المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أرشميدس أوريكا والصافي جعفر قريعتي راحت..!!
أرشميدس أوريكا والصافي جعفر قريعتي راحت..!!
12-30-2012 01:48 PM


أرشميدس أوريكا والصافي جعفر قريعتي راحت..!!

سيف الحق حسن
[email protected]

إذا تحدث لك عن السيرة النبوية العطرة يبكيك، وإذا تكلم عن الرقائق وجمال القرآن يشجيك، وإذا تفوه عن الدين يثريك ويجبرك على إحترامه ولن تقبل بأي نقد له. ولكن إذا عرفت أنه هو نفس الدجال الذي كان يمنى الناس بجنة على الأرض اسمها سندس حيث وضع الناس أموالهم ومدخراتهم تفاقم العجب. فقد كانت الثقة هي الدافع لهم ولكن أحلامهم صارت هباء منثورا وهم ما زالوا يستمعون لصوته الرخيم في كل شيء إلا عن جنة سندس التي ذهبت مع الريح.

فالحديث عن الدين والإيمان والروحانيات جميل جدا ولكنه لا يكون مفيدا إذا لم نستفيد منه في تطبيقات الحياة العامة، بل وبالعكس يمكن أن يكون وبالا ونقمة وكارثة إذا ما أستغل كمظلة أو غطاء للتدثر به لأنه سيضلل الكثير ويكون هنا متهما بإستغلال الدين كحيلة أو خديعة وهو منتهى وقاحة الإنتهازية. فالدين لم يخلق للتشدق والتنطع به. وكذلك العلوم لم تخلق لتجلس في الكتب وتدرس لتحفظ نظريا أو تعلق في الحوائط في براويز وألقاب يحتمي وراءها صاحبها ويرتقي بها في المناصب بدون جدوى وفعالية وفائدة للناس. فالعلوم الحياتية لم يكن لنستفيد منها إذا لم تنتقل من المجال النظري إلى المجال التطبيقي والعملي.

وباتالي فعلوم الدين أيضا من الضروري أن تنعكس في أخلاقك وتهذيبك وإحسانك وفي معاملاتك من الصدق والأمانة والإلتزام والتأدب بأدب الإسلام والإلتزام بسلوكه شريعة ومنهجا، فهذا هو المحك وهذا الأهم للناس والمفيد للبشرية جمعاء. فكم ركعة تصلي أو يوم تصوم او أي عبادة تقربك لله سبحانه وتعالى فهي بينك وبينه، ولكن ماذا قدمت لغيرك؟.

أرشميدس لم يكن شيخا ولا مهندسا ولكنه كان ذو عقلية متعددة الإهتمامات ومولعا بالرياضيات ولابد أنه كان مهتم ويشعر بالمسئولية. هذا الكلام بالمناسبة كان في عام 250 ق.م. حيث لم يكن يلعب في شعر صدره في البانيو أو متمددا في كرسي بجانب حوض للسباحة عندما جرى عريانا في الشارع وهو يصيح أوريكا أوريكا: وجدتها وجدتها. وأصل الحكاية أن الملك طلب من صائغ شهير أن يصنع له تاجا من الذهب الخالص. ولكن بعد ما تسلمه شك في أن الصائغ ربما خلط الذهب بالنحاس، فأستعان بأرشميدس العالم في الرياضيات ليقطع الشك باليقين. همت أرشميدس المسألة هما جما وصار يفكر فيها جالسا ونائما وقاعدا وراقدا. في يوم ما ذهب لمسبح وقفز في الماء. لاحظ ان منسوب الماء إرتفع وفاض بعض الماء خارج المسبح. شيئ يحدث للكثير من المستحمين والغاطسين برغم من أن الإنتباهة تشدهم إلى مزيد من الإستحمام والغطس!. ولكن:

ذو علم يشقو في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم

أرشميدس وجد الحل بأن الإنخفاض في وزنه يساوي وزن الماء المزاح الذي أزاحه، وكرر التجربة وتحقق أيضا من أن حجم الماء المزاح يساوي حجم الجسم المغمور في الماء. ولتطبيقه عمليا عليه أن يغمر التاج المشكوك فيه في الماء ومقارنة حجم الماء المزاح مع نفس حجم الماء المزاح من غمر كتلة من الذهب الخالص مساوٍ لوزن التاج. رزق الله ارشميدس قوة الملاحظة فكانت النتيجة أن الصائغ فقد رأسه أما أرشميدس فقد أودع في النهاية مصحة عقلية لجريانه أم فكو وبقي وحيدا في عزلة يعكف على ملاحظاته الدقيقة في الرياضيات والتي أسهمت في تطور البشرية إستفدنا منها في حياتنا الحالية، وأقلاها هي قيمة باي الدائرة. أما أرشميدس السجمان، فبدل أوريكا يقول خلوها مستورة، فلم يحاسبه أحد وكوفئ بأنه صار الأمين العام للمجلس القومي للذكر والذاكرين أو بالأحرى ممثلا على أهل الله من الدراويش والمستحمين.




تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1362

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#548489 [عجيبة الدنيا]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2012 06:20 PM
مرة قال في مقابلة تلفزيونية انه فضل دراسة الهندسة من الطب بجامعة الخرطوم ترى شوف الكذاب المنافق هو خريج دبلوم المعهد الفني ( بالقديم ) مو بالجديد وكمان عايز يعمل مشروع زراعي بدون أي خبرة له في هذا المجال . يأخونا الزراعيين بتوعنا الفطاحلة الكانوا مع ابو عاج مااستطاعوا ان يعملوا مشاريع تحتية وكلها فشلت يجي اخونا دا من وين ظهر لينا عاوز يعمل اكبر مشروع زراعي اسمه سندس كمان دا اسمه بنقز وكمان تتغطي من فعلتك بالذكر والدين ياراجل ياراجل انت كبير في السن ماتختش وين ذهبت هذه الدولارات سوف تحاسب عليها حسابا عسيرا لأنها فلوس غلابة ومتغربين عليها وجمعوها بالتعب والشقاء


#547913 [إبن السودان البار -----]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2012 02:03 AM
مشروع سنبك الأسطوري ( فلم هندي تم عرضه لمدة أكثر من 20 عاماً بطولة الفنان القدير الصافي جعفر )
هذا هو سوداننا الحبيب فني المجاري يعمل خبير تخطيط زراعي وإقتصادي لأحد أكبر مشاريع الأحلام ؟؟؟وبعد أن نهب وأستفاد بسياحة حول العالم مدفوعة الأجر وبني فيلا فاخرة يتوسطها حوض سباحة فاخر فضل أن يختم حياته بأن يتحول الي شيخ دين يشرح وينظر في الدين حتي ظن الكثيرين إنه من علماء الأزهر الفطاحل ؟؟؟ ومن ميزاته أنه يطلق أمثال في خطبه الدينية من وحي ميكانيكا السيارات ؟؟؟
الصافي جعفر أشهر وأذكي سوداني انجبته بلادي فقد أخرج فلم بسيناريو قمة في الحنكة والذكاء وأستفاد من الوسط المتعفن حوله وعاش في بحبوحة لا مثيل لها ؟؟؟ سيولة مهولة بالعملات الصعبة رحلات سياحية حول الكرة الأرضية علي الدرجة الأولي في فنادق خمسة نجوم في سفريات تارة لشراء ألأنابيب وأخري للبلوفة واخري للطلمبات الخ ويرجع غانماً بالمشتريات الثمينة لأهله وأصحابه ورزم من الدولارات من مايوفره من مصاريف الجيب ؟ الصافي جعفر فني مجاري خريج المعهد الفني بالخرطوم دبلوم 3 سنوات يرأس أحدث وأكبر مشروع زراعي (سندس ) في بلد بها عدد مهول من خريجي الزراعة منهم عدد كبير حائز علي شهادات علمية عليا من جامعات عالمية ولهم خبرة كبيرة داخل وخارج السودان !!! اليس هذا قمة الذكاء والجرأة ؟؟؟
ضحك علي الأفندية المغتربين الطيبين الذين اندفعوا دون تعقل او دراسة لمشروع غير مدروس وبدون اي ضمانات ممنين انفسهم بفيلات فخمة وسط ارض سندسية خضراء تفوح منها رائحة الورود والرياحين ؟؟؟ ليتركهم هذا الفنان يلعقون جراحهم مبتعداً عن هذا المشروع الفاشل بعد مضي اكثر من 20 سنة ليتدثر بثياب فقيه في الدين ويظهر في الفضائيات كنجم متبحر في علوم الدين ليغار منه جهابزة علماء الأزهر الشريف ؟؟؟ اليس هذا هو الذكاء بعينه ؟
كيف يوهم المغتربين بالسكن في منطقة زراعية نائية ليست بها اي خدمات كهرباء مياه شرب طرق معبدة مستشفيات مدارس أمن الخ ؟؟؟ فأذا كنت تسكن في قلب الخرطوم وفي الخريف تجد صعوبة في الوصول الي منزلك المقطوعة عنه الكهرباء والملوثة مياه شربه ؟؟؟ وأذا كنت في قلب الخرطوم وبجانب المستشفي ولا تجد علاج او اسعاف !!! انه ضرب من الخيال الخصب ؟؟؟ فكيف سيكون الحال عندما تسكن في ارض جرداء علي بعد 40 كيلو متر من المدينة القرية الخرطوم ضعيفة الخدمات ؟؟؟
معظم المساهمين في هذا المشروع ليست لهم اي علاقة بالزراعة وعلومها ؟ فهل كانوا متأكدين من ان زراعتهم ستنجح وتحقق لهم عائد مجزي ؟؟؟ عائد يغطي التكلفة ومصاريف الترحيل ( بنزين ) والضريبة والزكاة وغيرها من جبايات ؟؟؟ ارباح تتناسب مع الجهد وراس المال المدفوع منذ عدة سنوات اي مبالغ كبيرة مجمدة أكثر من 20 سنة ؟؟؟ تخيل لو ان هذه المبالغ وضعت في البنك في حساب توفير او شراء اسهم لتضاعفت هذه المبالغ علي أقل تقدير ؟؟؟
ان فشل هذا المشروع يوضح ان من قام بدراسته اطفال في مرحلة الروضة ؟ ان أول خطوة في الدراسة هي عمل دراسة لنوعية التربة ومدي صلاحيتها ومن ثم عمل مسح طوبوغرافي حتي يمكن تحديد اتجاهات انسياب المياه ؟ وما يدعو للحيرة ان الفنان الكبير الصافي جعفر كفني مجاري كان من البديهي ان ينتبه لمناسيب الأرض لمعرفة اتجاه انسياب المياه لأن هذا الموضوع اهم جزئية في دراسته (ميول انابيب صرف المجاري ) فكيف يمكن للمياه ان تنساب في الأتجاه المعاكس وترجع من حيث أتت ؟؟؟ كيف يمكن لهذا الشخص ان يقوم بهذا التلاعب ويبتعد دون محاسبة ؟ الم اقل لكم ان هذا الشخص أذكي من أنشتاين ؟؟؟
في احد زياراته للأمارات لمقابلة المغتربين ( البقرة الحلوب ) وفي اجتماعه معهم لشرح مزايا هذا المشروع العظيم طرحت عليه سؤالاً محدداً حتي أتقدم بالمساهمة فيه وهو : هل توجد دراسة جدوي لهذا المشروع للأطلاع عليها وماهي الضمانات للمبالغ التي سأساهم بها ؟؟ أجابني بتلاوة آيات قرآنية وبدأ في شرحها ؟؟؟ وكنت علي وشك ان اقول له انني استمع لهذه الدروس من علماء متخصصين درسوا بالأزهر الشريف وليس من فني مجاري ؟؟؟ خرجت من هذا الأجتماع وعلي قناعة تامة بأن هذا المشروع سوف يفشل فشلاً زريعاً ؟؟؟ فلابد ان تأخذ العدالة مجراها ويحاسب كل من كان وراء هذا المشروع الغير مدروس وفاشل وعلي رأسهم هذا المحتال الجريء الذي تبني هذا المشروع دون معرفة تخصصية او سابق خبرة ودون الأستعانة بأصحاب الخبرة كل في مجاله ؟ يجب أن يتم تعويض كل المساهمين بمبلغ مساهمتهم زائد ما فاتهم من كسب ؟؟؟ الصورة المنشورة بالنت وهو بجانب حوض السباحة بمنزله العامر توضح جريمته وماكسبه من هذا المشروع اذا وجد من يتجرأ ويقول له من أين لك هذا ؟؟؟ وطبعاً في حكومة فاسدة مكونة من أمثاله لا يمكن أن يسائله أحد ؟؟؟ حكومة الكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء قاتلهم الله ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار -----
United States [الصديق] 12-31-2012 03:38 PM
وتاكيدا لكلامك يا ابن السودان البار فقد سمعته يقول ان صديق له مهندس يدعى حسن حمد قد اشاد بسندس وانه مشروع (Imagineer)اى جمع الخيال بالهندسة فادركت مبالغته وعدم واقعيته


#547858 [ahmed abdelrahman]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2012 12:05 AM
دا الزول الببكي الناس في التلفزيون والبكاهم في سندس؟ههههههههههه


ردود على ahmed abdelrahman
United States [مارتن لوثر] 12-31-2012 10:28 PM
ياخي قطعن مصارينا


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة