المقالات
منوعات
قراءات لـ صور.. من حياة بن الخطاب عمر
قراءات لـ صور.. من حياة بن الخطاب عمر
01-23-2013 04:11 PM

قراءات لـ صور.. من حياة بن الخطاب عمر

رندا عطية
[email protected]

الصورة الأولى: قال عياض بن خليفة رأيت (عمر) عام الرمادة وهو أسود اللون ولقد كان أبيضاً كان رجلاً عربياً يأكل السمن واللبن فلما أمحل الناس حرمها حتى يحيوا فأكل الزيت حتى غير لونه وجاع أكثر.

القراءة: ديكتاتوري الشرق الأوسط من بعد تسلق أحدهم لكرسي الحكم يكاد اللون الأبيض أن يمت له بقرابة من الدرجة الأولى! علماً أنه حال وصوله للكرسي كان لونه يحاكي لون بن الخطاب عام الرمادة ذاك!!

الصورة الثانية: عن أسلم قال: كنا نقول لو لم يرفع الله سبحانه وتعالى المحل عام الرمادة لظننا أن (عمر) يموت هنّاً بأمر المسلمين.

القراءة: متروكة لكم.

الصورة الثالثة: عن عبد الملك عن أبن عمر قال: قال (عمر) بن الخطاب رضوان الله عليه: من استعمل رجلاً لمودة أو لقرابة لا يستعمله إلا لذلك فقد خان الله ورسوله والمؤمنين.

القراءة: مهدأة لمن وضع شخص في غير مكانه.

الصورة الرابعة: عن الأوزاعي أن (عمر) خرج في سواد الليل فرأه طلحة رضي الله عنه فذهب عمر فدخل بيتاً ثم دخل بيتاً آخر فلما أصبح طلحة ذهب إلى ذلك البيت وإذا بعجوز عمياء مقعده فقال لها: ما بال هذا الرجل يأتيك؟ فقالت إنه يتعهدني منذ كذا وكذا يأتيني بما يصلحني ويخرج عني الأذى فقال طلحة: ثكلتك أمك طلحة أعثرات (عمر) تتبع.

القراءة: آهٍ ألا رحمك الله يا بن الخطاب.. الله ألا رحمك.

الصورة الخامسة: عن نافع عن أبن عمر قال: قدمت رفقة من التجار فنزلوا المصلى فقال (عمر) لعبد الرحمن بن عوف: هل أن تحرسهم الليلة من السَرْق فباتا يحرسانهم ويصليان ما كتب الله لهما فسمع (عمر) بكاء صبي فتوجه (عمر) نحوه فقال لأمه: اتق الله واحسني إلى صبيك ثم عاد إلى مكانه فلما كان من آخر الليل سمع بكاءه فأتى أمه، فقال ويحك إني لأراك أم سوء مالي أرى ابنك لا يقر منذ الليلة: قالت يا عبد الله قد أبرمتني منذ الليلة أنا أرغمه عن الفطام قال: ولم؟ قالت: لأن (عمر) لا يفرض إلا للفطيم قال: وكم له؟ قالت: كذا وكذا شهراً قال: ويحك لا تعجليه فصلى وما يستبين الناس قراءته من غلبة البكاء فلما سلم قال: يا بؤساً لـ(عمر) كم قتل من أولاد المسلمين ثم أمر مناديا فنادى أن لا تعجلوا صبيانكم عن الفطام فإنا نفرض لكل مولود في الإسلام وكتب بذلك للآفاق أن يفرض لكل مولود في الإسلام.

القراءة: بن الخطاب لو تعلم كم ظُلمنا من بعدك!

الصورةالسادسة: عن المسيب بن دارم قال: رأيت (عمر) بن الخطاب رضوان الله عليه يضرب رجلاً ويقول حملت بعيرك ما لا يطيق.

القراءة: أنى للغرب من بعد هذا أن يزايد على الإسلام بحقوق الإنسان.. له أنى.

الصورة السابعة: عن زيد بن أسلم عن أبيه قال قلت لـ(عمر): إن في الظهر لناقة عمياء قال (عمر) ندفعها إلى أهل بيت ينتفعون بها قال قلت: كيف وهي عمياء؟ قال: يقطرونها بالإبل قال قلت كيف تأكل من الأرض قال: أردتم والله أكلها.

القرءاة: مهداة لبطانة السوء حيثما كانت.

الصورة الثامنة: عن قيس بن الحجاج قال: لما فتح (عمر) مصر أتى أهلها إلى عمرو بن العاص حين دخل بؤنة من أشهر العجم فقالوا له: أيها الأمير إن لنيلنا هذا سنة لا يجري إلا بها فقال لهم: وما ذاك؟ فقالوا له: إنا إذا كانت ثلاث عشرة ليلة نحوا من هذا الشهر عمدنا إلى جارية بكر بين أبويها فأرضينا أباها وحملنا عليها أفضل ما يكون ثم القيناها في النيل فقال لهم عمرو: إن هذا شيء لا يكون في الإسلام وإن الإسلام يهدم ما كان قبله فاأقاموا بؤنة وأبيب ومسرى لا يجري قليلاً ولا كثيراً فكتب إلى (عمر) بن الخطاب رضي الله عنه فكتب اليه (عمر): إنك قد أصبت بالذي فعلت إن الإسلام يهدم ما قبله وكتب بطاقة داخل كتابه وكتب إلى عمرو إني قد بعثت إليك بطاقة داخل كتابي هذا إليك فالقها في النيل إذا وصل كتابي إليك فلما قدم كتاب (عمر) رضي الله عنه إلى عمرو بن العاص فإذا فيها مكتوب:((من عبد الله (عمر) أمير المؤمنين إلى نيل مصر أما بعد فإن كنت إنما تجري من قبلك فلا تجر وإن كان الله الواحد القهار هو مجريك فنسأل الواحد القهار أن يجريك)) فألقى البطاقة في النيل قبل يوم الصليب بشهر وقد تهيأ أهل مصر للجلاء والخروج فأنه لا تقوم مصلحتهم فيها إلا بالنيل فلما ألقى البطاقة أصبحوا يوم الصليب وقد أجراه الله تعالى ستة عشر ذراعاً في ليلة واحدة فقطع الله تلك العادة عن أهل مصر إلى اليوم.

القراءة: وكان أن اُستجاب لك يا بن الخطاب عمر لأن مأكلك حلال ومشربك حلال وملبسك حلال ولم تغذى بالحرام.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1529

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#567392 [محمد بلة بشير وقيع الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2013 10:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الويل الويل لحكام المسلمين - الثراء - الترف المحاباة الظلم ووووووو


#566712 [البوعزيزي]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2013 11:43 AM
عمر داك خليهو شوفي لينا عمر ده بسوى فى شنو


#566535 [العباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2013 05:06 AM
والله قد تزكرت اياما ماضيه ضحكت فيها وانا اسمع الشيخ كشك وهو يتحدث عن منع الامن له من الحديث عن عمر وصفاته لزعمهم انه يعرض بالباطن لعبد الناصر ..... ضحكت تلك الايام من عجز المصرين وقله حيلتهم امام عبد الناصر وكيف لا يمكنهم عمل ثوره عليه .... ومادار فى خلدى انه يأتى اليوم وابكى بدموع الدم عندما تأتى سيره عمر رضى الله عنه ... ونحن الان فى نفس الحاله ولو كتبت مقاله عن امير المؤمنين لتم منعه من النشر .. وحتى مسلسل عمر الذى تم بثه فى معظم القنوات لم يتكرم التلفزيون الوحيد الذى يدعى الاسلام ببثه .. وغالبا لخوف الحكومه من الناس ان تعقد المقارنه


#566421 [عواض الضراب]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 11:31 PM
لكن نحنا بتاعنا خره .


#566407 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 11:06 PM
مررت عن طريق الصدفة على فضائية تبث من أمريكااسمها (أهل البيت) عليها شاب (خراساني) دون الثلاثين يتكلم كلام عجيب عن ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة وطلحة والزبير ويعدهم من كبارالمنافقين والعياذ بالله ويسمي العشرة المبشرين (بالحشرة المنتشرة) ويستدل على ذلك بالقرآن وكتب اهل السنة كصحيح البخاري ومسلم والطبري وابن كثير وابن تيمية وشهدت له مناظرات عدة مع كثير من المتصـلين من السعودية والجزائر والعراق وتونس وقطر والسودان والحق يقال أنه يبزهم ويعلو عليهم بالحجج والبراهين وبعضهم أعلن عن تركه مذهب السنة والجماعة.. والكتابة يبدو أن لهااطلاع بسيرة عمر ومآثره فلعلها تصنع خيرا ان تولت الاتصال بهذا الشيخ (الشاب) وناظرته.


ردود على حسن
United States [بت ملوك النيل] 01-24-2013 10:38 AM
القناة شيعية يا اخوي الكريم والشيعة في العالم اجمع يتكلمون مثل هذا الخراساني ..وارجو ان لا تنخدع بحجج هؤلاءالانجاس فهم يبدلون ويحولون حتي في القران فما بالك بأبن تيمه او ابن كثير ولا يعترفون بالبخاري ولا غيرهم..انجاس مثل مؤسس مذهبهم اليهودي مدعي الاسلام ابن سبأ..وهؤلاء المتصلين الذين يتركون مذهب السنة علي الهواء ما هم الا ممثلين شيعة قذرين يتبعون للقناة ويأخذوا مالا علي الاتصال واحيانا يكونوا في الغرفة المجاورة للاستديو والقصد من ذلك اللعب بعقول البسطاء من السنة ونشر مذهب التشيع النجس..ولعلمك لو اجتمع اهل الارض جميعا ليقنعوا الشيعة ما اقتنعوا فما بالك بالاخت الكاتبة مع خالص احترامي لها واعجابي بمقالها.ولكني اقول لك عن تجربة وكما قالت لي اخت عراقية سنية (هاذولا عقولهم فيها دوووود)
يعني امرهم منتهي وربنا له حكمة في ذلك منذ ان غدروا بسيدنا الحسين وقتلوه وتباكوا عليه..ولكن الدور والباقي علي (عمرنا) الذي فتح لهم البلاد لينشروا حسينياتهم وكتبهم وقرفهم الذي يعف اللسان عن ذكره.


#566387 [كلك كلو]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 10:31 PM
اللهم أرض عن عمر وعن كل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.


#566314 [مسلم]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 08:45 PM
جزيت خيرا ,, مقال رائع فعلا


#566238 [الجن الأرقط]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 07:23 PM
يا أهل الانقاذ لعلكم تفهمون فانتم لا تسوون غبار قدم عمر رضى الله عنه الله يرحمك و يجزيك خير الجزاء يا عمر يا ابن الخطاب على عدلك و رحمتك و حزمك و عزمك و لكم منا السلام يا خريجى مدرسة رسول الله صلى الله عليه و سلم. يا أهل الإنقاذ خطوات تنظيم.... و الا شيلوا شيلتكم يا متبلدى المشاعر و الاحساس.


#566210 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 06:28 PM
سلمت وسلمت يداك ، يا بنتي يا رندا ، اين عمر البشير من عمر بن الخطاب ومن عمر بن عبد العزيز، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .


#566177 [ودجمعه]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 05:34 PM
رضي الله عن عمر ونساله سبحانه ان يصلح عمر


#566134 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 04:31 PM
رضي الله عنك وارضاك يا صاحب رسول الله. رضي الله عنك وارضاك أيها الفاروق. رضي الله عنك وارضاك يا بن الخطاب


رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة