو (الشريعة) حيث أكدت تلك القوى المدنيه كلها وفى اجماع كامل انها مع (الشريعه) لا ضدها" انتهى كلام تاج السر

تعليق:لقد ضحكت عندقراءتي لهذه الفقرة من المقال , فتاج السر يناقض نفسه جيث يصف الشريعة الاسلامية بالسلاح الفاسد - و العياذ بالله من وصفه- و في نفس الجملة ذكر ان كل القوى المدنية اكدت انها مع الشريعة . التناقض في هذا هو انه اما ان تاج السر يخالف الاسلاميين و العلمانيين و يقف ضد الشريعة مما يعني انه ضد الدين أو ان علمانيي مصر منافقون يقولون انهم مع الشريعة و هم في الحقيقة ضدها كلي يكسبوا الشارع المصري.

لكن الخلاصة ان اغلب المصريين مع الشريعة و تاج السر يرفضها في مصر و ليس في اوربا فاين الديموقراطية التي يتغنى بها "هاج الغر"


ردود على ود الحاجة
United States [ود الحاجة] 12-24-2012 03:48 PM
يا اخ شبرا :في نظر تاج السر الشريعة سلاح فاسد بغض النظر عمن يدعي تطبيقها لأن تاج السر كرر كثيرا ان الشريعة لا تصلح لانسان القرن الحادي و العشرين فراجع مقالات تاج السر

United States [shobra] 12-24-2012 03:05 PM
لا يوجد تناقض ياود الحاجة المقصود بالسلا ح الفاسد ليس الشريعة ولكن استخدامها كزريعة لتمرير دستور مشبوة اطلعت علية بند بند والمقصود بتجريدهم من السلاح الفاسد هو حرمانهم من الباس الدستور ثياب الشريعة التى سيدغمسونها كصاحبكم ويعترفون بذلك بعد خراب سوبا مصر اى ان القوى المدنية امنت على الشريعة ولم تؤمن على الدستور الاخوانى وبالتالى حرمت الاخوان بالاستمتاع بكونهم المطالب الاوحد بها ولكن ليس على طريقتهم.سوال اى شريعة سيطبقون شريعة السعودية ام شريعة مودرن 2012 انتاج الاخوان بنكهة ديمقراطية عزيزى ودالحاجة انهم مستعجلون لجنى ثمار لا يعرفون من اي شجرة تاتى باختصار ماجاهزين كاسلاميين ببرنامج فقط الهتاف الذى لا يقتل ذبابة ولك مودتى.


#542531 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2012 10:09 AM
مشكلةتاج السر ان فكره ضحل فتجده يتشبث بتصريح قاله الشيخ فلان او العالم علان ليحكم على دين الله الاسلام.كان تاج السر لا يعلم ان في الاسلام لا عصمة لغير الانبياء أي انه كما قال الامام مالك : كل يؤخذ من قوله ويردالا صاحب هذا القبر و اشار الى قبر النبي صلى الله عليه و سلم
و قديما قيل يقاس الرجال بالحق و لا يقاس الحق بالرجال

و بالمناسبة احدى العلل في طريقة التفكير لكثير من السودانيين للاسف , طريقة تاج السر هذه حيث يأخذ موقفا ربما كان شخصيا لعضو في جماعة ما, او في شان من الشئون ثم يعممه على الكل من دون مايدعم ذلك التعميم


#542461 [أسوسا]
4.50/5 (4 صوت)

12-24-2012 08:27 AM
توسمنا من عنوان المقال خيراً لإعتقادنا أنك تكتب عن مآسي أهلك سكان الكهوف بجبال النوبة الذين إضطرهم قصف نظام البشير لهم بالطائرات إلى العودة القهقري للسكن بالكهوف ..

وما أجدر بكاتب في قامتك أن يكتب عن هؤلاء الذين يشاركونك الدم بدلاً من السياحة في متاهات العرب وتاريخهم..


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة