المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بخصوص تصريحات الجنرال بابو نمر باستقرار المسيرية في ابيي خريف وصيف
بخصوص تصريحات الجنرال بابو نمر باستقرار المسيرية في ابيي خريف وصيف
01-12-2013 03:49 AM


بخصوص تصريحات الجنرال بابو نمر باستقرار المسيرية في ابيي خريف وصيف

محمود الدقم-باريس.
[email protected]



قرات تصريحات للسيد بابو نمر يقول فيها ان المسيرية (ان اراد الرب)، سوف يستقرون في ابيي خريف وصيف، بخصوص الاستفتاء، كي لا يتم احراج النظام السوداني دوليا!!! حسنا السؤال البديهي هو طالما ان المسيرية قالوا ان ابيي وجدانهم وارض اجدادهم، واشواق اشواقهم، وشحتفة ارواحهم، فلماذا تجري استفتاء علي بيتك؟ علي ارضك ؟ وكيف ستجري استفتاء علي تاريخك وتاريخ اجدادك وتراثك الانساني؟ ان انحياز شعبا ما؟ قبيلة ما في وضعية ابيي تعني ببساطة ان الارض لم تكن للمسيرية طالما هم ارتضوا الاستفتاء.

ثم معروف للعالمين اجمع انه من الصعوبة بمكان للمسيرية من ناحية دينميكية واقتصادية واجتماعية الاستقرار صيف وشتاء في ابيي، هذه لم نسمع بها نحن ولا اباؤنا الاولون!! هذا اذا افترضنا ان الجيش الشعبي لدويلة جنوب سمح بذلك، واذا كان المسيرية يستطيعون البقاء صيف وشتاء في اببي، فعلام الضجيج من اصله علي قضية ابيي؟ وعلاما الهرولة الي لاهاي ونيفاشا اللعينة؟ وملاحق ابوجا؟ وعلاما تظاهر المسيرية قبل بضعة اشهر في شوارع الخرطوم مطالبين بمراجعة تصريحات ثامبو بيكي؟ ورافضين للاستفتاء؟ ولما كل هذه الاحبار التي سكبت، ومضغ جلود البلاغة وعلكها علكا عن ابيي منذ ثمان سنوات وللان؟؟؟
ثم ما هذا القرار الذي يتخذ في لمحة بصر (كدا)؟ دون الرجوع لبقية مؤسسات المجتمع المدني والكيانات الشبابية للمسيرية في غرب كردفان؟ وخارج وداخل السودان؟ ولماذا فجاءة وبدون مقدمات خرج علينا السيد بابو نمر بان المسيرية لايريدون احراج الحكومة دوليا؟؟

الحقيقة التي لن تقبل القسمة علي اثنين ببساطة انه يوم الحشر الاكبر اي يوم الاستفتاء سوف ياتي النقوك والشلك والنوير والزاندي وكل القبائل الافريقية من يوغندا الي جنوب افريقيا للمشاركة في ابيي بصفتهم انهم من ابناء ابيي الاصليين، ولقد ذكر احدي قيادي المسيرية من قبل في برنامج الاستاذ احمد بلال الطيب (في الواجهة) في قناة السودان من غرب كردفان ان ابناء دينكا نقوك في الماضي معروفين بان لهم قسمات علي جباههم تميزهم عن غيرهم من بقية القبائل الاخري، والان وبفعل التطور الذي حصل لدي مجتمع نقوك تركت تقاسيم الوجه وهذه العلامات المميزة التي تميز نقوك عن غيرهم، وهذا يعني ببساطة انه لا الامم المتحدة ولا اي (فكي) او ضارب في الرمل، يستطيع ان يفرَق او يميَز بين اليوغندي وبين النقوكاوي، هذا كله كوم، وكوم اخر ان الجيش الشعبي اساسا لن يسمح لكل مسيري هب ودب ان ياتي ابيي ويستفتي، والمسيرية الذين سيستقرون بحسب كلام العم بابو نمر سيكونو اقلية، والسؤال ماذا لو دارت معركة وانتهت بمجازر ضد المسيرية في ابيي؟ من سيتحمل المسؤولية؟؟
اذا كانت ابيي تم بيعها بثمن بخس دراهم معدودة مقابل تدفق النفط في عروق انابيب النفط التي تعفُّنت وتكلّست وتعضّمت علي ان يدبر المسيرية امورهم بالبركة، اذن لماذا لا تمنح المسيرية والنقوك الجنسية المزودجة وساعتئذ فلتذهب ابيي الي كيب تاون وليس جوبا، بدل من ترك المسيرية بلا ظهر او وجيع مستقبلا و تركهم هكذا تحت رحمة الابادة والتمزق والتشرزم، والاقتتال الداخلي، المطلوب ببساطة من مجمتعات المسيرية توضيح برايهم بشكل واضح ومحدد وصريح وحاسم هل تقبلون الاستفتاء الذي دعي اليه بابو نمر؟ نعم او لا.

وعلي الذين يحلو ان يطلق عليهم لقب قيادي في قبيلة المسيرية اين هم؟ اصحاب الجلابيب البيضاء المسحة مكوية لم اعد اسمع لهم حسا ولا ركزا، ام ان السكوت علامة الرضا؟؟ علي كل حال علي المسيرية ان يستعدو لاسواء ايام ستمر عليهم منذ ان خلقهم الرب وذلك مقبل الاشهر.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1268

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#557136 [The Great]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2013 01:40 AM
Abyei is a South Sudanese territory whether you like it or not. Ngok Dinka shall only vote in the referendum without the Missirriyah and we shall decide to keep Abyei in South Sudan.


#556640 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2013 12:26 PM
كلام في الصميم شدوا حيلكم مع معركة المسيرية ما تخذلوهم


#556629 [abomahmoud]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2013 12:12 PM
احراج النظام السوداني دوليا
اسئلة الى مهدي بابو و من وقف معه في رايه
اولاً: مذا قدم النظام السوداني للمسيرية حتى يكونوا حرصين على عدم احراجة دوليا؟
ثانياً:انت كمسيري اين سوف تستقر صيفا بعد ذهاب ابيي جنوبا لاقد الله ارضاءا لحكومة ؟هل سوف تسجل الحكومة للمسيرية كل ضفاف الانهارو لكم انتم الفلل الراسية لتتمتعوا بمنظر مياه النيل والخضرةالتي سوف تموت عطشا بعد ارضاك و عدم احراجك للحكومةلعدم توفرها صيفا في بقية اراضي المسيرية؟
ثالثا:هل اجتمعت بالمسيرية و فوضوك بان توصل للحكومة التي وفرت لهم المدارس و المستشفيات و الموية و وفرت لنا الطرق المسفلتة و الكهرباء و قامت بتوجيه الدول المستثمرة(الصداقة الصينية السودانية) و الشركات بالعمل بتطوير البنيات التحتية فكانت المسشفيات و المطارات الدولية, و قالوا ليك قول لناس الحكومة كتر خيركم ما قصرتوا معانا و انحنا مما مكن نحرجكم؟
رابعا: هل ما قلته يشبه تاريخ ناظر عموم المسيرة وفخرها والدك تسال الله له المغفرة و جنات الخلد, ولا صدق القال .......؟
هناك اشياء كتيرة بتفقع المرارة لكن ما صرحت به لم نزق مثله من قبل, لاننا نظر اليك زعيما و قائدا تعلم انه من يهن يسهل الهوان عليه و هذة ليس من شيم المسيرية.


#556585 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2013 11:28 AM
يا اخي الحكايه واضحه قربت تذكر كل الحقيقه لكن لم تدركها تماما .الحكايه ببساطه كلام بابو نمر هو محاوله انقاذ مايمكن انقاذه المسأله واضحه الحكومه فرطت و استهونت بالموضوع وورطت السودات باتفاقيه نيفاشا الغير كامله و غير مضبوطه و بها ثغرات رهيبه وادارت ملف النقاط الخلافيه بعباطه و الحركه استغلت ذلك بذكاء ولم يكن للمسيريه دور في المراحل السابقه والان الفاس وقع في الرأس ووقعت الجقلبه هذا كل الموضوع بصراحه هو مأذق مأذق اما حكايه منطقه تكامل او جنسيه مزذوجه بصراحه و الواضح مافاضح الا الجنوبيون يوافقو علي هكذا مقترح وهم دوليا لهم علاقات احسن من المؤتمر الوطني ثم باتفاق لاهاي احسن مننا لعوامل كتيره موقفهم بصراحه اقوي اذن المسأله كلها هي حصاد للاخضاء و البعض يحاول انقاذ مايمكن انقاذو


محمود الدقم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة