المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
أمن البشير يسئ ويتهم ضباط بالجيش بالتواطؤ فى تأخير متحرك بجبال النوبة
أمن البشير يسئ ويتهم ضباط بالجيش بالتواطؤ فى تأخير متحرك بجبال النوبة
12-25-2012 09:23 AM

أمن البشير يسئ ويتهم ضباط بالجيش بالتواطؤ فى تأخير متحرك بجبال النوبة
بعد الهزائم المتتالية للمؤتمر الوطنى فى جبهات القتال بجبال النوبة، قرر نظام الابادة العنصرى ارسال اعداد كبيرة من اجهزته الامنية لمراقبة سلوك بعض ضباط الجيش المغضوب عليهم الذين ارسلوا لخطوط الموت الاماميه فى العمليات للتخلص منهم او ان يحققوا على جماجمهم انتصارات اعلامية زائفه. وقد وصلت القوة الامنية الى كادقلى فى يوم السبت 22 ديسمبر 2012م تنفيذ ذاك الغرض.
وبعد أنكشاف تفاصيل أمر متحرك الاسبوع الماضى محليا واقليميا ودوليا، افادت المصادرحدوث بعض المستجدات على النحو الاتى:-
1- ملاسنات واساءات حادة بين ضباط الامن والجيش اتهمت فيه الاجهزه الامنية ضباط الجيش بكشف الخطة وعدم النية فى مواصلة الحرب (هبوط الروح المعنوية)، خاصة بعد ان تم كشف ساعة صفر متحرك الاحد وعتاده والجهه المتوجه اليها، حيث كانت الخطة مهاجمة بعد القرى فى يوم الاحد باعتباره يوم صلاة للمواطنيين عبر تجمع كبير يصادف اخر يوم أحد قبل عيد الكريسماس مما يسهل استهدافهم وابادتهم، فحسب ثقافة واعراف شعب جبال النوبة المسيحيين والمسلمين ومعتنقى الديانات الافريقيه فانهم يشاركون بعضهم البعض فى كافة احتفالات الديانات المختلفة، وكان الاحد الماضى بداية الاحتفالات بعيد الكريسماس فى بعض القرى بجبال النوبة.
2- كرد فعل طلب قادة الجيش من ضباط الامن قيادة المتحركات، فتبرروا بعدم معرفتهم لطوبغرافية وجغرافية المنطقة، وان مهمتهم مراقبة المتحرك وليس قيادته.
3- تم تقسيم المتحرك المكون من 2000 فرد الى قسمين:
أ- تحرك جزء مكون من 1000 شخص فى اتجاه منطقة الغرق وخور العفن فى محاولة فاشلة ومكشوفه للالتفاف على دلدكو ومناطق شرق كادقلى.
ب- تبقى الجزء الاخر من القوة فى قيادة الفرقة بمنطقة السرف الى حين صدور تعليمات اخرى.
4- استمرار قصف الطيران لام دورين وكاودا ومناطق اخرى بجبال النوبة.

التحية ليقظة مناضلى الجيش الشعبى لتحرير السودان ومتابعتهم لادق تفاصيل متحركات المؤتمر الوطنى وجاهزيتهم لافتراس هذه الغنائم كدعم لوجستى. و التحية لابناء الشعب السودانى من الضباط وصف الضباط والجنود الذين فهموا و وعوا لعبة المؤتمر الوطنى الذى يرسل المغضوب عليهم وغير المقتنعين بمشروعه الحضارى المضروب للصفوف الامامية كوقود للحرب والاقتتال لكى يتخلص منهم او يدعى زيفا عبر جماجمهم انهم شهداء يروج بهم فى اعلامه المضلل، لكى ينعم افراده بالسطة ويستخدمونها فى الفساد والمحسوبية والعنصرية والقتل والابادة.
وسوف نستمر نوافيكم بادق التفاصيل فى حينها.
وثورة حتى النصر...
إعلام أبناء جبال النوبة بالخارج
[email protected]
الموافق 24 ديسمبر 2012


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4077

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#543986 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (1 صوت)

12-25-2012 08:39 PM
الاخوة ضباط القوات المسلحه . انكم تقاتلون قضايا خاسرة . وجربتم حرب الجنوب بعد عقود من الزمان تنازل البشير مهزوما عن الجنوب وثرواته وضاعت كل الارواح التى قاتلت من اجل وحدة الوطن .. نفس السيناريو سيتكرر فى جبال النوبه والنيل الازرق ودارفور .. ستقرر الحكومه التنازل واعطائهم ما يريدون واكثر منه . لا نريدكم ان تلحقوا بالهالك ابوبكر الطيب مصطفى ..


#543903 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 06:19 PM
Nuba worriors are ready for whatever comes from NCP.
to the officers in sudan Army if you believe in the cause and rights of the Nubians stay away because this is not your fight .
but if you want to defend NCP and your interests .come forword we are up to the fight.


#543827 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 04:48 PM
كل شهرين ياتى النظام بالفين من الجيش والمليشيات الداعمة للعسكر والامن وخلافه لحسم المعركة في جبال النوبه وكلها تنتهى في خور العفن والحمرة وامسردبة وكركراية ويعودوا خاسرين مهزومين انها لعنة الله ونعلة اهل الجبال الابرياء ولن تنتهى العملية الا برد الحقوق او الانفصال كماتسير الامور


#543667 [حماد صابون]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 02:09 PM
بلا شك الوطنيين من الضباط الاحرار من صلب الشعب السودانى ما زالوا ملتزميين بانحيازهم للشعب ولذلك ثورة الشعب السودانى مدعومة من هؤلاء الضباط والجنود الاحرار التى تقف وتعمل فى افشال خطط مليشيات قادة الاسلام السياسى الذين ادمنوا قتل النساء والاطفال


ردود على حماد صابون
United States [حسن شكلة] 12-25-2012 09:18 PM
لا والله يا صابون حمام؟؟


#543633 [درب الأربعين]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 01:36 PM
ما ذنب المقاتلين في الجبهة الثورية؟.. من سيعوض أسر الطرفين فلذات أكبادهم؟.. من سيعوض الوطن خيرة أبناءه؟ كل هذا معلق في رقبة البشير وعلي عثمان ونافع وحكومتهم العنصرية... من أجل ماذا تدفعون أبناء السودان في القوات المسلحة وقوات الشرطة إلي الموت؟.. والله العظيم ليس من أجل الشريعة والدين الذي جعلتموه وسيلة لكسب الدنيا!! كل هذا فقط من أجل حطام الدنيا الزائل.. من أجل حياتكم الرغيدة..من أجل عماراتكم الشاهقة.. من أجل عرباتكم الفارهة.. من أجل زوجاتكم الحسناوات.. من أجل أبنائكم المنعمين.. من أجل كرسي الحكم وإحتكار الثروة. قولوا لي بربكم أيها الحكام المخادعين، قولوا لي بربكم يا علماء السودان، قل لي بربك يا شيخ عبدالحي يوسف.. أمن أجل هذا حارب الرسول صلي الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين من بعده. أقرأو السيرة جيداً وأعطوني مثالاً واحداً لحرب قادها الرسول وصحابته من أجل الإستئثار بالسلطة والثروة وظلم وتهميش الناس وقتل الأبرياء وحرق قراهم.. والله لو كانت هذه هي أهداف الإسلام لما تجاوز حدود مكة!!

علماء السلطان .. الحاكم وحاشيته..الذين يبرورون لمحاربة ما يسمونهم بالمتمردين عليهم الإجابة علي سؤال واحد فقط:-

- ما هو الهدف الذي يريدون تحقيقه من حروباتهم المتواصلة ضد أبناء وطنهم، أهو هدف دنيوي أم من أجل الدين والعدالة والمساواة وكرامة السودانيين جميعاً؟

الإخوة في الجبهة الثورية..عليكم بقدر الإمكان تحاشي إستهداف الجيش وقتل أفراده وضباطه.. فهم مستئاون.. ولكنها أوامر السلطة الفاسدة التي رمت بهم في هذه المحرقة.. عليكم بالذين يدافعون عن النظام من مليشيات الأمن وحرس الحدود والدفاع الشعبي والمليشيات الأخري.

علي أفراد وضباط القوات المسلحة إتخاذ قرار شجاع وسريع ضد نظام الفساد والقتل.. فنحن حزينون جداً لفقدان خيرة أبناء الشعب السوداني من أفراد القوات المسلحة في لا شئ.

علي علماء السودان قول كلمة حق (واحدة) في وجه سلطان جائر.

علي المشاركون في الحكومة.. تقييم الوضع الراهن هل هو من مصلحة البلد أم في تدميرها؟

علي الحكومة وحاشيتها.. إعادة البصر كرتين.. إليس فيكم رجل رشيد؟


#543561 [nemoor2]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 12:22 PM
لابد أن يكون الجيش الوطني القومي السوداني قويآ . لمحاربة الظلم والعنصرية فى المعارضة المسلحة والتي تتدثر بالعنصرية الواضحة الفاضحة ومن على شاكلتهم فى النظام القائم ومن يحركونهم من الحمائم ، ولعن الله من أيقظها .... ومعآ لسودان حديث سيبقى ووداعآ لسودان جديد سيبلي


ردود على nemoor2
United States [يا NEMOOR 2] 12-26-2012 08:16 PM
انت يل سجم الرماد العنصرية الفي الحكومة دي عميان منها ما هخى باينة في اقوالها و اعمالها و لا عايز الناس ينظلموا و يظلوا ساكتين مافي سودان حديث الا بعد فضح عنصرية هذه الحكومة و هزيمتها


#543539 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 12:01 PM
أخي سعيد المحترم

الذين حملوا السلاح في كافة بقاع العالم .... لم يحملوه الا بعد ان كثر عليهم الظلم ... هل شاهدة صور أهلنا في حبال النوبه في الكهوف ... هل شاهدة ذلك الطفل الذي يأخذ بيد امه ميتة من جراء الهجمات العشوائيه ... هل تعلم بأن سلاح الطيران لا يميز في القتل ... بين المدنيين والعسكريين ... خاصة عند الضرب في المناطق المؤهولة بالسكان ..... يا له من عار يتم القتل بإسم الدين ... ولك الشكر اخي سعيد


#543428 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2012 10:03 AM
كم أنا حزين للقتال الدائر بين أبناء الوطن الواحد لسبب وحيد هو حكم الناس بقوة السلاح من قبل الطرفين حكومة وحركة ثورية, أليس فيهم عاقل يجمعهم لوفاق يجمعهم من أجل وطن يحتضر أمامهمً. يبدو أن الذي ذاق رضاعة السلطة يصعب فطامه.


ردود على Saeed
United States [هيكل] 12-26-2012 03:38 AM
علي القوات المسلحه البعد عن هذا الصراع السياسي فقضيه الجبال ودافور لاتشكل خطر علي سلامه الوطن بل قضيه حقوق يجب دعم الجيش لتحرير حلايب اولا


#543419 [SSSSS]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2012 09:56 AM
خلاص قضي الامر المؤتمر الوطني وحلان في جبال النوبة وهو الان يريد التخلص من اللواء كمال عبدالمعروف والدليل علي ذلك ان اللواء لم باتي لاهله منذ تحرير هجليج لانهم عارفيين من هو كمال عبدالمعروف ابن دار جعل منطقة المكنية عالرفيين الزول دا كان تلب تليبتوا تليبة صقر كل الرخم بيجفل منو اقصد الرخم وكبير الرخم البشير وابو ريالة وزير الدفاع والحساني نافع علي نافع


ردود على SSSSS
United States [محمود] 12-26-2012 08:22 PM
هو كمال عبدالمعروف ده لو فيهو خير كان قال لا لقتل الابرياء مش يقود القتلة و ينفذ اوامر البشير و ابوريالة البتقول عليهو ده و خلينا نسمع منو كلمة حق مرة واحدة مش نعم نعم نعم و سيادتك كله تمام وبس

United States [wudoof] 12-25-2012 12:51 PM
والله اختلط الحابل بالنابل .؟؟ ومال اب جاعوره ده من دار مساليت ..؟؟!!


إعلام أبناء جبال النوبة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة