لجنة التصرف..( لف و دوران )..!!
01-23-2013 06:10 AM

إليكم
الطاهر ساتي
[email protected]


لجنة التصرف..( لف و دوران )..!!

** عذراً، فلتكن قضية أسعار الأدوية لاحقاً، إذ تلقيت تعقيباً على زاوية الأثنين الفائت، وهي الزاوية التي تناولت واقعة محددة وموثقة، ومختصرها : وافقت لجنة التصرف في مرافق القطاع العام على بيع مصانع سكر الجنيد وحلفا وسنار لمستثمر عربي، قبل أن تصدر الرئاسة قرار بيعها بثلاثة أشهر..إستنكرت تلك الموافقة التي سبقت القرار الرئاسي وكل مراحل طرح وفرز عطاء البيع..وقلت أن تلك الموافقة تؤكد أن الخصخصة لاتتكئ على عناصر الشفافية والنزاهة والعطاء العام ولجان الفرز والمنافسة الشريفة.. ثم قلت - فيما قلت - أن القرار الرئاسي لم يشمل مصنع سكر الجنيد، ومع ذلك شمله خطاب الموافقة الصادر عن لجنة التصرف للمستثمر العربي، وهذا يعني أن اللجنة تتصرف كما تشاء في الخفاء أولاً، ثم تخطر الرأي العام لاحقاً، أي (لزوم العلم )، وهذا خطأ يرتقي إلى (شبهة فساد)..فلنقرأ التعقيب الذي لم يلامس تلك الواقعة لا بالنفي ولا بالتأكيد، بل حام حولها بهذا ( الإنشاء)، فلنقرأه..!!

** ( الأخ الطاهر ساتي، الموقر.. اطلعت اللجنة الفنية على ماجاء في عمودكم بتاريخ تحت عنوان ( الجنيد،سنار، حلفا ..شغل غموتي) ، أرجو نشر ردنا هذا .. وكان من الاوفق أن تتصل بنا لمعرفة حقيقة الأمر ثم تكتب ماتشاء وذلك تحقيقاً لقول الله سبحانه وتعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)، و هذا هو السبيل الأرشد الذي ينبغي لإعلامنا اتباعه..والمعروف أنه من الأفضل أن تكون أموال التصرف عبارة عن عائدات لإنشاء أصول استثمارية ومشاريع لايقوى القطاع الخاص وحده على المغامرة في دخولها تنشئها الدولة مشاركة مع القطاع الخاص وتثبت جدواها ومن ثم يتم خروج الدولة تدريجياً منها، بمعنى آخر الدولة تقدم النموذج وتتركه للقطاع الخاص أليس هذا أجدى من أن تذهب عائدات الاستخصاص لصرف استهلاكي (رواتب وغيره) والأمثلة كثيرة منها(b.O.T) أنشئ شغل وحول للقطاع الخاص، وهذا نظام عالمي معروف ونظام آخر معروف هو أنشئ امتلك شغل ثم حول للقطاع الخاص (boot) وهذه مجرد أمثلة إذاً ليس هنالك احتكار ولا فساد ولا فوضى والتجارب العالمية في هذا كثيرة.

** أما الجهة التي طلبت بإمدادها بمعلومات عن مصانع السكر ووافيناها بها فليس هنالك غرابة في هذا، لأسباب منها هنالك توجيه من مجلس الوزراء بالتصرف في كل الشركات والهيئات الحكومية وهي معروضة كلها للتصرف ..والترويج لها منذ ذلك التاريخ مستمر، وكما تعلم أن السوق لايمكن أن يقبل هذا الكم من الشركات والهيئات دفعة واحدة لذلك يتم إنزال بعضها في برنامج، وهذا لايمنع أن تطلب جهة (ما) أن تمدها بمعلومات عن شركة وهيئة بعينها..هنالك عدد من الجهات طلبت مدها بمعلومات عن شركات معينة مثال السكر – كورال - المدابغ - المسالخ – النسيج ..الخ ، وأمددناها بها وإعطاء المعلومات لايعني أننا قد قمنا ببيع المنشأة لهم، وبعض الجهات التي أمددناها بالمعلومات تقوم بزيارة تلك المنشآت..لدينا كتيب ترويجي بمشروعات الاستخصاص باللغتين العربية والانجليزية فيه شركات السكر وهيئات أُخرى كثر ويوزع لكل من يرغب في الاستثمار ومعلوماتنا متاحة للجميع.

** أن التصرف يسير بخطوات هي: الترويج للمنشآت (توفير المعلومات)، و دراسة المشروع بغرض الاستخصاص دراسة معمقة، والإعلان عنه في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة للتقدم لشراء المنشأة، وتلقي العروض ودراستها وفرزها، و إعلان الفائزين بالعطاء بحضور المتنافسين..وكونا لجاناً لكل الشركات التي وردت في القرار الرئاسي رقم (1) لسنة 2013م - ومن بينها لجنة لشركتي حلفا وسنار للسكر ومن ضمن اختصاصات تلك اللجان ( دراسة العروض المقدمة والتفاوض مع الجهات الراغبة)، وهي جهات وليس جهة واحدة ..وهذا ما درجنا عليه وسنطبقه في كل الشركات الواردة في القرار الذي أشرت اليه..هل في هذا مايدعو بوصفه بال(غوموتي)..؟..والله من وراء القصد..العلاقات العامة للجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام )

** من إليكم ..
* شكراً على المتابعة، وعلى تلك الثقافة الإقتصادية غير المعمول بها في واقعكم ..
* ثم بالمختصر المفيد : متى - وأين - تم نشر عطاء بيع مصانع سكر الجنيد وحلفا وسنار؟.. وهي المصانع التي عرضتها لجنتكم لمستثمر عربي قبل قرار البيع بثلاثة أشهر ونيف.. هذه هي (لب القضية)، فليس هناك داع (للف والدوران).. فلتمدنا اللجنة بأسماء وسائل الإعلام التي نشرت إعلانات بيعها، وكذلك بأسماء الشركات التي نافست شركة المستثمر العربي، ثم بأسماء أعضاء لجان فرز العطاءات.. ربما تم نشر عطاء هذه المصانع في صحف زحل أو فضائيات عطارد، و ربما تم فرز عروض الشركات بواسطة الملائكة التي كانت تقاتل في الجنوب.. المهم، إذا نجحت لجنتكم في مدنا بتلك المعلومات المجهولة، حينها سأعتذر عن مصطلح (الغومتي ).. وإلى أن تصلنا تلك المعلومات، يجب علينا - وعلى الرأي العام - أن نعض على مصطلح (الغومتي)، بالنواجذ.. وصدقاً - وليس شعاراً - الله من وراء القصد ..ساتي




تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3315


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#567155 United States [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2013 08:58 PM
ياجماعة ماتظلمو الناس ديل وخليكم حقانيين... أنا شخصيا قريت اعلان العطاء في صحيفة إسمها (يدعوت أحرنوت)!!!!


#566559 United States [صدقونى]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2013 06:08 AM
واللجان الشكلتوها دى طبعا حتلقف نص الكيكة
بدل بنزين وبدل اجتماعات وبدل وجبات الخ الخ
زائدا شراب موية القزايز وقزقزة الفول والتمر
الله يخزيكم


#566526 United States [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2013 02:09 AM
يا جماعة الخير .. ويا ايها الأخ يا طاهر يا ساتى .. الحكاية وضحت وبانت .. الموضو وما فيهو : تحسبا لمواجهة تحديات توفير جزء من رواتب الشهورالقلائل القادمه اقدمت اللجنه على اتخاذ التدابير اللازمه.. اعيدوا قراءة رسالة لجنة التصرف فى مؤسسات الدوله على الطاهر ساتى بتانى تجدونها قد نضحت دون قصد منها بما يضمره عقل الدوله الباطن (المتمثل فى لجنة نور الدين) عن ألأهداف الأساسيه لخصخصة المؤسسات .. الم يرد فى هذه الرساله وبعضمة لسان كاتبها تساؤله وهو ادرى: "اليس هذا اجدى من ان تذهب عائدات الأستخصاص لصرف استهلاكى (رواتب وغيره) - موش الفى قلبو حرقص براهو بيرقص - هل يا طاهر يا ساتى فى مقالتك ألأولى انت جبت سيره لصرف استهلاكى سواء كان رواتب او غيرو..اوليس يكاد المريب ان يقول خذونى؟ وقد جاء فى اقوال العرب :"دعها فان الحق انطقها ".


#566052 United States [غصن الرياض المايد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 12:59 PM
يا ود ساتي ،

يشهد الله الجماعة ديل عندهم حرفنه في اللف والدوران واللغف لم يسبقهم عليه أنس ولا جان
تعرف نحنا نركز معاك في مصانع السكر يقوموا أفراد من المؤتمر الوطني ( الثقاة) بشيلوا تفويض لبيع مقر القنصلية العامة في جده وبعدها يقولوا دا إستثمار طويل المدى ثم يعرجوا على موقع السفارة في الحي الراقي في مصر ، شغل نظيف عشان كدا يشتتوا أفكارك ومعاه حنانك ذاتو


#565938 United States [محمود عطية الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 10:53 AM
ربما تم نشر عطاء هذه المصانع في صحف زحل أو فضائيات عطارد، هههههاااااااى

والله دى عجبتنى..وللا يمكن فى فضائيات كوكب نيبرو!!!!قال إذا أتاكم فاسق بنبأ..الفيك بدربو


#565900 United States [ودشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 10:31 AM
سبحان الله غايتو تعيش كتير تشوف كتير اه اه اه يابلد والله حرااام بلدنا تكون في يد عصابة ياجماعة عوووك الحقو البلد دى بقت وكر عصابة كل واحد من العصابة ينهش من حتة لينا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل


#565846 United States [كاسر قيدو]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2013 09:57 AM
الذي يبيع الوطن لايستكثر عليه بيع الشركات ويذكرني وضع هؤلاء باسطوره شعبيه تقول: دخل رجل علي زوجته ووجدها تضاجع رجل غريب فضرب كف بكف وقال : والله فضلك شراب السجاير وكانه اكبر جريره من هذه فان مايقوم به هؤلاءليس باكثر مما قاموا به سابقا.


ردود على كاسر قيدو
United States [يحيي العدل] 01-23-2013 02:55 PM
برافووو كاسر قيدو .
ده التعليق النضيف

((( الذي يبيع الوطن لايستكثر عليه بيع الشركات ))))))


#565830 United States [Petro]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 09:46 AM
الاعلان كان في صحيفة هارا تس الاسرائيلية


#565796 United States [ود الريس]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2013 09:19 AM
يا أخ ساتي المسألة واضحة فهم يقولون الآتي (بمعنى آخر الدولة تقدم النموذج وتتركه للقطاع الخاص أليس هذا أجدى من أن تذهب عائدات الاستخصاص لصرف استهلاكي (رواتب وغيره)
هم يعتبرون دفع الرواتب للموظفين الغلابة بمثابة صرف إستهلاكي، لذلك يجب أن تتم عمليات الخصخصة بأكبر قدر من (الغموتي) حتي يهبروا منها ما يستطيعون لأن جيوبهم أهم من رواتب الموظفين والعمال


#565727 United States [أبو ناهد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 08:17 AM
إنهم يفقون سؤ الظن كما قال الأستاذ محمود محمد طه، فماذا تنتظر منهم يا استاذ؟؟؟


ردود على أبو ناهد
United States [Alczeeky] 01-23-2013 01:54 PM
ياابوناهد.... العرييييض. سوء الظن العريييض. العريض دي مهمه جدا


#565700 United States [تربال]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2013 07:53 AM
والله يالطاهر ساتي انت مسيخ مساخة تقول رباطابي. وصدقا لكلامك اين تم نشر اعلانات بيع هذه المشاريع؟ يطرشني ويعميني لو شفت اعلان في الصحف سواء محلية او عربية او عالمية!!
وخليك على موقفك مايضغطوا عليك وترخي ياودساتي.


#565689 United States [MAFIA RULE THE COUNTRY]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 07:42 AM
CRY THE BE LOST COUNTRY!!WHY BEFORE 3 MONTHES ,THEY SENT THE LETTER!!1


ردود على MAFIA RULE THE COUNTRY
United States [تربال] 01-23-2013 12:29 PM
ياجلال انت ماقريت الثانوي في السودان (ليتريتشر) ادب انجليزي رواية الكاتب الافريقي (الان باتون) ) Cry the beloved Country صرخة الوطن الحبيب. اخونا داء هنا استبدل كلمة(Be Loved بي Be lost بس بدل الوطن الحبيب اصبحت الوطن المفقود.
وطبعاً الرواية كانت مقررة في الادب الانجليزي في المدارس الثانوية وتحكي عن مأساة اسرة من قبيلة الزولو في جنوب افريقيا.
ولك تحياتي ..

United States [جلال] 01-23-2013 11:21 AM
CRY THE BE LOST COUNTRY دي معناها شنو يا ود الناس والله قدر ما اتحرفنت علي الكلمات دي اصلو ما ادتني معني واضح .. ياخي ارحم اللغة الانجليزية يرحمك الله دنيا واخرة والله جهجهتنا معاك .. العربي السمح دا مالو عيبو لي ؟


#565660 United States [jangy]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2013 07:08 AM
يا اخوى الناس ديل دايرين الكاش الما بعد نقاش تقول لى نشر وعطاات ولجنة فرز لحدى ما الحكومة تنقلب وتطير البيعة دا شغل امسك لى واقطع ليك وابلع يا تمساح


ردود على jangy
United States [Alczeeky] 01-23-2013 01:58 PM
جانقي.. شكلك كدا عندك هبره مع الجماعه ديل ... عرفتها كيف دي...


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة