عاصفة..!
12-26-2012 01:42 PM

نمريات

عاصفة!

اخلاص نمر

٭ الحد الادنى للاجور سيظل في تدنٍ دائم طالما انه على رأس وزارة المالية هذا الوزير الذي «لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب»، وله على كل «مقترح» هجمة شرسة فبالامس القريب «هاج وماج» مع الوزيرة أميرة الفاضل ثم ما لبث بعد يومين ان جاءها «معتذراً» واليوم نجده يدخل مع غندور في «شبِكة» أخرى ليصبح بحق رجل «الاشتباكات والاعتراضات والتنصلات».
٭ يتمسك الآن اتحاد العمال بزيادة الاجور وهي زيادة مهما بلغت نسبتها لا تواجه «غول» السوق الذي فشلت دولة المشروع الحضاري في اغتياله لذلك تمدد واتسعت مكانته بينما ضاقت يد المواطن الذي اتخذه اتحاد العمال الآن «صنارة» ليصطاد بها شيئاً، فاتحاد العمال يبدو انه كان «نائماً» عندما بدأ زمام السوق يفلت وينسرب الى ان بلغ ما هو عليه الآن فاصبح اجر المواطن ضعيفاً جداً مقابل «مفاجآت» السوق ووصل الدولار الى «العلالي»...
٭ نفض الاتحاد الغبار عن «فكرته» وقرر عرضها أمام الوزير الذي أكد بالحرف الواحد انه لا «اتفاق» الامر الذي «عكنن» الاتحاد ودعاه لرفع «لائه» ايضاً في مواجهة الوزير الذي سيصبح طريقه «غير مفروش بالورود» بعد عرض الحقيقة للرأي العام والتي ينوي الاتحاد فعلها ما يجعل «السكاكين تكثر».
٭ الوزير الذي صفق له النواب بالأمس يواجه «عاصفة» اتحاد العمال الذي بلغ به «الالحاح» حد «لوم» الوزير الذي تنصل تنصلاً بائناً مرصوداً في سجلات الاتحاد الذي يحاول الآن ان يخلق له مساحة في «ساحات النضال» من أجل مواطن أصابته وزارة المالية في «مقتل».
٭ لن يرى المواطن «طحين» اتحاد العمال ولن يعد نقوداً باعتبارها «زيادة» في اجره فوزير المالية غير «معترف» باتفاقه مع العمال واتحاد العمال غير «مقتنع» بحديث الوزير والى ان يتم التداول حول اجر المواطن المنكوب داخل اروقة المجلس الاعلى للاجور سيكون السوق قد اصبح «عصياً» على المواطن الذي يتحسر على ميزانيته «العاجزة» وهذا ما جناه المواطن من الانقاذ!!
٭ همسة:
لولاها ما عدت أبحر...
واشتهي الابحار.. في عينيك..
لكنني.. وعندما اشتاق للدفء...
افرد اشرعتي الى ديارك.. وانتمي..

الصحافة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 868

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#544927 [ابوكريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2012 10:15 PM
رفع الأجور لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيدا .. فرفع الأجور سيعقبه مباشرة أرتفاع في أسعار كل شئ ثم نعود لنقطة البداية وسيتفاقم معه التضخم.
رفع الأجور ماهو إلا مسكن قصير المفعول .. الحل في تحجيم ألأسعار ثم تخفيض الأنفاق الحكومي المتغول
بلد أصبح مصنفا من البلدان الشديدة الفقر فما حاجته لهذا الكم من البعثات الدبلوماسية .. علي سبيل المثال..وينعم موظفو هذه البعثات بمرتبات دولارية تستنفذ ميزانية أى بلد غير منتج كحال بلادنا..هل تعلم أن ضابط الجوازات في سفارة دولة السودان بجمهورية مصر العربية يحصل علي مرتب 7000دولار شهريا ومع ذلك يشعر بالغبن لأن بعض أقرانه يتفوق عليه في المرتب والأمتيازات..ترى كم يبلغ مرتب السفير ولن أسأل عن مرتب السيد الوزير.
بلد بلغ الفقر بأهله كل مبلغ يستمر في إستيراد هذا الكم الهائل من السلع المستفذه وتمتلئ أركانه بواردين من مختلف بلدان العالم بحجة المساعدة علي النهوض بالبنية الأقتصادية الأساسية.. ترى كيف هي معيشتهم وماهو الإغراء الذى يجعلهم مستمرين في معيشتهم وعملهم في السودان .. لعنة الله علي من يستحق اللعنة.


#544664 [adel abasi]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2012 03:24 PM
لم نعد نعرف الي اين تتجه هذة الهمسة واظناها ( في أذن دجاجة) بعد أن أصبح الكيلو بسعر اتشاءم من ذكرو . والقلوب لها الرحمة,,,,,,,,,,,...


اخلاص نمر
اخلاص نمر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة