المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
شوقي بدري
أسامة الخواض كتب موضوعا نشر في الاسافير و هو غاضب
أسامة الخواض كتب موضوعا نشر في الاسافير و هو غاضب
01-14-2013 09:51 PM

أسامة الخواض كتب موضوعا نشر في الاسافير و هو غاضب

شوقي بدري
[email protected]

اقتباس
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا. (72) سورة الأحزاب

لقد خرج علينا المدعو شوقى بدرى وهو يتبرأ من زملائه باتهام باطل للمناضل الجسور والخبير السياسى والقانونى رئيس الجبهة الوطنية العريضة ونائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الاستاذ على محمود حسنين بانه قد تسلم مبلغ من المال من الولايات المتحدة الامريكية وبما أن شخصى الضعيف هوالمعنى بتسليم الاستاذ الجليل على محمود حسنين المبلغ المذكور أود أن اوضح الاتى:ـ
1ـ أن المبلغ الذى ذكره المدعو شوقى بدرى هو عبارة 800 دولار امريكى تم جمعه من عضوية الحزب الاتحادى الديمقراطى بامريكا قبل تأسيس الجبهة الوطنية العريضة وقد قمت انا شخصيا بتسليمة للاستاذ على محمود حسنين حيث قام هو بدوره بتسليمه للا ستاذ أحمد بدرى الذى كان حينها مسؤول عن جمع المال لتمويل المؤتمر التأسيسى للجبهة الوطنية العريضة المنعقد فى أكتوبر 2010.
2ـ نحن نعرف أصحاب النفوس المريضة والأجندة الخفية جيدا وأن هذة ليست هى المرة الاولى التى يتعدى ويتجنى فيها المدعو شوقى بدرى على رمز النضال الوطنى الاستاذ القامة السامقة على محمود حسنين حيث يعلم القاصى والدانى من ابناء شعبنا مدى نزاهته وطهره وتضحياته ومواقفه البطولية المشهودة قاصدا دمغه بالعمالة والإرتزاق حيث لم يشير شوقى إلى ان مبلغ 800 دولار امريكى تم جمعه من سودانيين ينتمون للحزب الاتحادى الديمقراطى ويقيمون بالولايات المتحدة الاميركية وأن الاستاذ احمد بدرى قد أصدر بيان اكد فية استلام المبلغ المذكور أعلاه من الاستاذ على محمود حسنين نافيا بذلك الإدعاء الباطل من المدعو شوقى بدرى حيث نعلم ان مثل هذا القول الساقط لن يزيد المسيرة النضالية للاستاذ حسنين إلا منعة وقوة وصلابة.
والله على ما اقول شهيد
اسامه عثمان الخواض
واشنطن ـ الولايات المتحدة الامريكية
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
الاستاذ / الخواض أكد ما كنا نعرف من قبل . و أنا كنت أعرف أن المبلغ 800 دولار ، و قد كتبت أن شخصا اعرفه لاكثر من أربعين سنة ومن أعلام واشنطن قد أعتذر لي قائلا ما قدرنا نجمع ليكم أكتر من 800 دولار سلمناها للأستاذ / علي محمود . انت عارف الناس هنا كلها عندها كروت و مافي كاش .
1/ لمعلومية الاستاذ / الخواض أنا لم اتهم الا ستاذ / علي محمود بأنه لهط القروش ، ولكني كنت و لا أزال أدين اسلوب استلام القروش من يد الى يد و الحوامة بين القارات خاصة من رجل وصف في المقال بأنه المناضل الجسور والخبير السياسى والقانونى ، استلام مال بهذه الطريقة خطأ ان لم يكن جريمة . ومشاركة الاستاذ / الخواض في عملية استلام الفلوس و تسليمها بهذه الطريقة خطأ أيضا . لأن ال 800 دولار قد تصبح 800 ألف دولار ! هذه عملية ابراء ذمة ، ايه فايدة القانون و الخبرة السياسية و الاستاذية .
2/ أن الاستاذ/ الخواض أكد مايجعلنا نفر من الجبهة الوطنية العريضة ( فر أب ريش من الدريش ) ، لماذا يجمع الوطني الاتحادي فلوس لجبهة لم تكن قد تكونت بعد ؟؟ . الجبهة كانت طبخة وطني اتحادي حضرت الاوراق و الدستور فصل وخيط وكسر دبل عمود وعملو ليه كرشيه و قضبة ، و أنا شخصيا لم أسمع قبل مؤتمر ألمانيا 2009 بالاستاذ / علي محمود حسنين . وصار الاستاذ / علي محمود رئيس الجبهة . وهذا عمل سياسي وليست زيجة نصارى ، وتركت الاغلبية الجبهة لأنها لم تريد أن تكون في جيب الوطني الاتحادي أو الأستاذ/ علي محمود .الأستاذ كان يريد أن يكون جبهة لكي يناطح بها محمد عثمان المرغني ككرت ضغط ، لأن الاستاذ / علي محمود كان و لا يزال مهمشا في الوطني الاتحادي ( بنكيهو واقع ) . الكلام عن القامات و المقامات و القيامات لا مجال له في السياسة . كل شخص له صوت واحد و الا صار الموضوع موضوع شيخ و حيران . و الدليل أنه كلما ننتقد الصادق المهدي أو المرغني أو علي محمود حسنين يتكفل الآخرون بالدفاع عنهم بمعنى أنهم فوق النقد و يتركون أمر الدفاع لم طلعو للربا و التلاف في السياسة أو الديمقراطية لايوجد فرق بين مواطن ومواطن ( كل ديكا في بلدو عوعاي ) نحن لا نظن بأننا أحسن من أي مواطن أو مواطنة سودانية ونعرف الكثير من هم أحسن منا بمراحل و كتبنا و أشدنا بهم لأنهم كانوا أكثر منا عطاء و تواضعا .
3/ عن أي وطني اتحادي يتكلم الاستاذ / أسامة الخواض فروع الوطني الاتحادي أصبحت أكثر من خيران جونقلي أو شرق التونج ، مختلف الاحجام (الطول و العمق و العرض ) هل يعلم الاستاذ / الخواض أن الناطق الرسمي باسم الانقاذ الآن الذي يهدد و يحذر هو وطني اتحادي ؟ . هل نسي الاستاذ / الخواض أن هنالك مشاركين في حكومة الانقاذ من الوطني الاتحادي و قد كبرت حلاقيمهم ، هل يستطيع الاستاذ / علي محمود أن ينتقد المرغني لأن ابنه في القصر ؟ أليست هذه خيانة وطنية وجريمة في حق من ماتوا في جنوب السودان ومن يموتون الآن في دارفور، جنوب النيل الأزرق و جبال النوبة ؟ الي أي وطني اتحادي ينتمي ألاستاذان علي محمود و الخواض.
أرجو أن يعرف الاستاذ/ الخواض بأن ليس لي أي شئ ضده و أنا لم ألتقيه أو أعرفه. وعرفت الآن أنه مقيم في أمريكا. في العالم الغربي عندما يذكر الانسان شئ كتهمة مثلا يجب أن يوضح ، فعندما يقول أنني أتربص بالاستاذ / علي محمود يجب أن يوضح كيف و لماذا ؟ فأنا لن أجد أي مكسب مادي أو أدبي ، أنا فقط أحب الحقيقة و أقدسها. اذا كان للأستاذ/ أسامة الخواض تار بايت يجعله يصفني بالمدعو و أنني من أصحاب النفوس المريضة فليوضح ، و مثل هذا الكلام لن يكسبه احترام الناس و أتمنى ألا يفقد احترام الناس و بما أنه يستلم و يسلم الفلوس فهو شخص مسؤول و محترم .
الدنيا واسعة أنا والاستاذ / الخواض قد نتقابل و نصير أصدقاء ، ماهو الترابي عمل في الصادق أكتر من النجار في الخشب ، ماهو كل يوم قاعدين مع بعض و الترابي قال على رؤوس الاشهاد و في التلفزيون بأنه ليس هناك شئ اسمه المهدي و أن هذه فرية بمعنى أنه نسف حتى اسم المهدي الموجود في الاوراق الثبوتية الخاصة بزوجته وصال المهدي ، يعني الترابي طلع الصادق اسمه الصادق كذبة أو فرية.
أخشى أن يقوم الأستاذ/ أسامة الخواض بالاستعانة بجده لأننا سمعنا أن الشيخ الخواض عندما نشب نزاع على أرض و استعد الطرفان للقتال ظهر الشيخ و لعدم وجود مركب استغرب الناس وقالوا أنه خاض النيل وبسبب هذه الكرامة التي تماثل معجزة السيد المسيح علي السلام الذي مشى على الماء ، و توقف القتال و منحت الارض للشيخ الذي صار اسمه الخواض .
التحية للأستاذ / الخواض و أتمنى له كل خير و آسف اذا كنت قومت نفسو.
التحية ع . س
شوقي بدري


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2616



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#559592 [ابو البنات - الكاملين]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 05:08 PM
انت ياعم شوقي بتشوت في عدة اتجاهات , مسكت لينا علي محمود حسنين المسيكين ده , فكيتو ومسكت لينا الصادق ونسيبو الترابي وهما الذان دخلا لينا السودان الجميل ده في المتاهة الشايفها بي عينيك البياكلهم الدود ديل ومعروف للجميع انه الصادق بيتكلم في اي شي الا في الترابي - مرات بسأل نفسي يا ربي الترابي جند الصادق ده وختاهو في جيبه ولا شنو ؟ يا ربي الصادق ده كوز ونحنا ما عارفين ؟ يا ربي الصادق ده جبهجي ؟ طبعا وصال اخته زوجة الترابي كوزة اكتر من الترابي ذاتو ! الصادق فوزوهو ناس دارفور ايام الديمقراطية وبقي رئيس وزراء السودان الكان داكا اب اتنين ونص مليون كيلو متر مربع . الترابي ركبوه الشارع في دائرة الصحافة سنة 85 ذى ما ركبوه الشارع سنة 68 . وطبعا معروف انه الترابي لو ما فيها بفسيها. وختاها في حنانو- فقام بالمسرحية المعروفة - رئيساوحبيسا - وشات ليك الصادق الشوتة الياها- قام قال انا بعد ما قضيت من نسيبي ده ونضميه الكتير ده - أجيه شفعي ديل وامسك كل خيوط اللعب في ايدي واموصهم عكارة وأشوت ليك حنانهم بس الشفع عرفوهاوقلبوا الطاولة علي كبيرهم لأنهم طبعا عارفين ألاعيبه من الألف للياء - قام الترابي قال ليهم ح تشوفوا يا حلوين - قام جهجهم ليك بي دارفور جهجة محنت ابليس . وساط ليهم البلد بي عود - فرج فيهم العالم كله - خلط ليك كارفور مع دارفور - وقال ليهم انا دارفور دي لو داير اوقفهاليكم ما بتاخد معاي ضحوة !!! شفت اللعب ده كيف ؟؟ تقول لي سبت دودو وترنة وبرعي وما عارف شنو داك ؟؟؟ بس عندي ليك سؤال محيرني اتمني أن أجد له اجابة شافية من عندك يا عمي العزيز ؟ السؤال هو : لو الشعب السوداني البطل ده وثق فيك و مسكك أمانة غالية جدا - الحكم - وقام نسيبك سرقها منك - الانقلاب - وبعد داك نسيبك ده نكر السرقة - يعني كذب - قمت انت دخلت ولدك مع جماعة نسيبك السرق منك الامانة الغالية دي - ده بتسميهو شنو ؟؟؟


#559579 [hajabbakar]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 04:52 PM
الاستاد شوقى نعرفك من خلال كتاباتك فى المواقع الالكترونية ولانحتاج الى توضيح فانت اوضح من الوضوح
وكتاب مفتوح وارفع من مثل هده الصغائر والكل فغر فاه ممتعا نفسه بالدهشة لهدا الهجوم الغير مبرر.لك التحية ونحن فى شوق لقلمك الرائع الممتع بين الفينة والاخرى.


ردود على hajabbakar
Saudi Arabia [أبوبسملة الجعلى] 01-15-2013 06:55 PM
صدقت والله الاستاذ شوقى رقم صعب حفظه الله


#559369 [ابو ايمن]
4.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 12:50 PM
ما تاخذو لان سكران فى فنادق امريكا


#559266 [hamid]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 11:22 AM
أعتقد يا أستاذ شوقي إنك شخص محظوظ لأنك لا علاقة لك بأسامة الخواض يابختكفانت لا تعرفه


#559251 [osman]
2.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 11:10 AM
يااستاذ شوقى وضحت الصورة والان نمشى فى الغريق ونتناسى الخلافات ونركز على ازاحة هذه العصابةالحاكمة وبعد كدةنحل خلافاتنا الجانبية.رجاءنا ان نوحد الهدف وبعد ذلك السودان كبير جدا ويتسع لكل خلاف واختلاف فى الرؤى شاكرين لك استاذنا المعلم الكبير شوقى.


#559201 [sara]
4.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 10:22 AM
ياود امينة سيب الحركات البتعمل فيها امتي بتعرف السودان كفاية كدة قضيتنا ليس بدري او الاستعمار الحكاية الســــــــــــــــــــــــــــــــود دان


#559060 [ود صالح]
4.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 08:04 AM
أحسنت. نقطة سطر جديد.


#559049 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (1 صوت)

01-15-2013 07:57 AM
يا عم شوقي نحنا عايزين مقالاتك موجهة دوما لنهش الكيزان الأنجاس ، فإذا كانت بخلاف ذلك فنأمل ألا تنسانا من أحد أعلام أم درمان . . . الهادي الضلالي


#558995 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.25/5 (3 صوت)

01-15-2013 07:03 AM
شكراً استاذ شوقي فقد وضحت وكنت قد طالبتك في تعليقي السابق بالتوضيح لأني عارفك ما بتخاف من الجن الكلكي ذاتو،، وقد قمت بالتوضيح دون تلكع ،، الموضوع يا استاذ اسامة خلاف في المؤسسية لا على الاشخاص،،


#558951 [البؤساء]
1.50/5 (2 صوت)

01-15-2013 05:45 AM
الأستاذ شوقي بدري المحترم... نورت الدروب.. كنت منتظرك تعود بالحقيقة زي كل مرة عشان تنور الدروب
الله يستر عليك..ويغطيك من شر الحسود ..


#558919 [سودانى طافش]
4.25/5 (5 صوت)

01-15-2013 02:57 AM
الحاصل شنو ..! لكن يبدو أننا لن نتفق على أن نتفق أبدا .. كلكم ( جدى ) المهدى وجدى االخواض وجدى العباس .. حتى أنت يا( بروتس ) شابكنا جدى البدرى ..! متى سنترك ( المعارك) الجانبية ونوجه فوهة بندقيتنا نحو الجاثمين على صدر السودان - وهم يضحكون علينا الآن- ونؤجل نشر الغسيل على الأقل فى هذه المرحلة ..!


#558863 [لا تغضب]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2013 11:06 PM
عمنا شوقي....تحية طيبة

في واحد نفسو قايم شديد.... بنواحي سودانيزأونلاين.... كدي مر شوفو ملو كمان!

يديك العافية.


#558844 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.25/5 (4 صوت)

01-14-2013 10:31 PM
حيرتنا معاك يا عم شوقي، تفلق وتداوي،هههههههههههههههههه، لكن بالجد كل مرة اطالع ليك مقال بستفيد منه معلومة جديدة، والمرة ده حكاية الخواض والمشي في الموية


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية

تقييم
9.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة