المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إحتفالات رأس السنة الميلادية
إحتفالات رأس السنة الميلادية
01-03-2013 07:48 PM

منصات حرة

إحتفالات رأس السنة الميلادية ..

نورالدين عثمان
[email protected]

معظمهم لا يذكر أن يوم 1/1 من كل عام هو ذلك التاريخ الذي .. نال فيه السودان إستقلاله السياسي من التاج البريطاني .. مع تحفظنا على شكل هذا الإستقلال .. لكونه تم فعلاً .. أم ما زال السودان ( محتلاً ) ..

فالجميع فى حالة إستعداد .. ( للترويسة ) .. حتى الدولة مروسة بكل أجهزتها وأنديتها وقياداتها ، ولا أدري فعلاً هل كان مقصوداً وضع هذا التاريخ ليتزامن تاريخ الإستقلال مع تاريخ بداية العام .. أم كان من قبيل الصدفة فقط ..

مع ملاحظة أن لا إحتفالات بالمعني الحرفي .. فكل مايحدث هو هرج ومرج ومحاولات بائسة لتقليد الشعوب الأخرى فى طريقة إحتفالاتها ، فالشعب السوداني حقيقة ، شعب ( مسكين ) .. إذا نظرنا لتلك الإحتفالات والألعاب النارية التى كانت فى ( برج الخليفة ) فى دبي ليلة رأس السنة .. وهذا البرج هو أعلى برج فى العالم حتى هذه اللحظة .. أين دولتنا من هذا الإنجاز .. كل ما تفلح فيه الدولة هو دعم تلك الجماعات التكفيرية التى تنشط لتكفير كل محتفل برأس السنة .. بإعتباره كافر ..

أولاً علينا .. أن نعترف أن تقويمنا هو تقويم ( ميلادي ) لا أحد يعرف عن الهجري شئ ، فلننظر لكل الأوراق الثبوتية بداية بشهادة الميلاد والجواز والرقم الوطني والجنسية والبطاقة الشخصية وبطاقة أداء الخدمة والشهادات الجامعية وشهادات الخبرة حتى نصل لشهادة الوفاة .. كلها بالتاريخ ( الميلادي ) .. هل هذا يعني تشبه ( بالكفار ) ..أم هي تلك العقلية ( المتخلفة ) التى تعشش فى رؤوس البعض .. حتى هؤلاء ( التكفيرجية ) ، عندما تسأل أحدهم عن التاريخ سيجيب بالتاريخ ( الميلادي ) لا إرادياً ..

وعليه .. علينا أن لا نستنكر إحتفالات ( رأس السنة ) .. بإعتبارها بداية سنة جديدة لتقويمنا ، وتقويم دولتنا ، وكفانا وضع الرؤوس فى الرمال خجلاً من الحقيقة ، وهرباً من الواقع الذى تجاوز كل هؤلاء ( الظلاميين ) ..

نحن الآن فى العام 2013 م بداية عام جديد ، وبداية حياة جديدة بترتيب جديد وجرد حساب لعام مضى وإستقبال عام جديد ، ولكن علينا أن ننظر للعالم من حولنا ، أين هم اليوم وأين نحن اليوم ، الفارق كبير جداً ، أنظروا بماذا نحتفل نحن ، وبماذا يحتفلون هم ..ولكن رغم كل هذا علينا أن لا نفقد الأمل فى الغد وفى ( التغيير ) قطعاً .. سيأتي يوم أجمل من هذا اليوم ..

و رغم إختلاط أوراق الإستقلال بأوراق رأس السنة .. لكن من الواضح أن الأوراق الأكثر تداولاً فى الشارع هى أوراق رأس السنة الميلادية الجديدة .. فالروح الوطنية فى حالة سبات عميق .. كردة فعل لا إرادية لمايحدث اليوم فى السودان .. من إخفاق تلو فشل تلو فساد تلو صراعات قبلية وتحكم القلة على مقاليد السلطة بالقوة .. بالنتيجة سيخلق ردة فعل سالبة تجاه الإحتفال بإستقلال وطن لا يرى فيه الكثيرون إنه ( إستقل ) ..
ولكم ودي ..

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1264

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#550951 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2013 07:25 PM
قال شريعة قال -- كل الحرامية عندهم حصانات -- في شريعة فيها حصانات -- في زمن الشريعة الما لعب فاطمة بنت محمد (ص) ليست لها حصانة --- قصة المرأة المخزومية التي سرقت وكانت من علية القوم ( بت عز و راحات ) و جاء احد الصحابة يشفع لها عند رسول الله ( ص ) وغضي الرسول غضبا شديدا و قال حديثه المشهور ( انما هلك الذين من قبلكم كان اذا سرق فيهم الشريف تركوه و اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد و نفس محمد بيده لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها )
شوف شريعتك نهب وكذب و قتل و تعذيب و قطع ارزاق و اغتصاب حرائر و لا محاكمات و لا يحزنون بل مكافاءات و ترقيات قال شريعة قال


#550488 [abu hamid]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2013 10:03 PM
الاخ نور الدين كلام صحيح مئه بالمئه لان تقويمنا هو تقويم ميلادى ويرتبط بداية التقويم بحدث عظيم وهو ميلاد السيد المسيح عليه السلام ولذلك يكتب ق.م.(قبل الميلاد ) او ب.م. (بعد الميلاد)


#550477 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2013 09:38 PM
ياراجل هو فى انجازات اكثر من الشريعة الاسلامية ولا السد ولا تعلية سد الرصيرص والكهرباء والشوارع ولا فصل الجنوب الكافر وتطهير السودان من دنس المتمردين .ياابو حميد استغفر اللة وتوب لربك من الشيوعيةوالعلمانية


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة