المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
شوقي بدري
استقالة نائب رئيس الجبهه السودانية للتغيير .
استقالة نائب رئيس الجبهه السودانية للتغيير .
01-11-2013 08:45 PM

استقالة نائب رئيس الجبهه السودانية للتغيير

شوقي بدري
[email protected]

لكل من يطلع على هذا سلام .
بهذا اعلن انا شوقى ابراهيم بدرى، بأننى قد استقلت من الجبهة السودانية للتغيير . للاسباب الآتيه .
1ـ اصرار لجنة القيادة لاقامة مؤتمر بدون الكشف ، حتى للجنة القيادة ( نائبى الرئيس ) عن مصدر التمويل .
2ـ اصرار الرئيس على التلويح بالديمقراطية ومواقفة الاغلبية ، على إقامة المؤتمر بتمويل لا يعرف مصدرة سوى الرئيس . فالديمقراطية والاغلبية لا تعنى الحق والصواب فى كل الاوقات . هتلر أتى للحكم عن طريق الديمقراطية والانتخاب الحر . مرسى أتى للحكم فى مصر عن طريق الانتخاب والديمقراطية .
3ـ بالرغم من أننى على اقتناع كامل بأن نساء ورجال الجبهه السودانية للتغيير على مقدرة وكفأه عالية . وهم وطنيون . الا ان هنالك اخطاء . الرئيس الدكتور احمد ابو شام حسب رأيى رجل متمكن وكما قلت واقول على رؤوس الاشهاد . رجل له كل مقومات الرئيس . ( رجل دولة كامل ) . الامين العام مجدى عوض الجزولى له مقدرة تنظيمية عالية. وقد قام بجهد خرافى وتفرغ تام للجبهه .
خيرة الرجال وحتى اعضاء الحزب الشيوعى السودانى ، قاموا بكمية هائلة من الاخطاء من قبل .ولقد اختلفنا معهم حتى فى ايام شرق اوربا . لانهم كانوا يرفضون مواجهة الحقيقة . وكنا نقول ، ان ليس لاى كيان الحيازة على الحقيقة كاملة .وان النظام الشيوعى نظام رائع فى الاوراق ، لا يمكن تطبيقة فى الواقع . وانهم اذا بنوا مجتمع العدل والكفاية ، فلماذا يبنون حولة الاسوار . ولماذا لا يسمحون بالمعارضه وانتقال السلطة بطريقة سلميه . وان الانظمة الشيوعية لن تستمر بتلك الطريقه . واعتقلت وطردت من تشسلوفاكيا . الرئيس والامين العام لم يتخلصا من الممارسات الشيوعية . وابرزها تهميشها الآخرين من أمثالنا من غير الشيوعيين . السرية فى العمل ، والعمل خلف الكواليس ، والسيطرة على التنظيمات الديمقراطية . مثل اتحادات الطلاب، نقابات العمال ، اتحادات الشباب ، المنظمات الديمقراطيه . والجاليات فى بلاد المهجر . هذه التكتيكات الشيوعية تعلمها الاخوان المسلمون وطوروها . والآن يحكمون بها السودان ، وسيحكمون بها العالم الاسلامى . الشيوعيون لا يفضلون الا التعامل مع الشيوعيين ويستخفون بالآخرين . فى هذا ، يماثلون العسكر اللذبن لا يتعاملون الا مع العسكر ويهمشون المدنيين .
4ـ بما ان السيد الامين العام عضو ملتزم فى الحزب الشيوعى السودانى فانه يجر الجبهة وينفذ سياسات الحزب الشيوعى السودانى . الحزب الشيوعى السودانى الآن ليس فى معسكرنا . الحزب الشيوعى السودانى تنصل عن اتفاقية الفجر الجديد . والحزب الشيوعى السودانى قد قال على لسان الناطق الرسمى بأن الثوار اذا دخلوا الخرطوم فلن يرحب بهم الحزب الشيوعى السودانى . بالنسبة لى هذا ليس قيادة حزب شيوعى بل ( مجموعة بيت الخياطة ) . عندما قال رجل الثورة المصرية خالد محى الدين ، بأنهم قد طلبوا من كوادر الحزب الشيوعى المصرى . عدم التظاهر ، قالت لهم المناضلة فاطمة أحمد ابراهيم ، كيف يمنع حزب شيوعى اعضاءه من التظاهر ؟ نحن فى السودان نطالب كوادرنا بالتظاهر ومواجهه نظام نميرى. ونميرى قد سن قانون باعدام المتظاهرين فاسقط فى يد خالد محى الدين. ولم يكن امامه سوى التهريج . وقال للمناضله فاطمة احمد ابراهيم . اذا انتوا عاوزين تموتوا يا سودانيه على كيفكم. نحنا مش عاوزين نموت . خالد محى الدين هو مؤلف كتاب ( والآن انا اتكلم ) وفية قد ذكر بأنه قد جند جمال عبد الناصر للحزب الشيوعى المصرى . ولكن عندما اكتشف جمال ان رئيس الوحدة كان ميكانيكياً بيسطاً ، استقال من التنظيم ، وانضم الى الاخوان المسلمين .
انا هنا اتمنى لكل المعارضة السودانية التى تؤمن باقتلاع هذا النظام . بكل السبل المتاحة . واتمنى للجبهه السودانية للتغيير كل الخير . واعتزر على عدم تمكنى ان اشترك فى المؤتمر ، وان آكل وأشرب بدون ان اعرف مصدر من هو الذى يطعمنى . فعندما يتعلق الامر بالوطن ، ليس هنالك مساومة . ولقد تعلمنا من استاذنا ، ورئيس جمهورية السودان السيد لويجى ادوك ان لا نساوم . وهو الرئيس السودانى الوحيد الذى استقال عندما اراد ساسه السودان ان يعدلوا الدستور ( ديمقراطيا ً ) لكى يصير الازهرى رئيساً دائماً .
تحية النضال ، عاش الشعب السودان بشقية .

شوقى ابراهيم بدرى .
.............
مرفق اقتباس المذكرة الذى بعثت بها الى الجبهة السودانيه للتغيير .
........

السيدات و السادة أعضاء الجبهة السودانية للتغيير، وأعضاء مجلس القيادة
أرجو أن ألفت نظركم للآتي :
1/ لقد بعدنا عن الجبهة السودانية العريضة ، لأنها أتت مفصلة و مطبوخة . كما رفضنا سيطرة الأستاذ / علي محمود حسنين ، لأنه بدأ الفورمانات الملكية ( صدر تحت أمري و ختمي و توقيعي). كما تحدث في قناة العربية ( جبهتي) . ولقد قلنا بأننا لسنا جبهة علي محمود حسنين أو جبهة يوم الاثنين ، و لا أن نكون تابعين لأي انسان أو أي كيان .
و لهذا اعترضت على اصدار بيانات تحت اسم الدكتور أحمد عباس أبوشام . وأصر على استخدام اسم الجبهة فقط أو مكتب الاعلام او المسؤول الاعلامي لأنه الناطق الرسمي باسم الجبهة.
2/ لقد انحصر العمل في شخص الرئيس و الأمين العام .و تهميش الآخرين تسبب في غلطات كثيرة . أحدها مؤتمر القاهرة الذي أتى بشخصيات مشبوهة سببت ضررا للعمل .و قد تم ارسال شخص تم التأكد من ارتباطه بأمن الانقاذ.
3/ ما سمي خطأ بمؤتمر الداخل ، هو لم يكن أكثر من قعدة غداء في منزل الشهيد عبد الخالق محجوب.
4/ لقد حاولت جاهدا أن ألفت نظر مجلس القيادة الى أن ما عرف بالفاتح شخص غير معقول. ولقد ظهر هذا في استعدائه للمناضلة نجلاء سيد أحمد . و لقد قام الفاتح باقصائها من الجبهة بطريقة محمومة. ولقد قام الرئيس و الأمين العام بمساندته. ثم قاما بالاعتذار و تأكيد الخطأ.
5/ لقد قلنا باستمرار بأن تسليم العمل للجبهة الداخلية سيقتل الجبهة . وكنا نقول هذا ليس بسبب سوء الاعضاء ولكن بسبب سوء الاحوال في السودان و قلة الامكانيات . ومن أتو من الجبهة الداخلية مع احترامي لهم لا يزالوا غير معروفين بالنسية لنا.
خاتمة
المؤتمر المزمع اقامته الآن يبدو كلغز . أنا شوقي بدري نائب رئيس الجبهة السودانية للتغيير لا أعرف الا القليل جدا عن هذا المؤتمر . وفي اجتماع الاحد 9/12/2012 وضح أن التحضيرات قد قطعت شوطا بعيدا و لقد حدثت اتصالات بأفراد في اثيوبيا و أماكن أخرى مثل جنوب أفريقيا و يوغندا . لتسهيل الاجراءات و نواب الرئيس و أخرون لا يعلمون.
التمويل كان و لا يزال و سيكون هو حجر الزاوية . ولقد صرح الرئيس بأنه قد أتى بدعم غير مشروط. و لكن الداعمون يشترطون الا تعرف هويتهم الا للسيد الرئيس لأنه الوحيد الذي يثقون به، بمعنى أن الأخرون ليس جديرين بالثقة ( أولاد الغسالة).
الرئيس يقول أن هذا دعم غير مشروط. تصور ! ولقد قلنا بالواضح بأن الجبهة صارت في جيب الحزب الشيوعي السوداني ، و أننا صرنا فرع للحزب ، والرئيس يقول أنه قد ترك الحزب الشيوعي قبل عشرين سنة . قالوا (الدهب كان راح ميزانو ما بروح) ولكن يبقى الأمين العام و آخرون ملتزمون بعضوية الحزب الشيوعي السوداني ولوائحه. الرئيس يقول أن الحزب الشيوعي يختلف مع الجبهة السودانية للتغيير لأن الحزب الشيوعي يرفض ، أو لا يوافق على برنامج الجبهة السودانية للتغيير :
أ/ فصل الدين عن الدولة.
ب/ اسقاط النظام بكل السبل المتاحة.
فاذا كان الحزب الشيوعي السوداني لا يوافق فكيف يوافق أعضاء من الحزب الشيوعي السوداني المشاركة في مؤتمر الجبهة السودانية للتغيير ؟ . على رأسهم البورفسير/ مصطفى خوجلي ، الدكتور/ محمد سليمان ، الدكتور/ عبد السلام نور الدين و آخرون هؤلاء ليسوا فقط واجهة الحزب الشيوعي السوداني بل أعضاء لجنة مركزية . (ذي بيغ قنز) .
الرئيس يقول بأن الممولين (الأشباح) سيضعون الفلوس في حسابه الشخصي و سيطلع هو الجبهة على الحساب. أولا الحساب الشخصي يبقي شخصيا و ليس معلومة عامة.
لقد تعبنا و شقينا و انتقدنا اللجنة المالية حتى تمكنوا بعد جهد مشكور من فتح حساب مصرفي باسم الجبهة. أي تصرف غير هذا هو تصرف خطأ و مدان ويعرضنا و الرئيس للمسائلة القانونية .
لقد تعلمنا من المناضل الشريف محجوب شريف ألا نقبل بأسلوب المظاريف و ( الغمت) ، و أنا لا أقبل أبدا أن يطعمني و يسكنني أي انسان لا أعرف من هو. لقد اتهمت أنا الاستاذ علي محمود حسنين و أدنت تسلمه مالا في و اشنطون من اليد لليد.
في الصيف و في مؤتمر القرن الافريقي في جامعة (لند) بالسويد ، قام السفير السوداني باتهام المعارضة وقال بانها تعمل تبع أجندة خارجية و أنها تجد دعما مشبوها . لقد قلت له بحضور الأمين العام للجبهة السودانية للتغيير بأنني نائب رئيس الجبهة و أنني أتحداه و أتحدى أي انسان على ظهر هذا الكوكب ، يستطيع أن يثبت أن جبهتنا قد استلمت مليما واحدا من أي انسان ، أو أننا ننفذ أجندة أي حزب أو منظمة أخرى . و أكدت أننا ندعم نفسنا بنفسنا عن طريق الاشتراكات و التبرعات. عندما يتعلق الأمر بالوطن ليس هنالك أي مساومة.

لكم تحية النضال
نائب الجبهة السودانية للتغيير
شوقي بدري
11/12/2012




تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2592


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#557405 [العنقالي]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2013 09:46 AM
ارجع يااخى
معقولة بس؟


#556685 [osman]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2013 11:37 AM
استاذنا الكبير شوقى :ليس هذا وقت الخلاف ولاوقت الحساب.النظام بالداخل لا يعرف احد من اين ياتيه التمويل.فى هذا الوقت بالذات ربما ياتى التمويل من ناس بالداخل ويفضل بل يجب الا يعرف احد من هم حتى لاتمتد اليهم يد الانقاذ المجرمة.دع التمويل ياتينا من اى داعم .لايهم فى الوقت الحاضر.فهو بالتاكيد لاياتى من دم الغلابا ولاياتى من ثمن حبوب الملاريا ولاياتى من احمد وحاج احمد.لذلك استاذنا الرائع نناشدك العودة لمكانك من اجل صرخات الارمل والجوعى والمرضى من اخوانك بالداخل.هذه مسئولية امام الله نناشدك بتحملهاواتن قدر هذه المسئولية وبالله التوفيق


#556681 [asd]
5.00/5 (3 صوت)

01-12-2013 11:28 AM
نعم
هذه هى المواقف التى يجب ان يتبناها كل شخص حر وبالاحرار فقط الاحرار يمكن ان نبنى وطن نفتخر بالعيش تحت رايته.
تابعت كتابات السيد شوقى من فتره( وكنت اجدها لذيذه وللتسليه والتاريخ ولا اعرف الرجل قبلها اطلاقا)وكان اغلب ظنى انه يشبه معظم السودانين الذين يكتبون من اجل الكتابه وتجد مواقفهم فى الحياه العامه بعيده كل البعد عما يقولونه نعم موقفى الثابت اسقاط هذا النظام يجب ان يكون اولويه قصوى الا ان المبادىء لا تتجزاء وان العمل ضد هذا النظام يجب ان يقوم على احترام ذاتنا اولا والا ما الفرق بيننا والنظام اذا كنا لا نعلم من هو الممول ومن اين تاتينا الاموال والدعم وما الغرض منه وما الثمن


#556676 [هشام]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2013 11:23 AM
بس معقولة ياشوقي ؟؟؟؟!!!! كل العالم يتكالب على السودان ؟؟؟ الله يكون في عون الضعاف .


#556586 [كتكوت]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2013 09:31 AM
انت اصلا بتعرف السياسة من وين وبتعرف هموم الشعب السودانى من وين انت بالكتير خليك عايش فى تضخيم ذاتك فى امدرمانياتك .


#556477 [الحهج عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2013 07:13 AM
شوقي بدري اسع الكلام دا ...ده وقتو؟؟؟؟؟
الان الوقت اسقاط النظام فاهم؟؟؟


#556367 [عنقالي سابق]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2013 10:59 PM
يا عم شوقي ..
.. الجهات المّموله والداعمه للمعارضه في الغالب موجوده بداخل الوطن ولا تريد ان يعلم عنها النظام بانها
تمول معارضين ، خاصة اذا كانوا رجال اعمال او تجار او سياسيين كبار ، حتى لا تتم مساءلتهم او اعتراضهم او التضييق على تجارتهم او قطع ارزاقهم
وهذا اشبه بفقه ( الستره) بتاعة الكيزان .
يا سيدي الحرب (خدعه) ونحن في حرب مع هذا النظام الخبيث السافل ، لا يهم في هذه المرحله معرفه مصادر التمويل ، ليكن ذلك في المستقبل .
ومادمت انك تثق بكفاءة رجال ونساء الجبهه ومقدرتهم العاليه ووطنيتهم ، فهذه ايضاً ثقه في (يدهم) وفي إدارتهم لهذا المال و معرفتهم بشرعيه مصادر التمويل .
المرحله الحاليه والتي تسمى بـ (النضال) تستدعي عدم الوقوف عند التفاصيل و الخلاف في الفروع ، رغم اهميه (الشفافيه) .
عُد الى مهامك ، فالوطن والتغيير بحاجة لجهودكم وافكاركم ونضالكم .

ودمت ايها العتالي النظيف .. بالمناسبه البرد كيف الايام دي بي غادي .


#556327 [فجر]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2013 09:47 PM
اتفقنا اواختلفنا معك تبقى انت شوقي بدري الذي عرفناه بمواقفه الرجولية الشجاعة رجل لا يخشى في الحق لومة لائم ولكن دعني اقول لك انا الانقاذ لايمكن محاربتها بنزاهة وشفافية هذه حقيقة بات يعلمها الجميع ولا مجال للمثاليات معها لانك اذا كشفت كل اوراقك لها لن تتردد في ان تجرك خمسين اوتلبسك شوال ولا يخفى عليك ان لها ازرع وجواسيس في كل الكيانات المعارضة لذلك التحفظ والحس الامني العالي مطلوب وبشدة


#556319 [ابو ضرغام]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2013 09:41 PM
والله راجل


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة