المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان لجماهير الشعب السوداني
بيان لجماهير الشعب السوداني
01-10-2013 12:55 PM

تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية

بيان لجماهير الشعب السوداني

ميثاق الفجر الجديد .. جهد عظيم لشعب عظيم

يا جماهير شعبنا الصامدة في كل مكان داخل السودان وفي المهاجر ومعسكرات النزوح ، نخاطبكم اليوم باسم تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة لنهنئكم بالانجاز التاريخي والمتمثل في توقيع وثيقة الفجر الجديد من قبل الجبهة الثورية السودانية وقوي الإجماع الوطني و منظمات الشباب و المرأة و المجتمع المدني في مدينة كمبالا في يوم السبت الخامس من يناير 2013..

اننا نعتبر هذه الوثيقة خطوة متقدمة تحدث لأول مرة في تاريخنا السياسي، وذلك باتفاق كافة القوي السياسية علي كيفية حكم البلاد ومعالجة علاقة الدين بالدولة، وقضايا الهوية، وعلاقة الاقاليم بالمركز، وكيفية وضع دستور دائم للبلاد بعد فترة انتقالية مدتها أربعة سنوات يتم خلالها اصلاح ما دمرته سنوات حكم الانقاذ من فساد وقتل وتخريب للخدمة المدنية ولرد المظالم لاهلها في كافة أنحاء البلاد.

أن دعمنا لهذه الوثيقة يتمثل في كونها الطريق الوحيد لإسقاط نظام الانقاذ والمحافظة على وحدة الوطن وبناء المشروع الوطني و الديموقراطي في بلادنا و الذي لم يري النور طيلة الستين عاما الماضية و فتح الطريق للانتقال من النظام الشمولي نحو الديمقراطية والسلام العادل ودولة المواطنة

و المساواة والإنعتاق و لوضع حد فاصل لاحتكار السلطة لما يزيد من عقدين من الزمان من قبل حفنة من الجلادين والطفيليين و الفاسدين..

لقد ركزت الوثيقة علىقضيةالديموقراطية والسلام والعدالة والتي تمثل اهمالقضايا في بلادنا لانالسودان لايمكن ان يتخلص من ارث نظام الانقاذدون رد الحقوق لاهلها ومحاكمة قادته علي كل الجرائم التي ارتكبوها في حق شعبنا.. لقد ركزت الوثيقة علي قضايا جوهرية كالاقتصاد

والصحة والتعليم باعتبارها قضايا ترتبطمباشرةبحق شعبنا في الحياة الكريمة بعد المعاناة لسنين طويلة من الفقر والظلم الاجتماعى …

اننا نري ضرورة حشدالطاقات منقبل كل قوى المعارضة السودانية في الداخل و الخارج للتوعية بهذه الوثيقة التاريخية والعمل علي نشرهاو

تعميمها على اوسعنطاقبين جماهير الشعب السودانيو فتح حوار جاد حولهالخلق مزيد من التفاعل والاجماعبالنقد الموضوعي والتصويب الهادف و الرصين لنتمكن من تطويرها و جعلها اداة حقيقية لنضال شعبنا من أجل الديموقراطية و العدالة و السلام..

ان التوقيع علي ميثاق الفجر الجديد لم يكن عملاً سهلاً بل استغرق وقتاً وجهداً كبيرا ويرجع فضلها الى جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الداخل و الخارج ولتضحيات و نضالات الشباب والنساء والطلاب والمهنيين ومنظمات المجتمع المدني و المقاومة الشرسة والتضحيات من قوى الهامش ومن حرص معظم القوى السياسية و اصرارها علي التلاقي من أجل انجاز هذه الخطوة التاريخية ..

كما نثمن جهود الكتاب والمثقفين والصحفيين السودانيين ومنتديات الحوار و التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية ومنابر السودانيين في دول المهجر التي ساهمت في تراكم الخبرات النضالية طوال اكثر من عقدين في النضال ضد نظام القهر و الاستبداد..

و من هنا فنحن ندين بأقوي العبارات الحملات المسعورة التي يقوم بها النظام والتي تستهدف إرهاب شعبنا وقياداته وإثنائهم عن النضال كما ندين الاعتقالات الجزافية الي طالت قيادات قوي الاجماع الوطني بعد التوقيع علي الوثيقة و التي شملت كل من:

البروفيسور محمد زين العابدين (الحركة الاتحادية)

دكتور عبدالرحيمعبدالله (الحركة الاتحادية)

جمال ادريس (رئيس الحزب الناصري الوحدوي)

انتصار العقلي (الحزب الناصري)

هشام المفتي (عضو الهيئة القيادية في الحزب الاتحادي)

وعليه فنحن نحمل النظام تبعات هذه الاعتقالات والانتهاكات الصارخة و نناشد منظمات حقوق الانسان و المحامينبتكوين هيئة للدفاع عن المعتقلين كما نطالب منظمات المجتمع الدولي لحقوق الانسان بممارسة كافة الضغوط لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومتابعة اوضاعهم..

سوف نظل علي عهدنا في تحالف قوى المعارضة بالولايات المتحدة الأمريكية في مواصلة دعم نضال شعبنا في الداخل و توجيه كل طاقاتنا للعمل الدوؤب والمتواصل لإنجاز ما جاء بوثيقة الفجر الجديد .. اننا نؤمن بان قوتنا في وحدتنا .. وعاش نضال الشعب السوداني..



تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية

صادر في 10 يناير 2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 697

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة