المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
زيادة الأجور طريقنا إلى القبور!!
زيادة الأجور طريقنا إلى القبور!!
01-02-2013 02:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام يا.. وطن

حيدر أحمد خير الله
زيادة الأجور طريقنا إلى القبور!!

إعلان الإتحاد العام لنقابات عمال السودان عن موافقة رئيس الجمهورية بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 425 جنيه وذلك بضم منحتي الرئيس زائد 60 جنيه لترفع الحد الأدنى السابق من 165 جنيه إلى 425 جنيه.. بذا يكون النزاع الذي جرى والضجيج الذي زحمنا به البروف غندور مع وزير المالية إنحصر في مبلغ 60 جنيه سوداني فقط لا غير فيما يعني كيلو ونصف عجالي في الشهر!! وأوضح رئيس نقابة العمال أن الزيادة بالنسبة للمعاشيين ستنعكس على المتقاعدين إبتداءً من 2013م بإعتبار أن المنحة عندما تضاف في الحد الأدنى للأجور ستغير معادلة المعاش وستكون مجزية في العام 2013م.
بروف غندور اللهم لا حسد جامعات ومستوصفات ومخصصات وبرلمان ورئاسة إتحاد وقيامة أموال قايمة فما يضيره أن يرى أن 60 جنيه ستغير (معادلة المعاش)؟ ولكن الذي لن نقبله منه كرؤية أن يركب موجة إستطلاع الغيب، ويُرفع عنه الحجاب ليقول أن معادلة المعاش ستكون مجزية في العام 2013م.. قاتل الله السياسة!! (425) جنيه ستكون مجزية يا بروف؟! وأنت تصرح وتهدد وتتوعد وتختلف مع السيد وزير المالية وتتراشقان العبارات ثم ترفع يدك وتصفق على إجازة الميزانية.. ولا تشمل هذه الإجازة زيادة الحد الأدنى للأجور.. مما يجعلنا نتساءل عن مدى جدية الموازنة العامة وعما إذا كانت حقاً ضجيجاً بلا طحين.. وهذا القول يؤكد لنا أنها (طبيخ) وليست ميزانية لا تحتمل أي شئ بعد إجازتها.. وعندما تقرأ رد البروف غندور عن السؤال حول إمكانية فتح الموازنة؟ فقال: هذا شأن وزير المالية وتابع (إن الوزير قال: إنه تحسَّب لذلك وأكد أن أية زيادة تتم بتوجيه رئيس الجمهورية هو على إستعداد لمقابلتها).
من الموجع حقاً أن يرفض السيد وزير المالية زيادة الحد الأدنى من الأجور رفضاً قاطعاً ثم تأتي (القوالات) من رئيس العمال ليكشف كشفاً بصورة مؤسفة أن الوزير تحسَّب لأي زيادة.. إذن الناهي عن التجنيب هو من يجنب لأنه على التحقيق لم يدفعها من الحاج محمود عبد الرسول إنه مال التجنيب.. مال التجنيب.. مال التجنيب.. وكأنه لم يقرأ قوله تعالى: (وكبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون).. ثم إذا كان متحسِّباً للزيادة لماذا لم يدخلها الموازنة منذ البداية ويكفينا مؤونة المعارك في غير معترك.. ويكفي نفسه جلسات (اللت والعجن) والتصفيق الحاد لإجازة موازنة التنكيل بالمواطن؟! أما إستعداد سيادته لتنفيذ توجيهات الرئيس هو نوع من الإلتزام المحمود.. لكن إذا كانت الطاعة غاية فهذه منقصة.. وإذا كانت المعصية غاية فهذه أيضاً منقصة.. فالغاية يا سيادة الوزير ليست في الطاعة ولا في المعصية.. الغاية في الفكر.. الطاعة بفكر والمعصية بفكر.. أما أنا حاضر للتوجيهات يا سيدي!! فهذه آفة تمحق ممارسها محقاً يحرمه من دور راعي الإبل..
إن زيادة الحد الأدنى للأجور ما لم تكن هنالك آلية لضبط الإرتفاع الجنوني للأسعار.. ستنعكس وبالاً على المواطن المطحون.. وإذا علمنا كم عدد المستفيدين من هذه الزيادة من العمال والمواطنين.. سيكون مجتمعنا عرضة لكارثة حقيقية في قطاعين التعليم والصحة فكلاهما سلعة مع إنعدام المال.. فلا علاج إلا المورينقا.. ولا تعليم إلا الخلوة..
الزيادة تقول للسودانيين.. زيادة الأجور طريقنا للقبور..
وسلام يا.. وطن
سلام يا..
المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام.. وبالناس المسرة.. لإخوتنا المسيحيين.. كل عام وأنتم بخير وأن يعيده الله علينا وعليكم بالخير والمحبة والسلام..
وسلام يا..


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1390

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#549344 [سودانى غيرمنفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2013 04:02 AM
يا ناس يا هو .. الجكايه متفق عليها.. قبل ايام علقت متسائلا: من وين سيدفع حفيد "عبد رب الرسول" زيادة الرواتب؟ يقول العارفو بالله "لا يجوز تسميه المسلم ب "عبد الرسول" فالعباده والتعبيد لله وحده سبحانه وتعالى .. المهم انّو مبلغ الزياده المضاف لا يتعدى 60 جنيه بعد منحتى الرئيس النفض الكيس .. اتضح ان "حفيد عبد رب الرسول " متحسب للأمر ,, يعنى معركه فى غير معترك .. طالما القروش تحت ايدو .. بس فى انتظار الفوز ب "الكريدت" والحظوه لدى من تجب طاعته . السؤال الذى يطرح نفسو : هل الآمر بالزياده الذى لا بد من طاعته كان على علم بكامل الموضوع ومشارك في المسرحيه ومقتنع بلعب الدور المرسوم له؟ يتناطح الوزيران قدامو ويقوم بدور الحجاز ويلزّم كل واحد منهم مكانو .. هل نسى ام تناسى سوابق قراراتو .. المنحتين السابقتين (100 + 100 ) المئتي جنيه اللى حتى ما اندفعن للكثيرين من مستحقيها ولا يزالون يلهثزن وراء سرابها .. اليس هو العبث بعينه .. انه ضجك على دقون من لا دقون لهم .. طبعا الغندور ووابن "ابن عبد رب الرسول" ما عندهم دقون وهمن ذات نفسهم مشاركين بألأبتسام بس (اذا احسنّا بيهم الظن)
سؤال اخير للأخ الفاتج بن جبرا او للدكتور محمد بن عبدالله بن الريح "ماذا تعنى كلمة "غندور" فى اللغه وهل هى عربية اصيله ام هى من الدخيل على اللغه؟ ومنكما نتعلّم


حيدر أحمد خير الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة