المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صندوق الشرق والصرف الصحي
صندوق الشرق والصرف الصحي
01-05-2013 03:33 PM

آخـر نكـتة

صندوق الشرق والصرف الصحي

د. ابومحمد ابوآمنة
[email protected]

جاء في الانباء ان صندوق اعمار الشرق قرر رصد مبلغ 270 مليون دولار لإنشاء مشاريع للصرف الصحي بعواصم ولايات كسلا والبحر الاحمر والقضارف.
صندوق الشرق لم ير منه انسان الشرق اي فائدة, هو يصرف علي نفسه واداراته اكثر من صرفه علي مشاريع تنفع البجا. ادارة الصندوق لن ولم يكن من اولوياتها تنمية او اعمار الريف البجاوي.
عندما رفع البجا السلاح في وجهة السلطة الاجرامية كان الهدف هو تحسين الاوضاع المعيشية للبؤساء في الريف وللذين يسكنون في بيوت البرش علي اطراف المدن, الذين لا يجدون المدارس او العناية الصحية والذين تفتك بهم الامراض المعدية وسوء التغذية. هم لا يملكون سايفونات ومجاري صحية.
هم يقضون الحاجة في العراء عند اللزوم.
هم في حاجة الي رعاية صحية اولية, الي فرص للعمل متساوية مع النازحين, الي مشاريع تنمية تدر لهم دخل مناسب, هم في حاجة الي انقاذ المشاريع الزراعية في القاش والبركة واربعات, التي دمرتها الانقاذ, هم في حاجة الي مياه شرب صحية, هم في حاجة الي حجز مياه الخيران الموسمية, هم في حاجة الي المعاون الصحي والداية الريفية, هم في حاجة الي مدارس وداخليات, هم بحاجة الي ايجاد فرص عمل بالتمييز الايجابي. هم يشردون, يفصلون من العمل, ويلاحقون ويعتقلون.
اهل يعلم صحاب الصندوق القابعون في الخرطوم ان كل الولايات الشرقية تعاني من مشاكل انعدام مياه الشرب, والقوت,من شح الخدمات الصحية والتربوية؟!
آخر تقليعة ....
قال الصرف الصحي .. قال !!
ديل يا انقاذيين بيخروا في الخلا, ان لم يكن تدرون!
لم يكن من همهم حكاية الصرف الصحي, الذي يستفيد منه اصحاب المدن وليس البؤساء والفقراء والمعدمين في الريف وفي بيوت الكرتون علي اطراف المدن.
كمان صرف 270 مليون دولار مرة واحدة بينما الصرف علي اصحاب القضية الحقيقيين لم يتجاوز 75 مليون دولار خلال الستة الماضية ذهب اغلبها للادارة والمكاتب الفاخرة والعربات والسكرتيرات وحوافز ودراسات الجدوي ومنشطات والجبنة والمبردات للجيش الجرار من موظفي الصندوق.
تخصيص 270 مليون دولار للصرف الصحي هي نكتة ضحكت منها كثيرا.
الصندوق في وادي وهموم شعبنا في وادي آخر.
المناضلون الاوفياء من ابنا البجا لم تغرهم وعود الانقاذ ولا صندوق اعمارها ولا المناصب ولا المال.
هم سيواصلون النضال مع كل القوي الثورية حتي ينتزعوا حقوقهم كاملة ويشيدوا بايديهم الشرق السعيد والسودان الديموقراطي الذي ينتهي فيه مص الدماء والاستغلال والاستعلاء والسرقة والاستهبال والغش.
في الف دهية بصندوقكم.. صندوق الغش والدمار.. صندوق الهايكشاب.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 790

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#551476 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2013 06:03 PM
الصندوق حمدو في بطنو .. اداره فاشله هذا الصندوق لاعلاقه له بشرق السودان ..لايوجد مشروع واحد يستفيد منه الانسان ..
مشكله الشرق مازالت قائمه ....


#551437 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2013 04:31 PM
حقيقة هو موضوع محير وينبئ عن سوء نية وقصد للسرقة والإسترزاق والسمسرة.. فكما قال دكتور ابوامنة ماذا سيستفيد مواطن الشرق في تهاميام وقرورة ودرديب وأوكر وهميسيت وأسوت من الصرف الصحي والذي لا أعتقد أنه يمثل أولوية لنا نحن سكان أطراف ولاية الخرطوم ناهيك عن أهلنا في تلك المناطق ؟ وهم المعنيين الحقيقيين بأموال هذا الصندوق وليسب بورتسودان وكسلا والقضارف.. علي أبناء الشرق في الحكومات الولائية والحكومة الإتحادية إن كانوا يخافون الله في اهلهم الذين يفتك بهم الجوع والمرض والجهل عليهم الوقوف ضد هذا الوضع والمطالبة بإعادة الحقوق لأهلها.


د. ابومحمد ابوآمنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة