المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خليفة نقد..قبض قبضة من أثر المهدي.. وأبحر غربا عن أماني الشعب..!!
خليفة نقد..قبض قبضة من أثر المهدي.. وأبحر غربا عن أماني الشعب..!!
01-12-2013 12:49 PM

خليفة نقد..قبض قبضة من أثر المهدي.. وأبحر غربا عن أماني الشعب..!!

محمد العمري
[email protected]


ظل الحزب الشيوعي السوداني وطوال تاريخه يحتفظ بخصوصيته التي جعلته ضد الطغاة بعيدا عنهم..قريبا جدا إلى الشعب..بل ملتصقا به بلا فكاك..محميا بحب الفقراء والمساكين الغلابة..
لم يكن قادته يبحثون عن تبريرات أو أعذار تقربهم وتقيهم بطش العسكر مثل بقية الأحزاب الصفوية الجبانة..
لكن يبدو أن سكرتير الحزب الجديد وكأنه قبض قبضة من أثر الصادق المهدي..وهو يلوي عنق الحقيقة ويولي وجهه شطر القصر..
محمد مختار الخطيب بحث عن مخرج له من غضبة السلطة الفاسدة وقدم صديق يوسف قربانا وجرده من الصفة التي ذهب بها إلى كمبالا موفدا من الحزب..
ورغم أن منطق سكرتير الحزب الشيوعي في صحيفة السوداني قبل يومين فيه الكثير من التعقل إلا أنه ذهب ناحية إرضاء العسكر وجهاز الأمن مع أنه كان حريا به دعم الرفيق صديق يوسف واتفاق الجماعة والنزول عند رغبة الشعب ودعم نضال الشباب والسير في طريق الدفاع عن حقوق المساكين واسقاط نظام العسكر..
لم يكن عليه الحديث وكشف أن صديق يوسف غادر الخرطوم بصلاحيات محددة لاجتماع تحالف قوى الإجماع الوطني ليس من بينها التوقيع على أي الوثيقة..
وليس من شيم الكبار محاسبة أبنائهم في صحف السلطة وإظهارهم في صورة المجرمين مع أن صديق فعل خيرا وأنجز أكثر مما كلف به رغم أن الحزب حجمه وضيق واسعا..
كونوا خيرا..الفجر الجديد ليس ملكا لجزب أو جماعة بقدر ماهو أماني وأحلام الشعب السوداني المسحوق..
لم يكن مسارعة بعض الأحزاب لتتنصل وتعلن توبتها عن ما جاء في وثيقة الفجر الجديد وفعله ممثليها مفاجة ولم تأتي بمستغرب أو غير عادي نظرا لتاريخها الطويل في مهادنة السلطة والخوف منها..
لكن الغريب في حديث الخطيب أنه يمثل سابقة خطيرة في تاريخ الحزب الذي أثبت ومنذ نشأته في العام 46 عندما كان يعرف بالجبهة المعادية للاستعمار مرورا بالحركة السودانية للتحرر(حستو) أنه من الشعب ومعه وأنه لم يسبق أن ضحى بأحد منسوبيه من أجل إرضاء أي نظام..
يبدو أن العزلة الطويلة للأب نقد عليه رحمة الله لم تترك للخطيب حيزا ليجالسه ويتعلم منه تاريخ حزب الشعب السوداني الحقيقي وتضحياته الجسام وجلد قادته وهم يقابلون مقصلة الطغاة وبنادقهم..


تبا …
للخوازيق..
وتبا للبوار..
للسرابيات في تيه الفتن..
للذي يبحر غربا عن أماني الشعب..
تبا للدوار..
للخطابيات من دون فطن..
لانطلاق الريح في غير لقاح..
دون خير وصلاح..
للتي..
تمطر موتا وجراح..
والتي..
تمرح من دون رسن..
في مراعي الشعب..
في حقل الشباب..
للذي..
يملأ كفيه بتبر وتراب..
يكشح التبر على حظوته..
والترابيات في عين الوطن..
..تبا لكم..


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1596

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#556754 [sidiq]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2013 03:17 PM
الامر ليس بهذه البساطة يا محمد العمري ، ليس سكرتير الحزب هو من يقول انما قيادة الحزب هي من يقول ، واذا قالت قيادة الحزب في بيانها ان مندوب الحزب لم يكن مكلفا بتوقيع وثيقة فقولها الصدق لأن أي مهمة مثل هذه لا تسند هكذا جزافاً لابد من محضر مكتوب محدد به كل صغيرة وكبيرة عن المهمة بما فيها النواحي المالية ومن تقابل وماذا تقول ، واذا الزميل المهندس صديق يوسف قد تجاوز التكليف والتفويض الممنوح له فليس هناك ما يمنع محاسبته ، حتي لو جاء بما هو اقيم مما كلف به ، لأن ذلك يطعن في مؤسسية الحزب ويجعل خيارات الحزب وقراراته تخضع للتقديرات الذاتية لكل قيادي ، وهذا يتنافي مع القيادة الجماعية التي يتبعها الحزب في كل سياسياته.......
بعدين الحزب وضح رأيه في الوثيقة محل النقاش بأفكار واسانيد امشي اقرأها وتعال اكتب ونظر فيها بدل الهجوم المجاني علي القيادات الحزبية ، هذا عين نهج نافع وزمرته في السلطة (التقليل من شأن القيادات السياسية المعارضة)


ردود على sidiq
Israel [أبوبسملة الجعلى] 01-12-2013 09:12 PM
كان فيكم خير كانت هذه هى فرصتكم لتخبروا هذا الجيل من أنتم وتبتوا له قدركم ولكنكم !!!! لاعتب عليكم وعلى قدر اهل العزم تأتى العزائم لاخير فيكم جميعا الجبهة الثورية هى الخيار الفضل لهذاالشعب الفضل بس مافى داعى لهذا التنظير قال قيادة جماعية وماعارف ! هنت ياسودان


#556703 [كوكاب]
1.00/5 (1 صوت)

01-12-2013 02:05 PM
الاخ العزيز لا فائدة ولا رجاء من هؤلاء الكهول الذين اكل عليهم الدهر وشرب هؤلاءاعمارهم الافتراضية شارفت على الانتهاء والاعمار بيد الله ويجب الا يعول عليهم كثيرا. المستقبل للشباب وهم اصحاب الوجعة لذا عليهم التحرك دون الالتفات الى الوراء.


#556699 [Ghazy]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2013 02:00 PM
- أنا هنا أسرد معلومات.. "صلاح مناع" حضر نيابة عن حزب الأمة ووقع على الوثيقة لكنه يعلم أن التوقيع يمثل الجهة التنفيذية بصفته منفذاً، والمصادقة تأتي من الجهة التشريعية.. الاتفاق لا يصبح ملزماً إلا بعد مصادقة الجهة التشريعية، وهو بهذا الإجراء قام بعمل ليس فيه خروج على المشروعية.

هذا ما قاله المهدى فما علاقته ببطبطة رفاقك المتدثرين المندثرين والله المهدى مصيبه مصيبه كل من هب ودب سالى سكينه ينهش هسع لو كان سالى سيفه ما كان فى واحد قال بغم


ردود على Ghazy
[3mk] 01-13-2013 12:13 AM
بلاي

Israel [ذوالنون] 01-12-2013 11:42 PM
سيف المهدي زماااااااااااااان أهداه الأمام الى ملكه بريطانيه


محمد العمري
محمد العمري

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة