المقالات
السياسية
الأمة القومي (ما بقدر أبوح ** أنا ما قادر أصرح)
الأمة القومي (ما بقدر أبوح ** أنا ما قادر أصرح)
01-26-2013 08:45 PM

الأمة القومي (ما بقدر أبوح ** أنا ما قادر أصرح)

رامي عابدون
[email protected]

في ظل التدهور في البلاد عبر كافة مستوياتها وفي ظل ممارسات الانقاذ الهمجية وفي وقت يسعى فيه قوي الاجماع الوطني من اجل وضع حد فاصل لهذه المهزلة، فقد ظل حزب الأمة القومي وكما تابعتم في الأيام الماضية العديد من التصريحات في الصحف لقياداته تجاه المعارضة (قوى الإجماع الوطني ) وذكر بأن (ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺗﺒﺎﻳﻦ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻣﻊ ﻗﻮﻯ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺣﻮﻝ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ) وهذا طبيعي للوصول الى وسيلة نهائية مع العلم إن أغلب وسائل قوى الإجماع هي خيار الجماهير وعلى رأسهم حزب البعث والشعبي والمؤتمر السوداني الخ..، واريد ان اوضح شئ إن هذا الحديث لايصرح به لانه شأن داخلي بالإجتماع ولا يناقش علنا لكي لايستفيد منه النظام (نوريكم ضوابط التفاوض كمان بالجد حزب أمة).
وقال عبد الحميد الفضل رئيس لجنة الإعلام والثقافة الامة فى تصريح لـ(smc) ( إن الحزب لديه مواقف ثابتة تجاه قضايا الوطن ، مشيراً إلى أن رؤية تحالف المعارضة تقوم على مفهوم " إما أبيض أو أسود" ) إن الأزمة الوطنية الشاملة في البلاد تحتاج إلى مثل هذا المفهوم " إما أبيض أو أسود" لكي تخرج البلاد بأسرع وقت الى بر الأمان،( ولا انتو عندكم راي تاني غير اسقاط النظام ).
ذكر الصادق المهدي رئيس الحزب وسخر من دعاوى المعارضة دون إتخاذها أي خطوة علي أرض الواقع) كيف لها أن تتخذ اي خطوة وانت كل بعد حين تجلس في لقاءات مع النظام وتشوه صورة المعارضة ( كيف نطلع الشارع وانت قاعد تخاطب جماهير الشعب في ندوات الاربعاء في قصصك وديك قالت وانا قلت واكسفورد وحيثما لم يكن، عليك الله خليييينا )، وذكر ( بعدم إستطاعة تلك القوى إلزام حزبه بتبني مواقفها أو إلزامه بكيفية التعامل مع المؤتمر الوطني وفق تكتيك محدد) هذا الحديث إنما يدل على عدم وضوح إتجاهه ( دا يعني رجل برة ورجل جوة وما عارف انو تقيف مع المعارضة وتختار الشارع ولا من الحكومة وتضرب المكيف بي اوعى مكيف الحكومة بقى يجيب سرطان ياعمك ).
أنني اطالب حزب الامة القومي بإتخاذ قراره بأسرع وقت لأن قطار المعارضة قارب على الإنطلاق وإن انطلق لن تستطيع اللحاق به وهذا سيضعك في محكات مع جماهير المعارضة الوطنية الشريفة، وأفيدك بأنه لن تتكرر أخطاء ( اكتوبر وابريل ) وسيتم كنسك مع النظام والاحزاب المشاركة معه. كما ادعو شباب الأمة بالإنضمام الى شباب قوى المعارضة والعمل معهم لتعبئة الجماهير والعمل الميداني لإسقاط النظام.
• عاشت جماهير شعبنا
• عاشت الثورة الشعبية الكبرى
• عاش الشباب صانعي ووقود الثورة
• المجد للقوى الوطنية الشريفة

الله أكبر .. الله أكبر
وليخسأ الخاسئون


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 694



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#570459 [الشايله هم البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 08:19 PM
ايوة كده دا الكلام كفايه انو ضيع البلد مرتين وموقفه ظااااااهر مع الحكومه ضد الشعب والا ليه ساااااكت عن الحق


#570242 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 02:09 PM
من انت يا رامي واي جهة تمثل حتى تتكلم عن حزب الامة بهذه السماجة ؟؟ ثانيا ,, اسلوبك ركيك واسلوب شوارع لا ادري كيف سمحت ادارة الراكوبة بانزال مثل هذه المشاركات ؟؟؟ اتيت ببعض الجمل المقتضبة وبنيت عليها رؤية حزب تشهد انت وغيرك بانه الحزب الوحيد حتى الان الذي لم يركع للكيزان ولم يشترك معهم في هذا الوسخ ,,, كل الاحزاب السياسية التي تتدعي الديمقراطية والثورة الان كانت بالامس شريكة للمؤتمر الوطني في كل مؤسسات الدولة عدا حزب الامة القومي الذي عرضت عليه 50% من المناصب ورفضها وقال بالحرف الواحد (حزب الامة لا يشترك الا في حكومة وطنية يتم فيها اشراك الجميع) والجميع دي تشملك انت وقادتك لكن بكل اسف انتم تعملون لانفسكم ,,,, وحزب الامة هو الخاسر الوحيد من كل الثورات الشعبية ضد النظم الدكتاتورية (مجزرة الجزيرة ابا وود نوباوي في عهد السفاح نميري ) وفي النهاية سوف تكنس حزب الامة وتطالب شبابه بالنضمام الى ركب الثورة ,,,والله انها لسذاجة !!!!!


ردود على زول نصيحة
United States [رامي عابدون] 01-28-2013 04:10 PM
طيب يازول يا نصيحة عبدالرحمن المهدي ما هو موقعه في الخارطة السياسية مصالح أم معارض ؟ هل هو ابن المهدي ام لا ؟ ماذا قدم للوطن ؟ بالإجابه على هذه ستعرف حزب الأمة


#569440 [fax]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 05:44 PM
الصادق المهدي رجل في المعارضة ورجل في الحكومة , رجله في الحكومة تمثل ( إبنيه ) حتي يأمن شرها ورجل في المعارضة حتي...لو قدر للمعارضة إسقاط النظام يدعي الصادق المهدي أنه كان بجانب المعارضة, لكن باذن الله تعالي سيمر الطوفان من بين رجليه وحتماً سيسقط. كنت أتمني أن يجري إستفتاء عبر الفيسبوك لكل من الصادق والميرغني حتي نقف علي جماهيرتهما.


ردود على fax
United States [رامي عابدون] 01-28-2013 12:33 PM
حتماً سيمر الطوفان من تحت قدميه ولكن الميرغني قد اختار النظام لذلك لن يكون له مكاننا بيننا والثورة آتيه لا محالة والله أكبر وليخسأ الخاسئون


رامي عابدون
رامي عابدون

مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة