منكم نستفيد
01-25-2013 02:36 AM

منكم نستفيد

كمال كرار

في الأنباء أن إيران أبدت استعدادها لمساعدة السودان في بناء مفاعل نووي ، ولم تصلنا تفاصيل أخري حول مهمة المفاعل النووي السوداني سلمية كانت أم عسكرية .

وتأتي هذه الفكرة الجديدة علي خلفية التعاون ( المدهش ) بين الدولتين في تبادل السلع الغذائية وأهمها النبق الفارسي الذي صار ضرورة قصوي لتزيين موائد السدنة والتنابلة ، أضف إلي ذلك البصات والآليات المستعملة التي تردنا تباعاً من هنالك لزوم تلويث الخرطوم وتنظيف طهران .

وفي كل حين يؤكد على لاريجاني رئيس مجلس الشوري الايراني ان بلاده تحتفظ بعلاقات راسخة ومتميزة مع السودان ، دون أن يفصل هذا الرسوخ والتميز ، وعما كانت لديه أدني علاقة بالرحلات المكوكية للبوارج الحربية لبورتسودان أم لا .

وبالرغم من أن إيران تنتج أكثر من 4 مليون برميل من النفط يومياً فإن سعر كيلو اللحمة في أسواق إيران في حدود 19 دولار ، وحصة العربية من البنزين في اليوم لتر واحد وسعر الكهرباء باهظ جدا ، والمرتبات في الحضيض ، وهو وضع طبيعي لدولة تنفق المليارات علي مفاعل نووي لن ينتج الخبز ولا الكسرة ولا فتريتة ( حمرة) .

وعلي طريقة إيران فإن (إخوانهم ) هنا لم يقصروا في الصرف علي البمبان والرصاص والطارات ، علي حساب الأجور والمرتبات والمعاشات ، ولم يبقي إلا المفاعل النووي وعجبوني اخوان البنات .

ولما كان الهدف الظاهر من أي مفاعل نووي هو إنتاج الكهرباء ، فإن المفاعل النووي السوداني سيكون جزءاً لا يتجزأ من وزارة الكهرباء والسدود .

ولن يقصر السدنة في جلب عدادات ( جمرة خبيثة ) لزوم الكهرباء النووية ، لتباع للمواطنين بعشرة أضعاف سعرها

وبالتأكيد فإن سعر الكيلوواط من الطاقة النووية سيخرب بيت الغلابة ، الذين لا يستطيعون شراء مرقة الدجاج المضروبة

وعلي صعيد آخر سيقوي المفاعل النووي من موقف المفاوض السوداني في أي قضية دولية ، وسيجلب المعونات المالية عن طريق التهديد بمواصلة التخصيب وحكاية أجهزة الطرد المركزي .

وسيحرص العالم علي تثبيت الإنقاذ وتوطيد حكمها ، طالما كانت متعاونة معه ، منعاً لأي تغيير سياسي قد يستعمل القنبلة النووية السودانية في غير محلها .

أما أجهزة الطرد المركزي والخزانات والغلايات القابلة للإنفجار ، فستوزع داخل الأحياء الفقيرة لزوم التأمين ، ولزوم ابعادها عن مستوطنات التنابلة .

قرأت في جريدة سودانية إعلاناً عن بيع جهاز تنصت يلحق بشريحة الموبايل ، أما في القريب العاجل فسنقرأ عن بيع مفاعل نووي في مزاد مقفول سيرسي علي الحاجة بتول وصاحبتها الشول

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1146

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#568247 [ابوكوج]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2013 02:04 PM
أما أجهزة الطرد المركزي
اخينا في الله كرار يبدوا نه يغرد خارج السرب وكذلك من غردوا معلقين ان جهز الطرد المركزي صمم بيد سودانية 100% فهذا الجهاز موجود منذ عهد الديكتاتور النميري ثم قام بتطويره القوش صلاح عالم الرياضيات وحسنه العالم في علم الجينات نافع اما شيخنا علي فهو الذي اصبغ عليه الصفة القانونية ان جهاز الامن المركزي هو نفسه الطرد المركزي فلا حاجة للتندر ياجماعة فابذن الله وبحول هؤلاء الكيزان سيكون سوداننا بلد نوويا بدون تدخل اية جراحة عقلية لايران او حتى كوريا الشمالية وعجبي لضيع وقتنا في نقد لا ياتي لنا بحافلات لنقل اولادنا من حر الشمس وقوفا في كركر منتظرين الابوة وعجبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على ابوكوج
United States [fax] 01-26-2013 06:14 PM
كلامك صحيح يا أبو كوج.... كله (مركزي) و لا تنسي عندنا الإحتياطي المركزي قريب من (بو شهر ) أقصد(أبو عشر ) علي طريق جبل أولياء.


#567409 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2013 11:24 AM
kamal sholl that the great woman i love her.mother also help to improve our health.t. to be good man and give new sudan we wait so thst


#567395 [hamid]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2013 11:05 AM
إنت يا أستاذ ما عايز البلد تتطور بكرة كمان حتكتب عن الطيارة بدون طيار التي تم تصنيعها في السودان و حتقول شنو كده ما عارف و نحن بنستورد الكراسات و ما قاعدين نصنع قلم رصاص و الحاجات الما مهمة دي


ردود على hamid
United States [مالك] 01-25-2013 09:14 PM
البلد تتطور أكتر من كده تمشي وين ، ها نحن نفوق العالم أجمع ، ها نحن ناكل مما نزرع و نلبس مما نصنع و ننوم لنصحو فنجد السدنة قد جعلوا بلدنا أعظم و أكثر تطورا من اليابان حتى أن الأسماء تغيرت إلى كضبوتو بشيروتو نافعوتو قضبوتو و هلم جرا ...


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة