المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عـن .. ( الحاجات التخريبيه ) .
عـن .. ( الحاجات التخريبيه ) .
12-26-2012 06:29 PM

نصف الكوب

أيمن الصادق
[email protected]

عـن .. ( الحاجات التخريبيه ) .

في إحدي المرات قابلت شباب – عرفت فيما بعد انهم يتبعون لإدارة الصيدله والسموم – يحملون قائمه ( إعلانيه ) يجولون بها الاسواق والمحال التجاريه ( المستهدفه ) ، منبهين كل من يتاجر في مستحضرات التجميل بنوعية البضائع التي يجب عليهم عدم جلبها وبيعها للجمهور ، لانها تندرج ضمن المستحضرات التي لها آثار علي صحة من يستعملها ( خطره ) ، وإرتفع حاجب الدهشه عندما رأيت تلك القائمه التي تضم عشرات الأصناف ، منها كريمات وعقارات طبيه ، ومستحضراتٍ أخرٍ .
وبعد أن غادر ( فريق الصيدله والسموم ) تحدثت الي أحد أصحاب المحلات من باب التعرف عن قرب علي الطريقه التي يتعاملون بها مع هذه المستحضرات ، وخلفيتهم العلميه لمكوناتها الكيميائيه او آثارها الجانبيه ( علي الأقل من خلال الخبره ) ... وشئ ثانِ يجب عليّ أن أتأكد منه ، وهو هل سيلتزمون بتلك التوجيهات ويأخذو التحذير – الصادر عن إدارة الصيدله والسموم - هذا علي محمل الجد ؟؟
وما خرجت به ، أنهم تجار وبائعون !! ، ليس لديهم أدني فكره عن الخطر الذي يمكن أن تسببه لمن يستعلها – ولعنايتكم هناك لافتات يُكتب يكتب عليها توجد خلطات الوجه للعرسان ، وأخري لإزالة النمش وحب الشباب وغيره - زيادةً علي أنه يتم تخزينها في ظروف سيئه وبعض الأحيان تتعرض لأشعة الشمس ( عند عرضها أو ترحيلها ) ، وكذلك تفاعلها مع بعضها ، عند من يستعمل أكثر من مستحضر في الوقت نفسه .!! ... أما عن تحذير ادارة الصيدله فأٌلجِمتُ بإجابه مقنعه تمامآ وهي : أن بائع التجزئه سهلُ منعه ، المهم هو منعها من مصدرها ( المورد ) او حجزها قبل تخليصها ، وهذا منطقي علي ما أظن ، فكثير من السلع يصدر قرار بشأنها ، وعندما تصل المطارأو المواطنئ لا تصادر ، بل يتم الافراج عنها مقابل ( غرامه !! ) يدفعها المورد ، وفي النهايه هو لن يتحملها سيطرحها في السوق بسعر مرتفع ( ليعوض الغرامه ) ويتم استهلاكها بغلاءها ( و مع الاسباب التي أدت الي منع استيرادها ) .
ربما تكون جالسآ في مكان عام وتمر أمامك فتاة لونها غير مميز ، تعرف انه ليس طبيعي أو حُقِنت بشي ( مصل ) ليفتح بشرتها ، وتلك التي تريد أن تزيد حجم أردافها ، وأخري باحثه عن وجه مدور ( وجضوم ) والكثير ذكره هنا ( أقرب للإباحي ) وإعتقد ان العاملين في الحقل الطبي ، و إخصائيي الجلديه تمر عليهم حالات بصوره يوميه تعاني جراء إستعمالهم لمستحضرات تجميل وعقاقير دون إشراف طبيب مختص ! .
ما سبق متعلقآ بالفتيات والسيدات ، ووجب عليّ أيضآ أن أتطرق لظاهره رجاليه عند مختلف المراحل العمريه ( شباب وشيوخ ) وهي استعمال المنشطات الجنسيه ، لزيادة الكفاءه ، هذا الوهم أصاب الكثيرين ( وللأسف شباب في مقتبل العمر ) وبعضهم تزوج حديثآ !!!! والمُحيِّر أنهم لا يعانون ضعفآ جنسيآ بعضهم من باب التجربه ، وآخرين لأسباب أخري كثيره نسمعها عن المختصين في طب العائله ، والذين دائمآ يحذرون الرجال من استخدامها بعشوائيه ، او دون الرجوع الي الطبيب ( علي كلِ هو جهل كامل لخطورتها ) لانه وبساطه إستعمالها يعني ان ما يقوم به الشخص ليس طبيعيآ ، بالتالي له ما بعد ، وينعكس عليه هذا ( صحيآ وجسديآ ) ..... والسبب الوحيد الذي يشجعهم ؛ أنها موجود في الأسواق وبعشوائيه !!!
أخيرآ فوضي كبيره في هذا الموضوع ، وبصوره مستمره ، ونستقبل بصوره مستمره أخبار عن ضبط مكافحة التهريب لحمولات مهربه من هذه البضائع وكذلك وجودها في الأسواق دون ضابط أو رقيب ، ولا تأسى عزيزي إن قلت لك أن بعض أصحاب الصيدليات يلجأون للأسواق الشعبيه ( دكاكين الله أكبر ) لسد النقص من تلك المستحضرات والعقاقير ( المنشطات الجنسيه ) مع العلم أن مورديها او البائعين لا يكترثون لماهيتها ، وبيئتها التخزينيه ....
ننتظر دور أكبر ( وفـعّــال ) من إدارة الصيدله والسموم وأرجو أن تطلقوا يدكم لتطال لكل من يوردها او يدخلها البلاد بعشوائيه ( وأي زول يدو طويله وعندو علاقه بالموضوع ! ) ، ويلزم ذلك ضوابط صارمه لكل من يتاجر فيها مع تراخيص تصدر بعنايه ... فلتكن صحة المواطن أولآ ، وهذا الأمر لا يقل خطورة عن السلاح الناري – برأيي – فالعشوائيه فيه تأتي بما لا يُحمد عقباه ، وله إنعكاسات واسعه .

قولوا يا لطيف .

الجريده


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 959

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#545418 [al zain]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2012 01:42 PM
جميل يا استاذ هو البلد بقي فيها حاجه نافعه والمسئولين دا الله يديهم قدر العملو في الناس


#545234 [عبدالله حسن الدويحي]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2012 11:01 AM
عندما تكون هناك رقابه علي الضمير لانحتاج إلي تحزيرات..
ولكن الشاهد علي الراهن لا ينذر بخير فقد فقدنا حتي الإحساس بإنسانيتنا التي كل يوم تغتصب ولا أحد يحرك ساكن......
لك الله يابلدي فقد فقدت كل شئ في ذمن تساقط القيم


#544975 [wad kassala]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2012 11:48 PM
يا استاذ الموردين هم الجوكية واسياد الشغل هم المسؤلين الكبار في ادارات الحكومة المختلفة واقرب مثال التقاوي الفاسدة حظرت من قبل المواصفات وبي خطاب من المسؤول خشت البلد واستعملت


أيمن الصادق
أيمن الصادق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة