المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من تجمع كردفان للتنمية حول ما يشاع عن عودة ولاية غرب كردفان
بيان من تجمع كردفان للتنمية حول ما يشاع عن عودة ولاية غرب كردفان
01-01-2013 10:18 PM

بيان من تجمع كردفان للتنمية حول ما يشاع عن عودة ولاية غرب كردفان

إن تجمع كردفان للتنمية كاد، يدين بكل شدة مخططات النظام الساعية لتكريس القبلية في الإقليم، بدلاً من ترسيخه لدعائم الوحدة والتعايش في بلد مثل السودان، بنيته الإجتماعية والثقافية قائمة على التنوع. إن السودان ليس البلد الوحيد الذي يضم أناس من مختلف الإنتماءات العرقية والثقافية والدينية، لكنهم عبر الزمن ربطتهم علاقات ووشائج اجتماعية وإقتصادية جعلت من تقسيم السودان في العام الماضي عملا مأساويا فاقم من سوء الأوضاع سياسياً وإقتصادياً. ولعل ما يشهده السودان هذه الأيام في كل جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، كان نتيجة طبيعية لفشل النظام الحاكم في تطوير تلك الإنتماءات في الإتجاه الذي يخدم المصلحة الوطنية. ولعلنا لا نبالغ إن قلنا، إنه يندر أن يوجد بلد في العالم يفتقر إلى مثل هذا التنوع، بل إن البلدان تسعى إلى إغناء مجتمعاتها بالتنوع وتشجع على قيام مجتمعات متعددة الأعراق والثقافات. من خلال إنتهاج سياسات عقلانية تحقق العدالة وتحافظ على المكاسب التاريخية، بالإبتعاد عن كل من شأنه إثارت الأحقاد والضغائن، ولعل السودان أكثر من غيره حاجة لإنتهاج سياسات تصب في خانة تماسك نسيجه الإجتماعي والثقافي، لذا ندين بشدة كل مخططات النظام الرامية لضرب وحدة أبناء الإقليم من خلال هكذا قرارات لا تعود بالفائدة على مواطني على سكان الإقليم بعامة، ولا حتى سكان الولاية المزمع إعادتها، لذلك نناشد أهلنا في ربوع الإقليم اليقظة والحذر، حتى لايقعوا في الفخ المنصوب لهم، سواء أهلنا في ولاية جنوب كردفان، أو شمال كردفان، أو أهلنا في المنطقة الغربية، الذين سيتم بإسمهم إعادة ولاية غرب كردفان، ولكي نعرف الدوافع والأهداف من وراء إعادة ولاية غرب كردفان، دعونا نسأل، لماذا تم إلغاء الولاية من الأصل..؟ في تقديرنا إن صدور القرار في الحالتين له دوافع سياسية وإقتصادية تصب في مصلحة النظام وليس في مصلحة سكان الإقليم.
ولعل الأيام ستثبت ذلك، وللقضاء على هذه الظروف غير المقبولة والتي عانها أهلنا في كردفان عبر كل الحكومات، لاسيما في ظل النظام القائم، نقول لأهلنا، مزيداً من الوعي والحكمة والصمود، لهزيمة هكذا مخططات ومشاريع يحيكها الأشرار، ومن ثم لننتزع حقوقنا كاملة غير منقوصة، حتى نجعل منها مقومات لتحقيق الإستقرار والتنمية الشاملة في الإقليم، بل كل السودان.
عاش السودان.. وعاش سكان الإقليم موحدين متحدين لهزيمة أعداءهم وسارقيهم.
حفظ الله السودان وشعبه ، والإقليم وأهله من شرور الأعداء.
تجمع كردفان للتنمية كاد
الطيب الزين
رئيس تجمع كردفان للتنمية كاد
2013/1/1


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 890

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#550271 [عبد الرحيم عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2013 02:06 PM
بلاش كاد بلا واد معاكم .. بيختوها يا عنصرى اخر الزمن.. وزيلوا عقدكم النفسية


#549872 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 10:01 PM
شكرا جزيلا للسيد الطيب الزين رئيس تجمع كاد للتنمية لهذا البيان الهادف لمصلحة الاقليم وقاطنيه وحتما سيذهب النظام عاجلا ام اجلا ويبقى الارض وانسانه بتعايشه وتعدده وموارده ومازلنا ننصح امثال الاطرش الاصم المدعو الكردفانى لما يكتبه من تعليقات تدعوا لتازيم الموقف واكرر التحية للاخ الطيب الزين


#549289 [درب الأربعين]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 12:25 AM
ممتاز، هذا هو الوعي الذي يحقن الدماء ويحقق الأمن والإستقرار والتنمية والسلام المنشود.

التحية لتجمع كردفان للتنمية، والشكر لك أخي الطيب الزين.


#549258 [الكردفانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 10:53 PM
الولايه سوف تعود لتقليل الظل الادارى للمنطقه ومذيدا من الخدمات - كفى حروب وكفى دمار - كل التقسيم الولائى الزى تم جاء بمنظور سياسى اشمعنى غرب كردفان استثناء -- ليس هناك قبليه فى الموضوع لان غرب كردفان تضم عدة قبائل وسحنات متعايشه فى هذه المنطقه منذ ازل التاريخ


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة