عودة ولاية غرب كردفان
12-28-2012 09:37 PM

عودة ولاية غرب كردفان

ادم على ادم فضل الله
[email protected]

اليوم اتناول موضوع فى غاية الاهمية الا هو عودة ولاية غرب كردفان من جديد بعد ماتم تزويبها فى العام 2005م عند توقيع اتفاقية السلام الشامل وكان السبب حرمان هذة المنطقة من عادات البترول وهاهو قبل ايام يعلن النائب الاول لرئيس الجمهورية عودة ولاية غرب كردفان بعد ماتم افتتاح حقل بترول جديد فى المنطقة .
وباعلانة هذا يقوم بذيادة الاعباء على المواطن الذى يعانى الجوع والعطش وعدم المقدرة على توفير ابسط مقومات الحياه وتجعلة ان يتكفل بمرتبات ـوعربات ـونثريات ـ ووقود ـ وسكن ـواعاشة ـومبانى حكومية وغيرها من المصروفات التى ارهقت كاهل المواطن.
وقبل اليوم تحدثنا فى منتدى يوسف كوه مكى للفكر والثقافة الذى كانت تقيمة الحركة الشعبية لتحرير السودان بشمال كردفان عن مستقبل كردفان الكبرى فى حالتى الوحدة والانفصال وتناولنا ما ستواجهة ولايات كردفان مستقبلا وطالبنا بدمج جميع ولايات كردفات فى اقليم واحد وعودتة لسابق عهده واتفق الجميع على ذلك كما تحدثنا عن فرص التنمية ورتق النسيج الاجتماعى .
الان بعد ما سمعنا بنباء عودة غرب كردفان هاهى النهود والمحليات التى تحيط بها تتطالب بولاية جديدة اسمها ولاية النهود والناظر للتجليات التى تظهر كل يوم للعلن يؤكد الرائ الراجح الذى يقول ان تقسيم كردفان مخطط لة من قبل المركز على اساس اثنى قبلى يريدون بها الايستيلاء على موارد الاقليم والسيطرة عليه عبر النفعين الذين يشايعوهم من ابناء المنطقة من اجل ان يحلموا بوزارة ومخصصات وعلية نرفض تقسيم كردفان على الاساس الاثنى ونطالب اهلنا ان يوحدو الصفوف والاستعداد لدفاع والتصدى لجماعة الهوس الدينى والنفعين الذين ينفذون سياساتهم فى الاقليم وان لانسمح بتفتيت النسيج الاجتماعى والتعايش السلمى الذى اشتهرت بة كردفان وعدم التفريط فى موارد الاقليم واستقلالها فى الحروب والقتل والتمزيق.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1113

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#547431 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2012 02:13 PM
ابقو قدرها


#547109 [wahid labid]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2012 07:45 AM
That is completely right brother adem...go ahead all of us are pushing forward.....One kordofan and not parts of kordofan the day will come. .....s


#546897 [الكردفانى]
1.00/5 (1 صوت)

12-29-2012 06:49 PM
بلاش بطولات فى الفاضى ولاية غرب كردفان كانت موجوده والان عادت لاصحابها -- نحن فى غرب كردفان لا نريد نربط مصيرنا لا بحرلكة شعبيه ولا بسودان جديد وما جلبتم الابناء النوبه الا المشاكل والدمار وغير قادرين على الاعمار - كلها مصالح والسعى وراء المناصب - كفى متاجره باسم بناء كردفان ولا احد اوكلكم بهذا


#546448 [درب الأربعين]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2012 02:46 AM
أراك تقف وحيداً أخي آدم مدافعاً عن قضايا كردفان وساعياً لنشر الوعي بين شعبها في زمن تواري فيه الحق وألتف فيه الجميع حول باطل المؤتمر الوطني.

ما زلت أذكر ذلك اليوم عندما قابلتك في مكتبكم العامر بحي القبة في عروس السودان الأبيض، وكيف كنت شجاعاً في طرح أفكارك ومتفهماً لقضايا الوطن بعيداً عن ضيق الأحزاب المحنطة وإنتهازية السياسيين.

أمضي أخي آدم، وأصبر علي تحديات الطريق، فنحن نتعشم أن يصبح السودان وطناً للجميع عندما نعمل جميعاً من أجل المبادئ السامية التي نؤمن بها.


#546344 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2012 10:59 PM
برافو عليك كلام رجال لافض فوق دا الموضوع الاهم في شعوب كردفان قاطبة اذا اردنا السلام في المنطقة ورفاهية انسانها ولعن الله الفتنة وسفك الدماء


ادم علي ادم فضل الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة