من الابرول طلع غندور
12-30-2012 01:44 PM

من الابرول طلع غندور

صالح عثمان
[email protected]

عندما بذق فجر الثلاثين من يونيو لعام 89م واطل العميد وقتها البشير مبشرا الشعب السوداني بالثورة، وخرج الشعب فرحا بالثورة الوليدة ،لم يكن معظم السودانيين قد اطلع على المقال بصحيفة القوات المسلحة (هل هذه الحكومة جبهة)،وفي سكرة الشعب السوداني وفرحته بامتطاء العسكر على ظهره واستلابه بالشعارات الاسلامية ،وفي ظل التمويه الذي استخدمه الانقلابيين لعدم ربطهم بالجبهة الاسلامية انذاك،وفي ظل سياسة الكبت والقبضة الامنية وبيوت الاشباح التي مورست على المستنيرين لمحاولتهم كشف زيف الانقلابيين الجدد، وفي وسط ذلك كله،طفقت الطغمة في تغيير القوانيين وذلك للسيطرة على جموع الشعب السوداني ولتمكين زبانيتها من السيطرة على كافة مناحي الحياة ،وتم ذلك باستخدام عصا الصالح العام ، وتغيير قانون نقابة عمال السودان بعد حل النقابة الشرعية المنتخبة قبل الانقلاب،فتم تغيير القانون واعتماد قانون المنشئة ،والذي يجمع كل العاملين في منشئة واحدة في نقابة واحدة دون النظر لاختلاف المهن والامزجة والاهتمام والمطالب في المنشئة الواحدة واصبح الاطباء والمهندسين وغيرهم من المهنيين يندرجون تحت اتحادات مهنية جل اهتمامها ايجار النوادي و خصم الاشتراكات من اجورالعاملين لتقديم الدعم الاجتماعي لذوي القربة التنظيمية علما بان الاستقطاع على الكافة،وبوسائل التزوير والترهيب للمناوئين للنظام تم الاستيلاء على النقابات بقانونها المعيب واضحي البروفسير غندور رئيس نقابات السودان التي صاراهتمامها اخراج المسيرات الداعمة للنظام والحكومة والتجارة في المواد التموينية
(كرتونة رمضان)وتجارة الادوات الكهربائية لمنسوبي النقابات بالتقسيط ،وتركت الاهتمام بالعاملين بالدولة وبهموهم ومطالبهم في آخر اهتمامها ، فلدا الكثير من العاملين في الدولة الكثير من المتاخرات(بدل لبس وبديل نقدي)وغيرها متراكمة على وزارة المالية لم توفيها لهم منذ سنوات.
ومنذ نحو 21عاما استيقظ اتحاد نقابات عمال السودان من نومه العميق على اثر الموازنة الجديدة واجازتها من دون تعديل الحد الادنى للاجور رغم اتفاقه مع وزير المالية على الزيادة في هذه الموازنة ، فوزير المالية يعلم ان غندور هو جزء من النظام ولايستطيع الخروج على خط الحكومة وانهم قد امتطواء الفارهات من مال وعرق عمال السودان ، وغندور يهدد (باستنفار) العمال للزيادة ،واصبحت القضية صراع مراكز القوى بالموتمر الوطني والرئيس يكون لجنة يمكنها انجاز العمل في خمسة دقائق لعلمها بالاسعار في الاسواق ولكنها عمليات التسويف والمماطلة للقضية.
واخيرا عمال السودان الاكارم لافائدة نرجوها من غندور وامثاله من الوالغين في مالنا حتى (الركب) وهو ونقاباته ملتصقين بالنظام ومصالحهم في بقائه ولزيادة الاجور وليس الحد الادنى فقط لابد من تفعيل سلاح الاعتصامات وتنظيم انفسنا في نقابات تعبر عن همومنا نحن العاملين المسحوقين بعيدا عن نقابات غندور الزائفة والوالغة في اهانتنا حتى الثمالة ، واخيرا ياصاحي قبل الطير والدنيا شتوية اولى انت ببلدك وله الحرامية

صالح عثمان




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1515

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#547859 [osama ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2012 12:11 AM
احترم مقالك وحسن النية الذي أبديته حول هؤلاء الأبالسة. لا يوجد صراع بين غندور ومحمود، هي فقط توزيع أدوار، النقابات لمت كل الطالحين في الخدمة العامة، وقادة النقابات أسوأ خلق الله في عهد الإنقاذ، هي مكافئات لحشد أكبر عدد ممكن بالابتزاز، فالنقابات تتكون بطريقة والله لا يوجد فيها أدني احترام للذات. فمعروف عندما تريد الدولة زيادة قريشات لا تسمن ولا تغني من جوع أو صرف جزء من المستحقات للعاملين. تعطي ضوءاً أخضر للنقابات كي تبرز عضلاتها بغرض تعزيز دورها وتحسين صورتها الكالحة أمام عضويتها، ومعروف عندما تهدد النقابة الحكومة أو تدخل في إضراب، فيعني ذلك أن هناك حقوقا صدقت لتصرف، وأن أصبحت أعرف صرف المستحقات قبل إعلانها بسبب هوشة النقابة. هذه النقابة فرع من فروع تنظيم المؤتمر الوطني للسيطرة على المؤسسات. وهي جزء من منظومة الرأسمالية الكالحة بإخراج كيزاني غبي لم تحسن إدارته. نقابة المنشأة أحد شروط الاستثمار العابر للقارات، حتي يتم ضمان حصول المستثمر على استمرار الانتاج بشروط عمل لا إنسانية، فكيف يحق لنقابة تقول: إن أجر العامل لا يكفي 11% من احتياجاته وتستمر في إدارة نقابة فمن أين يكمل العامل ال80%؟


#547739 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2012 08:56 PM
(عندما بذق فجر الثلاثين من يونيو لعام 89)
فعلآ عندما بصق فجر الانخاس !!!!!!!!!!!!!!


#547582 [السودان الذى كـــــان]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2012 05:47 PM
اللهم لطفك يا رحمن من هذه اللغة المستخدمة بواسطة الكاتب (أولآ: لو ما قادر تفرق بين البذاق والبصاق والبزوغ وألخ... )فأعفنا عن قراءة باقى المقال!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على السودان الذى كـــــان
United States [خالد حسن] 12-31-2012 01:14 AM
ورينا رايك في الموضوع وخلينا من بصاقك القذر يامتعلم انت
ده عامل وقال رايه في سلب الحركه النقابيه من قبل عصابة الانقاذ
اها انت يامتعلم وبتميز بين البزوغ والبصاق ورينا رايك في بصاق غندور

United States [julgam] 12-30-2012 08:55 PM
(عندما بذق فجر الثلاثين من يونيو لعام 89م)
فعلآ عندما بصق فجر الانخاس !!!!!!!!!!!!!!!!

United States [ابوعين حمره السوداني] 12-30-2012 08:47 PM
المهم ان صاحب المقال يوضح رأيه في قضايا البلد وهل الذي لم يجد حظا من النعليم لايحق له التعبير عن رايهنحن لانريد راي صفوه وانما نريد راي الشعب كل الشعب فاحفظ قواعد لغتك العربيه لنفسك نحن نريد اراء تعبر عن قضايا الوطن ولاضير ان حدثت فيها بعض الاخطاء المهم ان تكون مفهومه ان كان لك راي في قضايا الوطن وهمومه فهي كثيرة والا فالتصمت.

United States [awad] 12-30-2012 08:19 PM
أخى الكريم أراك قد تركت لب موضوع الكاتب وركزت على ألفاظه فى حين أن غكرته هى عودة النقابات الأصيلة التى تخدم النقابيين وتشارك فى هموم الوطن لأن النقابة الحالية قد جردت من حقوقها من النظام الباطش وليت تعود النقابات الوطنية لوضعها القديم لتغير الحال ولما جلس هذا النظام القهرى طيلة هذه المدةوأثنى وأنادى بعودة النقابات القديمة.


صالح عثمان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة