المقالات
منوعات
المتاجرة بمرض الحوت
المتاجرة بمرض الحوت
01-16-2013 05:02 AM

المتاجرة بمرض الحوت

عبد المجيد عبد الرازق

في الوقت الذي ترتفع الأكف متضرعة الى الله العلي القدير لينعم بالشفاء العاجل على عبده محمود عبدالعزيز وفي الوقت الذي تدمع فيه أعين أسرته الصغيرة وأصدقائه وأحبائه ومحبي فنه الأصيل تتسابق للأسف بعض الصحف للمتاجرة بمرضه كما ظلت دائما تتاجر بالموتى ووصل الحال الى الذهاب الى الاردن والمرابطة هناك للانفراد كما يدعون بآخر الأخبار.
أمس نشرت إحدى الصحف السياسية وعلى صفحتها الاولى صورة الفنان محمود عبدالعزيز وهو على سرير غرفة الإنعاش تحاط به الأجهزة في مشهد مؤثر ورئيس تحرير الصحيفة يقف بجواره بعد أن التقط الصورة وخرج سعيدا ليبشر قراءه بانفراد دون مراعاة لمشاعر الناس الذين تعاطفوا مع هذا الفنان الذي أبدع وأمتع وتميز على أبناء جيله.
لم يراع رئيس تحرير هذه الصحيفة أن هذه الصورة لها تأثيرها السلبي على كل الناس حتى الذين لا يعرفون محمود بل لها تأثيرها النفسي على الأطفال والجنس اللطيف ونشرها لا يتماشى مع أخلاق المهنة ولكنه أمر ليس بغريب على هذه الصحيفة ورئيس تحريرها الذي حاول من قبل المتاجرة بلاعبين من فريق قمة بنشر اسميهما وصورهما قبل أن يحاكموا وحاول تصوير أحدهما عندما نفذت عليه عقوبة الجلد.
عانى محمود عبدالعزيز ولم يجد دعما او مناشدة من هذه الصحف التي تتاجر به الآن ولعلها تنتظر لحظة الموت لا قدر الله لمزيد من التوزيع والكسب الرخيص ولا أظن أنهم زاروه أو سألوا عنه يوم أن كان على السرير الأبيض بمستشفى رويال كير ولكنهم وجدوها الآن فرص لمعالجة حالة الكساد فطاروا الى الأردن لأنهم يعلمون أن مثل هذه الأخبار تمنحهم المزيد من المال وتخطي الخسائر.
ويبقى السؤال كيف سمح المسئولون في المستشفى الأردني لهذا الصحفي أن يلتقط الصورة والمريض أمانة في عهدة المستشفى؟ وأتمنى أن تتخذ أسرته إجراءات في حق هذا المستشفى وما أسوأ أن يتخلى الصحفي عن مشاعره ويفكر فقط في جيبه.
نسأل الله أن يمن على محمود بالشفاء العاجل وأن يرينا فيه معجزة وثقتنا كبيرة في إرادة الله فلكل أجل كتاب.
كل الأنباء الواردة من مروي تبشر بأن المريخ على موعد مع موسم استثنائي.
بعد الاستغناء عن هيثم أصبح عمر بخيت هو قائد الهلال وهو لاعب خلوق ومحبوب وسط زملائه نتوقع له النجاح.

السوداني


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3203

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#560851 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2013 10:49 AM
كررنا مليون مره علي الشعب السوداني مقاطعة صحيفة - فنون - الدرا- آخر لحظه وتلسف نضيف اليها الوطن كلها صحف ارزقيه وتافهة تفاهة اصحابها والصححفيين الذين بها يعانون من علل نفسيه جقود -كابو- السايكو ام وضاح -سميه سكوت والعياذ بالله .


#560482 [بيكو السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2013 08:02 PM
ان الله فى عون العبد مادام العبد فى عون أخية ...
محمود عبدالعزيز لة مدرستة الخاصة والتى عمل من أجلها حتى أكسبها شهرة وتميز وبالتالى وضع بصماتة على خارطة السودان الفنية بكل ابداع وتفرد .
يعجب البعض ويتحفظ الآخرون وهذة هى الحياة وسنتها وأختلافاتها ...
محمود عبدالعزيز بابداعة الفنى ولونيتة الغنائية دخل كل بيت سودانى ولة معجب ان لم تكن أنت يمكن أخيك أواختك أو ولدك أو حتى أبوك ..
ولذلك نتمنى من الله القدير الحنان المنان أن يشفية شفاءاً عاجلاً لنسمعة مرة أخرى يقول :
لما أرجع للوطن .. يعود معاى مجدى القبيل
سكت الرباب .. يامدهشة .. قائد الاسطول ..ياعمر .. راقصين التويا .. أقمار الضواحى .. والكثير من الاغنيات التى أثرت وجدان الشعب السودانى لكثير من الشعراء الافزاز


#560012 [قدح البطانة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2013 11:47 AM
رغم عدم اعجابى بمسيرة محمود الفنية الا أننى بدافع الانسانية ادعو الله ان يمن عليه بالصحة والعافية ويعود الى اهله وأبنائه سالما والشكر لك الاستاذ الرائع دوما مجيد وأقول ان عادل سيداحمد ليس بصحفى اذ بحثت وراجعت كل شروط ومقومات الصحفى المهنية منها والأخلاقية بل الثقافة العامة والإلمام باللغة لم أجدها فى ود سيداحمد كل مؤهلاته ان أبوه صحفى وكان المهنة عقار يورث بواسطة المحكمة الشرعية وأنها واحدة من سقطات النظام الذى يحكم صحافة السودان ان يكون عادل رئس تحرير ياعجبى كل يوم تسقطون ثم ترزلون


#559883 [Tahreer]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2013 09:32 AM
كلام جميل يا عبد المجيد وكان سيكون اجمل لو تشجعت وذكرت الاسم على طول . الصحيفة هى الوطن والصحفى هوعادل سيداحمد الذى يشبه احمد البلال حتى فى الجضوم


#559880 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2013 09:28 AM
كل الأنباء الواردة من مروي تبشر بأن المريخ على موعد مع موسم استثنائي.
بعد الاستغناء عن هيثم أصبح عمر بخيت هو قائد الهلال وهو لاعب خلوق ومحبوب وسط زملائه نتوقع له النجاح.

السوداني

الخبطة دي شنو ؟!!.


#559802 [عود العشر]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2013 05:17 AM
لك الشكر الاستاذ المرهف الانسان عبد المجيد عبدالرازق رئيس القسم الرياضى بصحيفة السودانى .
المقرضون للأشاعات كثر حتى انه لم يتحدث عن حالتة الصحية كثيرا،،بل تحدث من التقاهم فى صدر حديثة عن الحالة الصحية للحوت نسأل الله له عاجل الشفاء..املنا فى رب العرش العظيم ان يشفية لمحبيه واهلة واطفال انه انسان بحجم الوطن..
لكن الصحفيين المنتفعين اصحاب الصحف الصفرا التى تروج للاشاغات والتى تسترزق للاشاعات ..عادل سيد احمد الذى يلقب بصحفى الطلح والدلكة هذا لا يعرف قيمة الانسان(الحوت).انهم الحاقدون على الفن والفنانين واهل المواهب ........
ادعو للحوت بالشفاء ان الله لايخيب ظم عباده به
شكراً ....


ردود على عود العشر
Saudi Arabia [الركابي] 01-17-2013 10:11 PM
نحن اولاد المايقوما عادل ويوسف ديل فشنكات معروفه !!!!!!!!!!!


عبد المجيد عبد الرازق
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة