دبلوماسية كسر الرقبة..!!
12-24-2012 03:32 PM

تراسيم

دبلوماسية كسر الرقبة..!!

عبد الباقي الظافر
[email protected]



في ذاك النهار امتلأ استقبال مكتب النائب الأول بالقصر الجمهوري بعدد من ابرز السياسيين..قائمة الانتظار حوت قامات سياسية رفيعة من بينهم الراحل محمد ابراهيم نقد..كل هؤلاء كانوا يريدون مقابلة النائب الأول الجديد الدكتور جون قرنق..الناس في ترغبهم دخل المحامي غازي سليمان دون الجلوس في طاولة الانتظار..في ذاك الاجتماع اصبغ جون قرنق لقب القائد على المحامي المثير للجدل وبعثه في مهمة سياسية الى المملكة المتحدة..في ذاكرة قرنق ان غازي دفع الثمن غاليا حينما استضاف عدد من الضيوف وجعلهم يتواصلون هاتفيا بالمتمرد (وقتها) جون قرنق..الخيانة العظمى كانت ادنى التهم التي وجهت للمحامي غازي سليمان.

اللواء الهادي بشرى خرج بعد الانقاذ الى مصر معارضا يرفع السلاح في وجه السلطة الجديدة..اللواء بشرى اصبح عضوا نشطا في هيئة القيادة الشرعية التي ضمت الفريق فتحي أحمد علي واخيه الفريق عبدالرحمن سعيد..في ذات مساء فاجأ اللواء الهادي الساحة السياسية وهو يحني هامته العالية ليلج طائرة خاصة اعدتها له الخرطوم..فعل الرجل امرا جيدا حينما رفض الافصاح عن اسرار القيادة العسكرية المعارضة..الا انه ايضا لم يصرح لماذا اتخذ ذاك قرار مصالحة الانقاذ..وظللت اسأل نفسى هل هذا الرجل (جبهة) حتى رأيت مؤخرا رجلا يشبهه (تماما) مشاركا في مؤتمر الحركة الاسلامية.

اللواء الهادي الشفيف يبدو ان السلطة بدلته تبديلا..منذ يومه الأول في منصب والي النيل الازرق اصر على ارتداء البزة العسكرية..رغم ان منطق الاشياء يقول ان الانقاذ كانت راضية عن اداء سلفه اللواء يحي محمد خير الا انها ارادت (تمدين) المنصب اشارة لانتهاء الظروف الاستثنائية التي جعلت المشير البشير نفسه يخلع ذات الرداء ويصبح رئيسا مدنيا كسائر رؤساء العالم.

اللواء متقاعد الهادي بشرى بدأ فظا غليظ القلب حتى على اهل الجلد والرأس في النيل الازرق..لم يكن على وئام مع رئيس المؤتمر الوطني الشيخ عبدالرحمن ابومدين..اعاد الهادي بشرى مسلسل خلافات قديمة صاحبت فترته الاولى كوال على الولاية الجريحة..في مثل هذا الظرف الحرج كان ينبغي فتح صفحة جديدة.

واصل الهادي بشرى نهجه العنيف والولاية تتأهب لافتتاح اكبر مشروع تنموي يجعل سد الروصريص يدخل موسوعة الارقام القياسية بطول حائطه..الهادي بشرى أكد على الملأ انه لن يفاوض المتمرد مالك عقار (ولو كسر رقبتو).. اللواء الهادي اكد انه سيتخدم سياسة (الدق) مع المتهمين بمولاة الحركة الشعبية التي يقودها مالك عقار.. ذات الوصفة الحجاجية وصلت للمرشح السابق لمنصب والي النيل الأزرق فرح عقار.

حسبت بداية ان اللواء الهادي بشرى ومن تجربته الشخصية يدرك ان قلوب السياسيين معلقة بالمناصب..الرجل في بلدنا من متمرد يحمل السلاح يغدو وزيرا ثم واليا ثم نائبا..ومن مساعد رئيس يتحول الى متمرد يشهر السلاح ضد الدولة.

في تقديري ان اللواء الهادي بشرى اضطر لمجاراة سياسة القطع الناشف ودبلوماسية الساطور والعصا..لأن هذا هو التيار الغالب في حياتنا السياسية.



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2918

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#543282 [عباس بن عباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 05:21 AM
اظنك يا ظافر طولته ما زرته الدمازبن...وظرووفك.. بقت قاسية...
غي انتظار مقال ما بعد الزيارة .بي راحتك..حسب الظروف..


#543281 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 05:18 AM
شايفك نسيت الزبادي ...رأيك شنو في دبلوماسية الزبادي !!!!


#543052 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2012 09:20 PM
هؤلاء - امثال الهادي بشرى- "كوك" و اخرين منهم الموحامي غازي صاحب الاقمصة الكاروهات و الشعر المنكوش ... هؤلاء ناس بلا مبادئ و هم عبيد كروشهم و عبيد المال ... سلوكهم الملكي اكثر من الملك عبارة عن حركات لتحليل المال الحرام و الرضاعة من اثداء الغولة المتقيحة التي تحلب لهم ما يرضعونه من صديد


#542898 [Ehab]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2012 05:16 PM
هاهاهاهاهاها الأخ الظافر إنت ناسي نفسك ... إذا ناسي نفكرك ...بعثة كندا والجامعه وعدس الوالي والجزيره


#542897 [فرنا س]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2012 05:16 PM
تصريحات لاتشبهه ولا تشبه الاسم وكنت فاكر الرجل عاقل بس للاسف دى حال كل من يتعلق بالانقاذ
الفصاحه وقلة الادب فى الفاضى .. اسال الله الشلل لكل من يساعد اهل الانقاذ


#542870 [اسامة]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2012 04:31 PM
ما سمعناه عن الهادي بشرى في منطقة ودنوباي انه رجل اصيل وكريم وبارا بأهله وجيرانه ولا ينسى فضل احد عليه وربما تكون العسكرية رجعته لايام الكلية الحربية تاني.


ردود على اسامة
United States [عصمتووف] 12-24-2012 08:00 PM
اصلا هو عديم تربية وطبع الانسان البار باهلة فقط لا يكشر عن وجة قبيح وسنيح يجب تغيير مسمي عرين الرجال الذي يخرج لنا متوحشون كضباط مربط الحمير كل العساكر بدون فرز تفصحهم فردا فرد من ضابط الي مستجد غير الحماقة العمياء والرعونه وانفصام الشخصية هذا كل ما تعلموه ويطبقونة في اهلهم وكأن الفرد فيهم رب العباد

لسان حالهم يا دنيا ما فيك الا انا انا ربكم الاعلي خاصة في زمنهم مايو ويونيو العهد الديمقراطي تجد ذيل الواحد بين مؤخرتة كالكلب يلهث وخوفة من بطش القانون الذي لا يفرق بين مشير لفرد


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة