أين تذهب هذا المساء
01-22-2013 12:30 PM

أين تذهب هذا المساء

كمال كرار


عفواً عزيزي القارئ فأنت لست معنياً بهذا السؤال ، وإنما أتوجه بسؤالي إلي المدعو الجنيه السوداني الذي يترنح تحت الضربات القاضية الموجهة له من الأسعار والدولار وبينهما أسرار .

ربما سفح دمك يا أيها الجنيه في احتفالات الحكومة علي أعلي مستوي ، فيما يسمي بتعلية خزان الروصيرص ، فقد نصبت السرادق وسافرت الوفود ، وأكلت وشربت علي حسابك وأنت الذي ترقد في غرفة الإنعاش منذ أن أسموك ديناراً ، ثم جمعوك وضربوك في 1000 جنيه قديم وصرت جنيه نيفاشا بشكله الحالي وبرصيده البالي .

وربما اغتالوك في شيراتون أبوجا فقد خطر علي بال السفارة السودانية هنالك أن تقيم احتفالاً بأعياد الاستقلال في ذلك الفندق الراقي وليس في منزل السفير أو أي راكوبة رخيصة ، فلابد من الفنادق الفخمة حتي لا يقول الحاقدون أن بلادنا فقيرة وتعبانة وكحيانة .

وبسبب السفر المتواصل للدوحة وأديس أبابا وحكاية الترتيبات الأمنية وما أدراك ما الترتيبات فقد ( طلع زيتك ) علي شكل نثريات وحوافز دولارية وتذاكر سفر وإقامة في أجنحة خاصة ، وحتي لحظة كتابة هذه السطور لم تنحل عقدة الترتيبات الأمنية ، ولا غادر أهل دارفور معسكراتهم البائسة .

وكلما (زنت) حكاية الإنفاق العسكري في راس ( الجماعة) حشروك في الورق الردئ وطبعوك بلا أي (غطاء) ، فصرت ورقة بلا أي قيمة معتبرة وأنت الذي كنت تتمخطر في أسواق العالم قبل أن تعرف بلادنا الصكوك التي قتلت (أبوك) .

ولا نشك يا أيها الجنيه في أنك مبعثر وهائم علي وجهك من كثرة المناصب الحكومية الدستورية ، فكلما غادر متخاذل حزبه وجاء للوطني مبايعاً تم تعيينه مستشاراً بعقد ملياري ، وكلما حمل أي واحد ( عصاية ) في دارفور ، ( ضايروه) علي جنبة وعينوه أي حاجة بمبلغ خرافي بعد احتفال بعودته وانخراطه في عملية السلام .

وكنت قد فكرت في عرضك علي طبيب عيون ، فقد ذبلت عيناك من دخان المطاعم الفاخرة في شارع المطار ، ولكن الحكومة باعت مستشفي العيون وغني الفنان أنا ما معيون أذاي ودواي خدود وعيون .

لا تحزن ( جنيهنا) العزيز وأنت تري السدنة يقبضونك علي شكل رشاوي ، وآخرون ينهبونك من بيت الكلاوي ، فالحكومة ذات نفسها لا تعترف بك ، كما لا يعترف بك صندوق النقد الدولي واعلم وأنت سيد العارفين أنهم ينوون تحطيمك لآخر مليم أحمر لفائدة الخزانة الأمريكية ( التعبانة ) .

وعندما تسمع هدير المصانع ، وحفيف المزارع ومظاهرات الناس من شارع إلي شارع ، فتأكد أنك ستصرع الدولار بلا منازع وناس درس ( العصر) وعبد الدافع وأي زول ما نافع

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1287



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#566423 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 10:37 PM
kamal that all right only in the eveingi think sport ruing or football and rich people need to develop their bodies in order to stay healthy.sport ice hockey in the winter


#565906 [ابوكوج]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 11:35 AM
أين تذهب هذا المساء

يا ليت الزمان يعود يوما وارى عربة الكارو التي تجر اعلان فلم شامي كابور الهندي في سينما حي العرضة اين تذهب هذا المساء ذكرتني بعنوانك هذا الزمن الحلو يا رجل وين نمشي بعد قوانين اصحاب اللحي الذين حرمونا حتى من جلساتنا البريئة بقهوة الفكي جدودنا زمان وصونا بالوطن ضيعنا الوطن وضعنا كمان


#564994 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2013 12:43 PM
وعندما تسمع هدير المصانع ، وحفيف المزارع ومظاهرات الناس من شارع إلي شارع ، فتأكد أنك ستصرع الدولار بلا منازع وناس درس ( العصر) وعبد الدافع وأي زول ما نافع

___

نعم أخي كمال هذا هو الحل عندما تعود العافية للشعب تعود العافية للجنيه ويختفي سعادة البيه،، فهم باعوا المشاريع بدون رقيب ويرفضون بيع نفط الجنوب لتل أبيب،، وبالطبع دولار العكد أصاب جنيهنا بالنكد،، فاصبح مجهجه يملأ الكراتين وأوربا تطعم النازحين،، واقتصاد الخصخصة اصبح شعاره البصبصة وتحليل القروض الربوية بعد لبس جلد الحربوية،،


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة