المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
هل جاء دور الحزب الشيوعي بعد اغلاق مركز عدلان والدراسات?!!
هل جاء دور الحزب الشيوعي بعد اغلاق مركز عدلان والدراسات?!!
01-01-2013 10:48 PM

هل جاء دور الحزب الشيوعي بعد اغلاق مركز عدلان والدراسات?!!

بكري الصائغ
[email protected]


اولآ: مقدمة مهمة وهاكم روابطها:
-------------------
1-
----
***- قوات الأمن تحتل مركز الخاتم عدلان...
(ديسمبر 2012)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82368.htm
------------------------------------
***- أفادت مصادر خاصة أنه وفي حوالي الساعه الثانية من ظهر اليوم الاثنين 31 ديسمبر 2012 وصل 6 أشخاص الى داخل مكاتب مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنميه البشرية بيتما تواجد أكثر من 18 شخصا في حوش وعدد يماثل كان يتجول محيطا بالمركز وقد طلبوا من الموظفين الموجودين في المركز اخلاء المبنى بشكل نهائي وعندما حاول الموظفين حمل اغراضهم الشخصية مثل الكمبيوترات المحمولة أو الكاميرات واجهزة التسجيل تم منعهم من ذلك. وعندما أصروا على طلباتهم رفضوا ممثلو جهاز الامن السماح لهم واكتفوا بكتابة (أغراض شخصية) على الكمبيوترات المحمولة ولم يسمحوا لهم بحمل الحقائب الشخصيه الا بعد التأكد من محتوياتها واثبات انها شخصيه, وسمح لهم فقط بأخذ الهواتف النقاله (الموبايلات) وبعد ذلك تم حصر ممتلكات ووقع عن المركز د. الباقر العفيف المدير العام بينما وقع انابة عن جهاز الامن ممثل المفوضية.
2-
----
***- إغلاق مركز الدراسات السودانية بتهمة تهديد الأمن...
(ديسمبر 2012)...
http://friendfeed.com/sudanonline/05dd60eb
---------------------
***- أغلقت الحكومة السودانية أمس الاثنين، مركز الدراسات السودانية التابع للمفكر السوداني حيدر إبراهيم، بتهمة استلام أموال من جهات أجنبية لإسقاط النظام . وكشف المدير التنفيذي لمركز الدراسات السودانية عبد الله أبو الريش في تصريحات أمس، عن تلقيهم خطاب من وزارة الثقافة والإعلام ممهور بتوقيع الوزير أحمد بلال بفيد بإغلاق المركز لمدة عام بحجة أنه يمارس أنشطة "تضر بأمن السودان". وكانت قد نقلت صحيفة «آخر لحظة» القريبة من مراكز اتخاذ القرار في عددها الصادر أمس، أن حملة واسعة ستشنها السلطات ستشمل عدداً من مراكز البحوث، وتلك التي تحمل صفة (ثقافية) خلال الساعات القليلة القادمة،
----------------------------------
3-
----
***- حظر عمل منظمة اررى لحقوق الانسان فى السودان..
(ديسمبر 2012)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82367.htm
------------------
***- قامت السلطات السودانية باخطار منظمة ارى لحقوق الانسان والمسجلة والتى تعمل فى التوثيق والمدافعة عن حقوق الانسان فى السودان وخاصة جبال النوبة ومناطق الحرب , بان عملها فى السودان اصبح محظورا فى لانها تعمل على تشويه صورة السودان فى الخارج وهذا بعد ان تم اعتقال 4 من العاملين مع المنظمة فى الايام الماضية واليوم تم اعتقال اثنين اخرين وكرر نفس الاخطار لهم وياتى هذا فى اطار تواصل الحملة المنظمة ضد منظمات المجتمع المدنى السودانية.
4-
----
***- سلطات امن الدولة المصري تستدعي أمين مقر مركز السودان المعاصر للمرة الثانية وتطلب منه مغادرة مصر...(نوفمبر 2012)...
http://www.sudantodayonline.com/news...n=show&id=7910
------------------------------
***- استدعت السلطات الامنية المصرية يوم السبت 24. نوفمبر الساعة الحادي عشر صباحا اللادجئ السوداني احمد عبد الله أحمد الى مقر امن الدولة بست اكتوبر وطلبت منه مغادرة البلاد الى اي جهة يرغب بها .

***- وذكر احمد عبد الله انه تلقى اتصال هاتف من ضابط امن دولة عرف عن نفسه انه الرائد مصطفى معبد طلب منه الحضور ؛ وساله عن نشاطه في مركز دراسات السودان المعاصر واين مقراته ؟ . وختم حديث باقتضاب ان على احمد ان يغادر طواعية مصر الى الجهة التي يرغبها..

***- عمل السيد عبد الله منذ 2010ف مسؤول فصول تعليم محو الامية والمقر الرئيسي لمركز السودان بحي ارض اللواء وبولاق . وحتى تاريخ اغلاق المقر من قبل سلطات امن الدولة.
***- وكان احمد قد تعرض في يوم السبت 31 ديسمبر 2011ف لعملية اختطاف من قبل مجهولين ملثمين من منطقة شيخ زايد الربوة ؛ وقد اخترت مكتب المفوضية السامية لشئون للاجئين بالامر لحمايته.
وتعرض للاعتداء من قبل مجهولين هو ومنعم سليمان عطرون رئيس المركز في الاول من افريل 2012ف بينما كانا يغادران فصل دراسي للمركز باحد الاحياء ؛ ونقله منعم سليمان بنفسه الى المستشفى وقسم الشرطة ذلك اليوم بسبب اصابته بجروح بالغة؛ وقد تعرضا للتهديد بالقتل حالة استمرت القضية حتى القضاء.
5-
جهاز الامن يعتدى على نشطاء المجتمع المدنى والصحفيين ويهدد أعضاء مفوضية حقوق الانسان...(ديسمبر 2012)...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=91797
------------------------------
***-اعتدت الاجهزة الامنية على نشطاء المجتمع المدنى والصحفيين ، امس الاحد ، اثناء فضها تجمعا للنشطاء من أمام مبنى المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالخرطوم ومنعهم من تسليم مذكرة كانوا يزمعون تقديمها احتجاجا على إغلاق مركز الدراسات السودانية لمدة عام.
واحتشدت قوات الامن منذ الثانية عشرة من الظهر أمام مبنى المفوضية القائم بالعمارات شارع 33، شارع أحمد بكر واقامت حاجزاً للحيلولة دون وصول النشطاء لداخل مبنى المفوضية، ثم قامت بتفريق المتجمعين بعد احتجاز وضرب عدد منهم.
6-
----
السودان يغلق صحيفة اسلامية في اطار حملة على وسائل الاعلام...
( يناير 2012)-
http://ara.reuters.com/article/topNe...8010FP20120102
----------------------------
***- أغلق السودان صحيفة أكبر حزب معارض اسلامي بالبلاد يوم الاثنين في احدث خطوة في حملة متصاعدة على وسائل الاعلام المستقلة في البلاد.
***- وداهمت قوات الامن مكاتب تابعة لصحيفة رأي الشعب التابعة لحزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي. وقال الحزب ان قوات الامن ابلغت العاملين بوقف نشر الصحيفة ومصادرة أصولها.
***- وقال ناجي دهب المتحدث باسم الحزب ان قوات الامن لم تقدم اي اسباب لهذا القرار مضيفا انهم يحتلون حاليا مبنى الصحيفة. واعرب عن اعتقاده بأن السبب يعود الى ان الحكومة لا تستطيع التعامل مع حرية الصحافة.

7-
إغلاق مركز الخرطوم لحقوق الإنسان ومصادرة ممتلكاته...(مارس 2009)...
http://www.anhri.net/sudan/makal/2009/pr0304.shtml
----------------------------
***- أصدرت سامية يوسف هباني وزيرة الشئون الاجتماعية بولاية الخرطوم أمراً وزارياً بتاريخ 1 مارس 2009 (قرار رقم 2/2009) يقضي بإلغاء تسجيل مركز الخرطوم لحقوق الإنسان وتنمية البيئة، استناداً على توصية سلوى محمد عبد الرحيم مفوضة العون الإنساني بالولاية. تلا ذلك، خطوة أخرى تمت صباح اليوم 04 مارس الجارى، تمثلت فى مصادرة ممتلكات المركز، ونقلها إلى مكان غير معلوم، بدون إستصدارأمر قضائى. وقد تمت كل هذه الأفعال دون توضيح أسباب ومبررات القرار، مما يعني إستخداماً متعسفاً لصلاحيات الوزيرة حسب قانون العمل الطوعي الذي إنتقدته منظمات المجتمع المدني منذ اليوم الأول ورأت فيه أداة لتغول السلطة التنفيذية على حرية عمل المنظمات. وتأتي هذه الخطوة عقب قرار مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم بتجميد الحسابات المصرفية للمركز في 19 فبراير2009. ونلاحظ أن هذا التصعيد يمثل مواصلة لحملات التشهير، وإشانة السمعة، والإعتقال، والتعذيب، والملاحقة التي استهدفت مسئولي المركز طوال الأشهر الماضية. كما يمثل هذا التصعيد مرحلة جديدة في ملاحقة المدافعين عن حقوق الإنسان عموماً منذ أن طلب مدعي المحكمة الجنائية توقيف الرئيس عمر البشير.
8-
جهاز أمن حزب البشير يوقف صحيفة التيار حتى إشعار آخر...
( يونيو 2012)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-60459.htm
------------------------------
***- الخرطوم (رويترز) - علقت السلطات السودانية صدور صحيفة مستقلة وصادرت عددا يوم الثلاثاء من صحيفة أخرى في أحدث كبح للصحافة.
***- ويضمن الدستور السوداني حرية الصحافة ولكن صحفيين يشكون من أنهم يواجهون ضغوطا كبيرة من السلطات خاصة بعد استقلال جنوب السودان العام الماضي.
***- وقال عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار إن مسؤولا بجهاز الأمن أبلغه مساء يوم الاثنين إنه سيجري تعليق صدور الصحيفة حتى اشعار آخر.
***- وأضاف "لم يوضح لنا أسباب إيقاف الصحيفة عن الصدور وفترة الإيقاف."
9-
سكرتير الحزب الشيوعي يدعو جماهير الشعب للتضامن مع جريدة الميدان...(اكتوبر 2012)-
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1350246955
----------------------------------
***- في لقاء مع سكرتير الحزب الشيوعي السوداني
بجريدة الميدان الموقوفة من الصدور من قبل جهاز الامن..
***- الحريات العامة وقضية الميدان : كيف تنظر لمصادرة الحريات الصحفية وموقف الاجهزة الامنية من صحيفة الميدان ؟ مسألة الميدان وإيقاف الصحف والأعمدة الحرة وتشريد الصحفيين والتدخل في شئون أدارات الصحف هي سياسات تنم عن الرعب والخوف الشديد من قبل النظام ونتائج سياسته التي أوصلت الوطن والمواطن إلى درك سحيق , وقال :فى الواقع تلك سياسة موجهة ضد الجمهور لحرمانه من حقه في المعرفة والاطلاع على شئون بلاده وكيفية إدارة قضاياه ومستلزمات حياته مما يتطلب حملة جماهيرية واسعة لاستعادة حرية التعبير والمعرفة وصدور الصحف. بالنسبة للميدان —الصحيفة التي لم تقف يوماً عن الصدور منذ تأسيس رغم العنف والقهر وتحت أحلك الظروف في السرية والعلنية وما زالت تواصل دورها وعلاقتها مع القارئ فمنع التوزيع لم يوقفها وان قلل من أثرها غير ان الأمر يحتاج لموقف أصلب مما بذل من قيادة الحزب والعضوية والقوى الديمقراطية وعموم الجمهور لاستعادة الجريدة حقها في التوزيع ودفاعاً عاماً عن الحريات والحقوق ومن ثم ابتدار اشكال مختلفة للاحتجاج والتضامن مع الجريدة في الداخل والخارج.
10-
إغلاق مركز علاج الإدمان.. اغتيال المرضى!!
(مارس 2012)-
------------------------
***- مركز علاج الإدمان هو مركز تابع لوزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الخرطوم تم افتتاحه في العام «2009م» بتوجيه واهتمام خاص من والي الخرطوم وهو يمثل حاجة حقيقية لعلاج الإدمان إذ لا توجد مراكز متخصصة لاستقبال وعلاج حالات الإدمان برغم التزايد الكبير جدًا وارتفاع نسبة الإدمان وسط اليافعين والشباب، وأطفال الشوارع، علماً بأن هذا المركز تم تشييده وتهيئته.. إذ يحتوي على عيادة للطب النفسي ومعمل للتحاليل الطبية وغرفة للتمريض ومكتب خاص للباحثين الاجتماعيين ومكتب للاختصاصيين النفسيين وعنبر للمرضى مع ميدان خاص للعب والتأهيل.. وتم أيضاً تدريب الكوادر التي كان من المفترض أن تعمل بالمركز لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا تم إغلاقه ولم يستمر العمل فيه بالرغم من أنه المركز الوحيد في السودان لعلاج الإدمان?!!
11-
الصحافة السودانية..رقابة ومصادرة وإغلاق وإعتقالات...(سبتمبر 2012)...
-------------------------
***- تمر الصحافة السودانية، اليوم بفترة من أسوأ فتراتها، علي حد تعبير أستاذ الاجيال وعميد الصحفيين السودانيين الأستاذ محجوب محمد صالح من فرض جهاز الأمن والمخابرات الوطني للرقابة الأمنية القبلية على الصحف، في تعدٍ جائر على الحق الذي كفله دستور السوداني الإنتقالي لسنة 2005م، بنص المواد (39:1) و(93:2) واللتين نصتا على (لكل مواطن حق لا يُقيد في حرية التعبير وتلقي ونشر المعلومات والمطبوعات والوصول إلى الصحافة دون مساس بالنظام والسلامة والأخلاق العامة) و(تكفل الدولة حرية الصحافة ووسائل الإعلام الأخرى وفقاً لما ينظمه القانون في مجتمع ديمقراطي). كما مارس
جهاز الأمن إستهدافاً ممنهجاً على الصحافة من قبيل مصادرة الصحف عقب طباعتها وهو الأمر الذي عانت منه صحف (الميدان) و(الأحداث) و(التيار) و(الصحافة) و(أخبار اليوم) و(الصحافة) و(الجريدة) و(أجراس الحرية قبل إغلاقها بالضبة والمفتاح )على سبيل المثال، وأصدر الجهاز توجيهاته للمطابع مؤخراً بعدم طباعة صحيفة (الميدان) المملوكة للحزب الشيوعي هذا بالاضافة الي مصادرة (رأي الشعب) الناطقة بلسان المؤتمر الشعبي. وتمثل عملية الرقابة القبلية على الصحف، ضربة قاصمة للحق الحر في التعبير وإبداء الرأي، كما أنها أضعفت وكثيراً من محتوى المادة الصحفية المقدمة، بما إنعكس سلباً في أضرار إقتصادية على الصحف نتاجاً لإنحسار معدلات التوزيع.وخلال فترة الاحتجاجات الشعبية التي (هزت) مدن وولايات السودان المختلفة في يونيو الماضي . تعرض عدد من الصحفين للاعتداء ، والضرب والاعتقال قبل إطلاق سراحهم لاحقا ،ونذكر منهم ( محمد احمد شبشة وانور عوض ،أمل هباني ، عماد عبد الهادي ومروة التجاني ،محمد الاسباط، فتحي بحيري،خالد احمد ،انتهاج متوكل )..

***- ويعاني الصحفين من الاستجواب والاعتقال والتعذيب ومصادرة ممتلكاتهم كالكاميرات وأجهزة الحاسوب والموبايلات أحيانا.أيضا تم توقيف المدونة الشهيرة نجلاء سيد احمد والمدون أسامة محمد بعد ظهوره مباشرة في برنامج ستريم الذي تبثه قناة الجزيرة الإنكليزية.وهناك أنباء عن إمتلاك جهاز الأمن والمخابرات لقوة (جهادية إلكترونية) تراقب كل ما ينشر على المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية كما تم حجب المواقع الالكترونية مثل(حريات وسودانيز اون لاين وغيرها).وفي يونيو الماضي وخلال أسبوع واحد صادرت الأجهزة الأمنية صحف (آخر لحظة، الوطن، الجريدة،الأحداث) ومنعت صدور صحيفة (الميدان) (أمنياً) منذ الثالث من مايو الماضي وحتي الان؟...
12-
بعد إغلاق منظمته , وعدم تنفيذ حكم القضاء بإعادتها للعمل الشبكة العربية تستنكر الحكم بحبس المدافع عن حقوق الإنسان “مضوي إبراهيم” بتهمة ملفقة...(يناير 2011)..
------------------------------
***- استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم , الحكم الصادر يوم 22 ديسمبر 2010 من محكمة جنايات الخرطوم وسط , والقاضي بحبس الدكتور مضوي إبراهيم أدم رئيس منظمة السودان للتنمية الاجتماعية “سودو” لمدة عام وتغريمه بمبلغ 30 ألف جنيه بتهمة ملفقة من قبل السلطات السودانية علي خلفية نشاطه الداعم لحقوق الإنسان وهي تهمة “خيانة الأمانة والتصرف في أموال المنظمة” وتم محاكمة الناشط عليها في جلسة محاكمة معيبة خلت من شروط المحاكمة العادلة, وكانت تلك المحكمة نفسها التي قضت بالإدانة هي من قررت في وقت سابق براءة الدكتور من نفس التهمة وفي نفس القضية!!.

ثانيآ:
-------
***- هل الحزب الشيوعي وبعد كل هذه الهجمات الشرسة من قبل اجهزة الامن وطوال 23 عامآ واغلاقه للعديد من المؤسسات الاعلامية والثقافية والاجتماعية، ومضايقته المستمرة للمنظمات السياسية أمن تمامآ من حله وتصفيته واغلاق دوره ، خصوصآ وانه الحزب الوحيد في الشمال السوداني ولم ينكسر او يلين او يهادن النظام ومازال يواصل بلا هوادة نضاله القوي ضد النظام الفاسد الذي يحكم البلاد?!

ثالثآ:
----
***- نصيحة خالصة لوجه الله اقدمها للحزب الشيوعي.. من شيوعي عجوز عمره اكبر من عمر الحزب الذي كنت حاضرآ ولادته في عام 1946... واكبر سنآ من الامين العام للحزب حاليآ، واعرف تاريخه احسن من تاريخي، وملمآ بكثير من تفاصيل نضاله القديم ضد الحاكم البريطاني وسياساته..ومرورآ بفترات مابعد الاستقلال...وحكم عبود.. وفترات مابعد انهيار نظامه... والنميري..وحتي هذا الجنرال الاخير،
***- نصيحة تقول بوضوح شديد، ان نضال الشيوعييون السري، والعمل تحت الارض وترك العمل العلني، لهو اقوي الف مرة من عمله جهارآ نهارآ، من يصدق ان الشيوعي يعمل بكل همة وحرية ومزاج طيب وهو تحت الارض، اكثر وافضل من عمله المقنن بواسطة السلطات الحاكمة التي تراقبه علي مدار ال24 ساعة?!!...

***- واذكر الرفاق، ان الزلزلة تاتي دائمآ من تحت الارض وليس من عاليها!!

***- اللهم اشد علي انني وفي اليوم الاول من يناير الحالي قد بلغت وقبل ان تقع الطامة ونسمع بحل الحزب واغلاق دوره ومصادره املاكه، ومااكثرها من مصادرات وقعت من قبل في ظل النظم العسكرية..ومع الأسف ايضآ وقعت في ظل نظام ديمقراطي ذات مرة!!


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1693

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#549919 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2013 01:16 AM
------
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة قال فيها:
-----------------------------------------------------
( ياصايغ، المراكز الشيعية في السودان بقت اكتر من اي مراكز اخري ثقافية او اجتماعية، واعدادها في ازدياد ملحوظ بسبب التمويل والدعم والسند القوي المتواصل من ايران، الحكومة الايرانية بتقدم كل سنة مئات البعثات الدراسية بالجامعات والمعاهد العليا لحكومة الخرطوم، والدراسة هناك باللغة الانجليزية ولكن بشرط دراسة المذهب الشيعي والنجاح فيه!!، اكتر من 7 ألف خريج سوداني تخرجوا من هناك وعادوا للبلد، اغلبهم تاثروا بنوع الحياة في ايران وتشيعوا (وحصل لهم..غسيل امخاخ)!!، وبعضآ من هؤلاء الخريجون تفرغوا لنشر الفكر والمذهب الشيعي باحدث طرق تكنولوجية وسائل الاتصال!!...كل هذا يجري في سودان البشير الذي اغلق المراكز الثقافية الوطنية تمامآ حتي لا تنافس الشيعي!!

***- حكومة البشير بواسطة جهاز الامن تفرغت لتحطيم المراكز الثقافية والاجتماعية السودانية، ومصادرة الصحف واغلاق مؤسساتها بجانب امتهان كرامة الصحفيين واعتقالهم وضربهم وتعذيبهم وقطع ارزاقهم، وتفرغت ايضآ لتسييس الاعلام وتعيين ضباط أمن ليكون في الواجهة الاعلامية....ياتري كيف سيكون حال الثقافة والدين في السودان عام 2012?!!).

(2)-
------
روابط لها علاقة بالتعليق اعلاه:
********************
1-
***- تدريب 25 صحفياً سودانياً بإيران... التغلغل الشيعي في السودان مستمر إعلامياً...
http://www.almoslim.net/node/95905
2-
***- أغلقوا هذه المؤسسات الشيعية !!
http://www.sudanforum.net/showthread.php?p=2166393
3-
***- مراكز شيعية بمدن السودان مقابل دعم ايرانى!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1318677942
4-
***- مظاهر التغلغل الإيراني الشيعي في البلدان السنية!!
http://www.arab-eng.org/vb/t268244.html
5-
***- السواد الشيعي الإيراني يداهم براءة السواد السوداني!!
http://www.alrashead.net/index.php?tamdprev&id=225
6-
***- كردفان ليست لكم ايهاء الشيعة فاحذرو!!
http://kordofanonline.net/vb/showthread.php?t=2649
7-
***- تمدد الشيعة فى السودان!!
http://sofiatalsudan.net/vb/showthread.php?p=4198
8-
***- المد الشيعي في السودان يتحول للعلن للمرة الأولى.. و يحتفلون بميلاد إمامهم الغائب!!
http://ahmeed.maktoobblog.com/1612425/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%85/
9-
***- احتفال شيعي علني حاشد لأول مرة في السودان.. والسلطات تراقب!!
http://www.daoo.org/dim/news.php?action=show&id=9326
10-
***- طاعون التشيع.. يصيب جسد السودان بالمرض!!
http://www.dd-sunnah.net/records/view/action/view/id/2177/
11-
***- حزب البشير يتهم المعارضة بنشر الفكر الشيعي!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-81950.htm
12-
***- مقارنة حالة التشيع الإيراني بالسودان وتونس!!
http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=719285&eid=584
13-
***-حتى لا يقال:كان السودان بلداً سُنّياً!!
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=19760
14-
***- ماذا تفعل إيران في السودان؟
http://alrakoba.net/news-action-show-id-69963.htm
15-
***- من المسؤل عن انتشار التشيع بالسودان ؟ الصوفية ام الجبهة الاسلامية ؟؟؟
http://sofiatalsudan.net/vb/showthread.php?t=593

***-
***-
كســــرة:
-------
1-
المتشددون الاسلامويون يحرقون الكنيسة الانجيلية بالجريف غرب!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-53008.htm
2-
صور ومقاطع فيديو عن الاعتداء : لا مسيحية بعد اليوم !
http://www.hurriyatsudan.com/?p=61230


#549868 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 09:54 PM
رسالة من أخ كريـم يعلق فيها علي الموضوع فكتب:

(الأستاذ بكري الصايغ ...بعد التحية,
اطلعت على مقالك الآخير بعنوان هل جاء دور الحزب الشيوعي بعد اغلاق مركز عدلان والدراسات؟؟ .. هل اطلعت على كتاب أحجار على رقعة الشطرنج لمؤلفه وليم غاي كار؟، الحقيقة ان الشيوعية والرأسمالية صناعة يهودية حسب ما جاء في هذا الكتاب ...

والأخوان المسلمون برغم ما يدعون بعداءهم ما جاء في هذا الكتاب فانهم تبع النظام الرأسمالي أي أنهم جزء من الصناعة اليهودية.

ولك جزيل الشكر):

***- شكرآ للاخ طارق حسن علي رسالتك المقدرة، واذكرك بان كل الاديان والمذاهب في السودان... مستوردة!!...وماعندا حاجة Made in sudan


#549794 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 07:19 PM
8-
أخـــوي الحـبوب،
مدحت عروة،

السلام والتحايا الطيبة العطرة لزولآ اعزه كتير، وسعدت بالزيارة المفرحة وكل سنة وانت والجميع بخير وعافية، وألف شكر علي التعليق المقدر،

ولفتت نظري فقرة في تعليقك وقلت:
( ناس الامن والجيش والشرطة ما عندهم شغلة غير مطاردة الصحافة ومراكز الدراسات والمعارضة عشان كده المصريين شالوا حلايب والحبش شالوا الفشقة ومن قبلهم كينيا قبل الانفصال شالوا مثلث ليمى وبنى قريظة يتفسحوا فى سماء السودان ويضربوا العربيات والمواطنين والمنشآت يعنى اى دولة او جهة اجنبية تعمل اى حاجة فى السودان القوى الامنية الانقاذية الشجاعة البطلة على شعبها تعمل اضان الحامل طرشا!!!الانقاذ بذلك تكون اضعف حكومة تمر على الوطن لكنها اشجع حكومة على شعبها!!!)،

***- هنا ياأخوي الحبوب نادر نلقي الفرق بين الجيش وجهاز الامن الاسرائيلي وبين جيش وأمن البشير!!، في اسرائيل يستحيل ان يتدخل الجيش او الامن في الشأن العام الخاص بالمواطنيين او في سياسة البلد الداخلية او الخارجية، القوات المسلحة والامن في اسرائيل يحترمان الدستور، ويعملان في مجال حماية البلد وأمنه بالدرجة الاولي، لذلك نجد ان الشعب الاسرائيلي يحترم بشده جيشه وجهاز أمنه، بل والكل مستعد وبكل اقتناع ووطنية لتقديم خدماته للجيش والموساد،

***- لكن مع الاسف الحال يختلف تمامآ في نظام البشير، فالجيش اصبح مهتمآ للغاية بالدرجة الاولي بحماية النظام ولايهمه (الجيش) مايجري من تفكك واحتلال الغير لاراضيه واحتلال حلايب والفشقة!!

***- وجهاز الأمن مشغول ليل نهار بالمعارضة ضربآ وتعذيبآ وباغتيالات لا تحصي ولاتعد واغتصابات طالت حتي احد ضباط القوات المسلحة، ولايهتم الجهاز بمعرفة من اين جاءتهم ضربات الطائرات الاسرائيلية او كيف دخلت البلاد?....جهاز الامن مع الاسف مشغول بسياسات الكبت والقهر والمصادرة والمنع، والتي وصلت الي اعتقال مواطنيين مسالميين قاموا بزيارة مقبرة الراحل اسماعيل الازهري!!


ردود على بكري الصائغ
United States [مدحت عروة] 01-03-2013 01:09 AM
كلامك فى محله الجيش والشرطة والامن فى الدول الديمقراطية هى لكل المواطنين ومع الدستور والقانون يعنى اذا فاز الحزب الجمهورى الجيش والامن ما بيطاردوا الحزب الديمقراطى فى امريكا مثلا عشان كده زى ما قلت الخدمة فى الجيش والشرطة والاستخبارات فى الدول الديمقراطية شرف ما بعده شرف!!!الجيش والامن والشرطة مفروض يدافعوا عن اى مواطن بغض النظر عن عرقه اودينه ويحاربوا اعداء الخارج والداخل البيخرقوا القانون والدستور الوضع برضا واتفاق جميع اهل السودان مش قانون ودستور حكومة انقلابية تتبع لحزب و فكر مجموعة واحدة من اهل السودان!!!
والله الانقاذ هى الخاينة والعميلة والمعارضة هى الوطنية!!!
نحن مع الحق والشعوب المسلمة والقدس وكل الانسانية فى العالم وليس مع تنظيم مافيوى يستغل الاسلام من اجل السلطة والثروة واقصد به تنظيم الحركة الاسلاموية عالمية او سودانية!!!
اهتمامنا الاول هو الوطن والمواطن السودانى مهما كان عرقه او دينه!!!
يا اخ بكرى اسماعيل الازهرى والمحجوب كان دستورهم الانتقالى علمانى عديل كده لكنهم قطعوا علاقتهم مع الغرب وساعدوا دول المواجهة مع اسرائيل قدر قدرتهم بعد نكسة حزيران ودايما بيقيفوا مع القضايا الاسلامية!!!!
شعب السودان غالبيته مسلمة وحتى و حكم علمانيا بديهى وطبيعى ان يقف مع قضايا المسلمين والمستضعفين فى الارض!!!
كفاية ابتزاز من الاسلامويين ومتاجرة بالدين وعمرهم ما حاربوا غير مواطنيهم انهم اوغاد بشعلر اسلامى لا غير قاتلهم الله انى يؤفكون!!!!


#549765 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 06:36 PM
7-
أخـــوي الحـبوب،
أبوفاطمة،

السلام الحار والقومة لجيتك المفرحة، وانتهز فرصة الزيارة واهنئك بقدوم العام الجديد، متمنيآ من الله تعالي وان ينعم علينا بنعمة السلام والأمن في كل ربوع البلاد، ويجمع شملنا المشتت في سودان جديد، وألف شكر علي التعليق المقدر وقلت:
( بركت الله يقفلوه .. علشان يرجعوا يشتغلوا من تحت الارض عسي ولعل ينعدل حالهم ويشتغلوا صاح).

***- ولكن ياأخوي الحبوب أبوفاطمة، وصلتني ستة مكالمات من أخوة اعزاء - وعجايز زي - يعترضون فيها علي كلامي ونزول الحزب للعمل السري، ويؤكد احدهم في تعليقه، ان ظروف العمل السري في زمان الخمسينيات وما بعد حكم النميري في السبعينيات لا يمكن وان تطبق ( صورة طبق الاصل ) في القرن الجديد، عصر التقنية العالية وتكنولوجية الاعلام المتطورة،

***- ولايجب ان ان ننسي - والكلام لصاحب الرسالة-، ان كل الاحزاب في الدنيا ماعادت تعمل في ظروف سرية، بل كل المنظمات المعارضة في اي مكان بالكرة الارضية تعمل جهارآ وبعلانية واضحة حتي وان كانت اجهزة القمع ضدهم وضد وجودهم، لذلك كان طبيعآ وان يلجأ الحزب الشيوعي للعمل العلني رغم ادراكه بالصعوبات والمشاكل والمحن التي ستواجهه، وبالفعل، نجح الحزب في العمل العلني وحقق نجاحات كبيرة وكسب احترام الجميع، تمامآ وكما نجح في العمل السري.


#549723 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 05:40 PM
6-
أخـــوي الحـبوب،
وطن حدادى مدادى،

السلام والتحايا الطيبة وكل عام وانتم بخير وجعله الله تعالي عام الافراح والسلام وزوال النظام وعودة الحرية الكاملة،

***- وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقول في رسالتها الكريمة:
( بالطبع لم يفت علي الشيوعيين فكرة العمل السري، ولكن مواجهة النظام علانية هي الاجدي والاحسن، واليوم نجد ان النظام ورغم بشاعة اساليبه في محاربة المد وسياساته القمعية الا انه يعمل الف حساب للشيوعيين وطرق نضالهم، الحزب الحاكم وبالرغم من امتلاكه لاعتي اجهزة القهر الا انه فشل في كسر شوكة الشيوعيين مثلما كسر وثني وطوي حزب الأمة والميرغني!!،

***- المواجهة العلنية التي ينتهجها الحزب الشيوعي الان اكسبته احترام الجميع وزادت من عضويته، لانه كشف علي العلن ومن عبر ندواته ومحاضراته وجريدة "الميدان" كيف تسير الاوضاع في السودان والي اين وصل حال في ظل النظام الفاسد).


#549706 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 05:11 PM
3-
أخـوي الحـبوب،
نادر،

تحياتي القلبية الحارة، وسعدت بطلتك المنيرة مع قدوم العام الجديد، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عام الافراح والسلام وزوال حكم الطاغية البشير، اغبي رئيس علي وجه الارض والذي لايعرف ماذا يجري في بلده المنكوب وراح ينادي بالوحدة الوطنية بعد ضياع الجنوب وحلايب والفشقة وابيي في الطريق، راح ينادي بالسلام دون وان يردع جهاز أمنه الذي يروع السلام!!

***- أخي الحبوب نادر، وصلتني رسالة من أخ شيوعي قديم مثلي ويقول في رسالته:
( من الخطورة بمكان ان ينزل الحزب الشيوعي للعمل السري الأن بعد ان اصبحوا معروفيين شعبيآ ولدي الجهات الأمنية، فمتي نزلوا لتحت للارض وراحوا من هناك ويعادون النظام فمن السهل اعتقالهم وتوجيه تهم خطيرة لهم من بينها تهمة تقويص النظام وهي جريمة عقوبتها الاعدام!!

***- في عام 1974 وبعد نجاح الجنرال بينوشيه في تشيلي، لجأ الحزب الشيوعي للعمل السري، ولكن ولان اغلبهم كانوا معروفيين منذ حكم الرئيس السابق سلفادور الليندي فقد تم اعتقالهم بسهولة ونفذت فيهم احكام الاعدامات بعد تعذيب قاس طويل. ولا استبعد ان قام الحزب الشيوعي ونزل للعمل السري ومجابهة النظام من تحت الارض، وان يقوم بتصفية من يعتقلون تمامآ وبنفس اسلوب بيوشيه!!...بل ويتمني البشير ان ينزل الشيوعيين للعمل السري حتي يجد لنفسه العذر في تصفيتهم.
--------------------------------
4-
أخـتي الحـبــــوبة،
الحنينة،

تحية الود، والأعزاز بقدومك الميمون، وانتهز فرصة العام الجديد لاقدم لك وللجميع أجمل التهانئ والامنيات الطيبة، وسعدت بالزيارة والتعليق الجميل،
***- وهاك ياأختي الحبيبة اخر اخبار نظام البشير الذي اصبح عنده زيارة المقابر من الممنوعات!!، فقد بث موقع "الراكوبة" الموقر صباح اليوم الاربعاء 2 يناير الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:
( أمن النظام يعتقل مواطنين زاروا قبر الزعيم الأزهري)
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82503.htm
***- واصبحنا كل يوم نسمع العجب العجاب، ولكن الحزب الحاكم طال الومان ام قصر فمصيره ان يلحق نفس نهايات نظام القذافي مبارك وعلي صالح وزين العابدين، وكلما زادت الضغوط الامنية وتوسع حجم الاستبداد والقهر كلما اقترب السودان لكي يكون مثل سوريا.

--------------------------------------
5-
أخــوي الحــبوب،
المشتهي الكمونية،
السلام والتحايا لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الكريمة، وانتهز فرصة قدوم العام الجديد لاقدم لك وللجميع اجمل التهاني القلبية، متمنيآ من الله تعالي وان يعيده علينا بالأمن والسلام,

***- واهديك وكل القراء شريط فيديو:
-----------------------------------
الشعب السوداني حبيبي و شرياني ـ وردي الصغير-
http://www.youtube.com/watch?v=tKVcfjiX6hE


#549668 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 03:34 PM
ناس الامن والجيش والشرطة ما عندهم شغلة غير مطاردة الصحافة ومراكز الدراسات والمعارضة عشان كده المصريين شالوا حلايب والحبش شالوا الفشقة ومن قبلهم كينيا قبل الانفصال شالوا مثلث ليمى وبنى قريظة يتفسحوا فى سماء السودان ويضربوا العربيات والمواطنين والمنشآت يعنى اى دولة او جهة اجنبية تعمل اى حاجة فى السودان القوى الامنية الانقاذية الشجاعة البطلة على شعبها تعمل اضان الحامل طرشا!!!
الانقاذ بذلك تكون اضعف حكومة تمر على الوطن لكنها اشجع حكومة على شعبها!!!
الانقاذ تقول يتفكك الوطن ولا تتفكك الانقاذ!!!
تتذكروا حكاية المراتين الاختلفوا فى الطفل عند سيدنا سليمان؟؟؟
الانقاذ عاملة زى المراة الوافقت على شطر الطفل نصفين لتتقاسمه مع امه الحقيقية التى قالت انه ليس ابنها لتنقذه من الموت !!!
الانقاذ حكومة غير وطنية لانها عميلة لجهات خارجية وهى عصابة المافيا الاسلاموية(الحركة الاسلاموية العالمية لعنها الله ولعن مؤسسيها)!!!
وانتوا اكان راجين منها خير للوطن اها الترابة دى فى خشمكم لانها هى بتشوف شذاذ الآفاق من الاسلامويين الاجانب عرب او غير عرب اهم من المواطن السودانى مع انه فى نظرى انا السودانيين بشر والحركة الاسلاموية خنازير عالمية او عربية او سودانية!!!!


#549653 [أبوفاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 03:16 PM
بركت الله يقفلوه .. علشان يرجعوا يشتغلوا من تحت الارض عسي ولعل ينعدل حالهم ويشتغلوا صاح .


#549552 [وطن حدادى مدادى]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 12:41 PM
اتمنى ان تدخل الفرحة الى كل بيوت السودانية من غير المنافقين. لاشك ان السودان كان بخيرقبل يونيو 1989 وكان افضل قبل1956 اين الستغلال الذى تتحدثونة عن.انظروا الى خريطة السودان والحروب والاخلاق السودانيةلكى تعرفوا الفرق.


#549515 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 11:37 AM
نظام الأنجاس حطم الأحزاب السياسية السودانية وحولها الى أنقاض وما تبقى منها حوله النظام إلى ديكور لإضفاء الشرعية عليه ، يستوي في ذلك الحزب الشيوعي وغيره كالأمة والاتحادي والبعث وخلافهاومع ذلك فليس لهذه الأحزاب العذر في الاستكانة والخنوع بهذا الشكل المذري ، أيادي النظام الآثمة حطمت الأحزاب كما حطمت البلاد كافة ، إنهارت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ، إنهار التعليم والصحة والجيش والشرطة ،، نظام الأنجاس حطم البلاد لا لشئ إلا ليوطد أركان حكمه ويبقى ممسكا بدفة الحكم الى الأبد ،،، هل نتوقع من نظام بكل هذه الشرور أن يبقي على مراكز الدراسات والثقافة والمعرفة؟ ،،، بالطبع لا وسوف يحولها هي الأخرى الى حطام ،، مع خالص تحياتي


#549356 [الحنينة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 06:07 AM
كل عام وانتو بالف خير والسودان بالف خير مره قبلي سنتين ونص كنا بنتكلم عن حال السودان مجموعة في مكتب دار عزة عمنا نور الهدي قال السودان دا عايزا خمسين سنة حتى يتعدل لكن انا بقول نختو تاني150 سنة عشان يطلع من العناية المركزة وبعد داك مرحلة التاهيل وبعد مرحلة دمجو مع الدول الاخري


#549339 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 03:45 AM
2-
أخـوي الحـبوب،
مرقنبو قرنبو،

***- التحايا الطيبة الممزوجة بأجمل الأمنيات القلبية لك وللجميع بعام سعيد ملئ باذن الله تعالي بكل ماهو جميل وسعيد، وفرحت بزيارتك المقدرة وتعليقك الصريح، وتوفقت عند فقرة جاءت في تعليقك فكتبت:

( تصاعد معدلات الاضهاد السياسى للمناضلين من قبل النطام سببو اصلا ان ليس لنا ظهر , وانو لايوجد جهة يخاف منها النظام, فكل الاحزاب والقوى السياسية بعد اتفاقية القاهرة حضرت واضفت شرعية على النظام بالعمل فى ظلو ومن الداخل, وغالب الاحزاب مشارك وجزء من منطومة الانقاذ كما نرى)!!
***- بالفعل ياأخوي مرقنبو قرنبو، ان ماقلته هو عين الحقيقة مع الأسف الشديد، والغريب في الأمر، ان تعليقك هذا جاء تمامآ مع الذكري الثامنة لتوقيع اتفاقية الذل والمهانة في القاهرة يوم 15 يناير 2005!!

وانظر الرابط (أ)- و(ب):ادناه:

(أ)-
----
نص الاتفاقية الموقعة بين حكومة الخرطوم
والتجمع المعارض في 15 يناير 2005،اين هي ياالميـرغني?!!
************************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1262553231

(ب)-
-------
نص الاتفاقية بين حكومة جمهورية
السودان والتجمع الوطني الديمقراطي....
***********************
المصـدر:
http://www.sudanile.com/2008-12-01-11-37-00/386-2009-01-15-11-52-18.html


#549334 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 03:18 AM
1-
أخـوي الحـبوب،
هرمنا وهرمت احزابنا،

تحية الود، والاعزاز الشديد وسعدت بانك ول المتداخلين لاولي مقالاتي في هذا العام الجديد، وانتهز هذه الفرصة لاتمني لك ولاسرتك الكريمة وللجميع عامآ سعيدآ مليئآ بالصحة التامة والعافية الكاملة، عامآ نعيش فيه باطمئان وفي امن وا مان والحرية بعيدآ عن هذا النظام الفاسد، بلدآ يعم السلام كل ربوعه...

***- كل ماورد في تعليقك يجد الاحترام والتقدير، وبالفعل لقد شاخت كل احزابنا الوطنية وهرمت وماعادت تعرف من اساليب النضال الا صياغة البيانات والادلاء بتصريحات لاتساوي شروي نقير، وهناك من يعطي هذه الاحزاب عذرها في انها لاتستطيع العمل في ظروف القهر والاستبداد والرقابة الامنية الصارمة واساليبها في قمع الحريات،
***- والله ياأخوي الحبوب هرمنا وهرمت احزابنا، اتمني من كل قلبي وان يترك الحزب الشيوعي العمل العام والعلني الذي يقوم به الأن في ظل حكم الانقاذ، وينزل مجددآ للارض ويمارس العمل السري ويعيد مرة اخري تاريخ زمان وايام زمان خصوصآ وان كل الوقائع تقول ان النظام (مرتاح ومبسوط 24 قيراط!!) من الحالة التي عليها الحزب الشيوعي وباقي الاحزاب الاخري، وجنحت للنضال السلبي الذي لايقدم ولايؤخر!!

***- ياحليل زمن العمل السري، وتوزيع المنشورات الشيوعية حتي داخل وزارة الداخلية، والكتابة علي الجدران ليلآ، تنظيم المظاهرات وتحدي قوات الشرطة، واقامة الندوات والمحاضرات عن سوء الاوضاع المعيشية ،والغلاء وظهور الاسواق السوداء واختفاء السلع الضروية لتباع فيما بعد بالخفاء، وتفشي الرشاوي... وياحليل زمن تعبئة الجماهير واضرابات العمال في عطبرة.. والمزارعين بالجزيرة تحت قيادات الشيوعيين، وياحليل دور الحزب الشيوعي التي كانت منارات للاشعاع الثقافي ومنابر للوعي...


#549321 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 02:22 AM
الاستاذ العزيز بكري
تهنئة من القلب بالعام الجديد و انشاء يديك الصحة و العافية
و تشوف عما قريب سودان حرية سلام و عدالة
و نفرح جد جد بالاستقلال
و نكون كذابين لو قلنا ليك يوم واحد ده فية اي طعم

لا نستبعد اي شئ من اليفوقون سؤ الظن العريض ديل

الغريب فعلا يا استاذنا ان هذة المراكز صمدت حتي الان في هذا الجو القبيح
لان الابالسة لا يترددون لحظة في قتل او تعذيب البشر فمابالك من منع دور الاستنارة
ما خلوا لينا حته نتنفس فيها
يمكن يكون ده كويس علشان تكتم تماما
و تضيق و تستكمل حلقات الثورة
والله والله روحنا قربت تطلع
و برضة نقول Happy New Year


#549281 [مرقنبو قرنبو]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2013 12:05 AM
ماتستبعد مع العواليق ديل يارفيق
طبعا نحن سبنا الحزب لاننا وجدنا انو التزامو بمسألة الديمقراطية الليبرالية دا شىء حقيقى ومبدئى بالنسبة ليهم !!!, و مهمة أى حزب هى ان يسعى للسلطةوليس ان يتحول الى مايشبه مؤسسة غير ربحية للدراسات بتاعة السياسة والديمقراطية وماشابه ذلك
تصاعد معدلات الاضهاد السياسى للمناضلين من قبل النطام سببو اصلا ان ليس لنا ظهر , وانو لايوجد جهة يخاف منها النظام, فكل الاحزاب والقوى السياسية بعد اتفاقية القاهرة حضرت واضفت شرعية على النظام بالعمل فى ظلو ومن الداخل, وغالب الاحزاب مشارك وجزء من منطومة الانقاذ كما نرى
شكرا لهذا الجهد الكبير, نتعلم منك استاذنا اهمية التوثيق وكيف يجب ان نتعب فى جمع مانقدمه من عمل لعيون القارىء والحق والحقيقة
كل التقدير


#549273 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 11:25 PM
روابـط لها علاقة بالموضوع، ومع الأسف انها روابط تحكي حال السودان وهو يحي الذكري ال57 لاستقلاله:
*********************
1-
***- القانون المُجرم: قانون الصحافة والمطبوعات المُنتظر!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82451.htm
2-
***- مشاركون مصريون وسودانيون يثمنون أعمال وأنشطة المركز وجهود الدكتور حيدر ابراهيم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82452.htm
3-
***- الرقابة السُّودانية.. عشوائية المنع وإطلاق السَّراح...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82448.htm
4-
***- القبض علي الاتحاد الفرعي مزارعي القسم الشمالي بمشروع الجزيرة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82446.htm
5-
***- بيان من مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82443.htm
6-
***- عرمان: إسقاط النظام هو واجب اليوم وإغلاق المراكز الثقافية جريمة وامتداد لحملات الإبادة الإنسانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82444.htm
7-
***- نداء عاجل إلى منظمة هيومن رايتس ووتش و كافة منظمات حقوق الإنسان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-82437.htm
8-
***- شبكة الصحفيين تدين الاعتداء على الصحفي عبد الباقى العوض...
--------------------------
المصدر:
موقع:( Copyright © 2013 www.sudanelite.com - All rights reserved)-
بتاريخ: 01-01-2013 07:55 PM
-----------------------------
***- صعد جهاز الأمن حملته ضد الحريات والصحف والصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والإعتداء عليهم بالضرب والإعتقال ومصادرة الكاميرات لمزيداً من تكميم الأفواه. وتدين شبكة الصحفيين السودانيين بأشد العبارات إعتقال الصحفيين فيصل محمد صالح ومحمد أمين بصورة مهينة والإعتداء بالضرب على مراسل قناة الحرة عبد الباقي العوض. وتستنكر الشبكة بشدة الإعتداء على الصحفيين والناشطين الذين تجمعوا أمام مفوضية حقوق الإنسان لتسليم مذكرة إحتجاجاً على إغلاق مركز الدراسات السودانية لتعويق الحركة الثقافية. وترى الشبكة إنه من المخزي إعتداء أفراد جهاز الأمن على الناشطين والصحفيين أمام مفوضية حقوق الإنسان المعنية بحماية الحقوق.وتطالب الشبكة رئاسة الجمهورية بالتحقيق في الإعتداء على الصحفيين والناشطين أمام مفوضية حقوق الإنسان وتقديم المتورطين في ذلك إلى المحاكمة لأجل صيانة الحقوق التي كفلها الدستور الإنتقالي والمواثيق الدولية التي صادق عليها السودان.
9-
***- المنظمات ومفوضية حقوق الإنسان .. بعضٌ مما جرى..!!
--------------------------------------
' المصدر:
موقع (حـريات)-
بتاريخ: January 1, 2013
-------------------------------
***- حالت السلطات دون منظمات مجتمع مدني من تنظيم وقفة احتجاجية في الواحدة من ظهيرة امس امام مقر مفوضية حقوق الإنسان ومنعتها من تسليم مذكرة تحتج فيها على التضييق الذي قالت انها تعانيه منذ مدة، الوقفة والمذكرة جاء التفكير فيهما عقب حدثين مفصليين بالنسبة لهذه المنظمات، الأول هو منع عدد منها من عقد اجتماع كان هدفه إنشاء جسم تنسيقي تحت مسمى تجمُّع مُنظمات المجتمع المدني السوداني «الكونفدرالية» في الخامس من ديسمبر الجاري، والثاني اغلاق مركز الدراسات السودانية، والتلويح باغلاق مراكز اخرى في الخامس والعشرين من ذات الشهر.

***- تفاصيل ما جرى جاءت في بيان اصدرته المفوضية القومية لحقوق الإنسان عصر امس ، قالت فيه ان بعض القوات الأمنية والشرطية بدأت تتوافد الى شارع 33 بالعمارات، مقر المفوضية، قبل الموعد المحدد لتسليم المذكرة وأوقفت بعض السيارات الخاصة بها جوار مبنى المفوضية وتواجد عدد كبير من الأفراد أمام مدخل المفوضية.. وكان ان تحدث بعض أفراد القوات الأمنية مع عدد من المفوضين حول المذكرة وأفادوا بأن لديهم تعليمات واضحة بعدم السماح لأحد بدخول المفوضية أو تسليم مذكرة لها. وعلى الرغم من أن المفوضين قد أوضحوا لهم أن استقبال هؤلاء واستلام مذكرتهم هو من صميم اختصاص المفوضية وفقاً لقانونها، الاّ أن هذه القوات ظلت متواجدة ومصرة على موقفها.

***- بعد قليل وصل عدد من منسوبي منظمات المجتمع المدني وتم منعهم من دخول المفوضية، وشكلت القوات الأمنية حاجزاً بشرياً لمنع الدخول الى المفوضية. وبالرغم من خروج السيدة رئيس المفوضية وعدد من المفوضين لاستقبال ممثلي منظمات المجتمع المدني الاّ أن القوات الأمنية منعت ذلك وهددت باغلاق باب المفوضية.
وذكر مدير مركز الخاتم عدلان للاستنارة الدكتور الباقر العفيف، ان أفرادًا من جهاز الأمن السوداني «فرّقوا المحتجين بالقوة، ومنعوهم من تسليم المذكرة للمفوضية، واعتقلوا ثلاثة من المحتجين، أطلق سراحهم لاحقًا».

***- وأوضح العفيف في تصريح صحفي أنه «من المقرر أن يعقد ممثلون لمنظمات المجتمع المدني اجتماعًا طارئًا اليوم لتحديد خطوتهم التالية لمناهضة قرار السلطات بحظر هذه المنظمات والتضييق عليها، والذي اتخذته خلال الأسبوعين الماضي والحالي».

***- في حديثه لـ» الصحافة» قبل يوم من تقديم المذكرة اوضح الناشط المدني والخبير القانوني الدكتور امين مكي مدني انهم عازمون على تقديم المذكرة من اجل المطالبة بحقوقهم الاساسية، وقال انهم سيطالبون المفوضية بحماية حقوق الإنسان لوقف التغول الذي تمارسه اجهزة حكومية على انشطة المنظمات وداخل دورها ووسط اعضائها.

***- واشار مدني الى ان المنظمات مسجلة وفق القوانين المنظمة لعملها وانها لا تمارس أي اعمال مخالفة للوائحها الداعمة للتوجهات الديمقراطية وصيانة الحقوق المدنية.

***- وتحدث مدني مطولا عن الحملة المنظمة التي تتعرض لها المنظمات دون ان يكون لها سند من قانون ولا دستور ولا قوانين دولية موقع عليها ويلتزم بها السودان، وقال ان الحملة التي تستهدفهم غرضها قطع الطريق امام المنظمات حتى لا تباشر دورها التوعوي والتعبوي في ما يتعلق بالدستور القادم.
واشار الى ان النظام الحاكم لا يريد تعبئة وتوعية المواطنين تجاه قضية الدستور «فمن الواضح ان لديه دستورا جاهزا يريد تمريره» ، وقال ان الحكومة ترغب في تمرير مشروع دستور لا يشارك فيه الجميع، واضاف «يريدون تمرير دستور جاهز يشرعن للنظام استمراريته».

***- وحذر مدني من ان الوضع في طريقه لان يزداد سوءا بعد الحملات المنظمة التي تجابه بها الحكومة المنظمات، داعيا الحكومة الى اللجوء الى القضاء بدلا من التشهير بالمنظمات في الاعلام والقول بانها تخدم اغراضا اجنبية أو تسعى في نشاط معادٍ للدولة، واضاف «القضاء موجود وعليها ان تتحرى مع المنظمات وتقدمها للمحاكم»، مشددا على ان المنظمات مسجلة وفقا للقانون وتعمل وفقا لاسس وفي انشطة محددة، وقال انهم سيتوجهون الى مفوضية حقوق الإنسان للمطالبة بحقوقهم الاساسية ، داعيا الى مواصلة الجهود لرفع القيود عن المنظمات بعد الوقفة الاحتجاجية.
ولكن الوقفة الاحتجاجية لم تكتمل فقد اوقفتها عصا السلطات كما وضح من بيان المفوضية القومية لحقوق الإنسان ومن قول الباقر العفيف.

***- وكانت «الصحافة» قد توجهت بسؤال مباشر للدكتور امين مكي مدني حول احتمالات فض السلطات لتجمعهم مثلما حدث اوان تجمُّعهم لإنشاء كيان مُنظمات المجتمع المدني السوداني « الكونفدرالية» فقال ان كل شئ وارد، ولكنه تمسك بحقهم في تسليم المذكرة ورفض التقدم بطلب اذن للقيام بما ينتوونه لانهم ليسوا بصدد تسيير مظاهرة.

***- واشار الى انهم سبق وان تقدموا «ثماني عشرة منظمة» بمذكرة للمفوضية واستلمتها منهم بترحاب، والاشارة هنا الى مذكرة ضافية سلمتها عشرون منظمة مجتمع مدني سودانية معنية بحقوق الإنسان، في الثالث عشر من أغسطس الماضي، حول الهجمة الأمنية والعسكرية التي واجهت بها السلطة، تعبيرات الجماهير الاحتجاجية السلمية في شهر يونيو.

***- وهنا لا بد من الاشارة الى موقف المفوضية من تصدي القوات الامنية لاصحاب المذكرة، فقد اوردت في بيانها رفضها الصريح لما حدث ، وقالت «ان المفوضية اذ ترفض هذا التصرف، تؤكد أنه يعد انتهاكاً صارخاً للدستور الانتقالي لعام 2005 ، وقانون المفوضية القومية لحقوق الإنسان لعام 2009 ، وأنه يعد كذلك اعتداءً على حرمة المفوضية وحصانتها، وان مثل هذه التصرفات تحول دون أداء المفوضية للمهام التي أنشئت من أجلها، خاصة أن هذا التصرف قد تكرر من قبل. وتؤكد المفوضية أنها ستتخذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار ذلك».


#549269 [هرمنا وهرمت احزابنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 11:18 PM
للأسف يا صايغ .. هذا الحزب قد شاخ مع عجائزه هؤلاء ، الشهيد عبدالخالق محجوب كان في الاربعينيات من عمره ، عندما كان سكرتيراً
لهذا الحزب ، الذي كان يعّد وقتها اكبر حزب شيوعي في افريقيا ، كان يومها الحزب فتياً قوياً فاعلاً تحت الارض وفوقها .
حزبكم بحاجة (لهزّه) عنيفه يا بكري ، فقد اضمحّل دور الفعل في عهد (نقد) مع تقديرنا له كمفّكر ، و التكلّس هو آفه احزابنا كلها .


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة