ليس معنا احد
01-18-2013 08:06 PM

ليس معنا احد

كمال كرار

روي طريح بن اسماعيل الثقفي ذات مرة أنه كان عند الوليد بن يزيد وهو ولي عهد فدعا الأخير بالشطرنج ولعبا سوياً ، فدخل عليه حاجب ينبئه أن أحداً من أقربائه بالخارج يستأذن في الدخول عليه ، وبناء علي نصيحة طريح تمت تغطية الشطرنج بمنديل ، ثم دخل عليهم الرجل الذي كان عند الباب وهو جسيم يعتمر قلنسوة وفي زي الفقهاء علي حد قول المدعو طريح .

فلما جلس سأله الوليد عن معرفته ببطولات ومعارك أهله فقال لا أري شيئاً ، وعن السنة والفرائض فاكتشف أنه ( ماسح )، وعن الشعر فقال لا أعرف شيئاً ، وعن أخبار العرب وآثارهم فأجابه ليس لدي علم بها .

هنا قال الوليد يا غلام ارفع المنديل ، العب يا طريح ، فليس معنا أحد ، فلما سمع ذلك الرجل انصرف .

ولم نعرف بعد ذاك من الذي انتصر في لعبة الشطرنج تلك ، وأين سهرالوليد وطريح ذلك المساء ، فلم تكن هنالك سينما ولا قنوات فضائية .

تحدث ثلاثة من قادة الحزب الحاكم قبل أيام قلائل في مناسبات مختلفة عن موضوع واحد هو الفجر الجديد ، فقال نائب رئيس الجمهورية أن السودان بلد اسلامي 100% والما عاجبو يشوف ليهو بلد تانية .

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني لو دخلت الجبهة الثورية جحر ضب لدخلت المعارضة معها .

وقال رئيس قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني أن الحزب الشيوعي لا يؤمن بالقومية أصلاً بل يؤمن بالحل الطبقي !!

العب يا طريح فليس معنا احد ، ولاتخشي ياأيتها المعارضة من محاسبة المؤتمر الوطني ( خيال المآته)

وغير بعيد عن خطرفات قادة المؤتمر الوطني وربائبه من ( المتّوركين) فإن انصاف القادة في الحزب الحاكم يريدون حسم معركة الاقتصاد بالقيم الايمانية ، واستجلاب العملة الصعبة عن طريق الدين الداخلي بفوائد قدرها 15% بينما التضخم 30%.

وغير بعيد عن كل هذا حكاية اقرارات الذمة التي خرجت للعلن مؤخراً ومعناها أن تسأل السدنة (عندك كم في البنوك و كم من ألاراضي وكم من الشركات؟) وان تكتب كل هذا في فورم حكومي يوضع في واحد من الادراج ثم يقال ها نحن قد حاربنا الفساد.

من النكات الطريفة ان أحدهم وصف شخصا آخر بالفساد والسرقة و النصب والاحتيال أمام جمع من الناس، فقالت احداهن ده أبوي فرد عليها ولا يهمك خالي كان حرامي معاهو( وكان معاهو اقرار ذمة !).

هل يستطيع صاحب الذمة المبلوعة أن يكتب اقرار ذمة ( مشفوعة ؟!) اللبيب بالاشارة يفهم.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 957



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#562743 [بخاتى]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2013 02:56 PM
حقك تحرسو وما بجيك
حقك تلاوى وتقلعو


#562544 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2013 11:01 AM
kamal all right who know new government the biger work and good life u live


#562277 [ود كردفان الغرّاء أم خيراً جوّة و برّة]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2013 11:35 PM
لا خير فى الوليد بن يزيد ولا فى قريبه ولا وزيره.. الحقوق تنتزع انتزاعاَ وليس بالمهادنة.. شوفو حل تانى..


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة