مرافيء
01-10-2013 12:38 PM

صدي
مرافيء

امال عباس

٭ في برنامج مرافيء الذي يقدمه الشاب الواعد طارق المادح بفضائية الخرطوم في إحدى حلقاته استضاف دكتور ياسر اخصائي المخ والاعصاب ودكتور مبارك في حديث عن الظاهرات التي يقف عندها العلم ويندهش لها الانسان العادي.. في محادثة لي مع طارق اثنيت على التوجه بالغوص عميقاً في مجالات المعرفة.. ودار بنا الحديث عن أشياء كثيرة بما فيها كرامات الأولياء وعالم الما وراء وانتهت بنا المحادثة الى ان الانسان والكون مازال يشكلان لغزاً كبيراً لا تنتهي محاولات البحث والتأمل فيهما الى محطات نهائية.. وبعد المحادثة عدت الى كتاب وضعه الكاتب البريطاني كولن ولسن (الإنسان وقواه الخفية) الذي تحدث فيه عن ظاهرات كثيرة وغريبة حدثت لاشخاص اوردهم بالاسم كأن تظهر شخصية احدهم لصديقه الذي يبعد عنه بمئات الكيلومترات ويخلص في النهاية الى ان الانسان يمتاز بقوى خفية تشكل لغزا في الحياة مازال محل دهشة ووقفة للناس بمختلف أعمارهم وجنسياتهم.
٭ قرأت الكتاب وهو صغير.. وتذكرت اني احتفظ بكراسة أسجل فيها ما يصادفني من الأشياء الغريبة أو الطريفة لاعود لها للتأمل أو لاطلع عليها الآخرين.. وقبل ان اسجل ما وجدته في كتاب كولن ولسن تصفحت الكراسة وراقت لي فكرة ان اطلعكم على بعض ما سجلته بها.
٭ ظاهرة نيليامين بلوفا.. هى امرأة سوفيتية ولدت بعد الثورة الروسية بعشرة أعوام وعندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها شاركت في الحرب العالمية الثانية واصيبت بشظايا المدفعية وامضت وقتاً طويلاً في المستشفى حتى شفيت من اصابتها.
٭ واصابها الفزع عندما اكتشفت انها قادرة على التحكم في الاشياء من حولها بمجرد التركيز عليها.. الاواني تسقط من فوق الارفف.. الأنوار تنطفئ.. وسبب فزع نيليا اعتقادها بأن الارواح الشريرة قد تقمصت بدنها وأنها هى التي تأتي بهذه الافعال.
٭ كان أول من اكتشف قدراتها العالم البيولوجي ادوارد قامون الاستاذ بجامعة موسكو وبدأ اختبار قدرتها في معمله.. عندما أفرغ محتويات علبة أعواد الثقاب.. مدت نيليا يدها على ارتفاع من أعواد الثقاب وكانت يداها ترتعشان وهى تحركهما فوق المائدة بينما الاعواد تتحرك مع حركة يديها في كومة واحدة حتى خرجت بيديها عن اطار المائدة فسقطت الاعواد على الارض.
٭ وشغلت ظاهرة نيليا العلماء واخضعوها لدراسات شاقة وطويلة .. طلبوا منها ان تفصل صفار بيضة عن بياضها في طبق وضعوه على بعد مترين منها ورصدوا ما يعتريها بدقة متناهية.
٭ عندما ركزت بصرها على الطبق تقلصت عضلات وجهها وبدت كمن تعاني الاماً شديدة.. اهتزت البيضة في الطبق إهتزازاً خفيفاً في أول الأمر ثم تضاعفت هذه الاهتزازات شيئاً فشيئاً ثم اخذ صفار البيضة يتحرك الى جانب من الطبق بعيداً عن بياضها.. تم هذا بعد نصف ساعة من بداية التجربة.
وعلى الفور بدأت قراءة الأجهزة التي الحقت بجسم نيليا وكانت النتيجة تشير الى نشاط ضخم في المخ أثناء التجربة وأشارت أجهزة قياس القلب الى نشاط غير منتظم في القلب مع زيادة كبيرة للنبض بلغت 024 نبضة في الدقيقة أى اربعة امثال النبض الطبيعي بالاضافة الى ارتفاع شديد في نسبة السكر في الدم.. وطوال التجربة فقدت نيليا حوالي كيلوجرام من وزنها واصيبت بفقدان بصر مؤقت وإرهاق شديد.
٭ وتوصل الاستاذ سرجيف الاستاذ بجامعة لينغراد الى ان نيليا تتمتع بمجال مغناطيسي حول جسمها يفوق المجال المغناطيسي لاى انسان آخر ويبلغ جزءاً من عشرة أجزاء من المجال المغناطيسي للارض.
٭ واستمرت نيليا على حالها ما ان تركز بصرها على شيء إلا وتراقص امامها.. لكنها تخلصت من الرعب والفزع وذلك بعد ن تأكدت من خلو بدنها من الأرواح الشريرة.
هذا مع تحياتي وشكري


الصحافة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 884

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#555833 [بو المحضار]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2013 08:55 AM
يا استازة الظواهر وليس الظاهرات غلط نحوي


#555464 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2013 03:41 PM
شكرآ ,ان تكتبي في هذا الزمن الرديء هو انجاز


امال عباس
امال عباس

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة