المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بروف حميدة.. إنك لا تحترم الأطباء ولا عقولنا
بروف حميدة.. إنك لا تحترم الأطباء ولا عقولنا
01-08-2013 12:37 AM

سلام يا.. وطن

حيدر أحمد خير الله
[email protected]

بروف حميدة.. إنك لا تحترم الأطباء ولا عقولنا (1-3)

البروف حميدة وزير صحة ولاية الخرطوم في حواره مع الأستاذة النابهة هويدا حمزة.. يمارس نفس الإستغفال ويخاطبنا على أننا نحمل على رؤوسنا (قنابير) لا عقول.. فإسمع إجابته عن السؤال (طفّشت الأطباء بسياساتك في المجال الصحي فغادر جلهم والبقية حزموا أمتعتهم؟ أجاب: هذا الحديث غير صحيح.. نحن نحترم الأطباء جداً وفي العام الماضي حصل الأطباء على رواتب (ما حصلت في أي حتة) لكننا لا نستطيع الوقوف ضد طموح الناس.. هم يريدون أن يحصلوا على الأفضل) لذا نحن لا نتحدث عن هجرة العقول بل عن دوران العقول ويمكن للأطباء أن يعملوا بالداخل ثم الخارج ثم يعودوا مرة أخرى للسودان.. هذا هو دوران العقول وفي هذا مصلحة للطبيب وللوطن). إنتهى
والسيد الوزير عندما أعلن بأن لدينا فائض في الأطباء.. ونحن نشجع الهجرة ولا تزعجنا) كتبنا له كن من المنزعجين.. وكعادته ضرب بطلبنا عرض الحائط.. فالرجل معذور فحتى تضمن جامعته استمرارها لابد من أن يهاجر الأطباء.. ففي البدء قال: (لسنا من المنزعجين) والآن بإلتفاف ناعم يقف عند نفس الرأي تحت مصطلح (دوران عقول) فإذا كان دوران العقول في نظر أستاذ الباطنية بروف حميدة بهذه الأهمية فما الذي يبقيه بيننا؟! أم أن (الدوران) الذي يمارسه فينا كفاه مؤونة أن يبحث عنه في مكان آخر!! أو في منافي بعيدة؟! هجرة الأطباء يا بروف تخدم جامعتك.. وتخدم مصلحتك.. وتخدم شره المال.. والشره جوع ما بعده شبع أبداً.. وإن كان كلامنا خاطئاً فليكن البروف مصيباً في طرحه.. ولنتأكد من صحة هذا الطرح فنرجو أن نجده مع ابنته الطبيبة- التي تدير مستشفاه- غداً في طوابير الجوازات وجهاز المغتربين وفي مطار الخرطوم على طائرة (ليست انتينوف).. والعجيب في ذهنية السيد الوزير أنه يفرض وصاية مقيتة على الأطباء وعلى الوطن حين يقول أن (دوران العقول في مصلحة الطبيب والوطن).. عزيزنا لم نعرف لك رؤية أو رأياً لمصلحة غير مصلحتك فمالك بالطبيب أو الوطن؟! ورأينا الثابت أنك آخر من يتحدث عن مصلحة الطبيب أو الوطن.. ذلك لأنك (لا تزعجك هجرة الأطباء بل تشجعها) ولأنك أغلقت مستشفى سلامات.. ولأنك قررت نقل قسم المخ والأعصاب من مستشفى الشعب إلى ابراهيم مالك.. ولأنك جففت مستشفى أمبدة.. ولأنك القائل (بأن مستشفى الخرطوم لن تقوم له قائمة) ولأنك أصدرت قراراً بمنع الإختصاصيون من العمل أثناء الدوام الرسمي وإستثنيت بعضهم من مستشفاك ولم ترمش لك عين.. ولأنك (أنت وواليك) شتمتوننا بما لا يليق من العبارات التي رشحت من الوالي وعلى الهواء بخصوص مستشفى حاج الصافي واليوم أعلنتم تأجيل الإفتتاح لأجل غير مسمى.. فرجل يعجز عن تحديد موعد إفتتاح صرح قائم أصلاً فكيف يكون (خطاً أحمر)؟! بل كيف يؤتمن على الشأن الصحي في أكبر ولايات السودان؟ ولأنك بمنتهى الضعف قمت بالتراجع وأجلت قرار نقل مستشفى جعفر ابن عوف.. ليس من باب ذلك التراجع النبيل إنما غيره وغيره تماماً.. ورضي الله عنه سيدنا علي بن أبي طالب وهو يقول: (أسرع الناس إلى الفتنة أقلهم حياءً من الفرار) ثم أن البروف الفاضل يقول أنه يحترم الأطباء برغم أننا نشك في هذا الإحترام إلا أننا نقبله لكن نسأله كيف يستقيم هذا الإحترام عند ملك نظرية (دوران العقول) وهو يقول عن من يحترمهم (في العام الماضي حصل الأطباء على رواتب ما حصلت في أي حتة) ثم يعود ليتهمهم بأنهم (لا نستطيع الوقوف ضد طموح الناس هم يريدون أن يحصلوا على الأفضل) حقيقة كل إناء بما فيه ينضح.. عفواً سيدي إنهم أطباء بلادنا.. ومن أسلاخنا.. وخيارنا.. هم ليسوا أبقار همها العلف.. وإن كانوا بالمستوى الذي يصوِّرهم به وزير الصحة لما ارتضوا لأنفسهم الوقوف في وجهه بمذكرة شهيرة سلّمت للوالي ولازالت تقبع على مكتبه شاهداً على زمنٍ رذيل.. الوزير لا يستمع حتى لزملائه.. ومن هاجروا- يا سيدي- لم يهاجروا بالفهم الذي فهمته.. هاجروا لأنهم لم يتحملوا منظر إغتيال شأنهم الصحي بشكل منظم فإختاروا أضعف الإيمان.. وهاجروا لأنهم تركوا لك الجمل بما حمل.. وهاجروا حتى لا يكونوا شهود زور لعهدك (الميمون).. إن رحلت الآن سيعودوا الآن.. إفعلها إن كنت حريصاً على (الطبيب والوطن) ويحتمي بوالٍ لا يرى أفضل منه.. فلماذ يبقى الأطباء وهم يشاهدون ما يشاهدون؟! ونواصل مع البروف ويقيننا أنه لا يحترم الأطباء ولا عقولنا.
وسلام يا.. وطن


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1497

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#554940 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2013 10:06 PM
حصل الأطباء على رواتب (ما حصلت في أي حتة)..........................
هم يريدون أن يحصلوا على الأفضل....................................
علية
فإذا كان هنالك الافضل طيب شنو يعني ما حصلت في اي حتة


#553563 [بلال]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-2013 08:51 AM
يادوب بقيتو تبكوا يا دكاتره الواحد لمن يكون عندو واحد منوم في المستشفي لا يجد الاخصائي ولا نائبه بل يجد اطباء الامتياز ولو عاوز الاخصائي امشي ليه في عيادتو كلامي ده صح ولا خطأ ؟ اما بخصوص دكتور حميده فمعروف عنه انه تاجر وليس دكتور وكل اناء بما فيه ينضح !!!!!!


#553502 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2013 04:15 AM
كونده بروف في الجهل ومامون بروف في الكذب والنفاق ولم القروش والبشير بروف في القتل والاغتصاب
رحم الله دكتور عبد الحليم محمد والتجاني الماحي وغيرهم من الشرفاء الذين أحبوا مهنة الطب وأفنوا جل حياتهم في خدمة المواطن السوداني ... الزمن إتغير والسودان عصابة أخوان الشيطان بهدلته بهدله ...من بلد كانت قيادته من أعظم الفضاحلة و مشهود بيهم في العالم أجمع إلي حظير أوقاد من عصابة أخوان الشيطان.


#553451 [قاسم مشترك!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2013 01:16 AM
البروف هذا رجال منافق بائن النفاق!!! فاين هذه الرواتب!! ولماذا احتج اكثر اطباء حزبكم عند تعيينكم وزيرا ولم يروا فيك الرجل المناسب !!لعلمهم بسؤ نيتك وبتقديمك لمصلحتك الشخصيه ومصلحة جامعتك التي استغليت كل علاقاتك وتكتيكاتك لاقامتها من بين اسوار طب الخرطوم ترغيباوترهيبا اكملته بعد تعيينك وزيرا انتقاما ممن لم يطاعووك من الاشراف!!(ام تريدنا ان نذكر الاسماء) وانت تعلم في محاولتك تفريغ مشفي الخرطوم ان ابراهيم مالك او عشرة منها لن يسعوا او يكونوا بديلا للخرطوم!! ولكنهاالمصالح التي تكاتفت مع مصلحتك فوجدت فرصة للغنيمة!! واكثر دلاله علي سؤ ادارتك انك لم تستطيع الاحتفاظ بالاطباءالذين ملئت الدنيا بهم ضجيجا في مشفاك الخاص! القادمون من الخارج الذين ولوا الادبار تاركين ورائهم كل حقوقهم بعد ان استفدت منهم في فتح مشفاك وتركتهم للبنية تمارس فيهم ساديتها التي...!ثم اذا كانت تحترم الاطباء ولايخيفك خروجهم فلما تضع العراقيل وتوغل في المعاندة لخروجهم بزيادة المبالغ التي يدفعها النواب الراغبين في الهجرة بعد معاناتهم من تدريب مترهل ومجلس متكلس وعمل شاق مضنن لايجنون منه غير الفتات!!فحديثك للصحف التي لاتكلف نفسها عناء السؤال ولاالتاكد من الادعاء خوفا او طمعا, ينفيه تقليص رواتب النواب والغاءالمنح ووظيفة النائب ليبدا التدريب دون حافز وبراتب 500جنيه اقل من ماسبقه من النواب الذين اضربوا وقاتلوا من اجل وضع افضل كانت نتيجته اسواء لزملائهم!!لابل اوقفت النيابه حتي يذوق النواب الا مرين ليبدوا التدريب علي نفقتهم لياتوك طائعين لراتبك الضعيف ويصبح القليل امنية!! هل تدربت انت بمثل هذا!! ام هي بلادك ونحن غرب فيها!!!وكما قيل يزني المومن ويسرق المومن كما فعلت لكن لايكذب المومن!!ولكنها الفوضي التي جعلت كل يغني علي ليلاه ويصدق ان غيره ينعم في الغباء!!! فليس عليك لوم فقد اصبحت الوزارة تجارة واصبحتم انتم تجار هذه البلاد الفاسدة!!


حيدر أحمد خير الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة